مأساة واقعية ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-08-2003, 10:24 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
Arrow مأساة واقعية ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لجميع المشتريكن ولك زائر
اطرح عليكم قضية احد الاخوات المتزوجات
ارجو من لديه رأي في هدا الموضع ان يدلي به لتعم الفائدة على الجميع ولكي نستفيد من هده التجربة .

بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير
أنا زوجة وأم لطفلين ... مشكلتي بإختصار هي سلطة أخوات زوجي عليه..

أن الأطفال هبه من رب العالمين لكن أخوات زوجي دائماً يتحكمون في تربيتي لهم ويحرضون أطفالي عليّ مثل تقول ( لا تقول أمي قول لها ماما) و ( أمك هي جدتك - أم أبوك - )
تقول أخت زوجي الصغرى وهي سيدة متزوجة ولديها أطفال ( أنتِ أتيتي من بيت اهلك بدون هالأطفال وهم أولاد أخي وليس أولادك ) و ( البنت من فخذ عمتها ) والحديث طويل حول كلام أخت زوجي لكن المشكلة الأساسية سكوت زوجي أمام هذه المشكلة لأنه يدور رضا أهله بدون مراعاة شعور زوجتة كأم لأولاده و لا احتراماً لي ..
حيث أننا سيدة أدرس لتحضير شهادة دبلوم في مجال التفصيل والخياطة ولي طموحي فأنني أقضي اغلب صباحي خارج البيت و وقت الظهر يكون وقت راحتنا لكني أقوم بواجباتي كأم و زوجة وكل شيء لكن عندما أعود للبيت كأن فيلم على بداية العرض حيث تقوم أم زوجي بالكلام والصراخ على زوجي وتقول ( مين راح يعمل الغداء ومتى راح تتغدون ) وتجلس تقول ( أنتِ ما تدرين عن البيت ولا تدرين عن أولادنا ولا عن زوجك )
وكلام كثير ويجلس زوجي حائر بين تأييده لكلام أمه وعدم رضاه عن تركي للدراسة ...
لكن كل هذا يهون بس إلا أولادي وزوجي حيث تقول أخت زوجي زوجتك دايم تغار مني لأني البس وأتشيك وتقول لي لا تلبسن وتتشيكين قدام زوجي اللي هو أخوها وأنا بعمري ما قلت هذا الكلام لأنها اخته وما تجوز له شرعاً ..

بصراحة وبإختصار شديد أنا تعبت معهم ومشكلتي أني من البداية وافقت على السكن معهم في عمارة واحدة ولمن طرحت الموضوع والفكرة على زوجي رفض أنه يطلع من سكن أهله لأنه ولدهم الكبير وهو القائم على أغلب أحتياجاتهم ..
رغم أنهم لا يقدرون وصولنا من أعمالنا ودراساتنا ولا يقدرون أن هذا وقت النوم مو المفروض يدقون الباب علينا .. حيث احيانا يدقون جرس الباب في وقت متأخر من الليل ويصحون كل البيت وأرجع انا في تنويم أطفالي لكي انام انا وأذهب ثاني يوم لدراستي ..
الحمد لله أنا لست مقصره معهم في شيء لدي خادمة تعمل في المنزل لكي تساعدني في تنظيفه لكن أنا أعمل كل شيء أساسي تنويم أطفالي و الطبخ تجهيز جو لطيف لزوجي كل شيء لكن للآسف ما فيه فائدة مع أهل زوجي حيث أنهم لا يقتنعون بأعمالي ويستغلون فترة خروجي للدراسة لتخريب اطفالي وزوجي ..
أتمنى من الجميع أعطائي الحل المناسب والرد الشافي ..
مع شكري وتقديري للكل
أختكم
stop
قديم 29-08-2003, 09:22 AM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
إل الأخت رفح، يبدوا أنك تاعنينالاضطهاد العائلي الذي يدعمه ضعف سلطة زوجك أمام أهله، لا بد لزوجك إذا أردت أن تتتغير الوضع ما يلي:
1) أن يتناقش معهم ويطلب منهم ما الشياء التي أزعجتهم منك.
2) كل فرد وله طموحه وبما أنك لم تقصري معي أي فرد فيجب عليهم أن يحترموك ويتروك أولادك تربيهم كما تريدين وزوجك
3)أن يتخلص زوجك من ضعف شخصيته ويوقف كل واحد عند حده،
4) يهددهم بالانفصال عنهم والسكن لوحده مع عائلته
5) يبدوا أن أخته تغار منك لأنها عاجزة عن تحقيق ما تسعين إليه أو أنها كبيرة ولم تتزوج فهي تحب أن تعبر عن ذلك النقص الموجود معها بغياب الزوج وطول فترة عزوبتها في أولادك وحياتك.
6) على زوجك أن يفهم أنك وأولاده من يجب أن يكون محور اهتمامه وأن يردع كل فرد.

