كيف تدربين ابنك على الذهاب للحمام؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 23-03-2007, 02:58 AM
ام من شبرا
عضو متألق
 الصورة الرمزية ام من شبرا
ام من شبرا غير متصل  
كيف تدربين ابنك على الذهاب للحمام؟

من اكثر الصعوبات التى تواجه اى ام هو كيفية تعويد طفلها على الذهاب الى الحمام بعد ان يصل الى السن الذى ينبغى فيه ان ينقطع عن البامبرز
فوجدت بعض الخطوات التى من الممكن ان تساعد اى ام تمر مع طفلها بهذه المرحله ،و ارجو ان تفيدهن

1- ابداي بتعليم ابنك الذهاب الى الحمام فى الصيف حتى لا يأخذ برد نتيجة لبلل ملابسه المستمر
2- اقطعي عنه البامبرز بالتدريج فاليوم ساعة واحدة وبعدها ساعتين وهكذا
3- لا يستطيع الطفل التحكم بنفسة وهو نائم الا بعد بلوغه3 سنوات مع عدم اعطائه اى مشروبات قبل ذهابه الى النوم
4- لا تصرخي بطفلك اذا لم يستطع التحكم بنفسه او تضربيه لان هذا سوف يولد لديه حاله نفسيه قد تقوده لمرض التبول اللاارادي
5- اعطي طفلك فترة من الزمن كافية لقضاء حاجته ولا تستعجليه بذلك بان تقصي عليه قصة قصيرة ان تتجاذبي معه اطراف الحديث وهو في الحمام
6- احرصي على ارتداء طفلك لملابس سهلة النزع حتى لا يعملها اثناء انشغالك بنزع ملابسه
7- ابدي له استياءك بشكل لطيف من الرائحة التي تنتج عن قيامه بعملها على نفسه

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 23-03-2007 الساعة 09:36 AM
قديم 23-03-2007, 07:38 AM
soo_soo
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية soo_soo
soo_soo غير متصل  
icon51

الله يعطيك العافيه
قديم 23-03-2007, 06:50 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
مشكوره اختي
صار لي اسبوع وانه ادرب بنتي على الحمام والحمدلله بس ساعات تسوي لي اعصاب بعد ما تعملها تجيني وهي جدا مستاءه وتبيني اغير لها ملابسها
قديم 28-03-2007, 12:16 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
الطفل لايستطيع التحكم بنفسه غالبا خلال النوم الا بعد الخمس سنوات هذا ماقاله الطبيب لي

لكن الافضل تعويده عند تنظيفه على عدم وضع البامبرز عند النوم حتى يتأقلم ويحاول التحكم بالمثانه عنده خلال النوم ..
قديم 31-03-2007, 06:25 PM
كيمووو
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية كيمووو
كيمووو غير متصل  
اختي مشكوووووووووووره يعني ماشد عليه دحين
طفلي عمره سنتين بالضبط وانا بهدلته بالحمام وهو متعبني اسيبه شويه الين 3 سنوات؟؟؟؟؟
قديم 31-03-2007, 06:41 PM
sososy
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sososy
sososy غير متصل  
ياجماعه لازم الام تعود الطفل على الذهاب الى الحمام في عمر مبكر لان تأخره سيمنع من تعوده على الذهاب الى الحمام يجب ان تبدأي من السنه و3 او 4 شهور حتى يتعود ستتعب الام مع طفلها اكيد ولمده شهرين اوثلاثة وستكن صعبه في البداية ولكن ستسهل العملية فيما بعد

والتجربة عندي ولد اخوي صار عمره 3 سنين والى الان يضع الحفاض لانه لايريد الذهاب الى الحمام
واذا تركته من دون حفاض يبلل ثيابه وذلك لان امه تأخرت بتعويده على الحمام فتعود على سهولة الحفاض
اتمنى انه الجميع يستفيد
تحياتي

أسس لحبك في فؤادي منزلا.. وهوى سواك يحول حول المنزل
عقد الفؤاد لغير حسنك باطل...ماالحب إلا للحبيب الأول

إهداء الى حبيب الروح ... زوجي
قديم 02-04-2007, 04:30 AM
لونا الجميله
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لونا الجميله
لونا الجميله غير متصل  
أختي ام من شبرا كل الي قلتيه سويته بس مافي فايده ...

.على العموم يعطيك العافيه والله كل الكلام الي مكتوب صحيح مائه بالمائه انا قرأت في كتب تخص الاطفال كثير نفس كلامك .

أختي العزيزه sososy
انا اعرف انه الطفل يتعلم من سنتين الى ثلاث سنوات بس طفل عمره ثلاث شهور هذا مستحيل وحرام في هذا العمر لسى اعضاءه مو متعوده على تعلم الانقباضات حسب ماقرأت في الكتب الخاصه بالطفل وانه اذا علمتيه في عمر صغير قد يعود عليه سلبا والله اعلم ..

وياليت يا اخوات الي عندها طريقه مفيده لا تبخل علينا ...........

وتحياااااااااااااتي
قديم 02-04-2007, 10:39 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اخواتي الطفل يبدأ تعويده على الحمام ( ولكن الكرامه) من سن سنه وسبعة اشهر واذا تأخرتي من عمر

سنتين اما من سن 3 سنوات فهذا جدا متأخر ،،،، ولكن لاتخافن من التبول اللاارادي فقد يتأخر الطفل

بالتحكم بمثانته في الليل الى سن 5 سنوات واذا تأخر عليك بعرضه على طبيب مختص ليحدد سبب التاخر
قديم 02-04-2007, 09:23 PM
خطوط الابداع
عضو جديد
خطوط الابداع غير متصل  
مشكووورة الله يعطيك العافية
ومن الوسائل المساعدة الاستقرار في المنزل حتى يبدأ ان يستوعب المتوجب عليه وشكرا
قديم 03-04-2007, 12:00 AM
العبادى 2007
عضو جديد
العبادى 2007 غير متصل  
موضوع تعود الطفل على الحمام مهم و لكن مشكلتنا اننا نريد من الطفل ان يقرأ افكارنا و يعلم اننا ادخلناه الحمام ليؤدى مهمة معينة و هذا فوق ادراكه فى اول مرات و لكن لابد من الصبر عليه و من رأيى البدء فى اجلاسة فى البيتى اولا مع شغلة بكمية كبيرة من اللعب حولة و الصبر علية و ان امتدت لفوق الساعة لمدة مرتان و او ثلاثة و سوف يتراح و يبدأ فى معرفة المطلوب و ينفذ بكفاءة ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر