تصرفات خطيبي وهو في بداية الخطوبة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-09-2009, 09:18 AM
محبه لدنيآي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية محبه لدنيآي
محبه لدنيآي غير متصل  
تصرفات خطيبي وهو في بداية الخطوبة

السلام عليكم
هذي اول مشاركه لي
وانابحآجتكم
بقول قصتي وابي استشآرتكم تكفوووووووووووووووووووون
أنا مملكه هلحين وخطيبي خطيبي ماشفته
الابصوره/؛_؛وماتعرفنا ع
بعض وحنا عندنأ البنت ماتشوف خطيبهاالابعرسهاوبس ابوي غير كل خواتي شافو ازواجهم بالملكه الا انا عشانه ماطلب
اسمعو لما جايوم ملكتي
تخيلو حاطه بالي اشوفه
يشوفني والبسه يلبسني
وكلم ابوي قبل الملكه عن
انه بيقعد معي وابوي قال
ربي يفرجها
حسيت بالحياه وفرحت
وتجهزت لكن الصدمه ماطلب
يقعدمعي
وطبعاحفلتناعائليه
بالبيت
وانتظرت انتظرت احديجي
يناديني ولكن ....خلاص انتهت
الملكه وماشفته بس اعطى
ابوي الهديه يوصلها؛_؛
تحطمــــــــــت؛_؛بكيت
تجهيزي راح
لكن قلت خيره وبلعتها
وانتظرت رساله اعتذار او
اتصال بس ماصارشي
وجا العيد وارسل علي ومارديت
واخرتها ثالث رساله باسلوب
ترجي يعيدني ورديت برساله
عاديه بعد ماتحطمت عندي كل
الآمال؛؛؛
وطنش ومارد
بعدها باسبوع ارسل مسج مسا الشوق وكذا وأحسه
بيطنش
وأناانقهرت رديت بعد 7 سآعات
وهومارد علي؛؛
لحد آلآن ماحكينا بعض++
رسايل بسيطه بينآ++
لاتتعدى السبعه+++
في بداية مشوآري++
أحسه مغروور
وانا بعد مغروووووووره
ليش بس هو المغرور؟يابنآت
+خطيبي+وتو بالبداية أاثقل
ولالآ..وش رايكم؟..يآناس
احتآج نصايحكمـ..
حتى ماكلمته؛؛واناناويه
اطنشه لأن الدراسه جت؛؛أبغى
نصايح هل استمر اولا؛؛؛كيف
اتعامل معاه ؛؛؛ماعرفه؛؛؛؛
يعني وضعنآ غير
؟
شوفو تصرفآته ثقيل مره ابيه يتغير؟؟؟؟؟
وعندي اسئله
++وطيب هل آلشبآب يحبون
الثقيله
ولا اللي ترد بسرعه++؟
++وايش نظرتكم عن كل
منهما؟؟
++بالنسبه لخطيبك كيف
يحبك يعشقك...؟تخليه يموت فيك.....؟
++وأبي الطرق اللي تذوب
الرجل عند خطيبته؟؟
++وابي الطرق اللي تخليه
يتمسك فيني بقوه؟؟
تكفوووووووووووون+++
وايش نوع المسجآت الي أرد
عليه بهآ++
وبصرآحه من حركته انقهرت
وحتى النوم ماصرت أنآم+++
وقلت ان ارسل بطنشه+
+وارسل ورديت..وطنش
هلحين له 7 ايام مطنش
؛_؛

افكر لو ارسل لي بطنشه واخليه يحس بقيمتي؛؛؛

؟
؟
؟
؟
؟

ابي رآآآيكم
بلييييييييييييييييي
يز
وانتو بنآت الي لهاتجآرب
افيدووووووووووووووني
أبي نصايح
محتآره مآره
لمأ بأن زواجي بعدسنة
والسآلفه مطووله
وهذي بدآية مشوآري
لي شهرين مملكه
ولا أعلم هل بحيآتي ان
تستمر معه أم لآ؟؟
واكيد بيآخذ انطبآعات
بالبداية
ســـاعدووووووووووووووووووونـي
تـــــــــكـــــــــفـــــــــون
جاوبــــــــــــــــــونــــــي
ابـــــــــــــــي ارتاح
والله لكم دعوات من الصميم
بس جاوبوني
لاتبخلو علي يالغالين
اسفه طولت عليكم

ودعوآآآتكم لي بالتووفيق
والستروالصلاح ...
انتظر ردوووووووووووودكم
على احرمن الجمر
قديم 30-09-2009, 09:26 AM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
اولا مبروك الملكة يا اختي

ثانيا مدري ليش السالفة احسها عناد بينك وبينه وللحين ما شفتيه ولا شافك !

