زوجي اناني وبخيل ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-03-2016, 11:30 PM
كل الحسن 1234
عضو جديد
كل الحسن 1234 غير متصل  
sad2 زوجي اناني وبخيل ساعدوني

السلام عليكم
مشكلتي بحاول اختصرها لكم قدر الامكان
انا فتاة على قدر عااااالي من الجمال والاخلاق والاناقه بشهادة الكل دايم احاول اكون متواضعه وابتسم واسولف مع الكل انا اقولكم هالكلام فقط عشان تفهمون الصورة خطبوني كثييييييير بس تزوجت ولد خالي مع عدم قناعتي فقط لانهم كانو يقولون لي هو يحبك ويبغاك وانا بس كنت ابي رجل يحبنننننني ويحترمني اي بنت تبحث عن الحب
ماكنت اعرف شكله فقط اتذكره من ايام الطفوله وحاولت اني اقابله او اكلمه قبل الزواج بس ماحصل لان اهلي متشددين شوي المهم تزوجنا
وكااااااااانت الصدمه
طلع قصير ونحيييييييييييييف جددددددددااا كا الاطفال هزيل ومافيه قوة
سكت وقلت القصر مو عيب والوزن بحاول اخليه يسمن بطبخ له كل يوم
بدينا حياتنا ولاحظت بخله من اول الايااام كان حريص جدددددا على الفلوس لدرجة اقوله يلا نقضي للبيت عشان اسويله اكل يقول مو لازم !!! ويترك البيت فاضي بالشهووور وانا اسكت لاني لسى عروس ومنحرجه والله بس على وجبه وحده باليوم واذا جاب اكل جاب شي قلييييل حبة دونات مثلا !! واستحي اقوله روح جيب ثاني
المهم تغاضيت عن سالفة الاكل والجوع وصرت احتاج مصروف شهري خاص فيني اشتري منه اشياءي الخاصه
وبدأت المشاكل يرفض دااائما يعطيني مصروف واذا رحت السوق يجلس معصب ويرفع صوووته علي قدام الناس لدرجة انحرح وابكي واكره كل شي واكره السوق كله
تغاضيت عن سالفة السوق واللبس كمان عشان ما ابي مشاكل وصرت اشتري من ابو خمسه ريال وابو عشره وصرت اتفشل اذا جيت بزور احد وما احب اطلع للناس لان لبسي رخيص وهو ولا همه وكنت كل ما اشكيله واحاول اتفاهم معه يعصب ويقول انتي ماديه !! وبس تفكرين بالفلوس !!
طبعا دايم برا البيت واذا جا يجلس كم دقيقه معاي وبعدها يروح لغرفة المكتب يطقطق بجواله ويسوي العاده السريه !!!!! انا ماعمري شفت رجال يترك وحده متكشخه له على اخررررر شياكه ويطنشها ويروح يسوي العاده السريه !!!!؟
لا تقولون اسلوبك او يمكن انتي مو عاجبته او جسمك مو حلو واسلوبي وربي ما اعاتبه ولا شي بالعكس انسى اذا جا واتدلع عليه واسولف بإبتسامه بس يرد بكل بروووووووود ومايطالعني
حتى بالعلاقه الخاصه اناني لابعد درجه دايم يطلب مني اسوي له كلللل شي يخطر على بالكم وانا مايكلف على نفسه حتى يبوسني واذا طلبته اعطاني بدون نفس كأنها حمل ثقيل عليه ويقول والله انك فاضيه !!!
سكت وصبرت قلت مع الوقت بيتغير ان شاءالله ودايما ادعي ربي يصلح حالي
طبعا جيت البيت ناقص غرف ما أثثها من قبل الزواج بحجة اني انا اختار الاثاث وكل فتره اذكره بطريقه حلوه ويقول بعدين بعدين مو وقته ومرت سنتين وما جا الوقت المناسب له !!
بالاخير قرررت ابدا مشروع بنفسي عشان ااثث الغرف الناقصه لان البيت مافيه حياة ابي احس بالاستقرار
كلمته وقال اوكي موافق وقلت بس ساعدني براس المال والتوصيل قال طيب
اشتغلت لمدة شهر وكان الشغل يدوي يعني انا اتفنن فيه واسويه بإيدي ويتطلب جهد وتعب بس تحملت وكسبت 7000 ريال بشهر واحد
وقلت خلاص وربي تعبت انا اللي مثلي ماتشتغل كذا وعندها زوج خصوصا اني طالبه جامعيه هذي مو شغلتي
كلمته قلت خذ راس المال حقك واعطني الباقي وخلني ابدا اثث البيت
عصب وزعل وقامت الدنيا ويقول كملي انا ابي اجمع الفلوس ما ابي ااثث هذا بيتي كيفي عاجبني كذا
انتي بس تفكرين بالفلوس انا محتاجها ابيها وانسي اعطيك منها شي ولو ريال واحد
احتد النقاش وقلتله انت من اخذتني وانت ماتبي تصرف علي شي ولا على بيتك ولا عندك مسؤؤلية ابدا خلاص انا تعبت معاك ابي اتطلق
قال انقلعي يلا وجمعي اغراضك بوديك عند اهلك
حسيت بقممممة الاهانه والذل ...
انا بستشيركم كل واحد يحط نفسه بمكاني ويقول لي ايش اسوي
ملااحظه :هو مااايصلي ابدا وراتبه 9500 شهريا ولاعنده وازع ديني وكذا مره اكتشفت انه يكلم بنات
وماعندنا اطفال ولنا سنتين متزوجين

