زوجي كثير السخرية مني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-02-2015, 12:03 AM
ليدي47
عضو جديد
ليدي47 غير متصل  
زوجي كثير السخرية مني

السلام عليكم
طبعا انا متزوجة من سنتين وعندي توآم الحمدلله , طبعا انا معقده بشكل مو طبيعي خلاص ماني قادره اتحمل
ابد اولا خليني اقولكم عن اهلي المحترمين دوووم دووووووووووووم يطقطقون علي وماكو اي احترام ابد لآرائي او اقتراحاتي او افعالي دايم ماخيني مطنزه للي يسوا واللي مايسوا مادري والله العظيم كرهوني بعيشتي شنو هالاهل عقدوني عقدوني عقدوني دايم حتى صوتي او شكلي كل فيني مطنزه بالنسبه لهم صرت اكره جمعتهم واكره اسولف وياهم صرت معقده لآبعد درجه طبعا انا الوحيده اللي ماكو احد يعتمد علي طايحه من عينهم المشكه ياجماعه حتى ابوي وامي ياخذوني مطنزه واذا زعلت او تكلمت وياهم قالولي يلا عاد انت حساسة وانت تكبرين المواضيع ترا عادي وووووووووووو كلام لا يخلص ولا يدور والمشكله اللي قاعده تقهرني اكثر انه كل اخواني واخواتي اللي اكبر مني مايعاملوهم بهالطريقه ابد صحيح ساعات يطنزوا عليهم بس بحدود ووين ووين تصير لكن انا كل ماشافوني قالوا جات الهبلة !!! انزين الى متى ؟ الى متى ؟ وانا جذي صرت وايد عصبية ووايد انفعالية وصرت معقده ومااسوي الشي الا وانا مفكره فيه الف او مليون مررررره ويمكن فوق بعد
الحين بقولكم عن زوجي المحترم واللي بكاني وخلاني اكره نفسي زياده انه نسخه من اهلي بس يطنزز علي ويتكلم فيني بالشين عند امه وابوه وخواته اذا قعدنا سوا طبعا انا كلمته اكثر من مره انه اللي قاعد يسوي غلط ومايصير المفروض تحترمني يرد علي بنفس جواب اهلي ودايم يطنز على شكلي ويتغزل بكل الحريم الا انا ماعمري سمعت منه كلمه حلوه ولو طلبت منه يقولي بشنو اتغزل بالضبط ! انت شنو بالضبط !
طبعا دوووم شايف نفسه علي ودووووم يقارن بيني وبينه يعني مثلا انا مراات اقوله مافهمت وضحلي اكثر يقوم يرد لا انا ماحب اعيد ليش ماتفهمي كلامي من اول مره ؟ ذكائك محدود على مطبخ وسوق وبرامج تافهه !!!
كله يومي معاه نجره نجره نجره نجره وزجي مايعتمد علي طبعا وحتى لما يستشير مايستشيرني لا يروح يكلم خواته الله لايوفقه وياخذ رايهم ولما اقوله وانا ؟ شنو مكاني انا ؟ جدار عندك يرد يقول انا خواتي متعلمات ومثقفات وفاهمات واثق وايد في ارائهم !!! وكاني انا عكسهم تماما حسبي الله ونعم الوكيل وازيدكم من الشعر بيت شايف نفسه افضل واحد بالعالم واجمل واحد بالعالم ومحد مثله يعني كانه الرجل الذي لايتكرر وزوجي غيور من الرجال اللي يكون عندهم مناصب او جمال او اي شي
اي فيه موقف بقوله لكم مره امه سالتني عن شغله وهو كان موجود قام يضحك ويقول يمه لا تسالينها عن شي ماتعرف شي والله العظيم لساني انربط من كثر ماانا مصدومه من حركته وامه قالت اجل سلام عليكم قمت طبعا كلمتها قلت لها تراه يمزح وابي اجاوب على سؤالها الا تمشي وكاني ماني موجوده !! ليش ؟ بس مو منها من زوجي الله لايوفقه حسبي الله عليه وعليها والله العظيم اكرهم كلهم كلهم بدون استثناء
لا حب ولا اهتمام ولا شي اكره كل شي حولي واولادي مطلعه الحره فيهم مادري شسوي
انا صورتي عند الجميع بدون استثناء الغبيه الثوره الخبلة المينونه ومسميات كثير لي
ومهما حاولت اثبت بطرق كثير اني عكس هالشي محد راضي يحترمني او يقدرني او يقدر مشاعري او يهتم فيني او يثق فيني او يشوفني شي كبير عنده انا واااااااااااااايد متحطمه من الداخل زيروو

طيب انا بصراحه ودي اطلق من زوجي لان ماكو احترم ولا دايم ماخذني مطنزه الخدامه يحترمها اكثر مني
ولا حب ولا اهتمام انا بصراحه مااحبه مااواطنه بعيشة الله اكرهه كره العمى وودي باليوم اللي مااشوفه فيه ولا اقابل اهله خلااااص سنتين وبزياده علي ومقصر وبخيل معي يقولي لو كنت ......لو كنت ...... كان دورتك العالم كله بس انت حرام فيك وبعد هالكلام يقولي امزح وياك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ادري انه الكل بياخذني مطنزه وبسمع كلام من هنا وهناك بس انا مليت والله العظيم مليت وماني قادره اتحمل وانا اسمع الكلام اللي يضيق الخلق من كل مكان من الاقراب والابعاد ومن اللي مفروض يحموني في هالدنيا
اجل فيه ابو بهالدنيا يسمي بنته وجه النحس !! والله كثير تمنيت الموت خصوصا وانا صغيره وانا بعد مراهقة

(تم التعديل ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 08-02-2015 الساعة 07:05 AM
قديم 08-02-2015, 01:09 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  
رد : ماعاد اقدر اتحمل

چم عمرج ؟

فيه سؤال ضروري تجاوبين عليه ...
( ليش كلهم يعاملونج چذي ؟ )
ابحثي عن السبب ..
هذا السؤال الجوهري
قديم 08-02-2015, 01:22 AM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

لا حول ولا قوة الا بالله
ما اعرف إِيش أقولك،جربتي تبينيلهم حزنك الشديد من هذا الشي؟اعتقد ان زوجك صار يغلط عليك بسبب قلة إيمانه اولا ومعاملة اهلك لك ثانيا..حاولتي تتكلمي مع أخواتك مثلا؟ تبيني حزنك وقهرك من هالشي؟ تعرفي منهم ليش شايفينك كده؟
لا ادري صراحة لا افهم، كيف مستواك الدراسي؟ منذ متى صار زوجك يستهين بك ، انت بموقف صعب لأنك ام لتوأم هذا ليس بالأمر الهين اضافة الى الالم النفسي الذي تواجهينه من كل الجهات.. عليك ان تقفي وقفة صارمة وقوية لأنهم يتعدون عليك وخاصة زوجك ماشاء الله عليه
قديم 08-02-2015, 01:33 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

شوفي ياقلبي اكيد في شيئ يجعلهم يقولو كذا

لكن حتى لو في شيئ يجعلهم المفروض ينصحوك مو يطنزوا

الان التغيير ضروري يجي منك ....

أول شي تتخذيه الصمت أغلب وقتك كوني صاااااامته لا تتدخلي في سواليفهم خليك ثقيييييييله مررررره واذا جرحوك قومي ساكته سوي اي شي اشتغلي او نامي اذا حاولو يعرفو اشبك انتبهي تقولين انتو كرهتوني في عيشتي انتو وانتو لانه واضح انك طيبه بزياده لما يقولو نمزح ترضي بسرعه

لا ياقلبي طنششششي وقولي مافي شي عبري لهم زعلك بسكوتك ....

خليك كذا فتره طويله رح يحسو بتغيرك ...

لاتكوني لزقه مره لا عند زوجك ولا اهلك إشغلي نفسك بأمور تهمك إنتي...

بتلاقي مزيد من التحطيم لكن اجعلي السكوت هو الي يحل مشكلتك ....

واذا حبيتي تسولفين معاهم لا تمونين بزياده ويرجعو يستهتروا ...
قديم 08-02-2015, 01:53 AM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  

كلام متفائلة صحيح مئة بالمئة عليك ان تتجنبي الاجتماع واياهم واذا اضطررتي لذلك فكوني ثقيلة رزينة صامتة متققللة من الكلام وحتى لو استهزؤا بك لا تدافعي عن نفسك عبسي وجهك وقومي من مكانك واذا ضغطو عليك فتجاهليهم نهائيا وطنشيهم واكتفي بكلمة واحدة فيهم دائما وخليهم يسمعوها كلما اساؤو اليك حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 08-02-2015, 06:28 AM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
شوفي ياقلبي اكيد في شيئ يجعلهم يقولو كذا

لكن حتى لو في شيئ يجعلهم المفروض ينصحوك مو يطنزوا

الان التغيير ضروري يجي منك ....

أول شي تتخذيه الصمت أغلب وقتك كوني صاااااامته لا تتدخلي في سواليفهم خليك ثقيييييييله مررررره واذا جرحوك قومي ساكته سوي اي شي اشتغلي او نامي اذا حاولو يعرفو اشبك انتبهي تقولين انتو كرهتوني في عيشتي انتو وانتو لانه واضح انك طيبه بزياده لما يقولو نمزح ترضي بسرعه

لا ياقلبي طنششششي وقولي مافي شي عبري لهم زعلك بسكوتك ....

خليك كذا فتره طويله رح يحسو بتغيرك ...

لاتكوني لزقه مره لا عند زوجك ولا اهلك إشغلي نفسك بأمور تهمك إنتي...

بتلاقي مزيد من التحطيم لكن اجعلي السكوت هو الي يحل مشكلتك ....

واذا حبيتي تسولفين معاهم لا تمونين بزياده ويرجعو يستهتروا ...
طبقي كلامها الله يفرج همك ويصلح اهلك وزوجك
زوجك شاف اوسمع اهلك يطنزون فيك عنده ؟
قديم 08-02-2015, 06:51 AM
ام فيصل وجمانه
عضو دائم
ام فيصل وجمانه غير متصل  

اختي حب نفسك اكثر ولاتحطمينها فيه ناس عندهم التطنز بالناس خفه دم
وحاولي انك تكوني واثقه من نفسك اكثر واكثر ولايهمونك صدقيني اول ماتتغيري مع نفسك راح تتغير نظرتهم لك
وبعد طوري نفسك وثقفيها
وحرام عيالك ايش ذنبهم واذا عندك عاطفه ومحتاجه حنان فرغيها بعيالك وضمك لهم
صدقيني حبيبتي
اذا عطيتي نفسك حق راح تتغيرين وحبي نفسك ولايهمك احد
اقراي عن موضوع الايحا الذاتي
واقراي عن الانماط الشخصيه وكيف تتعاملين معهم
انتي جنوبيه غربيه
وشكل زوجك شمالي غربي
الله يهدي بالك يارب ويسعدك ان شالله
وريحي نفسك الدنيا ماتسوى
قديم 08-02-2015, 07:06 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

أختي العزيزة
كوني اكثر ثقة في نفسك ما عليك بأحد واثق الخطوة يمشي ملكا
من ناحية زوجك ربما انه سمع استهزاء اهلك فبالتالي الأغلبية من رجال إلا ما رحم ربي مايصدق ذلك فيبدأ بالاستهزاء بزوجته وايضاً يقوم بمعيرتها باستهزاء أهلها فهذه تعتبر ردة فعل له برغم انها لست مبرر له
اما أهل الزوج اذا كان الزوج يحترم زوجته ويقدرها فانهم يحترمونها حتى لو كانوا ما يحبونها فقط لان زوجها فرض عليهم احترامها والعكس صحيح فحتمال هذه ردة فعل لهم بسبب كلام ولدهم اللى هو زوجك
اما بنسبة لأهلك فاعتقد هم الجوهر وأساس مشكلة لأنهم بشكل وآخر هم منشأ هذه المشكلة لذلك اجلسي مع اقرب الناس لك منهم واللي تلتمسي فيه خير وقولي ما بخاطرك لهم لعل وعسي يتركوا هذا الاستهزاء لو على الأقل امام زوجك لكن فيما بينكم كاهل الامر عادي ياختي هذه مثل الفكاهات بين الأهل والضحكات العفوية
على سبيل المثال اضرب لك مثل في واحدة من أخواتي مانقول لها إلا الروله وهي ما تزعل تدرين ليش ؟! لانها فعلا روله ذلك شيء عندها بروليه وحنا ما نقصد الاستهزاء بها بل نقصد نحي قلبها الميت في أمور كثير لازم الانسان ينتبه لنفسه فيها يعني انت شوفي نفسك تفقدي نفسك ليس يقولون لك كذا وحاولي الإصلاح وانت ساكته وإذا ما في شيء عادي مشي وتجنبي الاحتكاك اذا الامر هذا يزمك نفسيا
الله يهديك ويصلحك شيلي من فكرك الطلاق ماله داعي ولا مبرر
ترى عادي حبيبتي اغلب الرجال يقولون كذا لزوجاتهم مثل المزح والمرح ممكن يعتبرها او التنفيس ما عليك
اطلعي واقرئي كل ما يخص الثقة بنفس وتعلمي
قديم 08-02-2015, 08:24 AM
جميل الهدب
موقوف
جميل الهدب غير متصل  
رد : زوجي كثير السخرية مني

متفائله200
طبقي هذا الراي . .
مع زيادة حب نفسك وتقوية الثقه . .
وربي يوفقك ان شاء . .
قديم 08-02-2015, 09:03 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  
رد : زوجي كثير السخرية مني

زوجك وش عرفه إن أهلك يعاملونك بهالطريقة ويستنقصون منك ومن قدراتك ومستخفين فيك ..؟! إنتي قايلة له هالشيء في ساعة صفا ولا هو سمعهم بنفسه .. لأن إذا لا هذا ولا هذا أعتقد فيه مشكلة حقيقية عنـدك مش معقول يكون هالشيء صدفة ..

اش مستواك التعليمي .؟! كيف استيعابك بطيء ولا طبيعي ..؟
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔

مواقع النشر