هذا زوجك ومن حقك تشوفيه ويشوفك ويكلمك على الاقل بالتليفون!

كلمي والدتك بالموضوع وخليها تشور عليك بالصحيح

واذا اتصل عليك ليني شوي ما يصير تاخذين المسأله عناد من اولها

بيني له انك مرحبة بالمسج وردي عليه باسلوب لطيف وشجعيه على الاتصال فيك

الله يوفقك
قديم 30-09-2009, 09:37 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الله يعينك عادااااتكم قاتله

ادعو لك الله سبحانه وتعالى ان تشاهديه وتكلميه قريبا

اكرر عاداتك قاتله
قديم 30-09-2009, 09:47 AM
محبه لدنيآي
عضو نشيط جدا
محبه لدنيآي غير متصل  
بكر يبارك فيك
مشكوربس مواحسن لو اطنشه لانه هوبدأ باسلوب التطنيش
وامي حاسه بي بس صعبه هي تقوله تعال شوفها؛_؛
هلحين شوفتناصارت صعبه
انا اقصد هلحين مسجات والو اطنشه ولالا لان احسه ثقيل مره اخاف ارد ويطنش؛_؛ثم اقعد بحسرتي؛_؛
قرين مشكور وصادق بس وش اسوي انا البنت؛_؛صعبه اطلب اشوفه؛_؛
وابي نصآيح لاختكم محتآجتكم
وانتو يالشبآب تحبو البنت ثقيله تطنش ولا أرد؛؛
محتآره بالذات انه طنش مسجي له اسبوع اخاف اذا ارسل ارد بسرعه يقول ذي هبله
انصحوني
قديم 30-09-2009, 10:30 AM
زوج متمرس
عضو نشيط جدا
زوج متمرس غير متصل  
سوف أتحدث عن نفسي كرجل ,,,

فأنا لاأرتاح للفتاه التي "تطنش" ,,, وأقصد إذا كانت خطيبه أو شريكة حياه ... فحين تنطش شوف أغضب وربما يسبب الفتور بيني وبينها وربما سوف يكون سبباً لكي أبتعد عنها وقد يكون سبباً لفشل العلاقه فيما بعد ,,,

التنطيش من أسوء الأمر وفيها يتم فقد الإحترام ,, أنا شخصياً لاأطنش إلا في حالات إستثنائيه بشكل عام .. إما إذا كانت خطيبتي أو شريكة حياتي فمن المستحيل أن أطنشها وإذا كنت مشغولاً ومن ثم عاودت الإتصال بها فسوف أعتذر لها لأنه كان خارج إرادتي ودون قصد ,,,

على ماأعتقد أنه ليس من الذوق أن يطنش كل فرد الآخر ... عليكما بالمصارحه لبعضكما البعض ... ومعرفة ماهي الأسباب بكل وضوح وبجديه ,,

حاولي أن تتحدثي معه بهذا الموضوع وحين تطرقي إليه كوني جاده وحتى نبرة صوتك تكون جاده وغاضبه ولاتتحدثي بأي كلامي رومانسي وقتها لكي يشعر بأن الأمر كبير ,,,

====

شوفي أنا رديت عشان قلتي بتجيبي لي دعوات من الصميم ,,, بالله دعواتك لي من قلبك كما وعدتيني بأن يفرج الله همي ,,,
قديم 30-09-2009, 10:43 AM
محبه لدنيآي
عضو نشيط جدا
محبه لدنيآي غير متصل  
خاطب
ربي يسعدك ويفرج همك ويبعد عنك كل ضيقه يآرب ويفتحهابوجهك يآرب ومن أي باب تجيه تنفتح بوجهك يآرب
فرج كربته يآحي ياقيوم
وربي ادعيلك من صميم قلبي وع فكره اناصايمه وماراح انساكم بعدمن دعوآتي ع الفطور
بس انا احتاج احد يفهمني الوضع احتاج نصايح
طيب أذا هومطنشني مايرد ع مسجي وش اسوي؟لازم اطنشه صح وحناباقي ماكلمنابعض بس رسايل وشوفت عينك؛_؛
محتآرررررررررره
قديم 30-09-2009, 12:00 PM
عزوبي محتار
عضو جديد
عزوبي محتار غير متصل  
أول شي .. ليش تحصرين أسباب التنطيش بالتكبر وبس !!

