طفلي يعبث بأثاث المنزل ويؤذي نفسه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 16-11-2009, 05:29 PM
حبيبة محمود
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية حبيبة محمود
حبيبة محمود غير متصل  
طفلي يعبث بأثاث المنزل ويؤذي نفسه

السلام عليكم

كيفك اخوتي واخواتي ، اتمنى ان اجد عندكم الاجابة الشافية لما امر به

انا ولله الحمد رزقت بولد والان عمره سنة ونصف تقريبا والان حامل ببنت وسالد في بداية العالم الجديد ان شاء الله

ما شاء الله ابني بدا يمشي من اربعة شهور وهنا تكمن مشكلتي فمنذ بدا بالحركة فلقد تكسرت معظم تحف المنزل ومسلتلزماته

ابني من النوع الشقي يعني يجب ان يلمس كل شيء لعبه دفش يقفز يركض في المنزل وكانه اعصار يمشي فلن يمر شيء امامه دون ان يحركه

قبل يومان الله ستره لانه رش سائل جف لتنظيف الدهون في عينيه
واكثر من مرة وقع وفتح شفتيه

وكثيرا ما وقع وانتفخ جبينه

لا اعلم كيف يمكن ان اهدأ من طبعه فهو صغير واذا ضربته على ايديه لا يزعل مني بالعكس يجي ويحضني ويبوسني ويحسسلي على شعري كانه رجال وفاهم يعني ما يهون عليه يشوفني مكشرة او زعلانة ما شاء الله لا قوة الا بالله

فلا اعلم ما هي الطريقة الصحيحة لتهدئته

من يوم ما صار يتحرك صار نفسي انا وزوجي نجلس جلسة رايقة على التلفاز او حتى نتكلم هذا من احلامنا المستحيلة لاننا سنقضي الوقت بمراقبة ابني ومنعه من كسر هذا او ان يقفز او او او او ....................

ارجوكم اخبروني في مثل عمره مالحل المناسب؟

تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
كفاني عزا ان تكون لي ربا
وكفاني فخرا ان اكون لك عبد

التعديل الأخير تم بواسطة سلو قلبي ; 16-11-2009 الساعة 10:44 PM
قديم 16-11-2009, 06:30 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
ماذا يأكل ابنك ؟

امنعي عنه السكريات منعا بااااتا

ماشاء الله عليه الظاهر Hyper Active من نوعية الاكل اللي ياكلها اكيد رح تحسي فيه كأنه اعصار بالبيت تبارك الرحمن

اختي الغالية

أولا خففي سكرياته .. (السكريات تشمل النشويات مثل البفك والشبس اللي ماله داعي والبيبسي والعصائر الغير طازجة والشوكولاته والحلاوة) .. خليها بكمية صغيرة جدا وبعد الأكل مباشرة

ثانيا .. ابنك بحاجة الى افراغ طاقاته .. خلي ابوه يوديه كل يوم الحديقة أو شاطيء بحر مع دراجة او كوره يفرغ فيها طاقته ولما يرجع البيت من غير شر بتلقينه تعبااان وهاديء

اشغليه بألعاب داخل البيت تحتاج الى مجهود ذهني وعقلي (تركيب، تلوين ، اشرطة فيديو تعليمية )

وباذن الله بتشوفينه صار اهدى

الله يحميه ويقومك بالسلامة يا رب
قديم 16-11-2009, 10:45 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
تم نقل الموضوع الى ركن الطفل مكانه الانسب

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها واعفو عنها

اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة

اللهم ادخلها الجنة مع النبيين والشهداء

والصديقين والصالحين ... آمين ... آمين
قديم 17-11-2009, 08:39 AM
حبيبة محمود
عضو مميز ومثالي
حبيبة محمود غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكر الشايب مشاهدة المشاركة
ماذا يأكل ابنك ؟

امنعي عنه السكريات منعا بااااتا

ماشاء الله عليه الظاهر Hyper Active من نوعية الاكل اللي ياكلها اكيد رح تحسي فيه كأنه اعصار بالبيت تبارك الرحمن

اختي الغالية

أولا خففي سكرياته .. (السكريات تشمل النشويات مثل البفك والشبس اللي ماله داعي والبيبسي والعصائر الغير طازجة والشوكولاته والحلاوة) .. خليها بكمية صغيرة جدا وبعد الأكل مباشرة

