كارثه , طامه , مصيبه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-04-2011, 05:27 PM
قاصد ربه
عضو جديد
قاصد ربه غير متصل  
كارثه , طامه , مصيبه

آسف على العنوان ولكن هذا هو الصحيح

الشك بين الزوجين مدمر لكل شيء جميل في حياتهما

أحد الزملاء شفاه الله مما ابتلاه كثير الشكوك في زوجته وكم مره راحت بيت اهلها بسبب شكه بس ترجع عشان عندها بنتين منه وكثير من الزملاء تركه ماعاد يزوره في البيت وقطع علاقته به نهائياً
مره جاءه واحد من الزملاء وكانت زوجته عند اهلها كالعاده المهم الرجال الضيف ا لله يكرمكم نسسي الشراب
حقه عند الباب وراح لبيته اليوم الثاني والا الاخ يقول ماترك الشراب الا عشان يرجع هنا والا احد ينسى شرابه ويلبس جزمه بدون شراب!!!
المهم ان الزوجه فعلاً بنت رجال والله اكرمها بوظيفه تصرف على نفسها وبناتها منها بس مشكلتها كل ماراحت لاهلها ردها أخوها له ولها على هالحال تقريباً عشر سنوات رايحه جايه

آخر شكوك الاخ المريض لقاها تتفرج على التلفزيون وتعرفون الشات اللي يطلع على الشاشه الاخ على طول قالها من تراسلين وسحب الجوال ولالقى شي ولااقتنع راح طلع الفاتوره ولالقى شيء وبرضو مصر على شكه فيها بالرغم اني سألته أكثر من مليون مره أنت شفت عليها شيء حتى تشك أقسم أنه مالاحظ عليها شيء بس يقول مشكلتي شكاك من يومني صغير وعجزت أتغير وابطل هالعاده
انا قلت طلقها وريح راسك قال والله لاموت من القهر عليها , سبحان الله تناقض غريب وعجيب ولكن لاتستغربون فقد اكتشف احد الزملاء انه مدمن مخدرات يعني اذا مو ليلياً يتعاطى يوم بعد يوم
رأيكم تطلق منه والا لا هي مامصبرها الا بناتها وبناتها الحين في المتوسطه وانا اقسم بالله ماتهنت في حياتها معه ولاارتاحت الا اول اسبوعين برغم شكه فيها انه كانت على علاقات
الشك + المخدرات = دمار أسره وتشتيتها

الايستحق الموضوع هذا العنون وآسف مره أخرى
قديم 29-04-2011, 05:43 PM
l7aaaly
عضو دائم
l7aaaly غير متصل  
خليه يصلح من حاله ويشوف ايش المصايب اللي بيسويها يخلليه يشك في اللي حواليه من الناس
الله يهديه
قديم 29-04-2011, 07:55 PM
الجانب الآخر
قلم مبدع
الجانب الآخر غير متصل  
بما انه صاحبك اعرض عليه يروح طبيب نفسي فالذي عنده اما :
شخصيه شكاكه مستفحله او مرض نفسي لا يحضرني الآن ولكن المهم يسبب هلوسات وامور غريبه ولكن الشخص المريض يكون لديه قناعه كامله انها صحيحه , ومره من المرات كنت اشاهد برنامج اتصل فيه رجل كبير عمره اربعين تقريباً يقول :
ان اباه يشك بزوجته الي هي ام المتصل ! عمر الاب 70 والام 55 او 60 ! ولدرجه انه طلقها مره ! ويظن انها تدخل رجال وهو نائم ويقول مرات يقفز من النوم يجري في البيت يدور الرجال الي يظن ان زوجته مدخلتهم ! وهلوسات كثيره المهم
الدكتور طمنه واخبره المرض الذي يعاني منه ابوه وقال ايضا من اسهل الامراض علاجاً في طب النفس ! وفعلا
اتصل الرجل بعد اسبوعين تقريباً وانا رأيت الحلقه وقال ان اباه شفي واعطى الاب السماعه وتكلم الاب وشكر الدكتور
الخلاصه اتمنى منك محاولت اصلاحه ..بالتوفيق
قديم 29-04-2011, 07:57 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
المشكله بالرجل وليست بزوجته
عليه أن يتعالج من ادمانه , فبعض أنواع المخدرات تجلب الوسواس والشك
أضف إلى ذلك أنه مريض بالوسواس والشك من صغره
عليه أن يتعالج نفسياً .

أعان الله زوجته على بلواها .
قديم 29-04-2011, 08:08 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
:
::

*القرار بيد زوجته إذا هي قادرة تستمر معاه وتحثه على العلاج النفسي
والعلاج من الإدمان فالله يعينها ويقويها

* وإذا شايفه أنها خلاص استنفذت كل الحلول وماهي قادرة تكمل فالفراق
أفضل لها حتى لا تصاب بأمراض نفسيه أو يؤذيها جسدياً بسبب إدمانه
فالمدمن يعتبر خطر على مجتمعه فمابالكم بزوجة يشاركها حياته ويشك بها
ويزعزع عامل الأمان بداخلها بل هو قد دمر هذا العامل

* لو أختارت الفراق والطلاق لابد أن تكون مستعدة لردات فعله المجنونة
ولابد أن تضمن حضانة بناتها وتقدم للمحكمة دلائل قاطعة على عدم أهليته
للحضانة وعدم صلاحيته كزوج
ولابد من أن تتأكد من دعم أهلها ومساندتهم لها وحمايتها منه

قديم 30-04-2011, 10:44 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أخي الكريم:
كما قال الأخ أبو حكيم 1 المشكلة في الرجل في تعاطي المخدرات وهو زوج وأب لبنتين والمشكلة الأعظم هل يرغب في علاج نفسه أو لا.
ولا علاقة لزوجته في هذا الموضوع فهي ليست مسؤولة عنه في علاجه من الإدمان بل مسؤوليته وأهله, وما يجب عليها تجاه زوجها الذي ابتليت به هو النصح له وحماية نفسها وبناتها منه إذ أن مدمن المخدرات تنتابه نوبات يفقد فيها عقله ولا يؤمن شره وقد أكرمها الله بما تنفق منه على نفسها وبناتها.
لأن تنشئة البنات عند أب مدمن ستسحب آثار خطيره عليهن وإبعادهن عنه أسلم لهن وله وللأم.
وبعد أن يتشافى ويعود إلى صوابه يعود إلى أسرته.
لم أتكلم عن الشك لأنه مشكلة ناتجة عن المشكلة الأعظم ولا يمكن علاجه قبلها.
أسأل الله له الشفاء والعافية كل أمثاله من المسلمين .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر