انا وزوجي واختلاف وجهات النظر ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-12-2009, 06:23 PM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الـصـقـر
ام الـصـقـر غير متصل  
icon53 انا وزوجي واختلاف وجهات النظر ؟؟

السلام عليكم

موضوعي يا اخواني وخواتي مو مشكله بقدر مو هو اختلاف شديد في وجهات النظر
انا عشت كل حياتي في المدن بعكس زوجي كان عايش في قريه
وايام الملكه قبل الزواج كان يعمل بالعاصمه لانه درس الجامعه هناك واتخرج واتوظف
قبل الزواج نقل للقريه عند اهله ... انا اتزوجت وسكنت القريه غصب طبعا ,, ولكم ان تتخيلوا كيف بعد
المدينه تسكن الوحده بقريه فرق في كل شيء ... الصحه والتعليم والاسواق والترفيه
طبعا صبرت واستحملت .. اتذكر اول سنه كلها بكاء وملل وطفش انتظر على احر من الجمر اي فرصه
للسفر ..
الحمدلله زوجي طيب وكريم واحبه ... وفي السنه الثانيه لزواجي اتوظفت وظيقه حكوميه ورزقني الله
على مدى سبع سنوات 3 اطفال
وجهات النظر المختلفه:
انا الان عندي ثلاث اطفال ..قبل كنت ارغب بالسكن في المدينه عشان نفسي لكن الان
ممكن اسلي نفسي بوظيفتي وبالانترنت وباشياء اخرى .... للمعلوميه انا مالي قرايب هنا نهائيا بعكس
زوجي ... لكن الان مع وجود الاطفال والرعايه الطبيه السيئه اكره نفسي اذا مرض احدهم واطفالي
بدأو يدرسون والتعليم موذاك الزود وكل خميس وجمعه يملون ومافيه اماكن للخروج والترفيه
والتسوق خصوصا ايام الاعياد .. مع ان زوجي مايقصر بالسفر كل شهرين و ثلاث اسافر للترفيه او للعلاج
وبحكم سكني في القريه انقطعت بشكل كبير عن اقاربي وعن مناسباتهم وعن جمعاتهم ..كل الاتصالات بيننا بالجوال .
انا اشوف انه خلاص يكفي الي عشته بالقريه وحان وقت النقل للمدينه لانه ماقدرت اتكيف واولادي محرومين من اشياء كثيره

وجهة نظر زوجي انه ما عنده مشكله بالنقل لكن مو الان ... متى ماكون نفسه بشكل يؤهله للسكن في المدينه ...لانه حسب نظرته الحياه في القريه اوفر والواحد ممكن يكون نفسه بتجاره بسيطه وتكبر او بمقاولات ,, لانه صعب ان الواحد يعيش على الراتب خصوصا في المدن واذا عاش على الراتب مستحيل يجمع لبيت ملك .......واذا كون نفسه بشكل يسمح له بالسكن في بيت ملك وبحياه كريمه في المدينه في هذاك الوقت يحين وقت النقل والله اعلم متى ماقدر اوعدك هذا كلامه .. والصراحه خلال ثلاث سنوات من العمل الجاد قدر يوفر لي بيت ملك وتجاره له طبعا في القريه وانا اقول يكفي ممكن تكملها في المدينه وهو رافض
ويقول لا باقي كم سنه وتكبر التجاره لسه بدري!! ...... وانه انا نظرتي قصيره وهو ينظر لبعيد لمستقبل اولاده
ولنا كم يوك كلما فتحت الموضوع عصب وزعل وطلع برا البيت
ايش رايكم ؟؟
قديم 08-12-2009, 08:12 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
ماعرف ؟ أتفق معاك في رأيك في بعض الشئ

و هو معذور لإنه تربى في القرية و مو شايف فيها شئ ، تعود على الحياة في القرية

و أنا معاك من ناحية إنه الكم سنة جاية ، هي من أعماركم و من أعمار الأطفال ؟؟؟؟؟

و اللي عاشت في المدينة صعب تتقبل تعيش في قرية ، أتخيل كذا ؟
قديم 08-12-2009, 09:35 PM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
كلامك صحيح واوافقك عليه ...الله يعينك ياااارب
بس احمدي ربك اذا زوجك كويس اصبري عشانه وتحملي
قديم 08-12-2009, 10:07 PM
عامر بن عبد الله
عضو دائم
عامر بن عبد الله غير متصل  
قد يكون كلامي جاف ..
ولكن هذه نظرة الرّجل وأنتي غير ملزمة برايي .

أنت بدايةً وافقتي على الإقتران برجل ريفي . وانت ملزمة بإتباعة في سكنة وليس هو الملزم بإتباعك . فسكن المرأة هو سكن زوجها . وهو ليس مسؤول عن قلة ذهابك لأهلك بحكم المسافة ... لماذا تنظرين إلى الموضوع بعين واحدة عوراء أنظري إليه بكلتا العينين .. عند ذهابك إلى المدينة زوجك سيبتعد أن أهله , لا تقولي أنا أبتعدت في الأول عن أهلي فهو يجب أن يقربني لهم .. لا هذا لا يصح لأن الأصل اتباع الزوجة لزوجها ولو كان هذا لا يرضيك من البداية لماذا تزوجتيه في الاصل أو على الأقل أشترطتي عليه في العقد ( الناس على شروطهم) .

قد تقولي أنه موافق ولكن للمسائل التي قالها من المادة وغيرها .. ما يدريكي أن قول زوجك لكي صحيح قد يكون قاله حتى يبعد نفسه عن المشاكل ..

أيضاً : عن التعليم والعلاج .. بقولك هذا يكون وجوب على اهل القرى الإنتقال عنها إلى المدن .. ماهذا التفكير القاصر .. معلوم ان التعليم منهاجه موحدة في الدولة أما عن العلاج : فمعلوم أن الأمراض الموسمية التي يصاب بها أغلب الناس علاجاتهم واحدة .
قديم 08-12-2009, 10:59 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
زوجك معه حق

ساعده حتى يستطيع يهئ لكم السكن

والله يااختى مشسكلة الاجارات في المدينة مشكله

الله يفرجها عليكم واطلبي من ربك

الخيرة الصالحه لك ولزوجك واولادك

يااختي يمكن القريه فيها نقص لكن هيه الامن لكم جميعا
قديم 08-12-2009, 11:36 PM
قسوره قسوره
عضو نشيط جدا
قسوره قسوره غير متصل  
وهو فيه قريه هذي الايام انا اشوف الدنيا كلها صارت مدن ام الصقر وبعدين تكيفي مع الاجواء
والحمدلله انك موظفه كيف لو انتي مو موظفه وش راح تقولي عن اجواء الارياف يا ستي طيعي زوجك وخلك بالريف وكوني علاقات اجتماعيه مع الجيران واهل الدير ه الي انتي فيها ولا تبخلوا على انفسكم بالسفر والترحال كل ما لزم الامر
اشوف انك غلطانه اضفي جو من المرح في بيتك ومع زوجك ولا تجيبي هالسالفه مره ثانيه مع زوجك ولا تكدري خاطره وجمعي رواتبك وسوي لك بيت في المدينه الي تحبيها وبعدين يحلها ربك خذي نصيحتي لاتشغلي نفسك بما لا فائدة فيه وهوالتفكير في النقل من الريف الى المدينه حتى يزول عنك التوتر والقلق خذي كلامي وانا اخوك وشوفي وش لون ترتاحي الله يوفقك
قديم 08-12-2009, 11:53 PM
لقافه
عضو نشيط
لقافه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن عبد الله مشاهدة المشاركة
قد يكون كلامي جاف ..
ولكن هذه نظرة الرّجل وأنتي غير ملزمة برايي .

أنت بدايةً وافقتي على الإقتران برجل ريفي . وانت ملزمة بإتباعة في سكنة وليس هو الملزم بإتباعك . فسكن المرأة هو سكن زوجها . وهو ليس مسؤول عن قلة ذهابك لأهلك بحكم المسافة ... لماذا تنظرين إلى الموضوع بعين واحدة عوراء أنظري إليه بكلتا العينين .. عند ذهابك إلى المدينة زوجك سيبتعد أن أهله , لا تقولي أنا أبتعدت في الأول عن أهلي فهو يجب أن يقربني لهم .. لا هذا لا يصح لأن الأصل اتباع الزوجة لزوجها ولو كان هذا لا يرضيك من البداية لماذا تزوجتيه في الاصل أو على الأقل أشترطتي عليه في العقد ( الناس على شروطهم) .

قد تقولي أنه موافق ولكن للمسائل التي قالها من المادة وغيرها .. ما يدريكي أن قول زوجك لكي صحيح قد يكون قاله حتى يبعد نفسه عن المشاكل ..

أيضاً : عن التعليم والعلاج .. بقولك هذا يكون وجوب على اهل القرى الإنتقال عنها إلى المدن .. ماهذا التفكير القاصر .. معلوم ان التعليم منهاجه موحدة في الدولة أما عن العلاج : فمعلوم أن الأمراض الموسمية التي يصاب بها أغلب الناس علاجاتهم واحدة .
بالعكس كلامك اخوي منطقي مع رائيه
قديم 09-12-2009, 09:41 PM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الـصـقـر
ام الـصـقـر غير متصل  
اختي روح الطير هلابك
نعم صعب علي .. لكن غيري يمكن فيه ويتكيفون و عادي
لكن بحكم انه مالي قرايب نهائيا احس بغربه
رغم وجود عايلة زوجي واقاربه وكلهم طيبين لكن مافي زي
الراحه والوناسه الي تعيشينها مع الي منك
يعني غربة اهل وغربه ترفيه والله يعين
................
مش مجرد كلام هلابك
نعم والله لعيون زوجي وحبي له انا صابره
واتألم لما يمازحني ويقول لما الله ياخذني كوني حره وروحي لاي مكان
...............
اخوي عامر بن عبدالله هلابك
اما من ناحية اهلي فالحمدلله على كل حال ماعندي (متوفين ) يعني المسأله مو تعال لاهلي واترك ااهلك
حتى هو له اهل واقارب اكثر مني بالمدينه
ومن ناحية التعليم لاتنكر اخوي ان التعليم الاهلي افضل من الحكومي وهذا غير متوفر عندنا
ومن ناحية الصحه .. خذ مثلا لا حصرا علاج الاسنان .. ومواعيده .. والواحد دائما يبحث عن الخدمه الممتازه
وهذا غير متوفر
والله يعين
....................
اختي القانته هلابك
اختي المشكله مو ماديه
الماده متوفره .. ومن ناحية التوفير نعم القرى افضل
لكن العمر قصير ولازم نعيشه

