ايها المتزوجون اني أغبطكم !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 18-10-2004, 12:00 PM
فتى الرومانسية
عضو دائم
فتى الرومانسية غير متصل  
ايها المتزوجون اني احسدكم !!

حقيقة انا شاب عمري 25 سنة .. الحمد لله مكتمل من مجاميعه يعني مستعد للزواج من 3 سنوات .. نفسيا وجسديا وماليا وكل شئ .. وكانت لي محاولات خطبة فتيات .. ولكن كلها باءت بالفشل ... الي محجوزة حال ولد عمها .. والي تبي تكمل دراستها .. والا ابوها ما يريد يزوجها .. والا رفضتني قبل ما تشوفني ولا تتعرف علي ..
رغم اني والحمد لله واجميع يشهد اني شاب خلوق .. وطيب .. ووسيم .. ولكن القسمة والنصيب ..
هذا الامر بدأ يعمل لي عقدة .. وصرت متضايق كثير كثير لاني ما توفقت في الحصول على بنت تناسبني واتمناها .. وكل مرة اخطب ما اتوفق .. حتى وصلت الى اكثر من ست بنات .. وانا اعلم ان فيه بنات يتمنني زوجا لهن ولكن انا اريد بنات ذوات مواصفات معينه .. وللاسف لم اتوفق ..
المشكلة اني تواق للزواج .. افكر في الزواج تقريبا كل يوم وهذا شئ يضايقني ويعذبني كثير كثير .. هذا غير الدوافع الجنسية التي لا تحتمل .. والتفكير فيه .. اشعر بعض الاحيان بالضيق الشديد .. ولقد جربت صلاة الاستخارة وصلاة الليل والدعاء .. وبعض الاحيان اشعر انه ابتلاء من الله على صبري .. ولكن بدأ الصبر ينفذ ..
حتى بدأت اشعر بالغيرة والحسد من زملائي المتزوجين .. بل بدأت لا اطيق الجلوس معهم .. لانهم متزوجين ويستمتعوا بالزواج وانا لا .. اتعذب .. ولا اعرف هل ساجد هذه الفتاة الي احلم بها ..

يا ترى هل يمكن احد يساعدني لاني فعلا اعاني اعاني .. كثير كثيرررررررررر
قديم 18-10-2004, 12:09 PM
Hukkinun
قلم مبدع
Hukkinun غير متصل  
مرحبا اخوي. ياسيدي بعون الله, الله راح ينعم عليك وراح تتزوج بس هذا نصيب ولازم تسنى لما الله يبعتلك نصيبك.

عندي نصيحه واحده فقط, لا تتعجل في اختيار عروسك وانت الي ادور عليها والي ترتاح لها وترتاح لك

عليك بمواصله الدعاء والتذلل لله
قديم 18-10-2004, 12:15 PM
فتى الرومانسية
عضو دائم
فتى الرومانسية غير متصل  
اشكرك اخوي على النصيحة ...
قديم 18-10-2004, 12:23 PM
hnahoma1
عضو دائم
hnahoma1 غير متصل  
السلام عليكم اخي فتى الرومانسية
اولا اعلم ان هدا من قدر الله و لن تتزوج الا لما يادن الله
اما المشكل اضنه يكمن في شخصك يا اخي توكل على الله اقصد ثم انصحك كم من بنات العفة موجودات في البيت لا يعرفن الخروج و الولوج ولا يعرفن العشق و لا الحب الزائف هن في البيوت ينتظرن كل ساعة بل كل دقيقة من يدق بابها فان كنت انت الدي تتولى البحث فالعفيفات ليس بيدهن شيئ الا الاتكال على الله و الانتظار دعك من مواصفات الدنيا مثقفة ....... خارقة الجمال............طويلة............دات نسب عالى...........دات مال....................
ثم اعلم انك يوم ترى من قدرها لك الله زوجة سوف ينشرح قلبك انشراحا

و السلام
قديم 18-10-2004, 12:38 PM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
هو إبتلاء من الله أخي الفاضل..
فلا تضعف ولا تيأس..فكل شيء قسمة ونصيب..
فما أدراك لو تم زواجك الآن أكانت زوجتك ستسعدك أم ستتعسك؟؟
وكثير من الأمور المشابهة الأخرى أخي التي هي في علم الغيب..

فقط إرضى بقضاء الله وقدره..
واحمده على الصحة والعافية والرزق الذي أنعم به عليك وقد يكون ليس عند غيرك..

الحسد أخي أمر مكروه..فهو تمني الحصول على الشيء مع زواله عن الغير..
إنما "الغبطة" أمر محمود..فهي تمني مثل ماعند الغير دون زواله عنهم..

إدع لأصدقائك أن يسعدهم الله في حياتهم..وإستغل هذا الشهر الفضيل للدعاء لنفسك..
وأسأل الله تعالى أن يكون نصيبك زوجة صالحة مميزة..
ترضيك وتسعدك..

وفقك الله أخي الفاضل..
*تم تغيير العنوان*

التعديل الأخير تم بواسطة mema ; 18-10-2004 الساعة 12:40 PM
قديم 18-10-2004, 12:45 PM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
عليك بالدعاء خصوصا في هالايام المباركه وان شالله ربك كريم
ولا تفكر بالتجارب اللي فاتت وقول خيره " وعسى ان تكرهو شي وهو خير لكم " الحمدلله انها بس خطوبه ! والا كان من جد توهقت !
قديم 18-10-2004, 07:12 PM
مممتشائل
قلم مبدع
مممتشائل غير متصل  
تغبط .. !! عشانك تشوف البيت من برا

أول شي ماني محبطك .. بعدين ترا فيه ناس متزوجة تغبط اللي مثلك .. لأن الحرية تاج على رؤوس العزوبية لا يراه إلا ...... .
بعدين على إيش مستعجل ؟ لكن يمديك تفهم قصدي .
المهم ما علينا من ذا كله خذ العلم :
أول شي لاتنسى الدعاء مثل ما ذكر الأخوة . لعل الله أن يوفقك في اللي تعينك على الطاعة وتملى قليبك وعينك .
ثانيا لاتستعجل اللي صبرك هالمدة يصبرك شوي ألين تلقى اللي تستاهلك ولا تصير مطفوق تصووووم ثم تفطر على (.......... ) .
دعواتنا لك بالتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة صفاء ; 18-10-2004 الساعة 09:06 PM
قديم 18-10-2004, 08:29 PM
ترفه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ترفه
ترفه غير متصل  
عاااااااااااااادي فيه ناس تجلس سنين تدور وتبرد عزيمتها كذا مره بعدين تولع مره ثانيه لاتحس انك مبتلى مو لها الدرجه بس وصي الوالده ولا الاخوات واذا بعد الخالات وماراح يقصرون وعادي قول مواصفاتك اللي تبغاها بس هونها لان بالاخير الوجه لما تتعود عليه يحلى في عينك زي مايقولون واهتم من ناحيه العمر اهم شي وترى مو مشكله لو اخذ كل هذا وقت كثيييير لانه بالاخير زواج مو لعبه

وكل عام وانتم بخير
قديم 18-10-2004, 11:38 PM
VIP2992
كبار شخصيات المنتدى
VIP2992 غير متصل  
اهديك هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=11642

ونسأل الله لك التوفيق
قديم 19-10-2004, 01:49 AM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي فتى الرومانسية ،، حالك حال الكثير من الفتيان والفتيات وذكرني بحالي انا اخوي....حصل وان مررت بخطبتين ولم اوفق ، لم ارى ان كليهما يناسباني...كنت دائما انتظر هذا الرجل الخرافي الذي سيأتي على بسيكليت حمراء ههههه وفيه من الصفات ليست في احد من الرجال.....ههههه حقيقة كنت ومازلت في اعتقادي اعاني من هذا الخيال....ادقق في كل انسان يأتيني واطلب واتطلب وكأني بلا عيوب ....دائما انظر الى المتزوجين وأتسآل هل سيأتي اليوم الذي اتزوج فيه وانجب الاطفال، دائما اراهم واقول في نفسي هنيئا لهم وعقبالي ههههه ،، احيانا اصل الى درجة من اليأس غير محتمله واعاود كرة الدعاء والتوسل الى الله بأن يرزقني الانسان الذي يحافظ علي واحافظ عليه ويكلل الزواج بالاستمرارية والسعادة.....ولكن القسمة والنصيب هي الغالب...وعلينا ان لا نيأس ابدا حتى نلاقي حتفنا :-) وان لا نتطلب الكثير من المواصفات....انصحك وانا من يريد نصحه ...وان حدث ودخلنا هذا القفص الذي يقال عنه ذهبيا لانقول انا لله وانا اليه راجعون ماكنا احسن.... هههه

انصحك وانصح نفسي ومن هم مثلنا بالصبر والصلاة والرضا ....

ودمت اخي....

مواقع النشر