مع التنميات لك بحياة سعيدة
قديم 29-08-2003, 02:25 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
شكراً لك اخي اسير الاحزان على نقاشك للموضوع وردك بس حابب اوضح شغلة انو انا رجل يعني تقولي اخ مش اخت:
تحياتي
قديم 29-08-2003, 07:06 PM
badr
عضو نشيط جدا
badr غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اسعد الله اوقاتك بكل خير
اعجبتني اطروحاتك الثلاث فهي تشكل مشاكل اجتماعية
لكثير من الاسر
عموما با النسبة لموظوع الاخت

فعليها ا الاتكال على الله اولا
والتمسك بزوجها والتضحية من شا نة مهما بلغ الامر
ومحاولة اقناع زوجها با الانفصال ببيت مستقل قريب من اهلة
وان تحاول تتقرب من اهلة با لابتسامة والعطف ولا تبالي بما يقولون واذا كان ابو زوجها على قيد الحياة فتحاول التقرب منة بصدق وليس با النفاق
اما الاولاد فعليها با القول لهم اسمعو كلام عمتكم امامهاحتى تنغاض وتطلع كل الي بقلبها تجاهها فعد ذالك سيدرك الزوج.
وشكرا لك اخي RF7
قديم 30-08-2003, 04:40 AM
رومنس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متصل  
انا اظن اخي الكريم

ان المشكلة تدور حول ثلاث محاور :

1 / ضعف شخصية الزوج أمام اهله .

2 / غيرة اخوات الزوج من ناجحك في حياتك ومحاولاتهم التسلطية .

3 / السكن .

وهذه هي البداية الصحيحة دائماً لحل المشاكل فيجب معرفة اصول المشكلة ثم

علاجها .........................

فالمشكلة الأولى إذا كانت متأصلة فهي مشكلة بحق وتحتاج لفترة طويلة لكي

تتغلب عليها الزوجة .......................

ولكن ارى ان جلست المصارحة الشفافه بين الزوجين كافية بطرح جزء كبير من

هذه المشكلة ارضاً .

أما الثانية فأرى ان كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل في وجههم كافية وتذكيرهم

بتقوى الله ......................

فالحاسد والغائر مرض خبيث في نفوس البشر لا يزيله إلا ذكر الله ..........

والثالثة حلها في يدك فإجتهدي ....................

واحب ان اذكر ان الرجوع إلى الله وتسليط سهام الليل لها دور كبير

فعليك بالدعاء والدعاء والدعاء

ففيه بإذن الله الشفاء

وحقيقة

حقيقة

حقيقة

( يستاهل التثبيت )

تحياتي

قديم 30-08-2003, 11:29 AM
أحاسيس وردية
عضو جديد
أحاسيس وردية غير متصل  
zzz

أخوي rf7 نشكرك على عرض هذه القصة لأنها مأساة كثير من الأخوات حالياً
وأنا من وجهة نظري أحس أن هذي الأخت هي الغلطانة بحق نفسها من البداية لأنها سكتت عن الوضع خاصة وأنها أم لأطفال فينها كل هذا الوقت ليش استنت الي ان تصبح المسألة متطورة المفروض أنها من أول ما تزوجت تضع خطوط حمراء لا هي تتعداها ولا أهل الزوج أما أنها تجعلهم يدخلون في حياتها من بداية حياتها الوزجية راح تلاقي صعبة كبيرة في اقناع أهل الزوج وزوجها نفسهلأنه اتعود عليها ساكته ومشيه الأمور فراح يطالبها بالصبر وتكملة المشوار
لذا أنصحها بتغير معاملتها مع أهل الزوج بطريقة مهذبة وتحاول تكون رسمية بعض الشي من دون ان تجرح أمه لأنها حتكون في مكانه يوم من الأيام غير كذه أنها ستجرح زوجها لأنه يحب أمه أكيد
أما من ناحية الزوج تحاول تفهمه ان لها حياتها وتصوراتها الشخصية في تربية الأطفال ومها طلع أو نزلوالأهل فالأطفال مصيرهم لأمهم هي التي تستطيع تربيته والتأثير فيهم بأسلوبها
وأصبحت ملك يمناك
قديم 30-08-2003, 11:38 AM
أحاسيس وردية
عضو جديد
أحاسيس وردية غير متصل  
أنا أسفة الخط طلع مرة كبير حول تعديله وتصغيرة مارضي
حالو تتقبلوه زي ماهو
وأصبحت ملك يمناك
قديم 31-08-2003, 06:55 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
[COLOR=sienna]صحيح هذي مشكله ولازم حلها بسرعه لانها ممكن مع الايام تزيد وتكبر خصوصا لو كبرو الاولاد
من نا حيتي انا ما اشوف ان الزوج شخصيته ضعيفه ابدا لكن عليه ان يتعلم كيف يتعامل مع زوجته واهله بحكمه وذكاء وربما يستفيد في ذلك من اشرطه او من سؤال الشيوخ او المجربين ......ولتساعده زوجته في ذلك .
اما على الاخت صاحبة المشكله ان تتعامل مع اهل زوجها مقتدية برسولنا صلى الله عليه وسلم فتقابل الاساءه بالاحسان وتصبر وتحتسب لاجل الله عز وجل
وعليها ان تحاول كسب زوجها وتخبره بانها تنازلت وسكتت لاجل الله ولاجله فتكبر في عينه ويفهم عقليتها فلا ينخدع بالكلام المزيف .
ولا تنسى تسليط سهام اليل التي ذكرها رومنس في رده الرائع
اما عن التهديد وطلب الانفصال ...و....و....و لن تجدي نفعا وانما ستزيد من همها وتسلطهم عليها .....

اعانها الله

سلامي[CENTER]
قديم 02-09-2003, 07:45 AM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
انا في رأي البعد هو الحل الجذري لهذه المشكلة
شكرا ياخي على طرح الموضوع
موضوع مغلق

مواقع النشر