زوجتي تنقصها الحكمة في التعامل مع مشاكلنا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-08-2014, 09:46 AM
smart83
عضو جديد
smart83 غير متصل  
زوجتي تنقصها الحكمة في التعامل مع مشاكلنا

(زوجتي تنقصها الحكمة في التعامل مع مشاكلنا )
بسم الله الرحمن الرحيم ..

ومرحبا بجميع اعضاء وعضوات المنتدى ..

اليوم وبمحض الصدفه شفت هالمنتدى ومن طبعي اني احب القراءه ودخلت على المواضيع حتى الصفحة 16 ..

وشاهدات بعض المشاكل التي تشكوى منها البنات في هذا المنتدى من ازواجهم .. وبعض المواضيع الي جدا .. ودك تطبع الصفحات وتعطيها زوجتك حتى تحترس في المستقبل ..

عموما انا راح اعطيكم نبذة عني .. وحتى يعرفون بعض السيدات .. مما يعانون ازواجهم وان مايعتقدونه ليس صحيح

انا متزوج ولي الان من تزوجت 8 سشهور زوجتي عمرها 21 وانا 27 .. وزوجتي حامل ومصابه بالقولون العصبي

ابرز صفاتي الحمدالله مو مقصر مع زوجتي بشي من ناحية الاكل وبعض الحاجيات بالرغم من ديون الزواج والظروف التي حدتني على القروض .. ولكن الحمدالله

حمدالله فيني من الذكاء ..الشي الجميل وبعض مايميزني المزح واني دائما ارسم الابتسامه في وجهه زوجتي من تحرشاتي وكلي سبيل في اسعادها ..

لكن المعضله الذي اوجهه هي .. لم تخطئ .. تراه نفسها انها ليست مخطئ .. وانا يتغير اسلوبي من ذاك الزواج الرائع الى .. زوج بلا اهميه بالمعنى اصح اهجرها .. لانها ليست اخطئت ..بل تراه مافعلتها هو الصح

انا اعترف ان هذا الزوجه مميزها في الكثير منها ( طيبه وتعمل واجبتها الزوجيه بشكل رائع مع ان يعيبها ان في الجماع حتى لو لم اجامعها بفتره لا تلمح لي ولا تداعب حتى ابد انا ) وهذا ليست مشكلة

المشكلة الذي اجدها فيها .. لا تستطيع حل المشاكل كل حلها هو ( اسفه وتسكت وخلاص )

نعم هذا ابرز عيوبها والي يخليني في لاحظه احسها ماتفهم لي .. يعني تراه اني ماكلمها هاجرها مارد عليها .. تسكت وتكتم ولا تعرف تحل مشكلتها .. وسبق ان وقعنا في مشاكل واقول لها لشفتيني بهذا الحاله .. تعالي حاولي بكل الطرق ان ترضيني .. لكن اقابل بكلمة ان شاء الله وبس .. يصير زعل ... تسكت وبس تنتظر مني اتكلم انا .. ماراح اتكلم وتعاملي جد رسمي .. انا من داخلي مو مرتاح لكن مو مستعد كل فتره اشرح لها

هي مشكلتها في البيئة التي عاشت فيها من امها وابوها .. لايوجد في قاموسهم حل مشاكل اعتقد بس اسكت وخلاص نام وانسى المشكلة وخلاص بكذا تنحل المشكلة .. انا هذا الشي مستحيل اقبل ابه .. اذ احد غلط يعتذر ويسامح حتى الواحد يرضى ... اخر مشكلة صارت بينا .. قبل يومين بسبب ان حابه تروح المول مع اخوها .. وقلت له لا وبعدين جلست اناقشها قلت لها كيف بتروحي وانتي ماعندك فلوس .. وهي بتروح قبل يومين من نزول الراتب .. صحيح عندي مبلغ بسيط بس للامور الطارئه ..وحاول قدر ماقدر اجمع علشان مايجي اخر الشهر وادق باب احد علشانها وعلشان الي بطنها ف جلست تبكي فجاه وقالت انا ماطلب منك فلوس انا اشتري من مكافائتي الدراسيه .. ( انا هنا حسيت ان كنه تعايرني ..) اني ماصرف عليها ..بالشكل الي هي تشوفه ( وهي مشكلتها زي ماقلت لكم خبرتها صفر في التعامل والاسلوب المشاكل على طيبة قلبها ) ف قلبتها زعل انا .. وهاليومين مطنشها .. مدري احب احسسها بالغلط الي غلطته .

