أخي في طريقه إلى الهاوية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 31-10-2009, 09:57 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
eek أخي في طريقه إلى الهاوية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته;

كما عهدتكم إخوة لي وتنصحوني, فأتمنى أن ألقى منكم المساعدة...

المهم أن لي قريب واطي جدا, والله إنسان منافق وخبيث وزير نساء بالرغم أنه متزوج حديثا; إلى أقصى الحدود, مؤخرا أصبح على علاقة وطيدة بأخي, وأخي أصغر منه سنا بكثير وعلى نياته...حيث لاحظت مؤخرا هذه العلاقة فقد أصبحا يسهران معا ويسافران معا, مما أزعجني كثيرا...

والطامة الكبرى أن أخي خاطب بنت جيدة جدا وعلى أخلاق, وكنت خايفة أنه هذا الصديق يسوي مشاكل..

وبالفعل إتصلت على هاتفي خطيبة أخي وأخبرتني أنه لا يهتم بها ولا يرد على مكالماتها

أردت التأكد وقطع الشك باليقين, وفتحت جوال أخي, ولأول مرة خوفا عليه, ويا ريتني مافتحت, أسماء فتيات ومسجات غزل, والله صدمت, والأغرب هو مسج من هذا القريب باعتلو إسم بنت والهاتف تبعها, وكاتب ملاحظة أن البنت ذكية كثير وأنه ما قدر عليها خصوصا أنها عرفت أنه متزوج وقامت بتهديده, حيث طلب من أخي محاولة معرفة منين البنت جابت هاي المعلومات...حسبي الله وهو نعم الوكيل عليه...
إنهبلت ما عرفت شو أسوي, أخي في الطريق إلى الهاوية, ولو أهل الخطيبة درو كاررررثة...

في اليوم التالى جاء أخي, وبدأ يلمح أنه ما هو مستعد للزواج وأنه أتسرع وووووو, وأنا ساكتة وعارفة, وطلبت منه أن يعزم ها القريب الشيطان على الغداء, وأنا ماسكة نفسي, لما ألقيت عليه السلام , عامل زي الرجال البرئ الطاهر, وأنا أتمنيت لو في إيدي سكينة أغرزها فيه, وأخلص العالم منه...

عارفين يا ناس أنه مانع زوجتو تطلع أو تتبادل زيارات!!!!

المهم لما البيه إتغدى وكان مع أخي, عملت نفسي أحكي على صديقة إلي وكيف زوجها إتعرف على صديق سوء; وهم الآن في مشاكل, وهي تدعي على صديق زوجها, وهو لاحس ولا خبر, والأدهى أنه يتحدث عن الدين والأخلاق..والله قلبي حسيته واجعني...

أنا عايزة أتصل على زوجته, من رقم غير رقمي, وأحكيلها عن مغامرات زوجها, شو رايكم????

والله ياناس أنا مقهورة, أخي راح يضيع ومش عايز يسمع كلام حد, وخايفة يضيع خطيبتو من إيدينا..

أعذروني على عدم تسلسل الأفكار, مابقى في عقل, ما تتصورو كرهي وحقدي على صديقه
مآ هي إلآ سآعآت ، ۈ يقآل : رمضآن دخل ۈ مآ هي إلآ إيآم ۈ يقآل : رمضآن خرج ! ۈ بين ' دخول ۈ خروج ' فآئزون ۈ خآسرون : ) فيآ ربّ ، اگتب لنآ حضور شهر الصيآم ۈ أصم جوآرحنآ عن الآثآم ۈ اجعلنآ من المقبولين ۈ الفآئزين
قديم 01-11-2009, 02:27 AM
لقافه
عضو نشيط
لقافه غير متصل  
مانصحك تتصلين ع حرمة الرجال ...ممكن تكون عارفه وانت كذا تحرجيها..وممكن تسببي مصايب ومشاكل بيناتهم .
انت اهم شئ عندك اخوك مايضيع حالو
اخوك رجال كبير وفاهم بس الثاني جرجرو وتبع سكه ذي..شوفي احد عاقل من رجال العيله
ويكون اخوك بيعزو ويثق فيه واحكيلو الي صار بس لازم يكون الرجل ذا حكيم.
ياما اخوك ينعدل او يفك خطيبتو من الهبل الي براسو.
بالنسبه لك انتبهي تحكي لخطيبة اخوك شئ او ينفلت شئ من لسانك ...تحجج بانو مشغول استعبطي بس انتبهي
وبطلي بحبشه بجوال اخوك حتى لو من باب الحرص .
قديم 01-11-2009, 01:04 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقافه مشاهدة المشاركة
مانصحك تتصلين ع حرمة الرجال ...ممكن تكون عارفه وانت كذا تحرجيها..وممكن تسببي مصايب ومشاكل بيناتهم .
انت اهم شئ عندك اخوك مايضيع حالو
اخوك رجال كبير وفاهم بس الثاني جرجرو وتبع سكه ذي..شوفي احد عاقل من رجال العيله
ويكون اخوك بيعزو ويثق فيه واحكيلو الي صار بس لازم يكون الرجل ذا حكيم.
ياما اخوك ينعدل او يفك خطيبتو من الهبل الي براسو.
بالنسبه لك انتبهي تحكي لخطيبة اخوك شئ او ينفلت شئ من لسانك ...تحجج بانو مشغول استعبطي بس انتبهي
وبطلي بحبشه بجوال اخوك حتى لو من باب الحرص .
تسلمي حبيبتي على الرد, أنا فعلا إتصلت بخالي, وخالي حكى معه بس بدون فائدة, والله قريبي هذا مسيطر عليه بشكل عجيب...عنده أسلوب التمسكن وأنه إنسان طيب..والله حاسة بحالي راح أموت من القهر, حتى النوم ماقدرت أنام..
مآ هي إلآ سآعآت ، ۈ يقآل : رمضآن دخل ۈ مآ هي إلآ إيآم ۈ يقآل : رمضآن خرج ! ۈ بين ' دخول ۈ خروج ' فآئزون ۈ خآسرون : ) فيآ ربّ ، اگتب لنآ حضور شهر الصيآم ۈ أصم جوآرحنآ عن الآثآم ۈ اجعلنآ من المقبولين ۈ الفآئزين
قديم 01-11-2009, 02:27 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
الهداية من ربنا سبحانه وتعالى ودعاء الأخ لأخيه فيه أجر وثواب وسبحان مغير الأحوال.

