ما رأيك في الزواج عن طريق الإنترنت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-12-2004, 05:53 PM
حبيبتك فقط
قلم مبدع
 الصورة الرمزية حبيبتك فقط
حبيبتك فقط غير متصل  
icon53 ما رأيك في الزواج عن طريق الإنترنت

إنها مسألةعلمية ينبغي أن يعمل بها الجميع . لكل زمان طبيعة وشكل يميزه عن غيره. والإنترنت ما هو إلا وسيلة بيد الإنسان في عالم اليوم يمكن أن يوظفها في تسهيل وتسير أمور حياته. إذن لا ضير في ذلك شريطة أن يكون الهدف المسبق هو البحث عن شريك أو شريكة العمر وليس اللعب واللهو. والذي يعزز ذلك هو الارتفاع المخيف في أعداد غير المتزوجين في العالم العربي كما أشارت إلى ذلك الإحصائيات .

فما رأيك أخي أختي غير المتزوجين بهذا النوع من الزواج بصراحة ؟؟؟؟؟

أحب قبل الاستماع إلى أرائكم ذكر بعض القصص الواقعية للزواج عبر الانترنت :

القصة الأولى :

أنا و زوجتي تزوجنا من خلال الانترنت و أنا سعيد في حياتي معها ، لدينا الآن ثلاث سنوات زواج و الفعلية خمس سنوات حيث إننا تعارفنا منذ سنة 1998 الأمر يحتاج إلى مصداقية ووعي و تفهم لواقع الزواج.

القصة الثانية :

أنا تزوجت عن طريق الانترنيت وأعيش بسعادة مع زوجي أحبه كثيرا ويحبني أكثر ورزقنا الله بطفلة عمرها أربعة اشهر ، أشجع جدا الزواج عن طريق الانترنيت بشرط أن يكون الطرفان صادقين مع بعضهما وأن يتعاونا في كل شئ ويقدما التنازلات المطلوبة لتحقيق السعادة.

القصة الثالثة :

لقد نجحت في الزواج عبر الانترنت وأمضي الآن حياة سعيدة مع زوجتي التي طالما قضينا أوقات نتحدث فيها عبر الانترنت إلى أن التقينا في بلدها وكنا صادقين وتزوجنا والحمد لله وأشجع الشباب على هذه الطريقة ولكن بشرط توفر الصدق ، والانترنت مجرد وسيلة مثل أي وسيلة اتصال كالهاتف وغيره ..وأهلي وأهلها على علم بهذه الطريقة وكانوا منفتحين وباركوا زواجنا

بالنسبة لرأي عزيزي وعويوتي القارئه :

أنني أصبحت أؤيد هذا الفكرة لما لها من أهمية في تقليل نسبة العنوسة بين الإناث والذكور أيضا بالمجتمع ، ولكن لابد من الصدق والصراحة من قبل الطرفيين ، وان لا تستمر هذه العلاقة لفترة طويلة بدون علم الأهل ....
قديم 29-12-2004, 06:15 PM
مممتشائل
قلم مبدع
مممتشائل غير متصل  
جميلة ** بيضاء ** طويلة ** رشيقة القوام ** شقراء ** حوراء ** العمر 18 ** متعلمة ** ست بيت درجة أولى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تبحث عن زوج مناسب .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالله عليكم .. أليست هذه المواصفات موجودة غالبا في إعلانات الزواج ؟؟
وبما أنها موجودة !! فهل صاحبة هذه المواصفات ومن تمتلك تلك المقومات بحاجة إلى إعلان عبر الأنترنت ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإجابة معروفة سلفا ًً ..
إذن فهو مضيعة للوقت .. ومزاد للمتردية والنطيحة وما لفض السبع .. والعاقل يحكم بنفسه .. والشاذ لا حكم له
قديم 29-12-2004, 07:00 PM
_عطرالسحاب_
عضو جديد
 الصورة الرمزية _عطرالسحاب_
_عطرالسحاب_ غير متصل  
اشكرك على موضوعك الجميل ,

انا اقبل باي بنت تكون على علم بنحافتي وصغر بنيتي لو تجيني من المريخ مو مشكله قابل بها قابل بها واحطها في عيوني

قضيه الزواج من الانترنت انت قصدك ماسنجر وايميل وبالتوك ؟؟؟ او قصدك مواقع الخطابين تحط طلبك ويعرفونك بوحده على مقاييسك اللي تبي وبعدين تروح تشوفها وتخطبها او تغير رايك

اذا القسم الاول جوابي راح يكون لا

اذا القسم الثاني جوابي نعم
قديم 30-12-2004, 09:24 AM
دااارين
قلب المنتدى النابض
دااارين غير متصل  
رأيي الشخصي

لااااااااا تعجبني هذه الفكرة أبدا

يعطيكي العافية.....

قديم 30-12-2004, 10:20 AM
وردأحمر
عضو دائم
وردأحمر غير متصل  
اأقول ماأقول عن علم وبصيرة
لقد تجولت في مواقع الزواج وبصراحة
لاتصلح أبدا لزواج ناجح
وإن مساوئها أكثر من إيجابياتها
الرجال أكثرهم غير صادق
وبعض النساء كذلك
وهي طريق للماسنجر والعلاقات الغير شرعية
حتى لو كان الإنسان نيته غير ذلك
فالشيطان حريص وياما وحده نيتها صادقة وقعت في يد ذئب عن طريق تلك المواقع
ورأيي لاتصلح للزواج
وإن تزوج عن طريقها أحد فهذا شاذ
وحتى لو قلت عن طريق الخطابات فإنك لاتأمن فالأغلب أنه لامصداقية
نصيحة إذا كنت تريد الزواج عليك بالدعاء في كل وقت
بعد الأذان و في جوف الليل واذا اعتمرت تدعو في الملتزم وعند نزول المطر ولا تيأس

التعديل الأخير تم بواسطة وردأحمر ; 30-12-2004 الساعة 10:25 AM
قديم 30-12-2004, 11:25 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
hi

مثل مافيها قصص ناجحه فيها قصصصصصص اكثر فاشله لعده اسباب اولها الكذب وعدم المصداقية خصوصا اذا كانو كل واحد في بلد ! صعبه تكتشف ان اللي قدامك يقول الحقيقة او لا !!
الطامه الكبرى في الكذب :
هاذي القصه حقيقية صاحبتها اعز صديقاتي تعرفت على واحد وتقول كان موجود 24 ساعه اون لاين يعني ماتشك ولو لدقيقة انه متزوج ويكذب في عمره واسمه والمصيبه ان العلاقه دامت سنوات مو كم شهر وتنكشف الكذبه با‘راده الله سبحانه !! لكن بعد ماتحطم قلب البنت ورده كم واحد تقدم لخطبتها عشان خاطره !! وخربت بيت هالمسكينه زوجته !! كل هذا وهو يحلف قدامها بالكذب ويبكي وطبعا هو سوا كذا عشان ماتتركه البنت !! وشرايكم؟؟

هذا بس مثال بسيط غير قصص التشهير والفضايح اللي تصير بسبب تبادل الصور وتكون الضحيه فيها البنت !!

من اللي سمعته لايمكن اثق في أحد من الانترنت حتى ولو فيه ناس صادقه بس الواحد مايجازف بقلبه وعواطفه وسمعته على انسان ماشافه ولاهو متأكد منه وحتى لو كان يحلف بالله !! او يبكي كله كذب في كذب !! وهالايام سمعت التشات بسبب وسائل الاعلام والانتشار صارت معروف انه للمغازل !! وشي طبيعي حتى لو كان الانسان صادق في مشاعره للبنت اللي تعرف عليها راح يشك فيها على الاقل راح يسألها كم واحد كلمتي قبلي !! وكم واحد تكلمين حاليا !! وحتى لو تزوجها راح يمنعها من دخول النت بالمره !! وراح يتحسس منه كثير !! وهي بعد !

المروءه والنخوه والغيره انعدمت في قلب كثير من شباب التشات !! تلقى اول سؤال يسأله البنت هو ممكن اكلمك؟ وبعضهم يقول ابي اتأكد انك بنت الخ !!

باختصار وجهة نظري متشائمه واعتقد الزواج رزق من الله سبحانه ماله علاقه بالجمال او بأي شي !! اللي تبي تتزوج تدعي الله سبحانه يرزقها ويكفيها بالحلال عن الحرام

سوري طولت عليكم

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

التعديل الأخير تم بواسطة أسيل ; 30-12-2004 الساعة 11:28 AM
قديم 30-12-2004, 11:50 AM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
ضد هالفكرة لما لها من خطورة تجاه سمعة البنت.....فكثير من الشباب يتخذها تسلية ولعب.....وتطيح فيها البنت المسكينة....فلا انصح اخواتي البنات ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااا بالاتجاه الى مثل هذة التجارب....فسلبياتها مهلكة وايجابياتها ليست مضمونة...والله الستار....

قديم 30-12-2004, 12:03 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
بصرااحه أنا أرفض الفكرة وبشده
قديم 30-12-2004, 12:33 PM
ماريـــــا
عضو جديد
ماريـــــا غير متصل  
ورد احمر كلامك ورد على ورد

اسيل راي يوافق رايك تماما

فليس النت وسيلة للزواج
قديم 30-12-2004, 12:52 PM
سارة حافظ
عضو جديد
سارة حافظ غير متصل  
هذه المسألة سلاح ذو حدين فالقلة القليلة من يتخذ هذا الطريقة كوسيلة فعلية للبحث عن زوجة ,أما الأغلبية فيتخذونها و سيلة للهو

فالأسلم أن نبتعد ,ثم ماله الزواج عن طريق الأهل ؟ماهو كان ناجح جدا و أظن أغلبية القراء أسرهم ارتبطوا بنفس الطريقة ؟
موضوع مغلق

مواقع النشر