دائما انا الغلط - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-02-2004, 12:25 AM
سالي273
عضو جديد
سالي273 غير متصل  
Unhappy دائما انا الغلط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اطرح مشكلتي اللتي تكمن مع زوجي اللذ ي دائما يتهمني انني من اسعى وراء المشاكل اتعلمون انه لايعترف بانه المخطئ ابدا مع العلم انني لو حاورته لااعلم كيف يقلب الموضوع لصالحه ويقول لي دائما انتي ماينفع الواحد يتناقش معك هذا عدا انني بوجهة نظره مريضه نفسية ستقولون لي حاولي تفهميه طيب!انا كيف اكلمه اذا زي ماقلت عيوب الدنيا كلها فيني ارجوكم ساعدووووني؟
قديم 13-02-2004, 12:38 AM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
اختي العزيزه سالي اغلب الرجال يعتقدون اننا دائما علي غلط ومن ظمنهم زوجي طبعا . لا أخبي عليك انني في بدايه زواجي تعذبت

كثيرا وكم توسلت له مع انه كان هو الغلطان كان لا يبالي لزعلي بل كان يتركي ليوم كامل لوحدي وفي النهايه لا يعترف انه الغلطان

بل يبوبخي ويطلب مني ارضائه والحمدلله بعد ما تعبت اصبحت الان التزم الصمت ولا اتشاجر معه ابدا ولا اناقشه في موضوع وانا غاضبه

لذلك انصحك بالهدوء وعدم المناقشه لكي لا تتلف اعصابك وينتابك الهم والغم والحزن اصبري كان الله في عوننا من الرجال .
قديم 13-02-2004, 01:06 AM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اختي الكريمة ...

هل انتما متزوجين حديثا ؟

ما هو فارق العمر بينكما ؟

هل المواضيع التي يرمي الخطأ عليك فيها مواضيع مهمة واساسية ام مواضيع تافهة ؟
قديم 13-02-2004, 01:08 AM
سالي273
عضو جديد
سالي273 غير متصل  
شكرا اختي مها والله انك صادقه خلاص نفسيتي صارت مستائة منه ومن كثر اتهاماته لي ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيه
قديم 13-02-2004, 01:11 AM
سالي273
عضو جديد
سالي273 غير متصل  
اخوي الماسنز شكرا على مرورك واحب اقولك ان لنا تقريبا 8شهور والمواضيع كلها تافهة
قديم 13-02-2004, 01:29 AM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
اخوي الماسنز شكرا على مرورك واحب اقولك ان لنا تقريبا 8شهور والمواضيع كلها تافهة

الماستر مو الماسنز يا سالي

اختي .... ردك يجاوبك على تسأولك ... لكن خليني اوضح لك بعض الامور اللي لازم تفهمينها جيدا ولا تنسينها ابدا ...

نصحني والدي بأول فترة زواجي وقال لي من ضمن ما قاله .. أن اول سنتين ستكون المشاكل بينكم كثيرة ...وعلى امور تافهة ... وهاتان السنتان هي فترة التعارف بينكما ... كل منكما يتعرف على اطباع وعادات الاخر الصغيرة ...

وكلامه صحيح ...فهذا ما حدث معي ... (لكن لم تنتهي المشاكل بعد السنتين بل خفت كثيرا )

تحدث غالبا المشاكل لنسيان الزوجة امر ما طلبه منها الزوج ... كطريقة حبه للطعام مثلا وغيرها من الامور التي تتعلق باحتياجاته وعاداته الشخصية .

وجانب من المشاكل بسبب عدم معرفة المرأة لما يحب زوجها وما يكره .. فقد تقوم بعمل تراه عادي جدا ويراه هو طامة كبرى ... أما الشيء الاخير من اشباب المشاكل فهو طريقة تعامل الزوجين مع بعضهما امام الاقارب والاهل .

فكري بكل مشاكلك مع زوجك ... وكما قلتي فهي مشاكل تافهة .. اجلسي معه وافهميه بأنكم في طور التعارف على بعضكما .. ولا تجادليه على امور تافهة لأن مجادلتك له تزيد الامور تعقيدا وتأخذ المشكلة اتجاها اخر واسبابا اخرى غير السبب الحقيقي للمشكلة ..

خالص دعواتي لك بالتوفيق في حياتك واخرتك
قديم 13-02-2004, 01:39 AM
oumfasal
عضو مثالي ومميز
oumfasal غير متصل  
اختي سالي
زوجك مثل زوجي
ينطبق عليه المثل
ضربني وبكى.............وسبقني واشتكى

انا في بداية الزواج كنت ما انام الا بعد ما ابكي من المشاكل التافهة
زوجك يمكن عصبي ولا مزاجي شوي
المهم مع مرور الوقت بيتغير وتقل المشاكل المهم انك حاولي تحتوين الموقف
لا تكبرينه وحتى لو تطلب الامر اعتذري اكسبي رضاه................وصدقيني راح تكبرين بعينه ويتغير معاك ويحطك بعيونه
ولا تدخلين احد في مشاكلكم
ابدا ابدا
والله يوفقك يارب
قديم 13-02-2004, 01:41 AM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اختي العزيزة ...< سالي273 > .... طبعاً ...مافي بيت يخلو من المشاكل مهما كان حجمها ...سواء صغيرة او كبيرة ...

فعندما ترين بأن زوجك ...يريد ان يرى بأنه على صح ..وإن كان مخطئ ... فأنتي لا تلقي ل بال ..ولا تردي عليه ...

و اصمدي ..و كانه يحاور شخص آخر ...هو مع الايام ...سيشعر بالملل عندما لا يجد ...رد لرائيه ...فيترك هذه العادة بإذن الله تعالى ..

لكن مهما حاول استفزازك ..لا تلقي بالاً ... و مع الايام تتعدل الأمور إن شاء الله تعالى ....و الله اعلم ...

وشكراً ...

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 13-02-2004 الساعة 01:45 AM
قديم 13-02-2004, 01:49 AM
عاشق الجنان
عضو جديد
عاشق الجنان غير متصل  
أختي الكريمة سالي 273

يبدو لي أنكما لم تفهما بعض... فحاولي أن تفهمي مايحب ويكره حتى تتفادي هذه المشاكل.... فإذا غضب فلا تغضبي وترفعي

صوتك وحاولي أن تتمالكي أعصابك وكوني حذرة في كلماتك وقولي له مايرضيه وإذا هدأ وكان مسرورا ناقشيه في الموضوع

نفسه فسوف يعترف بخطئه ويعتذر منك.فالواجب على الأزواج إذا غضب الزوج تنصت الزوجه ولا تراددة بل تهدئه وتأخذ بخاطرة

والعكس صحيح.

أختي الكريمة ... بدل أن تتحسبي عليه أدعي له ... فمهما حصل بينكما فهو زوجك ....وسوف يكون في المستقبل أب لأولادك

تحياتي لك وللجميع........................................... ............. عاشق الجنان
قديم 13-02-2004, 01:51 AM
سالي273
عضو جديد
سالي273 غير متصل  
شكرا يااخوان لكن اللي يقهرني فيه انه يستهزئ بكلامي ويقول عني غبيه ويوم اني طبقت نفس اسلوبه معي زعل وتدرون وش قال والله كبرت الفجوة اللي بيننا ورايح تشوفين التغير من الحين
موضوع مغلق

مواقع النشر