التطنيش - إن صح التعبير - يمكن يكون بسبب تكبر وهذا نادر في مثل حالتك .. وممكن يكون بسبب قلة خبرته في النساء ويمكن يكون بسبب إنه يخاف إنكم ما تعدوتوا على هالطريقة هذي من العلاقة في الملكة .. ويمكن ويمكن ويمكن .. أسباب كثيرة لو فكرنا فيها

الواحد يعذر صديقه .. فما بالك بالخطيب

أنا أعرف واحد شخصيا .. والله كنت أهاوشه عشان يكلم خطيبته وكنت أقول له إن البنت تنتظرك تكلمها أكيد .. وكل البنات يكلمون رجالهم وقت الملكة بس يقول مستحي منها مرررة .. .. وأهلها ما تعودوا على المكالمات .. قسم بالله ما كلمها إلا قبل الزواج بأسبوع بس .. وكل فترة الملكة ما كانها زوجته .. مع إنه إنسان جريء جدا ولا يهمه أحد لكن مع خطيبته تغير وحس بشعور ثاني وانقلبت شخصيته .. طبعا الآن يقول يا ليتني كنت أكلمها وأزورها لأن فوت على نفسه متعة خاصة .. لكن الحمد لله أمورهم طيبة

أول شي وسعي صدرك عالآخر .. أرسلي لي له رسالة إنك مشتاقه تسمعين صوته واشرحي له إنه لازم تتعرفون على بعض .. وبعد ما تسترسلون بالمكالمات وترتاحون أكثر اعزميه في البيت .. ممكن هو يكون مستحي يطلب مثل هالطلبات لأنكم مب متعودين عليها .. لكن أنا متأكد إنه يتمنى لو تحصل له فرصة .. ربما تكون عاداتكم الاجتماعية في هالموضوع سببت له يأس تام من إنه يشوفك ولذلك ما فكر ولا تفكير إنه يحاول .. وهذا يحصل كثير ..

وإياك والتنطيش .. ترا كل شي يهون عند مثل هالتصرفات اللي تحط من قدر الرجل خصوصا في الأيام الأولى .. ما فكرتي إنه هو ممكن يحس بنفس الشعور اللي تحسين فيه وقاعد يقول وش فيها هالمغرورة وضايق صدره ويحس إن علاقتكم ما راح تتم !! .. ما فكرتي إنه هو مقهور إن أبوك ما قال له ودي تجلس مع زوجتك بعد الملكة .. !!

فكري بالموضوع من كل النواحي .. ووسعي صدرك مرة ..

آخيرا .. أنصحك وبشدة إنك تقرئين كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .. واضح جدا جدا إنك ما تعرفين عن الرجال وعن طريقة التعامل معهم أي شي نهائيا .. والكتاب هذي ممتاز جدا لفهم نفسية الطرف الآخر .. بتعدين لي إذا قريتيه .. وأهدي نسخة منه لخطيبك لأنه يحتاج يفهم النساء زين

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير
قديم 30-09-2009, 12:22 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
يوم النظرة الشرعية قلي أخوها تعال شوفها بدون ما أطلب , وبعد العقد في أول العيد دق علي تعال زور زوجتك

يعني الدعوى بساطة وتفاهم , وحقيقة انا من النوع اللي أخجل جدا وما أقدر أطلب , وأخوها راعى هذي النقطة

ولا قالوا ليش نطلبه مثلكم بالعكس أخذها ودية , ولا قالت زوجتي أثقل وما أرد عليه , لأنها لو تجرأت بالتثاقل

صدقيني أعافها وأعاملها بنفس الأسلوب , ولعلمك دعوني على العشاء بدون ما أطلب ولا ما جيتهم يتصلون علي

أعتقد انكم على رأسكم ريشة

وانتبهي الصورة الأولى لك عند الزوج عنك لا تفارق ذهنه ولو طال الزمن

التعديل الأخير تم بواسطة علوالنفس ; 30-09-2009 الساعة 12:25 PM
قديم 30-09-2009, 02:20 PM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
واضح أنك كتبت رسالتك بمنتهى العصبية

هل فكرت أنه ربما حصل أي شيء....حتى يمكن يكون الخجل منعه من طلب المقابلة

وبعدها هو يطنش و انت تطنشين

وليه تكبري موضوع صغير من الأساس و تبني عليه أفكار و تحليلات غالبا تكون غير واقعية

الله يهديكم يا بنات هذه الأيام

أحس ان التلفاز خرب عقولكم أو أنكم أصبحتم قليلات العقل و سريعات الغضب
قديم 30-09-2009, 07:57 PM
أبو أسامة اليمن
عضو جديد
أبو أسامة اليمن غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بداية اخت تائهة اسمحي لي ان اذكر نفسي اولاً واذكرك واذكر كل من يقرأ كلماتي هذه بقوله صلى الله عليه وسلم خير معلم :"خيركم الذي يبدأ بالسلام" وكان يقصد بهذا الحديث الشخصين المتخاصمين او المختلفين في شيء... فكيف بالخطيبين او الزوجين؟
وفي حديث آخر "إلتمس لأخيك سبعين عذراً فإن لم تجد فقل ربما نسي" أو كما قال عليه الصلاة والسلام

اختي الفاضلة بالنسبة لموضوعك فقد استرسل من سبقني في الرد وكلاً نظر اليها من زاويته
فكثيراً ما يضطر الإنسان الى التعامل مع الآخرين بنفس تعامل الصحابي معاوية إبن أبي سفيان حينما سأله أحدهم كيف تتعامل مع الآخرين فرد كمن يمسك بشعرة إن هم شدوا أرخيت أنا وإن هم أرخوا شديت أنا...

