اقروا مشكلتي وعطوني رايكم....!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-09-2005, 03:28 PM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
Unhappy اقروا مشكلتي وعطوني رايكم....!!!!

انا بعطيكم نبذه عن حياتي الزوجيه ..اللي كملت قبل يومين سنتين :
-زوجي اصغر عني بسنة..
-انا جامعية بس ماشتغلت بناء على رغبة الزوج وزوجي يوم اتزوجته بس كان عنده اعداديه والحين اول سنة جامعه..
-مطوع وملتزم و بس مب متشدد وعندي طفل سنة وشهرين..
-اسكن عند اهله في ملحق بغرفتين وبينا حوش لكن بابه يطل على الحوش وطبعا لازم اروح عندهم اذا ابغي شي من المطبخ..
-بيتهم وضعه زفت فئران ووسخ رغم انهم ناس مرتاحين لابعد حد وعندهم بيت بمنطقه ثانيه يجنن وانظف بس أجروه؟؟
-
-جيراننا والنعم اربع سكارى غير ملاحق مؤجره للعزاب ودكاكين قريبه من البيت..وبابهم دايما مفتوح.. حتى ان اخو زوجي الصغير اربع سنوات دايما برى البيت واخته اللي ست سنوات وغير السبات الرااااائعه اللي يقولها اطفال الجيران اللي توصل لاذني ..لان السب البذئ وصل لبيتهم حدث لاحرج..لدرجة الواحد اذا بيسب اخته يالقـ.....!!!!ومره الولد قالها لامه ومحد سوى شي؟؟؟ وزجي رغم التزامه بس لسانه مانظف من هالسب

-عمي(ابو زوجي) متزوج ثنتين عمتي الاولى والثانية تقربلي من بعيد...وهم ناس مايزوروا الناس الا بالمناسبات الهامة جداجدا ونادر ومحد يزورهم الا قلة بس..ومحد يعرف عنهم شي الا اللي يعيش معاهم..لانهم كتووومين حتى علي انا اللي معاهم
اتخيلوا من تزوجت من اول اسبوع وعمتي وبنتها الكبيره يقنعوني ان الحريم اللي بالبيت يكرهنني..وهذه قبل الزواج قالت انتي وانتي.. وهذه تبى زوجج لاختها..لما كرهت حريم اخوان زوجي وعمتي الثانية مع ان زوجي حذرني اول ليلة من الاستماع لكلام اهل البيت بس ماقال احذري امي!!فماتخيلت عمتي تكذب علي..
غير لازم نبخر البيت من الجن وعلى الصالة اللي فيها غرفهم باب مممنوع ادخلها ...بس حدي المطبخ وغرفة التلفزيون ومرات اتم بروحي محد عندي واذا سرت غرفتي قالوا ليش ماقعدت..وولدي اذا خليته قالوا ترميه وماتهتم فيه..واذا شلته عندي قالوا حابسته عندها؟ ..طبعا تصير سرقات بالبيت وحتى انا انسرقت والشغاله ماسلمت واكتشف انه عيالهم هم السراقين والكل يدري بس امهم تدافع واتقول حرام محد يعطيهم؟؟..
طبعا غيرالتنصت ووين رحت ووين جيت... واذا على صوتي انا وزوجي اكتشف انهم تنصتوا على كل كلمة نقولها؟؟؟مافي احترام لمتزوجين؟؟...ويوم كنت اراجع بالمستشفى عمتي ماتصدق تتحسبني اسير اتمشى؟؟ حد يتمشى وسط الاسبوع الساعه عشرالصبح؟؟؟ حتى ربيعاتي وحريم اخوانهم ماقدر اكلمهن لانهن يعتبر في نظرهم سبب اي تغيير يطرا علي وانهن يغارن مني ووساوس يحاولو يحشوها براسي ... حتى صرت اتواصل مع صاحباتي بالنت عشان اضمن محد يتسمع لي...ولا اخبرهم اني اتصلت على احد غير اهلي وحريم اعيالهم ماكلمهن الا ضرورة..عندهم خوف فضيع من الحسد واذا حد مرض او شي قالوا انا اللي حسدت..واذا صار شي بالبيت مايخبروني واذا طلعوا مكان يكذبوا علي وانا بس اكون اسال استفسر ,..واغراضهم اذا اشتروا يهربوها تهريب مني يحسسوني اني وحده شريره تراقبهم..وتحسدهم مع اني يالله الا هي سنتين بينهم عايشه وجايه من بيت ماعمري نقص علي شي فيه..
وهالشي خلاني خلاص احب اقعد في غرفتي بس اطلع الصبح واسوي الغدا وارد لغرفتي وماطلع الا ثاني يوم.. عشان اتجنب الحش والنش في اهل البيت ..خاصة ان مشاكلي بدت من هالشي..فقلت اتجنب المشاكل عشان زوجي واطنشهم..

اول ماتزوجت زوجي يخليني اشتري من الاماكن اللي تعودت وانا عندي اهلي اشتري منها.. بس بعد ما جت اخته زياره وسافرت..انقلب من اول طلب طلبته وقال ماعندي الا سوق الهنود اشتري منه؟؟؟؟ طبعا عصبت وصارت مشكله واهلي قالو اصبري ومابنقصر معاج..
قال ماخلي الشغاله تنظف ملحقنا مع انه يدفع راتبها...قلت اوكى...بعدين رفض حتى انها تكوى ثيابه؟؟ قلت الامر لله بس ولدي مايعطيني فرصه للكوى واخاف عليه فخليته يوديه مرات للكواي ومرات اجبره يمسك ولده لين اخلص
اهلي قريب بس نص ساعه لانهم بالعاصمة .. لكن صار بس اقوله ودني لاهلي يرفض قلتله اسبوع اروح يومين واسبوع لا..خاصة انه حتى تمشيه للبحر او للحديقه مايرضى ..رفض عقب قلت خلاص اروح اخر الاسبوع الجمعه وارد بالخميس اللي بعده في كل شهر مره ووقت الدوره عشان مايكون عنده عذر بحاجته لي.. بس لازم كل شهر مشكله على الزياره
.. والحين ماعندنا شغاله واندور وحده بس اقوم الساعه 10 البس ولدي واطلع عندهم واقعد اسوي الغداء غير تنظيف المطبخ والله مافي بريك غير لصلاة الظهر لين 2ونص واطلع ... وارد انام واقعد مع ولدي واشتغل بملحقي باقي اليوم..
طبعا مافي كلمة يعطيج العافية..بالعكس اذا بس شي صغير بالارض قلب الدنيا وكاني ماعمري نظفت شي؟؟

وفوق هذا قهرني وقال انا مامني فايده وجودي وعدمه واحد.. لاني بس ماقوم الصبح؟؟؟ شو يباني اسوي الصبح مايراعي ان المطبخ بعيد وملحقي بعيد ولازم البس واغير عشان اطلع الساعه 6الصبح عشان كاسة شاي وساندويش..وهم اصلا يكونوا مسويين دلة شاي وساندويشات؟؟؟ ليش يعني هالتعذيب ؟؟؟ وين رحمة الزوج بزوجته؟؟؟ انا جربت اول الزواج..والله مليت بس اقعد على التلفزيون وماعندي شي اسويه..لاني ماقدر اتحرك ببيتهم براحتي الا المطبخ وغرفة التلفزيون ولا اقدر اساعد عمتي اذا تباني انظف او شي معاها داخل..فارد غرفتي واحاول انام بس خلاص ماينفع..حاولت اناقشه بالمنطق بس خلاص يوم اكلمه مايرضى يناقشني ويغير الكلام لتجريح ويظهر عيوبي واني استاهل لاني ارجع من عند اهلي يوم يجي يراضيني اذا صارت مشكله؟؟ يفور دمي لين اعصب واخليله الغرفه..
وفوق هذا اسكت منه لان صارت مشاكل فوق ماتتخيلون وفي اخر مشكله وانا عند اهلي سالته قلتله يابن الناس سؤال؟؟ تحبني تعال خذني واذا لا خلاص انا اللي بطلب الطلاق عشان محد يزعل منك بالغصب تم يلف ويدور وقال انه يحبني وخذني ليلتها الفجر وماتكلمت...رغم اني بأذني سمعت عمتي تقول لعمي وهي زعلانه انه السبب وولده ماكان يبغي زواج.. . وهو اصلا مب اختصاص رومانس وكلام عدل ولا يقرب ولاشي..الا وقت حاجته حتى احبطني وكل ماسويت شي مايعجبه واذا تعدلت قاللي مب وقته ويطلع ويخليني
مع انه مب بخيل والله بالعكس كان يشتريلي ولولده من المكان اللي احبه ويطلعني وقت ما ابى بس الحين اتغير..ويوم طاح الحين في نصبه صارت عليه ماقمت اطلب منه الا الاغراض الاساسية لولده عشان ماضغط عليه وعطيه الفلوس اللي عندي .. بس انصدمت واكتشف ان عنده بيزات ويدلع عمره مب مهتم بي وبولده..الا الحليب والحفاظات. ويكذب علي يوم انا اطلب...وصرت ادفع من جيبي ثم اللي بشتريه..

طبعا ماعندي تلفزيون ومب مقتنع بالمجد؟؟؟ بس رضى بالنت على الاقل اتسلى فيه... وهاليومين قلب الموجه ويهددني انه بيقفل الغرفة الثانيه (هي مكتب ومجلس حريم )..ويبعد عني النت..
والله يا اخواني اني بنت ابوي المعززه المكرمه والناس تشهدلي بالاخلاق وحب الناس واهلي طيبين ومعروفين وابوي متعلم وماخذ الماجستير واخواني اقل شي بكالوريس وماعمري مرت علي بيئة مثل هذه اللي اعيش فيها..ماعمر الوالد الله يطول بعمره قصر علي ولا اتبهدلت بمساكن مثل هذه ولاعرفت ناس بهالرجعية وقلة الاخلاق.... واللي ياخذ بنت الناس لازم يراعي وضعها عند اهلها كيف؟؟ صح ولا لا؟؟؟ خاصة اني طلبت منه مصروف بس 500 وهو راتبه 9000 وهي لي للتلفون ولاغراضي واي شي ابغيه يعني لاتقولوا مبذره وادور للغالي مثل ماهو يقول...
..القهر يوم خطبني ماعرف اهله الا بالاسم لكن بس عرفت انه مطوع وافقت من خوفي من عيال الحرام..فاخترته لدينه رغم فارق السن والتعليم...وماعرفته الا ليلة الزواج لان زواجنا كان بسرعه خلال شهرين..
اعتذر عن الاطاله وعدم ترتيب الافكار حاولت هذه رابع مرة اعدل في الموضوع واختصره وماعرفت من التوتر اللي فيني لدرجة اني اخاف اصاب بالاكتئاب لان حرمة اخوهم الكبير عندها اكتئاب من اللي شافته معاهم وخايفه على نفسي
اخواني مب عارفه شو مشكلتي انا نفسي ومحتاره بس الضيق ذبحني ..لو اني لوحدي مع زوجي يمكن كنت بتحمل اكثر... بس صعب اتحمل مشاكلي مع زوجي ومشاكل اهله وغير الضغط النفسي من خوفي على ولدي وتربيته
راضيه باى حل..او عتاب اي شي بس حد يرد علي...
سؤال؟؟؟: هل المسكن خاص حق من حقوق الزوجه؟؟ خاصة اذا فيه اخوان للزوج ببيت اهله وعنده المقدرة على فتح بيت؟؟؟؟؟او على الاقل مطبخ صغير خاص؟؟
قديم 23-09-2005, 03:52 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
اختي الكريمه..لي عوده لموضوعك

وانا اقرأ مشكلتك اضحك من قلبي....تدرن ليش؟؟؟

كأنك تتكلمين عني بالضبط...بس وضعي شوي احسن....صج...شر البليه ما يضحك

ولي عوده اخرى مع حلول تمكنك من العيش مع ناس مثل هالنوع......

اعذريني الحين مستعجله و الرد محتاج لوقت طويل...

دوووووووووووت
قديم 23-09-2005, 04:05 PM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
اختي ام فلان ..

ليش ما تطلبين منـه بناء مطبخ صغير ملاصـق لملحـقك .. وبناء جدار صغير عازل عن بيت اهـله ..

ومسكنكم الحالي .. ولو كان قديم شويه .. قابـل للتجديد والتنظيف والصيانــة ..

الأخ الكريم،
برجاء تغيير توقيعك بآخر مقبول

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 23-09-2005 الساعة 04:30 PM
قديم 23-09-2005, 04:27 PM
ابو رواء
عضو نشيط جدا
ابو رواء غير متصل  
والله اني اقرى وقلبي يتعزز لك ويدعي لك ان ربي يفرجها عليك

اختي حاول بكل الطرق انكم تسكنون لوحدكم وبهذه الطريقه تقدرين تغيرين نمط زوجك

وبعدين السكن الخاص من حقك وواجب على الزوج ما دام في البيت له اخوان كبار وكذلك فيه من يقوم بشغل البيت

يعني امه مو كبيره ولا شي

ربي يفتحها في وجهك وتتعدل حالك وإنشاء الله في أقرب وقت تبشرينا انكم سكنتوا لوحدكم ومرتاحين ومبسوطين
قديم 23-09-2005, 04:34 PM
روح الغالي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح الغالي
روح الغالي غير متصل  
يبعد عمري
كلنا معاك

قولي دائما حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم7 مرات

اتوكلي على الله وخلي ايمانك بالله كبير

حسبي الله عليهم واعوذ بالله منهم

حبيبتي حصني نفسك وولدك وحصنيه واقرأي عليه المعوذات وهو نايم

وصلي واستخيري

الله يعينك ويسخرلك ويبعد عنك الهموم والشر

ويسعدك ويهدي زوجك واهله

كل ما قابلتي احد منهم خلي على لسانك الله يهديكم

وربي يفرج همك عاجلا غير آجل

اقنعي زوجك انكم تخرجوا ببيت خاص

حطي له اشرطه دينيه
من رأي انك تطلبي من ابوك يطلب من زوجك انكم تسكنوا ببيت خاص

هذا من رأي وانتظر معك ردود اخواني واخواتي

دعواتي لك
قديم 23-09-2005, 05:22 PM
دلوعه البدو
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعه البدو
دلوعه البدو غير متصل  
السلام عليكم ...اختي الكريمه اقول الله يعينج بس اكثري من العاء...وحطي في بالج الصبر مفتاح الفرج..واول ما تفكرين في حل فكري في الولد الي بينكم... والله المستعان والله يعينج حبيبتي
قديم 23-09-2005, 05:22 PM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
اخت دووت..
شفتي كيف شر البلية مايضحك..
بس الله المستعان وفي انتظار ردج ان شاءالله..
وعسى الله يفرجها على الجميع...

اخ حارس الازواج..
الحمدلله من ناحية ملحقي قدرت اضبطه واعدله اول ماتزوجت وسويت صيانه..
والمطبخ كلمته قلتله ابغيه بسيط ..اقتنع اول مرة..وبعدين الحين يرفض الفكره..
واشكرك اخوي على الرد والنصيحه الطيبه جعلها بميزان حسناتك ان شاءالله..

اخ ابو رواء..
بحاول معاه بالاسلوب الطيب الظاهر مثل ماقلتوا لازم السكن الخاص..
مع اني اول مرة اقنعته لان اخوانه كبار ومايخلى الجلوس معاهم مرات من الضحك او اطراف شعري تبان قدامهم من دون ماقصد خاصة اذا ولدي بحضني.. غير اني داخل قلبي خايفه على تربية ولدي.. بس ما احب اجرحه بهالشي عشان مايحس اني شايفه نفسي..
واشكر تفاعلك معاي ونصيحتك وربي يفرجها علينا جميعا ان شاءالله..

اخت روح الغالي...
ان شاءالله بحاول ان ذكر ربي مايفارق لساني مالنا الا هو سبحانه يفرجها..
بس بغيت استفسر عن اي نوع من المواضيع اللي تنصحيني احطها له؟؟... خاصة اذا عندج اسم او موضوع ياليت تسعفيني..لان زوجي ماشاءالله مطوع ويخاف ربه في النهاية...
ابوى كلمته وقال يفضل اني اجل موضوع السكن الخاص..يخاف يقولون اني بسرق ولدهم...
مع انه متضايق من موضوع جيرانهم بشكل خاصة لو اخبره ان جارنا افرجوا عنه وحصله عمي سكران وعاري جنب باب بيتنا الخارجي ..يمكن يتشجع يفتح الموضوع اكثر
اشكرج واشكر تفاعلج...وبانتظار ردج...ويفرجها على جميع المسلمين.. انشاءالله

اختى دلوعة البدو...
والله صابره واتراجع عشان الولد مع اني مرات اقول يمكن اريحله يعيش بعيد عن تربيتهم..
كل واحد راسب كم سنة وزوجي واخوانه طلعوا من الدراسه واشتغلوا بس الحين ردوا للدراسه عشان يحسنوا وضعهم...
غير غير اولاد الشارع اللي ماعلى لسانهم الا الفاظ الله يعزكم عن سماعها...
بس ان شااءلله نصبر..
انا حبيت احط مشكلتي عشان القى على الاقل عزاء يصبرني...لاني صدق خايفه امرض..

التعديل الأخير تم بواسطة um flan ; 23-09-2005 الساعة 05:26 PM
قديم 23-09-2005, 05:23 PM
دلوعه البدو
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعه البدو
دلوعه البدو غير متصل  
السلام عليكم ...اختي الكريمه اقول الله يعينج بس اكثري من الدعاء...وحطي في بالج الصبر مفتاح الفرج..واول ما تفكرين في حل فكري في الولد الي بينكم... والله المستعان والله يعينج حبيبتي
قديم 23-09-2005, 06:53 PM
Nergis
عضو متألق
 الصورة الرمزية Nergis
Nergis غير متصل  
اختي الكريمه ام فلان اعانك الله على ماانتي فيه
العيشه مع اهل الزوج يبغالها اعصاب وقوة تحمل وايمان قوي ان ماضاقت الا فرجت
طبعا هو الحل الوحيد تقريبا السكن الخارجي او المنعزل
وبماان هالشي شبه مستحيل الحين
فمالك الا ان تليني قلب زوجك الك وهذا مايجي الا بلدعاء وببعض الدهاء والحيل والذكاء العاطفي
تقدري تستميلي قلبه وتملكيه او على الاقل تجذبيه الك ويقعد معاك اكثر
لاتنسي زوجك ساكن بوسط اهله وبما تفكيرهم بهالطريقه راح
يؤثرون عليه مهما كان من درجة الوعي عندنا مثل يقول كثر الدق يفل الحديد
يعني حتى لو كان حديد الا مايسمع لكلامهم لاانهم حوله وين مايروح بلبيت
فانا رايي اتفرغي لزوجك اكثر وكنت ومازلت اقول الزوج يحتاج الى كمية حنان كبيره متى ماحصلها ينسى الدنيا ومافيها
لاان ناس كثير بوضعك كانو وعاشو الامرين من اهل الزوج ومهما كانو اهل الزوج متدينين سبحان الله الا ماتطلع اشياء تنغص وتقهر مرت الولد
وجربو كل الحلول ومانفع معاهم الا هالحل .....ولاتنسي اختي شخصية الزوج اللي عايش وسط اهله تختلف عن شخصية الزوج اللي مستقل بسكنه

وزوجك ماشاالله شكله فهمان ويخاف عليك والا ماقالك من اول زواج انتبهي تسمعي كلامهم وهذا دليل انه يخاف على حياتكم

ولاتياسسي وتذكري الله معاكي ويحفظك ويحفظ ولدك ويفرج عنك عاجلا غير اجل
قديم 23-09-2005, 08:29 PM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
اخت نرجس..
يمكن انا بديت اقصر في مسألة الحنان معاه في بعض الاحيان نتيجة الضغط النفسي اللي امر فيه..
ومثل ماقلتي لازم يتأثر بأهله ولا هو صدق من داخله طيب وعاقل وعارف الخطأ بس انقهر يوم اشوفه يتغير..لان ماصبرني على هذا الا هو ومعزتي له..ولاالمفروض من زمان عند اهلي ..واتمنى انه يقدرلي هالشي..ومايألمني الا لما مايقدرني ويسمع كلامهم..وهذا اللي يجرح صدق...
وبحاول مثل ماقلتوا اقنعه بالسكن المستقل...
واشكرج من اعماق قلبي على الكلام الطيب..وربي يوفقنا للي فيه الخير

اخواني في الدين ...هل السكن الخاص حق للزوجه؟؟؟بغيت لو حد عنده خلفية يفيدني...

اعذروني اذا اتاخرت هالاسبوع بالرد عليكم ومتابعة نصايحكم وارائكم لاني الحين بروح لاهلي ويمكن انشغل عن النت...بس بحاول ادخل عشان اتابع واستفيد منكم..بس لاتبخلوا على اختكم في الله.. الله يخليكم..اللي يحس في خاطره شي او نصيحه او عتاب حتى لايبخل علي..
وجزاكم الله كل خير
موضوع مغلق

مواقع النشر