زوجي كريم وشهم ويصلي ولكنه يتعاطى المسكرات وله علاقات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-07-2011, 11:17 AM
اجر وعافية
عضو جديد
اجر وعافية غير متصل  
زوجي كريم وشهم ويصلي ولكنه يتعاطى المسكرات وله علاقات

السلام عيكم
كيفكم ياأعضاء المنتدى.......
انا باطرح مشكلتي واللي عنده رأي سديد ياليت مايبخل علي
انا متزوجة لي 8سنوات عندي 4اطفال ماشاء الله ربي يحفظهم زوجي جداااااا طيب وفيه صفات حلوة كثير هو كريييييم وشهم وخلوق وحنون وبااار بامه جدا ويحب الناس والكل يحبه ما تطلع منه العيبه يحب اهلي ويكرمهم ومايقصر معاهم طبعا يحبني مره ماكذ سبني ولا كذ غلط علي بالكلام ويحب عياله بجنون ويساعدني في تربيتهم ومربي جيد موظف وراتبه طيب الحمد لله كان يصلي ويخلي 6سنوات بس جلست ادعي له الى ان هداه الله للمسجد وصار من نفسه محافظ ولله الحمد
الى الحين هذي كلها محاسن يعني ظاهريا مافي احسن من كذااااا الصفه اللي تميزه الغمووووض والهدوء الزاايد
(انا من طبعي ما اساله عن شي الى ان اتاكد انا عقلانيه زياده وعمري ماتشاكلت معاه على شي لاني انسانه قنوعه وابغى اعيش ومتربيه في بيت ملتزم حتى التلفزيون ماعندنا ونحفظ القران واحنا صغار وعشان كذا هو خطبني)
طيلة الثمان سنوات وانا اعيش مغامرات الكشف عن المستور اول سنه اكتشفت انه يستعمل النشوق طبعا شفتها بملابسه وبكيت توي عروسه انكسر خاطره علي بس وعدني انه يتركها وكذب لاتركها ولا شي بعد الطفل الثاني جيت مره البيت لقيت دخان وشي اسود معاه ورق اسمه ورق الشام سالت وعرفت انه حشيش واجهته بادب انكر وبعدها ماشفت هذا الشي في بيتي وبعدها بكم سنه تعرف على جارنا فرحت لانه انسان خلوق ولكن الحقيقة اللي عرفتها بعدين انه هو وزوجي وشلتهم مدمنين حشيش حسيت اني صحيت من غفلة كلمته عن الدين وعن صحته وعن سمعتنا وعمله راح يخسر ها الاشياء مارد واكتفى بالسكوت طبعا الحشيش غالي وانا كنت استغرب لما يخلص الراتب في خمسه ايام ولما تاكدت انها تروح للحشيش ماقلت لاهله عشان ما احب اشوه صورة زوجي تخاصمت معاه وقلت هذا الوضع مايحتمل لكن رده فاجأني قلي والله هذي ضروفي وبكيفك رحت عند اهلي موزعلانه بس باريح اعصابي يومين واتصل علي قال مابترجعين البيت قلت الا بس لما اقرر لما رجعت بعد3 ايام لقيتهم خطبوله خلاص وبيزوجونه وهو ساكت على اساس اني ماسمع الكلام وهم مايدرون عننا شي حنا مايبان علينا الزعل يعني لا اهلي ولا اهله ولاحتى الشغالة اللي معانا في البيت ماتعرف اذا بننا مشاكل والا لا وانا ما اقول لاحد عن اللي جالس يصير ما احب اصغره قدام أي احد ولكن جزاء المعروف المهم قلت له انا مقصرة معا ك او شفت مني غلط قال انتي مو مقصرة وحس انه تسرع وقال ترى امي اللي زنت علي تقول انتي ماتسمعين الكلام والله ردة فعلي كانت غريبة لاني ما صرخت ولا شي ضحكت وقلت ربي يعلم اني مظلومة وهو بينصفني وهون من الموضوع وقال سامحيني انتي احسن امراه في الوجود وقلت خلاص عيشي يابنت وبعدها عرفت اني حامل وتعبت فترة شهرين واكتشفت ان زوجي بدأ يشرب سكار والله اني اجلس ابكي ما كنت متوقعه اني باشوف ابو عيالي سكران وبرضه ساكته بس ادعي له المشكله محد كذ شاف عليه غبار ولا احد يشك انه هالادمي صاحب مخدرات هو ذكي وحريص واهم شي عنده شكله قدام اهلي والناس
اااااااااااه واخر شي وانا بالشهر التاسع اتوصلت لاخر اكتشافاتي انو له علاقه ببنت عالفيس بوك وتطورت العلاقه وصارت مكالمات ومسن انا هنا انهرت تصدقون انها كانت اقوى صدمة خياااااااااااااانه وانه واعدها يمكن بالزواج لما صارحته وانا ابكي قلت لو اجلتها لين اولد قتلت فرحتي ببنتي والله ماتكلم بس ارسل مسج اني اسف وماراح تتكرر وكل خرابيطي راح تتغير وسامحته بغصه عشان عيالي وعشان ماتجي بنتي بجو زعل
لما خلصت نفاس بالصدفه فتحت جواله ابي اتصل لقيت رساله منه لوحده يقول اذا اشتقتي لي اتصلي سكت قلت يمكن قديمة بس تاريخها بعد ولادتي ولما سالته صرررررررررررررررخ وقال انتي بس تفتشين وراي وهذي قديمه
قلت عطني تفسير ليه تاريخها بعد ولادتي سكت ولا رد الى يومكم هذا له اسبوع ولاراضي يتناقش يقول ماني مضطر افسرلك طلعني غلطانه وقلب الحق علي
احس سكوتي المتكرر خلاه يتمادى لكن ما اقدر اقول لاي انسان حتى اهله محد بيصدقني ايش اسوي وعيالي اللي ابوهم في نظرهم قدوة يطلع اسوء قدوة واهلي لو عرفوا ما ابغاهم يكرهونه عشان مايعقدوا عيالي
اسفه طولت بس والله مقهورة ومحتارة لما اشوف الناس تلقبني شيخة البنات واوقف في وجه اكبر المشاكل وناجحة بحياتي الاجتماعية والمهنية وفي كل المشاريع وبالمقابل فاشله في اكبر مشروووع بحياتي حياتي الزوجية .