وللاسف الشديد وما يكون سبباً في كثير من المشاكل الأسرية منذ بدايتها في فترة الخطوبة الى بعد الزواج هي العناد فهي الطامة الكبرى في التعامل بين الزوجين في اي مرحلة من مراحل حياتهم فعندما تتنازل في شيء ولا تعاند فيه فهذا ليس والله إلا دليل رجاحة العقل وتقدير للأمور وليس كما يفهمها البعض انها تنازل وانها ضعف فكم من بيوت تهدمت وكم من خطوبات فشلت وعقود فسخت بسبب العناد على أشياء تافهة قد يستحقرها صاحبها أمام ما تسببه من مشاكل.

وليسمح لي اخي الفاضل خاطب محتار أن أختلف معه في قوله "حاولي أن تتحدثي معه بهذا الموضوع وحين تطرقي إليه كوني جاده وحتى نبرة صوتك تكون جاده وغاضبه ولاتتحدثي بأي كلامي رومانسي وقتها لكي يشعر بأن الأمر كبير" ففي هذه الحالة ستزيد الامور تعقيداً فقد قال الله تعالى:"فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ "

اختي الفاضلة: هناك بعض الأسباب التي قد تجعل الإنسان يتجاهل بعض الأمور التي لها تأثير كبير كما ذكرتي وأشياء أخرى من هذه الأسباب عدم الإلمام بالتعامل، وكذلك عدم معرفة العادات والتقاليد واختلافها بإختلاف المجتمعات... فشخصيا حصل لي موقف أدى الى زعل خطيبتي (والتي أتوقع أن تدخل وتقرأ كلامي هذا) و(التي اسأل الله ان لا يحرمني منها) وكان السبب هو عدم معرفتي بعادات وتقاليد عائلتهم ومجتمعهم ولكن الحمد لله مع التفاهم والتوضيح والسؤال والاستفسار تم تجاوز الأمور وتفهمه من قبلها

وبالنسبة لسؤالك:
++وطيب هل آلشبآب يحبون الثقيله؟
فأنا شخصياً ارى العكس أننا لا نحب الثقيلات في التعامل ولا من تنظر اليك كأنك حائطاً لا يعطى أي اهتمام بعكس اللي ترد عليك بغض النظر عن السرعة هل سريعا او ليس سريعاً ولكن من يحب يلتمس لمن يحب العذر...

++وايش نظرتكم عن كل منهما؟؟
نظرتي الشخصية الى من تطنش(بقصد وبدون سبب ولمجرد التطنيش للخطيب او الزوج) أنها أصيب أو تعاني من مرض خطير قد يكون سبباً في تدمير الحياة الأسرية في يوم من الأيام إن لم يتم العلاج منه... هذا المرض هو مرض الكبر والغرور

اختم كلامي بنصيحة موجهة اليكي اخت تائهة نصيحتي هي:"بما أنك تتواصلين معك عن طريق الرسائل وبما أنها تمت الملكة فلماذا لا تتواصلين معه هاتفياً بعيدا عن الرسائل التي قد تكون فيها نوعاً من التكبر كلاً منكما على الآخر... اختي الفاضلة كلمات رائعة قرأتها لا تتجاوز السطر هذه الكلمات تنطق بالقول"أيتها المرأة أعط زوجك إحتراماً يعطيكي حباً... وأيها الرجل أعط زوجتك حباً تعطيك إحتراماً" وليس هناك مشكلة في الكون إلا ولها حل ولكن الشاطر هو اللي يعرف كيف يتعامل مع المشكلة وكيف يحلها وأنا أرى أن النقاش والتحاور مباشرة هو أفضل حل لكل مشاكلنا بشكل عام،،، وإن لم تجدي ملاذا فهناك من هو ارحم الراحمين ارتمي بين يديه واطلبي مساعدته وتوفيقه فهو خيرا حافظاً وهو أرحم الراحمين

أخيراً اسأل من الله التوفيق والسعادة الدائمة في الدنيا والآخره للجميع

والسلام ختام

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أسامة اليمن ; 30-09-2009 الساعة 08:02 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر