الأجازة الزوجية ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-07-2010, 09:24 AM
إحساس أربعيني
عضو نشيط
إحساس أربعيني غير متصل  
الأجازة الزوجية ...

الإجازة الزوجية ..

كل إنسان يحتاج إلى إجازة بعد أن يكون قد تحمل مسؤوليات و أعمال مرهقة له جسدياً و نفسياً ...

والزوج و الزوجة بالذات بحاجة إلى هذه الإجازة خصوصا كل ما تقدم بهما العمر ، وقد تكون الإجازة يقضيانها مع بعضهما سوياً في رحلة لا يشاركهما فيها أحد أبداً سواء الأبناء أو غيرهما ، أو قد تكون الإجازة منفردة ليبتعد كل واحد منهما عن الآخر لفترة حتى لا يشعران بالملل من المسئوليات الملقاة على كل واحد فيهما تجاه الآخر ، و أيضاً حتى يشعر كل واحد فيهما بالشوق و الأحتياج لوجود الآخر بجانبه ..

مثل هذا النوع من الإجازات فيه تجديد للعلاقة الزوجية من كل جانب و فيها أيضاً أجازة من المسؤوليات الأسرية التي تثقل كاهل الزوج والزوجة خصوصا إذا كان لديهما أبناء فشئ طبيعي أن يحتاج الزوج و الزوجة لأجازة من كل هذه المسؤوليات المرهقة جسدياً و نفسياً و المهم في مثل هذا النوع من الإجازات أن يبتعد كل واحد فيهما عن كل ما يشغل فكرهما و يجعلانها إجازة للترفيه و الأسترخاء والأبتعاد عن المشاكل مهما كانت..
و على الزوج أن يسمح لزوجته أن تأخذ إجازتها إذا أرادت لوحدها فقد تريد مثلا السفر مع أهلها أو أخيها أو أحد أقربائها و يتأكد بأنه هو الرابح عندما تبتعد زوجته عن هموم الأسرة و مسؤولياتها لفترة لأن في ذلك تجديد لها في كل شئ ، و كذلك الزوجة لا بد أن تعطي زوجها الفرصة لأخذ إجازة و الأبتعاد عن المسؤوليات الأسرية بل المفروض أن تحرص على أن يبتعد زوجها لفترة عن تحمل المسؤوليات الأسرية و العملية فمن الطبيعي عندما يرتاح الزوج من كل هذه الأعباء سيعود إليها بكل شوق و حب ..

الأجازة لا بد منها في حياتنا ،،، فأستمتعوا بحياتكم ...
قديم 13-07-2010, 12:17 PM
زي القمر زي
عضو متألق
 الصورة الرمزية زي القمر زي
زي القمر زي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس أربعيني مشاهدة المشاركة
الإجازة الزوجية ..

كل إنسان يحتاج إلى إجازة بعد أن يكون قد تحمل مسؤوليات و أعمال مرهقة له جسدياً و نفسياً ...

ما شاء الله عليك كل مواضيعك مفيده وتلمس الوتر الحساس بالحياه الزوجيه

والزوج و الزوجة بالذات بحاجة إلى هذه الإجازة خصوصا كل ما تقدم بهما العمر ، وقد تكون الإجازة يقضيانها مع بعضهما سوياً في رحلة لا يشاركهما فيها أحد أبداً سواء الأبناء أو غيرهما

والله انا موافقه بس لمين اودي الاولاد ساعات اصبر نفسي واقول ييجوا ينبسطوا معانا احسن

، أو قد تكون الإجازة منفردة ليبتعد كل واحد منهما عن الآخر لفترة حتى لا يشعران بالملل من المسئوليات الملقاة على كل واحد فيهما تجاه الآخر ، و أيضاً حتى يشعر كل واحد فيهما بالشوق و الأحتياج لوجود الآخر بجانبه ..

انا شخصيا زوجي مسافر كتير للعمل وسايبنا وكمان هيسافر اجازه ويسبني انا ما احب اسافر واسيبه لانها ما هتكون لها معني

مثل هذا النوع من الإجازات فيه تجديد للعلاقة الزوجية من كل جانب و فيها أيضاً أجازة من المسؤوليات الأسرية التي تثقل كاهل الزوج والزوجة خصوصا إذا كان لديهما أبناء فشئ طبيعي أن يحتاج الزوج و الزوجة لأجازة من كل هذه المسؤوليات المرهقة جسدياً و نفسياً و المهم في مثل هذا النوع من الإجازات أن يبتعد كل واحد فيهما عن كل ما يشغل فكرهما و يجعلانها إجازة للترفيه و الأسترخاء والأبتعاد عن المشاكل مهما كانت..

طب ما في وقت اصلا للاجازه انا بالاول اقنعه بالسفر

و على الزوج أن يسمح لزوجته أن تأخذ إجازتها إذا أرادت لوحدها فقد تريد مثلا السفر مع أهلها أو أخيها أو أحد أقربائها و يتأكد بأنه هو الرابح عندما تبتعد زوجته عن هموم الأسرة و مسؤولياتها لفترة لأن في ذلك تجديد لها في كل شئ ، و كذلك الزوجة لا بد أن تعطي زوجها الفرصة لأخذ إجازة و الأبتعاد عن المسؤوليات الأسرية بل المفروض أن تحرص على أن يبتعد زوجها لفترة عن تحمل المسؤوليات الأسرية و العملية فمن الطبيعي عندما يرتاح الزوج من كل هذه الأعباء سيعود إليها بكل شوق و حب ..

الأجازة لا بد منها في حياتنا ،،، فأستمتعوا بحياتكم ...

والله يا اخي انا تنازلت عن السفر مع اهلي واخواتي بدون زوجي لاني حسيت انه ما هيكون للسفر طعم بدون زوجي معي

واشكرك علي الموضوع ياليت زوجي يقراه او اطبعه له
قديم 13-07-2010, 12:28 PM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
ممكن أخليها تاخذ اجازة وتروح مع أهلها المكان اللي تبيه,,

بس توافق آخذ اجازة وأروح أنا وأصدقائي للمكان اللي نبيه..

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 14-07-2010, 08:06 AM
إحساس أربعيني
عضو نشيط
إحساس أربعيني غير متصل  
أختي الكريمة زي القمر الف شكر على مرورك و كلامك الذوق .. بالنسبة لتعليقاتك شئ أكيد بعض الزوجات و نظرا لظروف أزواجهن العملية خصوصا أذا كان كثير السفر تريد إجازتها معه و هذا شئ جمييل أن يكون الزوجان مع بعضهما بعيدا عن كل الهموم العملية والأسريه .. مرة أخرى الف شكر على مرورك

أخي الكريم تعاندني .. شكرا جزيلا على مرورك و تعقيبك و أكيد و ضروري تسمح لك تسافر خصوصا إذا كانت تعرف أن في السفر مع أصدقائك ترفيه لك و تغيير عن الحياة الزوجية ومسئولياتها و أنا أعرف ماذا تقصد بقولك تخلينا أسافر للمكان اللي أبيه يا أخي ما أعتقد الزوجة راح تكون رقيب على الزوج أربعه وعشرين ساعه الله سبحانه و تعالي هو الرقيب على الجميع .. دمت بألف خير ..
قديم 14-07-2010, 09:59 AM
ولوودي
عضو جديد
ولوودي غير متصل  
شي ظروري لك ولها لتجديد النفس وكسر الروتين اللعين.
قديم 14-07-2010, 10:13 AM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
الكثير من الزوجات مع الاسف الشديد يجهلن ان قضاء الزوج اجازة لوحده او بعيداً عنها له فوائد ايجابية كزيادة الشوق و تجديد العلاقة و غيرها !
قديم 15-07-2010, 08:10 AM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
عن تجربة شخصية كل 7 شهور ناخذ اجازة انا وزجي عن بعض مدتها شهر انا اسافر مع اهلي وهو يسافر نرجع ونفسيتنا مرة متغيره والحياة تصير لها طعم ثاني

تحياتي
قديم 15-07-2010, 10:47 AM
ام هتان الشهري
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام هتان الشهري
ام هتان الشهري غير متصل  
نفسي اسافر مع زوجي اجازه تحملت دوامه الممل ونفسيته المتظاربه وفي الاخير بياخذ اجازه علشان نفسه في رمضان علشان هو يرتاح ويقول بمشيك فيه احد يتمشى في رمضان

مواقع النشر