ف ي اخووات انتبهو .. انا من النوع القاسي وكثير من الرجال مثلي و اعترف لم زوجتي يطلع منها خطاء اصير قاسي بالحيل لكن مو معناتها .. اني ماعتبرها ولا شي

بالعكس احبها .. واودها وفعلا انا اعترف طريقتي غلط بس كل ماحاولت اعدل من اسلوبي احس .. بخسر طريقة التعامل الي يثبت قوة شخصيتي لان ماعرف الا هالطريقه .. ف ي اخوان انصحوني في طريقة تلين من طريقتي في القسوه على زوجتي في حال الخطاء ..

ولا اخفيكم ان .. احلم ساعات باحلام استغفرالله على زوجتي انها عريانه او مع شخص .. ف اصحى من النوم ماكلمها ... وتعوذ من الشيطان وحتى يوم يوم زعلنا اخر مره حلمت بحلم عليها ان عافتني وصحيت وقلبي كان يوجعني ..

وانا بخصوص شخصيتي .. لا اخفيكم ان كان قبل الزواج لدي علاقة بنية الزواج وتقدمت لها مرتين ورفض ابوها .. وهالبنت جد فاهمتني صح .. يعني لم اقلب عليها بزعل تعرف ماتتركني حتى ارضى . وانا يعلم الله مرتاح جد ان لم يكون نصيبي معها لان حسب ماعرفت انها لا تعمل مع زوجها ربع ماتعمله زوجتي الحاليه لي الا مع هذا الزوجه الذي لا يربطني معها علاقة سابقه ولكن عيبها .. زي ماذكرته بالاعلى .. ارى خبرتها في التعامل سئ جدااا .. والمشكلة العظماء ..ان معها قولون عصبي وانتم تعرفون كيف المه .. بس اجي من برى وانسدح انام مايكون بينا كلام بس احس فيها تتالم وتبكي بدون صوت ..( انا هالشي ماحبه اذ حابه تحل مشكلتها تكلمني وتراضيني لين ارضى وهي عارفه ان كل ماتتاخر كل ماصير عنيد اكثر واكثر ) يعني كثير من المرات اقولها ليش ماتحلي مشاكلك ومنها .. لا يجيك قولون عصبي ولا شي .. يعني مدري احس ساعات اتنرفز بالحيل ... عموما ي اخوان .. اتمنى اجد منكم من لديه الخبره الكافيه لحل هذا المشكلة على اني حاولت كما ذكرت ان اغير هذا الاسلوب ولكن احس صعب تغيريه

(تم التعديل ليتناسب مع المضمون|)

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 24-08-2014 الساعة 10:25 AM
قديم 24-08-2014, 11:47 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد : زوجتي تنقصها الحكمة في التعامل مع مشاكلنا

السلام عليكم ,,

حياك الله أخي الكريم بين إخوتك ,,

أسأل الله أن يُلينَ قلوبكما على بعض ,,

هي إشارات فقط أحببتُ أن أطرحها قبل أن أطرح وجهة نظري التي سأكتبها في وقتٍ لاحقٍ إن شاء الله ,

إذا أردت أن تُثبتَ قوة شخصيتك , فابتعد عن الهجر والقسوة , لأنها طريقان لدمار البيوت , إذا استخدمت بطريقة خاطئة ومبالغ فيها ( للقسوة ) وبوقتٍ مُبكرٍ ( للهجر ) فهما من أكثر الأسباب لوجود النفاق العائلي , وخاصة لمن لديه أبناء .

إذا أردتَ منها أن تًعالج الأخطاء , فانقد الفعل , لا شخص زوجتك , وبين الفعل الصائب ولا تُجبر أحداً على الاعتذار وطلب العفو , وعلمها كيف تتعامل مع أخطاءها , حتى لا تقع فيها مُجددا , ودع مجالا لها لتخطئ وتتعلم , فالقرارات الصائبة في حياتنا تأتي بعد الحكمة , والحكمة تأتي بعد القرارات الخاطئة , ولن نستفيد إلا إذا جعلنا الخطأ مرجعا لنا .