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 07-07-2011 الساعة 10:49 PM
قديم 06-07-2011, 11:27 AM
بدي اتزوووووووج
عضو نشيط
بدي اتزوووووووج غير متصل  
لا اله الا الله محمد رسول الله .......يا اختي مادامك ملتزمه وبنت شيوووخ ...كيف ترضي تاخدي واحد موو متدين وبقطع بصلااااااته ؟؟؟؟؟ يا أختي اللي صار صار .......برائي اذا اهله متفهمين ومتقبلين لااازم تحكيلهم عن كل شي ولا تضلي ساكته حارمك انتي وعيالك ورايح يدور ورى الخياسه والهماله .....أختي اطلبي منه بيت جديد واثاث جديد ....اطلبي ذهب ...أطلبي يسجلك شي باسمك الك ولولادك ...ارهقيه بالطلبااات وضيعي فلوووسه .....عنجد النعمه بيد الجااااهل نقمه
قديم 06-07-2011, 11:35 AM
أعشق اسمك
عضو نشيط
أعشق اسمك غير متصل  
ما حبيت أطلع من غير ما أدعي لك يارب يفرج همك ويكشف عنك الكرب والغم قادر ياكريم
يارب يهدي زوجك ويغير سوء حالك بحسن حاله
آمين
قديم 06-07-2011, 11:37 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
لا مو فاشلة لا تقولي عن نفسك كذا
ومو ذنبك إن زوجك يغلط بالعكس انتي صابرة ومجتهدة بالنصح

بس نصيحتي لك
كل شي عديه إلا المخدرات وغيرها من سكار وحشيش

وبالنسبة لخيانته طالما انكر وغلطك لا عاد تواجهيه وحاولي تتناسي الموضوع ولو في شي ربي حيكشفه.
وحاولي بذكائك تجذبيه وتشوفي ايش اللي ناقصه ..
وزي مانصحتك شدي من ناحية الأمور الثانية..

