متزوج باثنتين هل ارضى به؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 28-02-2006, 10:33 AM
*جمان*
عضو جديد
*جمان* غير متصل  
Unhappy متزوج باثنتين هل ارضى به؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عضوة جديدة ومن أشد المعجبات بهذا المنتدى الرائع

وإليكم مشكلتي التي اتمنى ان تساعدوني في حلها وتقدموا لي النصح والمشاورة

انا فتاة في السابعة والعشرين من عمري عزباء غير عامله في احد رحلاتي مع العائلة لفت نظري شاب كان موجود فالرحلة وطبعا كون اني من بلد خليجي فكان نظام الرحلة الرجال بالامام والنساء بالخلف المهم انا لم ابدي اهتمامي بهذا الشاب رغم انه كان شاب ذو مكانه بالرحلة وله اهمية كبيرة فتعرفت على قريبته وعلمت انه متزوج باثنتين الا اني لاحظت انه يتابعني كثيرا بنظراته ويتعمد المشي بجانبي وهو لاحظ اني احيانا ابادله النظرات المهم في يوم ناداني وطلب رقمي لا ادري كيف ولكني اعطيته رقمي وهوه اعطاني رقمه لم اكن احمل هاتفي معي فالرحلة وعندما عدت للبيت وجدت رسالة منه كانت عادية بعدها بدأ يتصل ونشأت علاقة جميلة بيني وبينه اساسها الحب انا متاكدة بان هذا الشاب يحبني وقد طلبني للزواج انا لايوجد لدي اي اعتراض على هذا الشاب مع العلم انه في الثالثة والثلاثين من عمره جميع ماتحلم به الفتاة متوفر بهذا الشاب ولكن المشكلة انه مرتبط باثنتين ودون اولاد وقد سالته سبب عدم وجود الاولاد فاجاب بانه يعاني من مشكلة بسيطة لكن الاطباء اكدوا له مقدرته على الانجاب انا الان حائرة هل ارضى بهذا الزواج لاني احب هذا الشاب واحس بان السعادة ستكون معه وهوه يريدني ام لاولادة ولكن هوه متزوج من اثنتين وانا اواجه صعوبه في تقبل الموضوع ماذا افعل ساعدوني ارجوكم
قديم 28-02-2006, 11:22 AM
mustafaramadan
عضو نشيط
mustafaramadan غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله
أنا كعربي مسلم و من شمال إفريقيا أستغرب أن يتزوج شاب في الثالثة و الثلاثون من عمره من ثلاث نساء

لأن الأمر غير عادي , ومهما كانت ظروفه المادية .

أختي لقد طلبت المساعدة بوضعك مشكلتك هنا في هذا المنتدي

و أنا سأحاول أن أبين لك حقيقة ما أراه في ذهني و الله أعلم

إن هذا الرجل لا ينجب و هذا ما أخبره به الأطباء على ما يبدو لي فهو قد يكون وضع نهجا في حياته و هو النساء

و تعدد الزوجات و الرابعة ستأتي .

أختاه

إذا كنت راغبة في الإرتباط بهذا الرجل و رضيتي به لنفسك و كان متدينا و يخاف الله فألف مبروك و لكن

عليك أن تضعي في حسبانك إنك ستعيشين معه دون أطفال و لا أريد لك المفاجأة بعد الإرتباط ..

أي إنك الآن مخيرة بينه و بين أن تصبحي أم لأطفال .

و إذا كانت مشكلته بسيطة كما يقول فعليك بالمماطلة حتى تعرفي الحقيقة أو يشفى من هذه المشكلة .

و ربنا يوفق و يستر كل مسلم و مسلمة
قديم 28-02-2006, 11:39 AM
lulu_80
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية lulu_80
lulu_80 غير متصل  
اختي العزيزة احب ان اشاركك الموضوع فاسمحي لي على مااظن والله اعلم انه هذا الشاب ولانه بعده صغير على العمر وامنيته يكون له اولاد لكن لم تتحقق امنتيته فهي مشيئة رب العالمين واولد هذا الشعور نقص عنده وكيف يسد هذا النقص بتعدد النساء والله اعلم هل هو قادر على اسعاد زوجاته هل زوجاته سعيدات معه وهل انتي ستكونين التالية لسد النقص وبعدها يلجأ الى غيرك فليس هناك رجل كامل او امراة كاملة وهو صغير على العمر ليتزوج بالثالثة وبكرة عندما يكون عمره 40سنة اذا ربنا راد ماذا سيعمل وهو من الان لديه اثنتين ويفكر في الثالثة!!!
نصيحتي اختي انتي اصرفي نظر على هذا الشاب واسمحيلي انك غلطتي اصلا من اعطيتيه رقمك وفتحتي له المجال واذا تريدين ان ترتبطي فيه فهذا خيارك وحدك ليس خيارنا لكن اولا يجب ان تلتقي بزوجاته الاثنين السابقتين لمعرفة كيفية معاملته لهن قبل الارتباط.
قديم 28-02-2006, 12:03 PM
وجه الحقيقة
عضو مميز ومثالي
وجه الحقيقة غير متصل  
انت جاي تسألين عن رأينا بعد العلاقات بكيفك بس بصراحة انا اكره ارتباط المرأة برجل