في رأئي المواجهة لها أثرها وليس عيباً أن تتحدثي مع أخاك من أجل مصلحته وتنويره وتحذيره وتنبيهه إلى الطريق التي يسلكها ومخاطرها وعاقبة ما سوف يحدث لا سمح الله.

المواجهة مؤلمة وصعبة لكنها تصفي النفوس وتزيح عن نفسك عنا الهمّ والتفكير لأنك بادرت لإصلاح ما يمكن إصلاحه وربك الهادي إلى سواء السبيل.

إذا لم تستطيعي وتقوي على المواجهة فلديك أمك وأباك ومن الأفضل معالجة الأمر حتى لا تسير من سيء إلى أسواء.

هذا رأئي .. والله أعلم
قديم 01-11-2009, 05:25 PM
ام محمد الفاتح
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام محمد الفاتح
ام محمد الفاتح غير متصل  
أختي صبرا ان اريد ان اسأل اخوك من النوع الغشيم او المتفهم يعني ممكن يسمعلك ولا لا...............
يعني أقصد ممكن تحاولي تكوني جانبه وتحاولي تتقربي منه وحاولي مرة أخرجي مع اخوكي وكلميه بهدوووووووووووووووووووووووووووء قليله ياحبيبي اترضاه ليه ان اكلم شبابا ويأخذوني صورتي في جوالتهم
بإذن الله سيكون رده لا والف لا
قليله طيب خلاص زي مانت مترضاش انا مرضاش
هيسكت ويحاول يغير الموضوع
قليله مثلا الفي قصه عليه وقليله اني في واحد بيترصدلي ومش عارفة اعمل ايه ولما بيتصل بيه واهزأه يقلي مااخوكي داير مع بنات الناس يكلمهم واي حاجة الفي خليه يتحرك خليه يقول والله انا هبهدله اللي يتعرض ليكي
وبعدين هاتي اخر خطوة في خطيبته لو منعدلش ولا اقتنع .................
قليله على فكرة يافلان خلاص انت المفروض تسيب خطيبتك انت متستهلهاش بصراحة هي انسانة على خلق وانا لو مكانها بصراحة هسيبك لأن الزواج مش لعب عيال الزواج استقرار وبس
قديم 01-11-2009, 09:25 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
الهداية من ربنا سبحانه وتعالى ودعاء الأخ لأخيه فيه أجر وثواب وسبحان مغير الأحوال.

في رأئي المواجهة لها أثرها وليس عيباً أن تتحدثي مع أخاك من أجل مصلحته وتنويره وتحذيره وتنبيهه إلى الطريق التي يسلكها ومخاطرها وعاقبة ما سوف يحدث لا سمح الله.

المواجهة مؤلمة وصعبة لكنها تصفي النفوس وتزيح عن نفسك عنا الهمّ والتفكير لأنك بادرت لإصلاح ما يمكن إصلاحه وربك الهادي إلى سواء السبيل.

إذا لم تستطيعي وتقوي على المواجهة فلديك أمك وأباك ومن الأفضل معالجة الأمر حتى لا تسير من سيء إلى أسواء.

هذا رأئي .. والله أعلم
مرورك شرفني, والله أمي واجهته, لكنه رفض الإستماع لها, ولايتوقف عن ترديد كلمة أنه هذا القريب على قد حالو, وإنه صديقه, أنا متأكدة أنه بأسلوبه الخبيث تمكن منه..

الوالدة كمان تكلمت مع قريبنا بطريقة غير مباشرة, وعمل حالو ولا أطيب..

اللي مجنني أنه يتستر بقناع المصلي, الأمين, الناصح وأفعالو الله وحده العالم بيها, أدعو الله أن يرفع عنا هاالقريب عاجلا غير آجل, وينور بصيرة أخي...آمين دعواتكم...
قديم 01-11-2009, 11:08 PM
لقافه
عضو نشيط
لقافه غير متصل  
مافي الا انو خالك يمسك قريبكم المتمسكن ذا ويكلمو ...لعل وعسى
المشكله انو تبعدو الرجال اخوك يروح لو
الله يهديهم جميعا..ويكفيهم شر انفسهم
قديم 02-11-2009, 01:38 AM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الفاتح مشاهدة المشاركة
أختي صبرا ان اريد ان اسأل اخوك من النوع الغشيم او المتفهم يعني ممكن يسمعلك ولا لا...............
يعني أقصد ممكن تحاولي تكوني جانبه وتحاولي تتقربي منه وحاولي مرة أخرجي مع اخوكي وكلميه بهدوووووووووووووووووووووووووووء قليله ياحبيبي اترضاه ليه ان اكلم شبابا ويأخذوني صورتي في جوالتهم
بإذن الله سيكون رده لا والف لا
قليله طيب خلاص زي مانت مترضاش انا مرضاش
هيسكت ويحاول يغير الموضوع
قليله مثلا الفي قصه عليه وقليله اني في واحد بيترصدلي ومش عارفة اعمل ايه ولما بيتصل بيه واهزأه يقلي مااخوكي داير مع بنات الناس يكلمهم واي حاجة الفي خليه يتحرك خليه يقول والله انا هبهدله اللي يتعرض ليكي
وبعدين هاتي اخر خطوة في خطيبته لو منعدلش ولا اقتنع .................
قليله على فكرة يافلان خلاص انت المفروض تسيب خطيبتك انت متستهلهاش بصراحة هي انسانة على خلق وانا لو مكانها بصراحة هسيبك لأن الزواج مش لعب عيال الزواج استقرار وبس
الله يوفقك حبيبتي; أخي من النوع القاسي والناشف, مايسمعلي أبدا...

ولو قلت إنو أحد يترصدلي راح يقيم الدنيا وما يقعدها; خطيبتو دا هو اللي عايز يسيبها وإبتدأ يلمح أنه بكير على الزواج وهو عندو 30 سنة

الظاهر أنه صديقه بدأ يشجعو على حياة العزوبية; علشان ياخد راحته معاه, لأن الزوجة راح تمسكو عليه; ونسيت أقول إنه يتصرف في مال وسيارة أخي زي ما عايز....آخر مرة كنا معزومين على فرح, دقيت على أخي علشان يوصلنا قام كذب وقال السيارة معطلة; واستقلينا تاكسي. في الأخير بانت الكذبة لأنه ناس شافو قريبنا بسيارة أخي في الطالعة والنازلة...;الله يهديه
قديم 04-11-2009, 02:33 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقافه مشاهدة المشاركة
مافي الا انو خالك يمسك قريبكم المتمسكن ذا ويكلمو ...لعل وعسى
المشكله انو تبعدو الرجال اخوك يروح لو
الله يهديهم جميعا..ويكفيهم شر انفسهم
آمين حبيبتي الله يسترك..

إحنا كلنا بنعاني من المشكلة, حتى كلام الأم اللي تعبت على شانو ما نفع..

اليوم إتصل على خطيبتو وقرر فسخ الخطبة...حسبي الله وهو نعم الوكيل...
قديم 04-11-2009, 03:21 PM
داماس
كبار شخصيات المنتدى
داماس غير متصل  

جد شيء يقهر .. سبحان الله الصاحب ساحب والمشكله انه اخوكِ كبير وهذا يصعب الامور اكثر..

لكن ما في شيء مستحيل على الله .. حبيبتي ما لكم غير الدعاء وخاصة امك.. ادعوا في الثلث الاخير من الليل في

صلاة القيام .. ان الله يهديه وبرجعه الى الطريق الصحيح. ويشغل قريبكم عنه ..

عن تجربه .. ثقي بالله وتوجهي له وما بيخيبك ابدا ..

موضوع مغلق

مواقع النشر