أخي الكريم , وصفت نفسكَ بالذكاء ووضعت يدك على بعض الجراح في زوجتك وأنت تتبع ما كان في بيئتها , فالكبت الذي كانت تعيشه في بيئتها وسبب لها ألما نفسيا ( رُبما ساهم في إصابتها بالقولون العصبي ), وجدته معك في صورة أخرى , فإما الاعتذار حتى ترضى وإما الهجر و القسوة , وكلها تؤدي لنفس النتائج ,

سأعود للتفصيل إن شاء الله ,

انتهى .
قديم 24-08-2014, 12:05 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

وعليكم السلام اخي
حبيت علق على نقطة انك ممكن انت فهمت كمان زوجتك غلط بس قالتلك انو ما طلبت منك فلوس لديها من المكافأة بالفعل هيي ممكن من وجهة نظرها ما بدها تحملك فوق طاقتك اما انت فهمتها انو عم تحسسك بالتقصير تجاهها
اخي الحياة الزوجية ما بدنا نحاسب على كل كلمة بنسمعها ونعمل محضر ونحولها للقاضي بالعكس في امور كتير بنمر عليها مرور الكرام ليمشي المركب بسلام
انا بالنسبة لنقطة انها تراضيك من حقك اخي واحيانا الصمت ابلغ من الكلام
و8اشهر قليلة جدا على فهم زوجتك لكيفية التعامل معك حاول بطريقة غير مباشرة واحيانا مباشرة تشرح لها كيف بتحب بس ما تنتظر انها تنفذ بسرعة بدها وقت حسب البيئة الي كانت عايشة فيها
واخي ما تنتظر عطول انها تجي تعتذر لترضى اعتبرها نفسك ومشي الموضوع اذا ما كان شي كبير
اسأل الله ان يسخركما لبعضكم وان يتمم حملها على خير وان ترزقا بالذرية الصالحة
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 24-08-2014, 12:35 PM
smart83
عضو جديد
smart83 غير متصل  

متــأبع ولي ان شاء الله بعد العوده من العمل الرد عليكم ..
قديم 24-08-2014, 01:32 PM
اسأت الاختيار
عضو نشيط
اسأت الاختيار غير متصل  

والله ياخوي اسمح لي بس انت وزوجتكظ تنقصهم الحكمة ف التعامل مع المشاكل
انت الي تبيه يجيك لحد عندك من غير ماتتفهم نفسيه الي قدامك ومن غير ماتتعرف ع طبعه وع اسلوبه ف التعامل
مشكلتك شايف ان طريقتك بس هي الصح ولا ترضى ولا تتنازل عن طرق اخرى من زوجتك
مع انك وضحت بين ثنايا كلامك ان زوجتك عاشت ف بيئة يصحو ينامو يتناسو مشكلتهم
معناه كانت ف بيئة لا تعرف النقاش ولا الحوار ولا الاعتذار
كيف تتوقع في يوم وليلة حتتغير عشانك هذا مستحييل
حتى لو مثلت مرات لكن الطبع يغلب التتطبع فلازم تكون مقتنعه من الطريقة الي انت تبيها
عاد هنا انت وشطارتك ف اقناعها بطرق عملية غير النقاش واسلوب الطلب والامر لانه لن يجددي معاها
واحس زوجتك معطيتك مساحتك ولاهي ماهي هادية ولاشي لكن شايفتك انك متتطلب وتبغا وتبغا وتتصرف ولك ردات فعل
وتبغا تفرض شخصيتك وف نفس الوقت تبغا تغيرها كل شي تبيه مندفع جدا
اما هي تبي تعيش والسلام
وبعدين بما انك صرحت انك ذكي ترا الذكي هو الي يتحمل الجزء الاكبر من المسؤلية والاغلاط ف الحياة الزوجية
اغلبية التصحيح والتوجيه عليه
فانت اليوم مانفعت معاك طريقة الهجر والقسوه والصراخ
جرب اسلوب اللين والمسايسه ولاتخاف هيبتك بتكون محفوطة
لان ليس الشديد بالصرعه ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب

انت تصرفاتك فيها كثير من تصرفاتي انا مع زوجي وزوجي فيه نفس سلبية زوجتك مايعرف يناقش ولايتكلم يسوي مشاكل وييني ارد عليه عادي من غير اعتذار واذا مارديت وماتفاعلت معاه صرت نكدية وادور المشاكل
بصراحة هو شي متعب انك تتجاهل المشكلة وتعيش عادي
هذه ممكن تصير بين الاخوان لكن بين الزوج وزوجته ماتصير لان تربطهم علاقة زوجيه فيها حميمية وحضور كل المشاعر الايجابية
ف تصافي النفوس ومراعاة المشاعر مهمة جدا لنجاح العلاقة

الله يسدد خطاك ويالف بينك وبين قلب زوجك
قديم 24-08-2014, 02:08 PM
الرااسي
قلم مبدع
الرااسي غير متصل  

اخوي الله يعافيك ، انت مشاكلك كل حلولها بيدك ..