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 14-03-2016 الساعة 11:40 PM
قديم 14-03-2016, 11:49 PM
اميره نفسي
عضو دائم
اميره نفسي غير متصل  
رد: زوجي اناني وبخيل ساعدوني

اشعر بك مره
تصدقين اغبطك عارفه لانه كنت اتمنى وماخلفت عشان اتطلق من اللي مثل اللي عندك بس يصلي في البيت يجمع
الله لايبتلينا
وللا اللي مايصلي مايجوز البقاء معه مره
انفذي بجلدك واحمدي ربك ماعندك اطفال وربي راح يعاوضك
البخل مرض ولايمكن يتعالج الا بمعجزه من رب العباد
اسمعي نصيحتي واستشيري اللي مافيه خير لدينه مافيه خير لك
قديم 14-03-2016, 11:50 PM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

روحي بيت أهلك، واشتري نفسك
وبكرة بيلحقك
صدقيني

قديم 15-03-2016, 12:46 AM
روح وريحان7
عضو نشيط جدا
روح وريحان7 غير متصل  

شنو ايجابياته ؟
قديم 15-03-2016, 12:54 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

احرصي على ان تاخذي مانع الى ان تقرري
قديم 15-03-2016, 12:57 AM
مهندس طائرات
عضو نشيط
مهندس طائرات غير متصل  

زوجك يحتاج إلى توعيه سواء لنفسه أو لحياته معك

ويبدو أنك غير قادرة على تغييره وليست عندك شخصية لها تأثير عليه

لذلك لابد من تدخل طرف خارجي لتوعيته على الأقل بما يخص حياتكما الزوجية
فأقترحي على زوجك أن يدخل حكم بينكما حتى يبان الخطأ على مين

وبما أنه ولد خالك فحاولي أن تدخليه ولكن لاتخبري خالك بالأمور الخاصة مثل العادة أو العلاقة
بل أجعلي تركيزك حالياً على بخله معك وعدم إهتمامه بك وعدم إهتمامه بصلاته مما يؤثر على بقائك معه شرعاً
أما الأمور الأخرى فأتركيها لوقت آخر لعل الله يهديه ويمتنع عنها من نفسه

فإن لم يفد معه هذا الحل
فليس لك غير الشكوى على أهلك ليتدخلوا بما يقدرون عليه للحل
قديم 15-03-2016, 01:03 AM
كل الحسن 1234
عضو جديد
كل الحسن 1234 غير متصل  

ايجابياته انه احيانا يجي مروق بنص الليل ويبتسم ويشغل محاضرات عن الاقتصاد والمال بجواله الى الفجر ويكون جنبي لحد ما ننام (هذا الوقت اللي احس انه فيه احد معي بالبيت ) طبعا اذا حاولت اتودد له بهالوقت يقول اسكتي اسكتي بسمع المحاضره اسمعيها
قديم 15-03-2016, 01:30 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

ماحكم البقاء مع رجل لايصلي أبدا ؟؟ ياأختي هذي فيها أحكام شرعية المفترض أنك تذكرينها أول نقطة اياك ترجعي له قبل تستفي شيخ في وضعك لأنه حسب علمي لايجوز البقاء مع رجل لايصلي ولو كان فيه كل الحسنات فمابالك مع رجل جمع كل هذي السلبيات .
قديم 15-03-2016, 01:52 AM
اميره نفسي
عضو دائم
اميره نفسي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الحسن 1234 مشاهدة المشاركة
ايجابياته انه احيانا يجي مروق بنص الليل ويبتسم ويشغل محاضرات عن الاقتصاد والمال بجواله الى الفجر ويكون جنبي لحد ما ننام (هذا الوقت اللي احس انه فيه احد معي بالبيت ) طبعا اذا حاولت اتودد له بهالوقت يقول اسكتي اسكتي بسمع المحاضره اسمعيها
استغفر الله العظيم
هههه بالاصل هو اللي يعطي محاضرات عن الاقتصاد لا وعالميه

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 15-03-2016 الساعة 05:40 AM
قديم 15-03-2016, 06:27 AM
خالد_عبدالله
عضو نشيط جدا
خالد_عبدالله غير متصل  

الله يعينك ويصلح زوجك ان شاء الله ..

اولا واهم نقطه هي الصلاه .. حاولي انك تنصحينه بملازمة الصلاه فمن استهان بحق ربه هانت عليه جميع حقوق العباد .. يعني اذا هو مقصر مع ربه فاكيد بيقصر عليك ..
لذلك اول شي لازم زوجك يتوب لربه ويعود للصلاه جماعه في المسجد وما يتركها بعد ذلك اموره بتزين لحالها باذن الله ..

بخصوص راتبه 9500 بصراحه في هذه الايام وين يكفي هذا الراتب . الحمدلله ع كل حال .. يمكن زوجك حريص ومب بخيل .. بس على الاقل يعطيك 1000 مصروفك تمشين فيه حالك لين ما تفرج ..

وعن مشروعك .. كان المفروض تتفقين معاه على اساس انك ترجعين له راس المال اللي اعطاكي اياه بعد مرور فتره تتفقون عليها .. والارباح لك خالصه ولو حبيتي تعطيه نسبه فهذا الشي راجع لك وراجع له يعني تتفقون .. اما انتي تتعبين وهو ياخذ الاولي والتالي فهذا ظلم واجحاف ..

حاولي انك تجلسين معاه وتكلمينه باسلوب هادي بعيدا عن العصبيه .. واذا ابد مافي فايده علمي عليه ابوه اللي هو عمك .. قولي له بانه مقصر معاكي وان الرجال ابد ما يطب المسجد !! استغفر الله ..

مواقع النشر