................
اخوي قسوره هلابك
كلامك جميل ولايهون الباقين
وعندك حق
لكن النفس طمااااعه والله المستعان
قديم 09-12-2009, 10:27 PM
أفيدوني
عضو نشيط جدا
أفيدوني غير متصل  
اقتباس:
مع ان زوجي مايقصر بالسفر كل شهرين و ثلاث اسافر للترفيه او للعلاج

^

^

^

طيب هذا هو ما يقصر , كل شهرين أو ثلاثه على حسب كلامك تسافرون للترفيه والعلاج ..

والسؤال الذي يطرح نفسه , ما دام زوجك بهذا الشكل لماذا تطلبين منه السفر للمدينه ؟

لأنك بتكونين في بيته سواء في المدينه أو في القريه , يمكن أنك تقابلين من تحبين من أقاربك نادر جداً ..

أختي في الله , انا أشوف أنه لو أنك عايشه عيشه تعيسه مع زوجك يحق لك تطلبينه يسافر , لكن دامك عايشه معه أحلى عيشه فأنا اتمنى أن تحمدي الله على ما أعطاك وأن تتفكري في الموجود وتتركي المفقود

أختي في الله , لا تدرين يمكن بمجرد نقلك وزوجك وأولادك إلى المدينه تسبب له سوء في حالته النفسية ويتغير عليك إلى الأسوأ , فلا يصبح هناك لا كلمه طيبه ولا ترفيه ولا غيره , ويلزمك بحقوقك الشرعيه فقط , فأنا أنصحك بحمد الله على ما أنتي عليه وكوني قنوعه وكما قيل في المثل ( من رضي عاش )

وفقكم الله
قديم 10-12-2009, 02:11 AM
شبيه السيل
عضو نشيط
شبيه السيل غير متصل  
في البداية الله يسهل امورك ويوفقك

اختي .. من كلامك حسيت ان عندك وقت فراغ كبير جدا والشي هذا هو اللي مسبب الامور اللي انتي فيها .. من وجهة نظر ثانية .. ماشاء الله انتي وزوجك موظفين واموالكم فيها بركة ماشاء الله والله يزيدكم وهذا شي اعتبره احد ابرز الايجابيات في العيش في الريف .. وبالنسبة للتعليم اعتقد ان التعليم متساو في المادة العلمية وبرأي أن المدارس الحكومية افضل في تجهيز واعداد الطالب للحياة الجامعية بدلا عن المدارس الأهلية التي تساهم في تسهيل المواد .. فتقدري انتي تقومي بتدريس اولادك مساعدتهم .. الشي الثاني حاولي تجتمعي مع الجيران ومع اهل زوجك ولا تقولي انهم كويسين بس ماحبهم لا حاولي تقنعي نفسك انك لازم تعيشي معاهم وهذولي هم صديقاتك الجدد و راح يكون بينكم تقارب وصداقة كبيرة ..

النقطة الاهم .. نصيحة من اخوك .. لا تنقلوا للمدينة وتسكنوا بالايجار وانتم في بيت ملك حاليا .. لان المدينة ايجاراتها غالية جدا وتهلك ميزانية الواحد وبرضه فكري في المصاريف اللي راح تجيك من النقل للمدينة .. إيجارات ، مدارس خاصة ، مستشفيات غالية ، مواد غذائية غالية .... إلخ فهل تشوفي الاشياء هذي والحالة المادية بتكون احسن والا أسوأ

انا موافق معاك من ناحية الرعاية الصحية ان في المدينة افضل لكن بسيطة كل ماتعب واحد من عيالك ودوه لاقرب مدينة وارجعوا .. واعتقد ان عندك انترنت فتقدري تتواصلي مع صاحباتك وتشوفيهم ويشوفونك .. ودائما اختي فكري في زوجك لان اعتقد زوجك يعزك ويغليك ومستعد يسوي اي شي علشانك وهو مبسوط انه يسوي الشي هذا فلا تخليه يغير نظرته عنك ويبدا ما يلبي لك رغباتك وطلباتك
موضوع مغلق

مواقع النشر