انت حديث عهد بالزواج ويبي لك تهدا قد ما تقدر وتوزن الامور بميزان العقل والحكمة ..

زوجتك صغيره وتجهل امور كثيره وتحتاج لتوجيه منك وصبر ، يا عزيزي الحياة طويله وفيها عقبات كثيره واللي جالس تقوله انت صدقني مو مشاكل ، لكن انت اخطأت في العقاب بل واستعجلت فيه جدا ، والمفروض الهجر يكون آخر الحلول ، يا عزيزي الهجر مثل الكي آخر العلاج وترا استخدامه في غير محله يهدم الحياه الزوجيه ، انت لازم تعرف وتطلع ان العقاب يأتي على مراحل ..

انت واضح انك ذكي ولازم تحرك عقلك في امور حياتك مع زوجتك بعيد عن العقاب ، يعني مثلا ليش ما تستبدل اعقاب باساليب جميله منها تتعلم زوجتك ومنها تحبك وتتعلق فيك اكثر وتصير تطيعك في اللي تبغاه ..

اخيرا الزواج يبي له طولة بال وتأني في جميع الامور والابتعاد عن الزعل بسبب التوافه ، وثق ثقه تامه انك انت اللي بيده الحل ، لا تهدم حياتك الزوجيه بسبب امور انت قادر على حلها وصدقني مثل ما انت تعاني هي تعاني ويمكن اكثر ، فلذلك يبي لكم وقت تفهموا بعض وتنسجمون ..
قديم 24-08-2014, 02:12 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اشوف اخي الكريم انك انت اللي تنقصك من الحكمة الكثير في حل مشاكلكما
فتدارك ذلك و اعمل على حل هذه المشكلة
لا اراها تعاني من شيء لو كانت المواقف و لا اسميها مشاكل من نفس نوع ردها عليك حين رفضك الذهاب للسوق مع اخيها
بل خي ترسبات من علاقتك السابقة ة الضحية زوجتك
كيف عرفت ان بيتها من بيئة يناموا و يصحوا بدون ما يتكلموا بالمشاكل-_-
قديم 24-08-2014, 02:42 PM
عروس 2013
عضو نشيط
عروس 2013 غير متصل  

بالعكس انا م اشوف تنقصها الحكمة بل انت عجووول ف حكمك وم عندك صبر

الهجر ع حسب علمي وفهمي هو عقاب للمرأة الناشز مو مرأة اختلفت مع زوجها وهو فهمها غلط

زي موقف السوق انت تعرف اسباب اللي بتروحها السوق ؟

يمكن محتاجه شيء مهم شي واحد م يكلف فاصلا م تبي منك مال ،، يمكن بتشتري لك هدية

وهم ماتبي مال ،، وكلمتها قالتها لتبين لك انها متفهمة ظروفك مو يعني انت مقصر عليها

وقضيه يومين م تكلمها ترى والله صعبه توكم 8شهووور ،،

حاول تكون لين لحتى تعاملك بنفس اسلوبك ،، كلما صرت جاف وقاسي معها اخدت هالصفتين منك وعاملتك بهم

خصوصا مع القولون ،،

وللمعلومية ترى صمتها تتألم كثيييير الله يعينها المفروض تساعد تكون هاديه
قديم 24-08-2014, 04:40 PM
المستشار مؤتمن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المستشار مؤتمن
المستشار مؤتمن غير متصل  

التدقيق في هذه الامور يعكر عليك صفو الحياة الزوجية
تجاهل ياأخي مثل هذه الامور
وعودها على النقاش أنت
تحاور معها إذا أخطأت أعتذر
حتى تكون قدوة عملي لها
ومع الايام تعرفون بعض
لس الفترة ليست كافية ثمانية اشهر قليلة
الله يكون في عونك
قديم 24-08-2014, 08:14 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

السلام عليكم ,,

أسأل الله أن يُلين قلوبكما على بعض ,
سأبدأ بك , وسأتحدث عن أبرز نقطتين أراها , ( الهجرُ , القسوة )
أخي الكريم , أنت في بداية زواجك , بارك الله لك ولزوجتك فيه , ورزقكما الذرية الصالحة , و البدايات هي اكتشافات , عن مميزات وعيوب , وأفعال سوية وصالحة وأخرى خاطئة , تحتاج من الزوج والزوجة للهدوء في التعامل معها لأنها البداية , فإذا حُل كل شيء بشكل سليم في البداية ويكون عن شراكةِ رأيٍ ستكونان أقوى مُستقبلاً , لأن قابل الأيام يعتمد على ماضيها ,

الهجر لا يكون إلا آخر الحلول , ويأتي بعد مساعٍ عديدة للإصلاح , فاستخدام ورقة مُهمة في الإصلاح الأسري كالهجر في بداية الحياة وبدايات الحلول سيولد مشاكل عديدة لا تنتهي بطريقة سليمة , بل تظل بلا حلٍ , وتبقى حِملاً على النفس , وسيصبح الهجر مثل البالون , يمتلأ ويمتلأ ثم ينفجرُ , عليك التعامل مع أخطاءها بصورة لا تنتقد فيها شخصها , بل انتقد الفعل فقط , وأخبرها بالتصرف السليم , واحتويها بعفوك , وليس شرطاً أن تتبع رأيك فيه إن كانت هناك آراءً أخرى صحيحة لا تقدح في الصورة العامة للبيت الأسري ,
فالقرارات الصحيحة أتت بالحكمة , والحكمة أتت بعد القرارات الخاطئة , وهذا يقتضي أن يعرف الإنسان كيف يتعامل مع الأخطاء ويجعلها مرجعا له ليستفيد منه , وتحلى بالصبر والحلم في تعليمها ,

أما القسوة , فهي ليست دلالة لقوة الشخصية , وربما تُعتبر دلالة على نقيضها أو نقصٍ في فاعلها , والقسوة هي أحد الأسباب الكُبرى للنفاق الأسري مُستقبلاً , وأقصد بالنفاق الأسري تلك الاتفاقية التي تكون بين الأبناء و أحد الوالدين لنقض أوامر الآخر حال عدم وجوده وفعلها حال وجوده ,

أخي الكريم , دعك من كلام الفئة الذكورية قبل الزواج , بأن المرأة ستستقيم إذا نظرت لها بعينٍ حمراء , وستجري خلفك إذا هجرتها , ودعك من الحساسية الزائدة اتجاه تصرفات زوجتك وتأويلها بنقيض الواقع , ومنها النفقة , فإذا أرادت أن تشري من حر مالها لا يعني ذلك نقصاً في شخصك الكريم أبداً , بل شجعها على كيفية استخدام المال بشكل أفضل ,

كلاكما ينقصه التعامل السليم , لكن يقعُ اللوم عليكَ أكثر بناءً على أسطرك التي كتبتها , فزوجتك تعاني الكثير , و تتفادى زيادة المواجهة بالاعتذار والانسحاب , الكبتُ أمر مؤلمٌ للشخص , خاصة إن كان النقد الموجه لها ذاتيا , وليس على الأفعال بعينها , دموع زوجتك رواية , حاول أن تقرأ تلك الرواية من منبعها الأصلي , القلب , عندها ستصبحُ ليناً معها في أخطاءها , فهي تُريد من يحتويها ويفهمها , لا من يهجرها ويقسو عليها ,

أخي الكريم ,
عندما نتخذ أسلوبا معينا في تعديل سلوك ما , أو رسم حدودٍ لحياة أُسرية , يجب أن نتخذ الطرق المناسبة لإنجاح ذلك الأسلوب , فليس كلُ قاسٍ قويُ شخصيةٍ وليس كلُ هاجرٍ قويُ شخصيةٍ , وليس كلُ من أجبر الآخر على الاعتذار قويُ شخصيةٍ , وليس كلُ من فهم أمراً بحساسيةٍ زائدةٍ عزيزُ نفسٍ ,

فإذا أردتَ أن تكون قويُ شخصيةٍ عليكَ بأهم أمرٍ أراه شخصياً وهو أن تكون مُبتسماً وخافضاً للجناح لدرجة اطمئنانِ زوجتك لك , واتخاذك قدوةً في تعاملها , وغيرها من الأمور , وسأسردها على عُجالة ( طور نفسك , تحمل نتيجة أفعالك بلا أعذار , زد ثقافتك بكثرة القراءة , فكلما قرأت أكثر رأيت أكثر , وعليك بالدورات التدريبية التي تُقام في هذا الجانب , أو الاطلاع على المواقع المُعتمدة في الانترنت )

زوجتك ما زالت لينةٌ , تستطيع تشكيلها كما تُريدُ , بشرط أن تملك قلبها ,

موفق ,,

انتهى ,

مواقع النشر