ولدت بنتي بالتامن وخايفه طمنوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 03-07-2007, 03:43 AM
ام رام
عضو جديد
ام رام غير متصل  
ولدت بنتي بالتامن وخايفه طمنوني

ولدت ابنتي بالاسبوع 33 نص التامن وخايفه عليها كتير لانها بالحضانه ووزنها 1850 عند الولاده وبعد الولاده باربع ايام قالوا ان وزنها نزل 1700 ونفسي ارضعها من صدري بس الحليب مره قليل
بنت النيل او الاخوات الي مرت بنفس تجربتي تطمئني وتنصحني كيف اهتم فيه
ا
قديم 03-07-2007, 04:16 AM
nedaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية nedaa
nedaa غير متصل  
غاليتي اول شيء الحمدالله على سلامتك

شوفي انا مريت بنفس تجربتك وطبيعي ان وزن الطفل الخديج ينقص بعد الولاده لكن بعدين بإذن الله يرجع اذا اهتميتي بغذائها ومشيتي على نصيحة الطبيب المعالج ...

حاولي تتغذي كويس وتكثري من شرب السوائل من حليب وشوربه وعصيرات طازجة وخذي حلاوة طحينيه عشان يكون عندك حليب تقدري تغذي طفلتلك لانها في حاجة ماسه لحليب الام الطبيعي ...وروحي كل يوم الحضانه وسوي شفط صناعي للحليب حتى لو كان قليل طفلتلك راح تستفيد منه وربنا يقومها بالسلامه وتكون في حضنك ...
قديم 03-07-2007, 04:24 AM
nedaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية nedaa
nedaa غير متصل  
نسيت اقولك

اذا طلعت بنتك بالسلامه من المستشفى حطيها في مكان هاديء ودافيء مو حار ولاتعرضيها للناس حتى اهلها واخوتها لان الطفل الخديج تكون مناعته ضعيفه جداُ واي شيء ياثر فيه حاولي ماحد يمكسها الا انتي بس وكمان لاتغسلي البنت بالماء ابدا لين مايعدي عليها شهرين وبس مسحي جسمها بمناديل الاطفال او قطنه مبلله ..

وياريت تطمنيني
قديم 04-07-2007, 03:46 PM
ام رام
عضو جديد
ام رام غير متصل  
مشكور ياغاليه والله يسعدك ان شاء الله

انا اليوم خرجتها وباسالك اقدر اعطيها حلبه ويانسون اولا وبعد كم شهر تسير طبيعي وزنها
قديم 05-07-2007, 10:14 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اختي الفاضلة
ارجو ان تطمئني عليها ان شاء الله و ما دمتي خرجتيها عليكي ان تحافظي عليها من البرد و من الالتهابات نتيجة التعرض للبرد او العدوي من اي اطفال لديهم برد
و عليكي بالرضاعة كل ساعتين رضاعة طبيعية و اذا احتجتي حليب مساعد يكون نوع من المخصص للاطفال الخدج حتي يزيد الوزن بسرعة مثل
Pre nan , Similac neusure
حتي يصل وزنها الي 3 كيلو ثم تستطيعي الرضاعة الطبيعية فقط او كما تحبي و لكن لا داعي الان للحلبة ولا اليانسون علي الاطلاق

تحياتي

د نبيل
قديم 06-07-2007, 07:56 AM
nedaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية nedaa
nedaa غير متصل  
الحمدالله على سلامتها وعقبال ماتشوفيها عروسه

وبالنسبه للحلبه واليانسون لاتعطيها زي ماقال الدكتور نبيل لانها لسه صغيره اذا وصلت للوزن الطبيعي للاطفال الا هو ثلاثه كيلو ابدئي اعطيها لان معدتها صغيره ماراح تتقبل هالاشياء

وكمان الحليب اللي قال عليه الدكتور نبيل سيميلاك نيو شور استعميله لاني انا كنت استعمله لانه خاص بالاطفال الخدج ومره كويس لان فيه فيتامينات

شوفي انا كنت اعطي بنتي مويه مع قطعة سكر نبات احطها في الرضاعه الصغيره بين كل كم رضعه لان المويه كويسه وكنت ارضعها كل ساعه حتى لو ماكانت جيعانه افتح فمها وادخل الحلمه واساعدها بالرضاعه لانها صغيره راح تلاقي مصها ضعيف فحاولي باصبعك تمسكي اسفل فمها عند الذقن وتحركيه بشويش عشان تتعود على المص

وارجع اقولك لاتعرضي الطفله لاي شخص لان المناعة تكون ضعيفه جدا جدا لين مايصير وزنها طبيعي ولاتخرجي فيها اي مكان لين يصير وزنها طبيعي ..
قديم 06-07-2007, 03:29 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
عادي صديقتي ولدت باول اسبوع بالثامن وولدها قعد بالحضانه شهر والحين عمره ستبن شيطان ومجننها

لا تحاتين اهم شي سلامتك

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 06-07-2007, 04:42 PM
ام رام
عضو جديد
ام رام غير متصل  
مشكور يادكتور نبيل على النصائح بس الدكتور اعطاني حليب سميلاك العادي

وشكر للاخت ندي وطمنتين الله يريحك دنيا واخرى

وشكر لمها الكويت
قديم 06-07-2007, 07:31 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
ربنا يسترها معاك اختي
قديم 07-07-2007, 02:14 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رام
مشكور يادكتور نبيل على النصائح بس الدكتور اعطاني حليب سميلاك العادي

وشكر للاخت ندي وطمنتين الله يريحك دنيا واخرى

وشكر لمها الكويت
اختي الفاضلة
حليب سيميلاك ادفانس يحتوي علي سعرات اقل من السيميلاك نيوشور الخاص بالخدج و لكي الاختيار هو لن يضرها و لكن نموها سوف يكون اقل و ابطأ عن نيوشور

د نبيل
موضوع مغلق

مواقع النشر