الله يهدي سرك ويريح بالك
قديم 06-07-2011, 12:50 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أولاً) لا تقولي -يا رعاك الله- أنك فشلت في أكبر مشروع في الحياة ألا وهو الحياة الزوجية؛ فمن خلال حديثك نجد أنك تمتلكين مقومات النجاح، وأنتِ مؤهلة بإذن الله للحصول عليه لما تمتلكينه من صفات شخصية أهمها: الهدوء، والاطمئنان، والحكمة، والتعقّل.
ثانياً) أحسنت في التجرّد من الهوى بذكر صفات زوجك الإيجابية؛ فهذا دليل الصدق مع النفس، والنزاهة.
ثالثاً) احذفي كلمة (الفشل) من قاموسك حتى لا يداهمك الإحباط.
رابعاً) تأسّف زوجك لك بعض الأحيان يدل على اعترافه الباطني أمام نفسه بالخطأ.
خامساً) إخفاء أخطائه عن الناس دليل وجود خير فيه. يقول صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث (والإثم ما حاك في النفس وكرهت أن يطلع عليه الآخرون).
سادساً) إن نقطة ضعف زوجك هي سمعته ومظهره أمام الناس، وخوفه من اهتزاز الصورة الجميلة له في مجتمعه.
لهذا تستطيعين استغلال هذه النقطة بذكاء وحكمة والطرق عليها بطرق عديدة كي تصلني لنتائج طيبة.
وبناءً على ذلك آمل منك ما يلي:
أ‌) القرب من الرجل، واحتوائه بكل ذكاء وأنوثة، وإبقائه تحت النظر إن استطعت.
ب‌) حسن التبعل، والسؤال عنه، والاهتمام به.
ت‌) مراسلته الكترونياً برسائل وعظية غير مباشرة عن أضرار المسكرات...والاستمرار على هذا لمدة شهر...بإمكانك بعد هذا استعمال أسلوب الرسائل الورقية مع توضيح حبك ومشاعرك ناحيته ثم التقديم النصح.
ث‌) ثم نصحه شفهياً بالموعظة الحسنة، وبالتخويف من القبر، إضافة إلى تخويفه من اكتشاف أمره أمام الناس. مثلاً: قولي له لو اكتشفت أمك ما تفعله..كيف سيكون موقفك وأنت الرجل البار الكريم الشهم؟!...هل ترضى أن يكون ابنك يفعل ما تفعله أنت؟...وغيرها من الأسئلة التي تأتي في ذهنك في حينها.
ج‌) استمري في ذلك حتى يفتح الله عليك الفرج، ولا بأس بإظهار غضبك بصورة حكيمة عليه من وقت لآخر...إن لم تشاهدي تحسناً فلكل حادث حديث فيما بعد.
ح‌) اعزلي أولادك عن رؤية الخلافات أو رؤية والدهم في منظر غير لبق؛ لأن هذا يؤثر على نظرتهم له، وعلى طبيعتهم النفسية مستقبلاً.
خ‌) الزمي الدعاء له+الصدقة بنية الإخلاص لله عزوجل ثم نية صلاحه.

قديم 06-07-2011, 02:28 PM
ام هتان الشهري
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام هتان الشهري
ام هتان الشهري غير متصل  
ماشاء الله عليك فعلا شيخه البنات رجاحه عقلك وحكمتك وصبرك دليل على حسن تربيتك ونجاحك بلعكس انتي مو فاشله لانه لو فاشله ماكان انتظرتي وصبرتي 8 سنوات كان من اول سنه تركتيه اسال الله لك التوفيق ولزوجك الهدايه بس ماوضحتي يعني زوجك تزوج والا لا

التعديل الأخير تم بواسطة ام هتان الشهري ; 06-07-2011 الساعة 02:31 PM
قديم 06-07-2011, 03:19 PM
Metzawej
عضو نشيط
Metzawej غير متصل  
انتي فعلا شيخة ماشاء الله عليك وبالعكس انا اشوف انك ناجحه جدا بحياتك ماشاء الله لا قوة الا بالله
في هذي الحياة ما فيه شي كامل ولازم نصبر على النقص والمشاكل الي عندنا
انتي ماشاء الله عليك مسويه كل الي عليك
وباذن الله مثل ما ربي هدى زوجك وصار يصلي بالمسجد
ان شاء الله بدعواتك وبعملك الطيب وبنيتك الصافية ربي بيهديه وبيسخره لك ولعيالك اهم شي لا تيأسئين وخليك صبورة اكثر
عارف ان الكلام سهل والتطبيق صعب لكني اشوف فيك انك قادرة على تجاوز هالمرحلة
الله يسخر لك زوجك ويخليه لك ويوفقكم ويسعدكم ويهديه ويهدينا جميعا
اتمنى لك التوفيق والسداد
قديم 06-07-2011, 03:44 PM
so0o0os
عضو جديد
so0o0os غير متصل  
الله يفرج همك ويسر امرك ويهدي سرك
قديم 07-07-2011, 01:17 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
حياك الله اختي الكريمه

من خلال سطورك تبين لي ان عله زوجك انه ( رجل مبتلى ) يحب زوجته واولاده
رجل يعني فيه صفات الرجوله الكامله عقل وثقل وحرص على السمعه وعلى البيت ويدل علي ذلك رزانته وهدوئه
لكنه مبتلي بالمخدرات والنساء كما تقولين رغم انه يحاول ان يستر نفسه

اما حبه لك فواضح وخصوصا بعد ذهابك لم يصبر عنك يوما واحد ولن يتخلي عنك بسهوله

والرجل المبتلي غير السفله المبتلي او السفله النجس

السفله المبتلي هو من جمع سؤ العشره وسؤ الديانه

والسفله النجس هو من جمع سؤ العشره وسؤ الديانه والعدون والاذيه

اما الرجل المبتلي فهو من غلبته معصيه يحاول ان يتخلص منها ويأمل من يعينه على تجاوزها وليتك اعنتيه على المخدرات بدلا من مواجهته كما فعلت ونجحت في الصلاه

اختي تحليلي لمشكلتك من خلال سطورك

انك دخلت على زوجك بنفسيه ( شكاكه ) او عاملته ب (سؤ الظن ) تقولين ( الهدوء الزائد والغموض ) وهذا يدل على رجولته وذكائه وحسن ضبطه لاعصابه فزوجك رغم عصيانه الا انه ( ررررجل من الطراز الاول )
ولذا قلت (اعيش مغامرت الكشف عن المستور ) وهذا واضح انك صحبتيه على الريبه من الشمه وانت عريسه الى العلاقه العاطفيه بعد ولدتك مع البنت وانا احب في الحياه الزوجيه ان نعيش على التغافل خصوصا اذا كان الشريك يخفي عنا حتى لا يصرح بفجوره
( يخربها ) وحتي يبقي لنا عنده احترام وتقدير ولذا كانت نتيجه متابعتك له ( السكر في البيت ) ولو تغافلت عنه مع محاوله الاصلاح بالايحاء ومصلح خارجي لكان اولي واحسن لانه سوف يعاملك مثل اهلك بالستر وعدم الفضيحه
فانصحك بعدم تتبع اخطائه ومواجهته بها هنا سوف يظهر وجهه المستور امامك والامام احمد يقول العافيه عشرة اجزاء كلها في التغافل
حقيقه اعتقد ان قولك ان اهله خطبو له خلال ثلاثة ايام ما هي الا ( خطه ) من اجل رجوعك وربما كانت حقيقه لكني استبعدها هذه لاتصح عرفا ولا عقلا ولا تستبعد من زوجك ( العاقل الرزين الذكي ) الذي يحبك ان يفعل مثل هذا على العموم هذه النقطه ليست يقينيه
واضح من كلامه (هذه ظروفي ) انه مبتلي ويحاول ان يهرب منك ولكنك تأبين الا ملاحقته
انت تعيشين حاله من ( تأنيب الضمير ) و مشاعر من ( الاحباط ) على امر ليس لك حيله فيه تقولين (فاشله في حياتي الزوجيه) وهذ ظلم لنفسك لست فاشله بل ( مبليه ) بهذا الزوج وكم من امرأه تزوجت رجل له صيت حسن وعنده اخطاء وسترت عليه ولم تفضحه خصوصا اذا كان مكرما لها ودائما الزوجه تعرف خفايا زوجها ثم رجع اليها في النهايه

الحل
1 - الدعاء والتضرع لله باصلاحه
2 - التغافل عنه وستر عيوبه واخطائه مادم شره على نفسه
3 - محاوله نصحه واصلاحه فزوجك ( عاقل ) والعاقل قريب من الحق ذكريه بالله وبانه قدوه لاولاده
4 - حاولي تسريب بعض الدعاه والمصلحين اليه يكلموه بالتي هي احسن او يتعرفو عليه بشرط ان لايعرف انه من قبلك انتبهي في هذه النقطه فزوجك عاقل ذكي
5 -اعتقد ان زوجك سيرجع الى عقله ودينه ومادمت نجحت في الصلاه فسوف تنجحين معه في غيرها خصوصا وهو بر بوالدته ومكرم لك ولاهلك سوف يرجع انشاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 07-07-2011 الساعة 01:24 AM
قديم 07-07-2011, 04:36 AM
feeling
عضو مثالي
 الصورة الرمزية feeling
feeling غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMRAN8779 مشاهدة المشاركة

اما الرجل المبتلي فهو من غلبته معصيه يحاول ان يتخلص منها ويأمل من يعينه على تجاوزها وليتك اعنتيه على المخدرات بدلا من مواجهته كما فعلت ونجحت في الصلاه

كلام منطقي وواقعي

لا تيأسي من محاولة أصلاح زوجك بنفسك

لأن اليأس بيقتل كل شي في حياتك

والمسأله يبغي لها وقت

وفيه نماذج كثيرة لمن حولي أنصلح حالهم

وربي بيعينك أن شاءالله

مواقع النشر