ثانيا .. ابنك بحاجة الى افراغ طاقاته .. خلي ابوه يوديه كل يوم الحديقة أو شاطيء بحر مع دراجة او كوره يفرغ فيها طاقته ولما يرجع البيت من غير شر بتلقينه تعبااان وهاديء

اشغليه بألعاب داخل البيت تحتاج الى مجهود ذهني وعقلي (تركيب، تلوين ، اشرطة فيديو تعليمية )

وباذن الله بتشوفينه صار اهدى

الله يحميه ويقومك بالسلامة يا رب

مشكورة غاليتي على الرد الجميل والله يفرحنا بخبر حمل وولادتك

انا ابني عمره كما ذكرت سنة ونصف وانا لم ابدا باعطائه السكريات بعد فغذائه هو الحليب وطبيخ الاطفال

كلامك صحيح انه يجب ان يفرغ طاقاته وهذا ما فكرت به و احضرت له الكثير من الاعاب ولكن ابني لا تستهويه الالعاب كما لاحظت فهو يهوى اشياء الكبار او الاشياء الحقيقية

مشكورة على الرد حبيبتي
كفاني عزا ان تكون لي ربا
قديم 17-11-2009, 09:43 AM
ahf8090100
عضو نشيط جدا
ahf8090100 غير متصل  
الله يحميه

اختي الله يحمي ابنك ويخليلك اياه
تخياي لو انه ليس لديكي ولد او ان ابنك معاق ولا يتحرك احمد الله على ذلك واجبك ان تزيلي كل النثريات بالبيت لان الطفل ي هذا العمر لا يستوعب ولا يعرف مدى خطورة الشيء
ولحين ان يكبر عام او عامين تعيدينهم ان شاء الله
قديم 17-11-2009, 10:28 AM
حبيبة محمود
عضو مميز ومثالي
حبيبة محمود غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahf8090100 مشاهدة المشاركة
اختي الله يحمي ابنك ويخليلك اياه
تخياي لو انه ليس لديكي ولد او ان ابنك معاق ولا يتحرك احمد الله على ذلك واجبك ان تزيلي كل النثريات بالبيت لان الطفل ي هذا العمر لا يستوعب ولا يعرف مدى خطورة الشيء
ولحين ان يكبر عام او عامين تعيدينهم ان شاء الله

الله يجزيك كل الخير على النصيحة وعلى الدعوة وانا احمده عز وجل واعرف ان هذا دليل على صحة وذكاء طفلي ويا رب ادعولي ان الد بنتي وهي في كامل الصحة والعافية وتمام الخلقة

وفي ردك جوابا لتساؤل كان عندي وهو متى يبدا الطفل يتعلم او يفهم ان هذا خطا وهذا صح وهذا مؤذي ويبدو لي من ردك انه بعد عامه الثاني صحيح؟
كفاني عزا ان تكون لي ربا
قديم 17-11-2009, 04:20 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
الله يكون بعونك يارب نصيحة خذيها مني وانا جربتها وارتحت المكان اللي تجلسو فيه كثير شيلي جميع اغراض الزينةوالتحف والطاولات اللي مالها داعي يعني بالعامي خلي البيت مسجد فاااااضي والله انك راح ترتاحي كثيييييير خلي الكنبة اللي تجلسو فيها وطاولة وحده والمكتبة تبع التلفزيون وبس
انا معظم اثاث البيت حطيته بكراتين و طلعته السطح وبعضه بعته بالحراج وبعضه عطيته اهلي واللي رميته بسبب التكسير
صح منظر البيت مايطلع حلو بس عشان راحتك وصحة ابنك كل شئ يهون
اهم شئ تكون غرفة الضيوف مزبوطة بس ماحد يدخلها الا اذا احد جا عندك وباقي البيت فضييييييه وحاول ترفعي فوق الدواليب الاشياء الثانية
وبعدين حتى التنظيف رح يخف عليك مابيكون في شئ تمسحيه وترتبيه
قديم 17-11-2009, 04:25 PM
حبيبة محمود
عضو مميز ومثالي
حبيبة محمود غير متصل  
طيب القلب اشكرك مروروك ونصيحتك والله يشافيكم ويعافيكم

انا جايبتله العاب واحاول ان ابقي المنظفات بعيدة عنه ولكنه استغفلني عندما كنت انظف
استفساري انو انا ما بدي اياه يتعود عالتكسير والهمجية والتخريب احب انه يلعب بس دون ان اذى يعني حتى لما نروح عند الناس ما نقعد بس نشيل الاغراض من تحت ايده والله في اطفال يروحو عند الناس وما يخربو شي هذا الي كنت اريد الوصول اليه

انا لم يكن غرضي فقط سؤالي عن كيفية وقايته او ان احافظ على اغراض البيت انا كان سؤالي عن كيفية تعليمه ان هذا خطا وهذا صح

اريد ان اعرف كيف اربيه

لا اريده ان يكبر هكذا فانا من اول الناس التي تنتقد المراة التي تزور الالخرين وتكون مطلقة العنان لاطفالعها بالهمجية والتخريب حتى لو في منزلها

اريد من يفيدني عن طريقة معاملة ابني في هذه الفترة من العمر ما فهمته من الردود انني يجب فقط علي ان ابعد الاغراض عنه وان اراقبه ولكني اريد الافادة بكيفية تعليمه وتربيته والتعامل معه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كفاني عزا ان تكون لي ربا
قديم 17-11-2009, 09:28 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

ابنكٍ لا يزال صغيراً .. ومهما حاولت تحذيره أو تنبيهه فإن فضوله ورغبته في الاكتشاف والتجريب ستكون أقوى.

ومن الضروري أن تدركي أنه لا يعاند ولا يسعى لإغضابكِ .. هو فقط يمارس طفولته .. لذلك لا مفر من الاستمرار في مراقبته والحرص على إبعاد أي شيء قد يؤذيه من طريقه.

أما موضوع التربية وحسن التصرف وتعليمه ما يجوز وما لا يجوز فلن يكون قبل السنتين والنصف أو حتى الثلاث .. فعندها يكون ابنكِ قد كبر وبدأ يستوعب التوجيهات والأوامر .. وعندها ستتمكنين من إفهامه أن هناك عواقب لتصرفاته وأن هناك ثواباً وعقاباً.

وعندي تجربة صغيرة بخصوص المحافظة على الألعاب وعدم تكسيرها .. فأولاً يجب أن تدركي أن هناك فرق بين أن يتعمد الطفل كسر لعبته وتخريبها وبين أن تنكسر بدون قصد منه كأن تقع من يده أو تخرب بسبب عدم قدرته على استخدامها بشكل صحيح.

الآن ... إن شعرتِ أن ابنكِ يتعمد تخريب لعتبه وتكسيرها فاحتفظي بهدوئكِ وقومي بأخذ لعبته منه حتى إن كان قد كسرها بالفعل .. وقولي له بحزم (مادمت تريد تكسير لعبتك فهذا يعني أنك لا تريدها .. ولهذا لن تحتفظ بها ولن تلعب بأية لعبة أخرى) .. ونفذي كلامكِ وامنعيه من اللعب بألعابه .. وعندما يجدكِ جادة سيتعلم المحافظة على ألعابه حتى لا يفقدها.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 17-11-2009, 10:43 PM
وهم وسراب
عضو نشيط
وهم وسراب غير متصل  
شوفى اختى اذا ولدك من هذا النوع ما شاء الله عليه عليك وضع برنامج يومى يمكن هو بس يبقى مكان كبير يحب يلعب فيه لذلك اختى حاولى انك توخذيه الحديقة يوميا اذا استطاع زوجك حتى يستهلك هذى الطاقة الله يحفظة
وانتى مستحيل انك انك تتحكمى فى تصرفاته خصوصا فى هذه المرحله لانه هو فى فترة استكشاف المكان يبقى يعرف كل شىء حاولى انك توخذية للمجمع يركض او حديقة او على البحر انتى بتغيرى جو وبتهدى نفسك وهو فى نفس الوقت او اذا عندك اطفال صغار (الاهل) اقترحى ان يجتمعون مره او مرتين فى الاسبوع يلعبون فى حجرة مع بعض طبعا باشراف لانه من الطبيعى كل الاطفال فى هذا السن خصوصا الاولاد الله يحفظمهم يكونون شوى حركين زادة وانتى بتتعبين اكثر اذا حاولتى انك تقيديه لانه بيعاندك اكثر

مواقع النشر