عقيم والرجل بمرأة عاقر وانت بكيفيك اما العقل او القلب والاولاد اهم من الاثنين
قديم 28-02-2006, 12:09 PM
omfateeeema
قلم مبدع
 الصورة الرمزية omfateeeema
omfateeeema غير متصل  
اختى الكريمه
لا ادرى لماذا حينما قرات قصتك شعرت بعدم الارتياح
اصرفى نظر عن هذا الموضووووع
لا تسالينى لماذا لانى حقا لا اعرف ولكنى اشعر بعدم الراحه
اسال الله لكى التوفيق
قديم 28-02-2006, 12:19 PM
روعة رأفت
قلب المنتدى النابض
روعة رأفت غير متصل  
اخيتي ، اين انت من صلاة الاستخارة ، صلي الاستخارة عدة مرات ، ونصيحة اخوية اصرفي نظرك عن الموضوع ، ممكن في الفترةالاولى ما تحسي بشي ، لكن بعد مضي العمر ، سوف تشعري انك بحاجة الى طفل ، الى امتداد لك ، وهذا الرجل يبدو انه لا ينجب
وفقك الله لما هو خير لك في الدين والدنيا والاخرة
قديم 28-02-2006, 01:49 PM
*جمان*
عضو جديد
*جمان* غير متصل  
السلام عليكم
لاحظت من ردودكم اجزاكم الله خيرا فهم خاطي وقد يكون ذلك بسبب طريقتي فالطرح

هذا الشاب لا يرغب بالارتباط بي من اجل الاولاد وانما من اجلي انا حيث انه يحبني وهوه رغم تزوجه باثنتين الا انه يفتقد الحنان حيث انه لم يكن يفكر في الزواج لمرة ثالثة الا من بعد ماعرفني

انا اعرف زوجته الاولى وهي اخبرتني بانه يحسن معاملتهن ولا ينقص عليهن اي شي من حقوقهن وايضا علمت منها بانها لاتنجب وانه ظل 12 سنه دون ان يفكر بالارتباط بالثانية من اجل الاولاد الا انها هي من عرضت عليه الزواج الثاني وذلك من اجل الاولاد الا انه كما فهمت منه ليس بالمرتاح لزوجته الثانية ولا يحس معها باي الفه قد يتبادر لذهنكم هذا لماذا لا يطلقها ان كان هذا شعوره فالجواب هوه ان وجهة نظر هذه المراة ( ظل راجل ولا ظل حيط) فهي مرتاحه بوضعها هذا

والآن هو يرغب بالزواج مني من اجل مايفتقده من حب وحنان وليس من اجل الاولاد
وانا عرفت من زوجته الاولى بانه قادر على الانجاب وليس بالعقيم وانما لديه بعض المشاكل البسيطة ولم ينجب من زوجته الثانية لانها لا يحس معها بالراحة ولا يريدها ام لاولادة

اكرر واقول لايريدني من اجل الاولاد وانما من اجلي انا

ماهو رايكم واتمنى ان يكون رايكم بعد تفكير عميق لانه يؤثر في بشكل كبير انا اقف حائرة ليس لانه لا يعجبني ولكن لصعوبة تقبل المراة لوجود من يشاركها بالشخص الذي تتمناه

ارجو مساعدتكم
قديم 28-02-2006, 02:26 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي الكريمه سأبدأ معكي من طريقة التعارف، تقولين انه ملتزم ، كيف ملتزم واعطاك رقم هاتفه وانتي لاتقربين له واقام معكي علاقه هاتفيه
على عموم ، ابي انبهك لشيء، من حكم اللي اسمعه وشفته، اذا انتي من اعطيته رقمك بالبدايه، هذا الرجل وجدها فرصه لكسب محبتك والزواج به لأنه به مشكله ربنا اعلم بها،
الرجال دائما يقولون ان زوجاتهم لا يمنحوهم الحب حتى يظفروا بزوجه جديده

اما ان كان هو المبارد، وان كان كلام زوجته صحيح بان في امل للأنجاب
فارى ان تستخيري الله وتسالو عنه وترتبطي به
لكن يجب ان تنتبهي لأمر، ان كنت لا تستطيعين العيش دو ن اطفال، يجب ان تطلبي مه عمل فحص طبي، حتى لاتلجأي للطلاق مستقبللا
اذا تحبينه وتستطيعين العيش معه دون اطفال تزوجيه ا
اخيرا الأستخاره وشعورك راح يساعدانك باتخذا القرار
اخيرا يجب ان تضعي بعين الأعتبار ان متزوج ويجب ان يعطي زوجتيه حقوقهما، وان تضعي رضا الله امام عينيك، نحن الفتيات لما نب نغار، فهل تستطيعين التحكم بغيرتك وعدم ايذاء الزوجتين السابقتين ام لا

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 28-02-2006, 03:13 PM
وجه الحقيقة
عضو مميز ومثالي
وجه الحقيقة غير متصل  
من حكم الزواج المحافظة على النسل والرسول صلى الله عليه وسلم

حث على الزواج من الودود الولود فما بالك الرجل يعني المعنى يقتضي ذلك

وبعدين عشان نفسك تزوجيه ليش تشورين علينا الزواج واحد مافي نفسي واولاد

لا تنسين المال والبنون زينة الحياة الدنيا

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 28-02-2006 الساعة 07:36 PM
قديم 28-02-2006, 10:12 PM