كيف تفاوضين زوجك وتمنعي سيطرته عليك - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 02-05-2006, 11:54 AM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
tongue3 الى العزيزة رقه

اشكرك على مرورك الكريم وبارك الله فيكي احترمك لاسلوبك ورودك المحترم دائم واسلوبك في رائع ويحترم الانسان الذي امامه فدمت لهذا المنتدى وبلنسبه لرايك انا انسانه اتقبل كل الردود وشكرا على كلامك وذوقك وتقبلي فائق احترامي الشخصي لك
عنفوان الحياه
قديم 02-05-2006, 11:57 AM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
اخي اكرة الاختلاط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكره الاختلاط
* من سعادة المرء الزوجه المطعيه التي تسره اذا نظر اليها وتحفظه في ماله وفي نفسها

* على الزوج والزوجه ان يعلمو انهم في سفينه تسمى ( الاسره ) ولكل سفينه ربان يُسيرُها وعلى الربان ان يتخذ له مساعد يستشيره بكل صغيره وكبيره واذا تفاوض معه يتخذ الربان القرار الانسب لمصلحة السفينه

* مساعد الربان الذي لا يستجيب لقرارات الربان لا يستحق ان يكون مساعد ربان

* اذا شعر الزوج ان زوجته انانيه وتريد تخضعه لرغباتها واهوائها , سيأتي اليوم الذي يقول لها اذهبي لبيت ابيكِ وعملي هناك ما يحلو لكِ فأنا لا اريد امراه متسلطه تريدني ان أعيش كما تريد هي

* اذا اردت يا ايها الزوج ان تتخذ قرارا فاشرك زوجتك وعليك باقناعها قبل التنفيذ , من اجل اطلاعها على كل الحيثيات

* اذا اصر احد الزوجين على موقف خاطىء ويريد تنفيذه بشتى السبل فلن يكون الحل برفع الصوت وسل سيف التقريع في وجه الاخر

* على الزوج ان يربي زوجته واذا شعرت زوجته انها مثقفه وتتعالى عليه وترفع اطراف انفها في وجهه فعليه ان يصبر عليها ويتريث الى ان يحين الوقت المناسب ليعرفها بقيمتها ومستواها ولكن باتخاذ الاسلوب غير الجارح لمشاعرها ولا تحطيم كبريائها بقدر ما يجعلها تلزم حدودها والكف عن الغرور والاعتداد بالنفس

* اذا كانت هناك مشكله مصيريه خطيره جدا وكانت الزوجه معتده بنفسها وترى نفسها اعلها من زوجها لان مؤهلاتها اعلى من زوجها , فلو كانت الزوجه تحمل شهادة الدكتوراء والزوج يحمل شهادة البكلريوس فعليه ان يصمت ويجعها تتحدث كما تريد لتشبع غرورها وكبريائها ثم يتخذ القرار الذي يخالفها ببرود اعصاب ويقول لها الزوجه تابعه لا متبوعه

* أي تدخل من الاهل سواء اهل الزوج او الزوجه سيؤدي الى تفاقم المشكله ومع تكرار تدخل الاهل لا يُستبعد ان يكون الطلاق هو الفيصل

نتمنى لجميع المؤمنين والمؤمنات حياة سعيده ونتمنى من الزوج ان لا يستبد برايه وان تكون الزوجه مطيعه لزوجها , واذا اردتي ان تعرفي المفتاح السحري لزوجكِ فطاعة الزوج هو المفتاح

اشكرك على الرد وهذه النقاط التي ذكرتها مهمه ولكن هل هذا ردك لانك اعجبك الموضوع ام ترد على الموضوع ارجوا ان تبين وجه نظرك ارجوك وتقبل فائق احترامي لارائك
عنفوان الحياه
قديم 02-05-2006, 11:58 AM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
اشكر كل من مر على الموضوع وعلق جزاكم الله خيرا
عنفوان الحياه
قديم 02-05-2006, 12:40 PM
اكره الاختلاط
موقوف
اكره الاختلاط غير متصل  
اختي الكريمه عنفوان الحياة

موضوعكِ رائع وعندي ملاحظه بسيطه اذا تكرمتِ وهي ان لفظة تسلط قد يُفهم منها مفهوم سيء ولكن انا فهمت مقصودكِ

موضوعكِ مفيد للمتزوجات ونحن ننتظر المزيد منكِ

الله يرزقكِ الزوج الصالح وتفتحي قلبكِ له ويفتح قلبه لكِ ويسعدكِ ان شاء الله
قديم 02-05-2006, 12:56 PM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
tongue3 اخي اكرة الاختلاط

ايها الكريم شكرا على توضيح رايك وكل احترام لك واشكرك على الرد وبلنسبه لكلمه السيطرة لا يهمك ووجهة نظرك وصلت وبارك الله فيك
عنفوان الحياه
قديم 02-05-2006, 12:58 PM
w7da 7elwa
عضو نشيط
 الصورة الرمزية w7da 7elwa
w7da 7elwa غير متصل  
جزاك الله خير بس في بعض الرجال ممكن يجرحك بترصف معين او كلمه معينه يعني ممكن توضحي وجهة نظرك يرد رد سخيف او يضحك او يقوم و يمشي او يرفضها بدون ما يناقشها .........

هذا النوع ايش الحل معاه؟؟؟

يسلمو على الموضوع
قديم 02-05-2006, 01:40 PM
اكره الاختلاط
موقوف
اكره الاختلاط غير متصل  
عنفوان الحياة

لا شكر على واجب اختي الكريمه

اختي وحده حلوه

بالنسبه لهذا الزوج هذا يرجع الى الاختيار ألم تسال عنه قبل الزواج وعن سلوكه واخلاقه ؟.

لان الرجل صاحب الخُلق الحسن لا يستهزء باحد

وهذا الرجل متكبر لان من صفات المتكبرين الاستهزاء
والمستهزء صفاته من صفات الكفار

(( وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُم بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ ))
قديم 02-05-2006, 01:52 PM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكره الاختلاط
عنفوان الحياة

لا شكر على واجب اختي الكريمه

اختي وحده حلوه

بالنسبه لهذا الزوج هذا يرجع الى الاختيار ألم تسال عنه قبل الزواج وعن سلوكه واخلاقه ؟.

لان الرجل صاحب الخُلق الحسن لا يستهزء باحد

وهذا الرجل متكبر لان من صفات المتكبرين الاستهزاء
والمستهزء صفاته من صفات الكفار

(( وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُم بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ ))

عزيزتي وحده حلوة
اولا انا مع كلام اخي الكريم اكرة الاختلاط وانا مع كلامه هذا النوع من الرجال ليس الموضوع هذا من ينطبق عليهم وبنظري اهم صفات الزوج او اي انسان يجب ان يكون يعرف ما يسمى التعامل مع البشر فن اهم فن يجب ان يعرفه البشر هذا الفن ومهما حاولت لن تجدي نفعا بهكذا انسان الا الصبر او رفع عليه بقضيه لمحكمه التعامل والتصرف اعانك الله على هكذا انسان ولكن انصحك اذا استمر بهكذا تعامل ان تتجاهليه لبعض الوقت وهكذا سوف يتعلم كيف يتعامل معك بلحسنى اي نوع من العقاب والجفاء وحواء تملك كل ادوات تاديب الزوج دون المبالغه يعني ان لا تعصيه او تعصي ربها وهذا رايي وفقك الله وبارك الله فيكي
عنفوان الحياه

التعديل الأخير تم بواسطة عنفوان الحياه ; 02-05-2006 الساعة 02:00 PM
قديم 02-05-2006, 02:03 PM
اكره الاختلاط
موقوف
اكره الاختلاط غير متصل  
نعم صحيح اختي عنفوان الحياة بارك الله فيكِ

عنفوان طالعه مظاهرات
قديم 02-05-2006, 02:12 PM
روعة رأفت
قلب المنتدى النابض
روعة رأفت غير متصل