زوجي تغير كثيرا .. اغانى ودخان و حتى الصلاة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-02-2008, 05:08 AM
نسايم العصريه
عضو جديد
نسايم العصريه غير متصل  
cry3 زوجي تغير كثيرا .. اغانى ودخان و حتى الصلاة

السلام عليكم
اكتب لكم وانا في الم وتعب نفسي شديد واشكي همي لله اولا واخير (يارب افرجها)
اولا كان زوجي محافظ على الصلام في المسجد احيانا يتاخر عن الفجر ومن فتره شهرين تقريبا صارت كل الصلوات في البيت واذا نام جمع اربع مع بعض كان اذا خرجنا مشوار وجا وقت الصلاه يدور على مسجد اللحين لا الصلاه اذا رجعنا البيت ولقيت معه ذاكرة جوال كلها مقاطع خليعة وحلف انه لقاها طايحه وباين انه صادق والله العالم وقبل امس لقيت مقاطع خليعة في جهازه واليوم لقيت معه اغاني في السياره وهو اللي كان يقول لا اشوفها بيتي وكل يوم يطلع ريحته دخان واذا قلت له شي قال ما نتي امي انا عاقل .......طبعا الدقن طار كمان

ارجوكم ادعولي ان الله يرده اليه رد جميلا ويسخره لطاعته

الاشراف / عفوا تم تعديل العنوان ليكون بالفصحى

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 18-02-2008 الساعة 04:53 PM
قديم 15-02-2008, 05:28 AM
أم الأموره
عضو مميز
 الصورة الرمزية أم الأموره
أم الأموره غير متصل  
اللهم سخر زوجها لها ورده لها رداً جميلاً

الله يهديه ويصلحه أكيد الصحبه السيئه هي ألي أثرت عليه
قديم 15-02-2008, 05:46 AM
نسايم العصريه
عضو جديد
نسايم العصريه غير متصل  
مشكوره ام الاموره

ممكن احد يألف لي رساله مرتبه فيها من التذكير بالله وان الصلاه تنهى عن الفحشاء وهكذا عشان اني ماعرف وايداعبر واذكر
قديم 15-02-2008, 05:53 AM
عطر اسكادا
عضو دائم
عطر اسكادا غير متصل  
الله يعينك يا اختي

ادعي له دايما وانا اتوقع انه ملتم على شله فاسده
قديم 15-02-2008, 06:39 AM
وجود222
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية وجود222
وجود222 غير متصل  
أسأل الله العظيم أن يهدي زوجك
ويصلحه
ويباعد بينه وبين كل حرام
ويرده إليه رداً جميلاً

الله يسعدكم ويوفقكم ويرزقكم خير الدنيا ونعيم الأخرة

هل غير أصحابه؟؟؟؟؟؟

البداية لازم تكون من العودة للمسجد
والمحافظة على الصلاة
إهتمي بها الأمر ... وغضي الطرف مؤقتاً عن الباقي
وأحرصي في كل وقت على إنه ما يتركها ولا يأجلها
بعديين شوي شوي ...

الله يكون معاك ودعواتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة وجود222 ; 15-02-2008 الساعة 06:55 AM
قديم 15-02-2008, 07:03 AM
نسايم العصريه
عضو جديد
نسايم العصريه غير متصل  
الف شكر نعم تغير اصحابه وجزاكم الله خير
قديم 15-02-2008, 07:06 AM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
اللهم أصلح لها زوجها
قديم 15-02-2008, 07:15 AM
وجود222
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية وجود222
وجود222 غير متصل  
وأصحابه أول وينهم...؟؟؟
انقطع عنهم؟؟؟

مهم جداً يبعد عن هالشلة...لأنهم السبب في تغيره

الله يعجل لك بالفرج...
قديم 15-02-2008, 07:21 AM
نسايم العصريه
عضو جديد
نسايم العصريه غير متصل  
طيب عندكم افكار او نصايح او اي شي والله حتى النوم ماني قادره انام وينه زوجي الاول اللي احس معه الراحه اللحين خوف منه اكثر
قديم 15-02-2008, 08:10 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم العصريه مشاهدة المشاركة

ممكن احد يألف لي رساله مرتبه فيها من التذكير بالله

بسم الله الرحمن الرحيم

زوجي العزيز أبو .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

بادئ ذي بدء أحب أبين لك مدى اعتزازي وفخري بأني زوجتك وأم عيالك ، بك من الصفات الجميلة والحميدة ماالله به عليم والتي لايتسع المقام لذكرها كلها هنا في هذا المقام ولكن على سبيل المثال (الشهامة ، حنانك علي ، غيرتك علي ،اهتمامك بأسرتك ، نشاطك وهمتك في العمل من أجل توفير لقمة العيش الحلال لأسرتك ، خوفك من الله (وإن كنت ملاحظة أنه نقص قليلاً هذه الأيام ولكن أنا على يقين بأنه سوف يعود بمشيئة الله تعالى لا بل أفضل من السابق ، كيف لأ وأنت كنت ومازلت قدوتي في الوصول إلى أعالي الجنان ،الجنان التي لن ندخلها إلا برحمة وكرم من الله ، ومنزلة الواحد فيها حسب عمله في هذه الدنيا القصيرة جداً جداً (ماذا تعني 100 سنة مقابل عمر لانستطيع أحصاؤه (حيث لايوجد موت هناك ) )!

نعم انا مقصرة في حقوق الله سبحانه وتعالى ( الصلاة ، غيبة ، تقصير في حقوقك الزوجية ) ولكن هل أنتظر إلى أن أصبح من غير ذنوب لكي أنصحك (والنصيحة ليس شرطاً أن تكون من الكبير للصغير أو من الأفضل للأسوأ وإنما ينفع العكس ، والأمثلة على ذلك كثير ، منها قصة الأمام أحمد بن حنبل في محنة خلق القرآن حيث نصحه أحد أصحاب السوابق بالثبات قائلاً له : أنا سرقت وعملت و و و وتحملت السجن ، فما بالك وانت على الحق ) . (بغض النظر عن صحة هذه القصة ولكنها دارجة في النت ).

يا (إسم زوجك) ترى الجنة صنعها من يعرف ماذا تحب وماذا تشتهي وماهو الذي يسعدك ويريح بالك وينسيك همومك لا بل ينسيك كلمة هموم من الأساس

ومن حكمته سبحانه وتعالى أن جعل لها الطريق مستقيم وذو حفر وغير معبد ومليء بالمخاطر (الوهمية) وطريق لو اتبعته تشعر أنك لوحدك فيه وأنك غريب وأنت ترى بعينك(التي خلقها الله لك بأحسن حال وقوة) أن أغلبية الناس ومن تعرف ومن تحب يسلك الطريق الآخر وهو مبسوط بل تجده يقهقه وأموره الدنيوية ماشية تمام (صحة وجسم رشيق ومحبوب ورصيد في البنك )

طيب أنا معاك أنه لازم يضحك وينبسط لأنه لم ينظر إلى نهاية الطريق أو أنه يعرف نهاية الطريق ولكنه تغافل عنه من أجل سهولة وجمال الطريق نفسه وغره كثرة مرتادي هاذ الطريق وان الطريق مضاء بالأنوار وبه خدمات ومحطات وتوجد بها مخارج توصلك لنهاية الطريق بسرعة ، بل يوجد به مخرج أعلاناته مغطية الطريق من كثرتها هذا المخرج من يوم ماتدخله يوصلك للنهاية بسرعة شديدة جداً ودائماً ماتسمع (الوسوسة أو حديث النفس) تتكلم عنه وهو الانتحار أجارك واجارني الله منه وجميع المسلمين و يوجد و يوجد و يوجد و يوجد

ولكن . . .

النهاية ماذا ؟!!!!!

على فكرة ترى الذي صنع جهنم (سبحانه وتعالى ) يعرف ماذا تكره ومن ماذا تخاف وكيف هو العذاب ( طبعاً لايقارن أبداً بالعذاب اللي تسمع عنه في السجون (أبو غريب او غوانتنامو) لأنه ولا شيء ولايكاد يقارن أبداً بشدة العذاب الموجود في جهنم (تخيل أقل واحد عذاب فيها هو شخص يلبس نعلين من جمر (والله أعلم) ومن شدة حرارتها يغلي دماغه !!!!

ياالله إحنا مانقدر وأنا بالذات عندما أطبخ و أفتح غطاء القدر ما أتحمل بخار الماء المنبعث منه فكيف بهذا الشخص التعيس الذي اختار هذا الطريق بنفسه ويملء أرادته !

* ممكن سؤال : لماذا الواحد لايتخيل نفسه انه هو الذي يلبس النعلين (لاقدر الله والله يبعدنا عن جهنم كبعد المشرق عن المغرب ) ؟

أنا أقول لك ليش ؟

لأنه واقع تحت سيطرة الشهوات وجند أبليس الذين يزينون للواحد المعصية ويخفون عن عينيه نهاية الطريق .

الله يجيرني وإياك من عذاب جهنم وعذاب القبر

زوجي العزيز هذه كلمات بسيطة وددت بها أن أحُيي فيك (اسم زوجك) اللي كنت أعرفه (ومازلت) بحبه للصلوات والطاعات والرفقة الصالحة والذي كان يكره سماع المعاصي ومصاحبة رفقة السوء (طبعاً معروف أن سوءهم هو في الآخرة فقط ولكن في دنيا التي لاتكاد تذكر عبارة عن ضحك ووناسة وانبساط تافه و زائل بل يترتب عليه العذاب الشديد) .

ياأبو (اسم الولد) طبعاً سوف يقول لك أحد جنود ابليس : ترى هذا مش أسلوب زوجتك روح وشوف مين اللي محرضها عليك !!!!!

وأنا أعرفك أنك اكبر من هذه الوساوس السخيفة ، ولكن ليطمئن قلبك ولأنه من حقك تعرف تحركاتي (لأنك سوف تسأل عن من تعول يوم القيامة هل أضعتهم أم أرشدتهم إلى الطريق المستقيم (المؤدي للجنة) ؟ هل كنت ونعم العائل أم أنطبق عليك المثل (إذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص) ؟

أنا أستعنت بالنت(بعد الله سبحانه وتعالى) ووجدت منتدى يهتم بهذه الأمور ويمنع اي تواصل بين أعضاؤه مهما كانت الأسباب ، بمعنى لاتقلق علي وركز على إصلاح نفسك أكثر وأكثر ونحن وراءك.

وكن على ثقة تماماً بأني أثق فيك ثقة عمياء وأني لاأريد زوجاً في الجنة سواك (عسى اللع يجعلني وأياك من أهلها)، وأنا متأكدة ان ماتمر فيه الآن من تغيرات ملحوظة (تأخر الصلوات ، سماع الأغاني وغيرها ) بأنها تغيرات لحظية وسوف تزول

ولكن يبقى السؤال الأهم : هل ستجد الوقت الكافي لتلحق نفسك قبل الموت ؟ ، الموت الذي لانعرف متى يأتي وكيف سيأتي ؟

واخيراً أقول لك : خذ الحكمة ولو من أفواه المجانين .

مع تحيات من أراد الله بها السعادة بالإرتباط بك (وأنا جادة)
فلانة .

أختي هذا ما قدرني الله به وإن كان حسناً فمن الله سبحانه وتعالى وإن سيئاً فمن نفسي والشيطان.

أسأل الله أن يسعدك أنتِ وزوجك

وجزاكِ الله خير على هذه التذكرة ، لأني صراحة تأثرت بما كتبت (لأني أنا مليء بالذنوب) والحمد لله على أن جعلنا من المسلمين .

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 18-02-2008 الساعة 05:00 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر