نعم اغار من ابنتي!!! ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-09-2008, 12:48 PM
free live
عضو جديد
free live غير متصل  
نعم اغار من ابنتي!!! ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد ان اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الرائع

عندي مشكلة ارجو منكم المساعدة

طبعا العنوان واضح نعم اغار من ابنتي لاتستغربو فقد تعبت من جهل زوجتي بالحياة الزوجية

انا انسان طيب ولااحب المشاكل نهائيا والمشكله اني كتوووم اذا جرحني احد اشيلها في قلبي واسكت ولاانسى بسرعة لدرجة اني بدأت احس ان هذا الهم بدأ يتعبني ويمرضني

انا متزوج منذ اربع سنوات وعندي بنت ولله الحمد عمرها 3 سنوات وقد شاء الله ان تمرض زوجتي وقد منع الاطباء عنها الانجاب

المشكله ان زوجتي كانت عند اهلها طيلة ثلاث سنوات ونصف والان هي عندي في خلال السنوات الثلاث كانت ام زوجتي تهتم بابنتي جزاها الله خيرا لاكن المشكله ان البنت تعلقت بها ولاتحب ان تجلس عند امها دقيقة واحدة فاصيبت زوجتي بحالة نفسية والان اصبحنا لوحدنا فاصبحت ابنتي تتحكم بزوجتي ( مااخفيكم ابتي دلوووووعه ) احاول ان انصحها لاحياة لمن انادي فمثلا لاتريد ابنتي ان تجلس عند اهلي لوحدها مع ان لها 3 شهور معهم وايضا اذا ذهبت امها الى دورة المياه تصيح حتى تخرجها منه وانا اقول لها خليها تصيح لين تشبع لاكن امها لاتريد ان تضايقها والعذر ان اهلي يعاملونها بجفاء وقسوة لذا لاتحبهم مع العلم ان اهلي لايعطونها الذي تريد و لا يدلعونها حتى تتعدل لاكن المشكلة من الام

انا اقترحت عليها اننا نخليها عند اهلي غصب عنها حتى تتعود عليهم لكي ناخذ راحتنا مع بعض في البيت لاكن المشكلة انها تقول اخاف تجيها حالة نفسية

انا طبعا صارحتها بالمشكلة هذه وان طريقة تربيتها خطأ وانها لاتهتم فيني فكان الجواب ( مااصدقك انك تغار من بنتك توقعتك اعقل من كذا ماتوقعت ان عقلك صغير )

جرحني كلامها لاكن نعم اغار من بنتي اذا كنت بتغيرين تصرفاتك!!!!!

مع العلم هي دائما تجرحني بالكلام وعندما ازعل ولااكلمها تزعل علي وترجع تبيني انا الي اراضيها مع اني اكثر من مرة احاول ان ابين لها انها جرحتني تتاسف وثاني يوم تجرحني والله احس انها كانها تحب زعلي
انا الان لااكلمها وهي كل مامرت بجنبي تتافف بصوت عالي وانا لاحياة لمن تنادي احس كذا افضل اخاف اذا صالحتها تجرحني ويكبر الموضوع

تعبت نفسيا ارجو منكم النصيحة

اسف على الاطالة
قديم 07-09-2008, 12:55 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اخي الكريم افضل حل ان تعتذر من زوجتك بطريقه بسيطه وكأن شيئا لم يكن
ويجب انتتخلص من مشاعرك ،
هي ابنتك الوحيده وانتما سندها وان كانت دلوعه

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 07-09-2008, 01:10 PM
عاشقة عيونه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة عيونه
عاشقة عيونه غير متصل  
طبعا سوف اتكلم معك بصراحة اخي الكريم ومعظم الاهالي يرتكبون الاخطاء في تربية الطفل الاول حيث يكون له من الدلال حصه كبيرة وتلبيه الاوامر مهما كانت
وبما انني شاهدت تجربة احدى قريباتي فالوضع كان جدا مأساوي
طبعا بنتها كبرت وشو دلوعة اشي ما بتتصورو وعقلها صغير ومو شاطرة بالمدرسة
الله يعينها عليها
اخي تدارك الموضع الان قبل فوات الاوان
ويجب من زوجتك تنظيم وقتها ما بينك وبين طفلتها
مثلا انا ادرس بالجامعة ومتزوجة لقد نظمت وقتي بحيث لا اقصر في دراستي ولا اهمل زوجي الغالي
وفقك الله الى ما تحب وترضى
اطلعنا بأخر اخبارك
اختك بالله عاشقة عيونه
قديم 07-09-2008, 01:56 PM
الفهدي25
قلب المنتدى النابض
الفهدي25 غير متصل  
اخي انت الحين طرحت مشكلتين في موضوع واحد

المشكلة الاولى .. بنتك ودلعها

والمشكلة الثانية زوجتك وعنادها

احذر احذر كل الحذر انك تدلع بنتكم .. هي للحين صغيرة .. بس والله لو دلعتوها بكره بدوس على راسك وراس زوجتك .. تتوقع انهم راح يتذكرون هالجميل ؟ لا بالعكس .. الي مايتدلع هو الي طلع انسان زين .. اقرب مثال اخوي الكبير .. دلعوه كثير وهو بصغره .. والحين يغلط على امي وابوي ويعاملهم كأنهم خدم .. اسلوبه وقح وفاشل في حياته لان انسان لا مبالي ولايقدر يشك خيط في ابره ولا يقدر يعتمد على نفسه .. لاتدمرون حياتكم .. صدقني بكره بنتكم لي كبرت عادي توديكم دار العجزة .,, كلم بنتك على انها إمرأة كبيرة في السن ... حاول تضربها مرة ومرتين و3 .. بس مش بقوه بس تأديب لو شفتها ماسمعت الكلام .. وما عليك من مرتك انت ريال البيت ؟ ليش مخلي شخصيتك اضعف من زوجتك .. انت الكل فالكل في البيت والرجال قوامون على النساء .. ادخل الانترنت ودور مواضيع مكتوب فيها مخاطر الدلع الزايد .. ووري هالمواضيع حق زوجتك... حسب الي فهمته ان زوجتك مهما لو اتقولها ما راح تسمع لك لانها حاطه في بالها فكرة انك اتغار وبس ... لازم اتوريها معلومة علمية في خصوص هالموضوع ..

تحياتي
قديم 07-09-2008, 02:13 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اخي بالطريقة هاي بنتك حتطلع بالمرة مدلعة ومالها كبير وبالاخر حتطلع روح امها لما تكبر
وتنقلب عليها

نصيحتي اول شي خد زوجتك لمرشد نفسي واجتماعي لحتى يفهمها اصول التربية

ويفهم نفسيتها لانك بتقول انها تعبانة

وبعد هيك اعيدو تريبة بنتهم بالطريقة المثلى الصحيحة الي المرشد يقلكو عليها

لانو هيك حتخرب البنت عالااااااخر

وكل ماكبرت حتتعزبو معها

وحماتك مش منطق ابدا الي بتعملو معها

بتخرب فيها كتير

لازم يكون في رادع للبنت

انتو كمان احكو مع ام زوجتك انو تغير اسلوبها

ماعندكو غير هالبنت الله يخليها الكو

مابدكو تخسروها وتربوها غلط
الله يسعدكو فيها يارب

لكن مش هيك التربية ابدا

قديم 07-09-2008, 02:49 PM
طيب
عضو نشيط
طيب غير متصل  
اخوي طيب ليش ما تكون انت الحازم مع بنتك واحزم على امها شوي في مسأله البنت

اخوي نصيحه الطفل اذا عطيته وجهه زايد وهو صغير راح يتعبك وهو كبير

انا اعرف واحد مدلع بنته تخيل كبيرت ودخلت الثانوي وتتحكم فيه و طلباتها مجابه غصب مو بالطيب

انا ما اقول اضربها او عاملها بعنف بس في بعض الاشياء حاول انها ما تاخذ الشي بالسهال

يعني خلك وسط لا شد ولا لين
قديم 07-09-2008, 02:53 PM
شمعة لزوجي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شمعة لزوجي
شمعة لزوجي غير متصل  
البنت تكبر وتتغير للأفضل بإذن الله

اطلب من أهل زوجتك المساعدة

أكثر الدعاء بصلاح الذرية والزوجة

http://www.tvquran.com/

قديم 07-09-2008, 04:35 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
يا اخي الله يصلحك تذكر شي واحد انت لك الكلامه الاولى والاخيره اخوي خلك قوي في تعاملك قبل ماتأدب البنت ادب الأم
مشها زي ما تبغاها بلقوه بطيب عشان ترتاح في حياتك الباقيه بس حاول مو القوه المفرطه , والله ياأخي بس دوم كيذا راح تتعب في حياتك ويامالك حط حد لهذه المشكله الله يسعدك في هذي الدنيا.
قديم 07-09-2008, 04:52 PM
أبو وضحة
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبو وضحة
أبو وضحة غير متصل  

أعتقد أن المشكلة برمتها ... تكمن في شخصيتك ...

أعتذر عن هذا الأسلوب ... ولكنها الحقيقة ...

لو كان لك مع بنتك ومن قبلها امها وقفة جادة ... فسترى أن الوضع لم يعد كالسابق ...

أثني على كلام أخي الفهدي ... جزاه الله خيرا ...

وتذكر أنك أنت الراعي وانت المسؤول عن الرعية من زوجة وبنت ...

وفقك الله وسدد امرك ...

دمت بحفظ الرحمن ...

اللهـــــــــم ألن قلب زوج دمعات الروح ... ورده إليها ... وردها إليه معززة مكرمة ...

اللهـــــــــم أجعلني خيرا مما تظن زوجتي ... وأجعلها خيرا مما أظن .. ويسر لنا امورنا ...اللهـــــــــم آمين ...
قديم 07-09-2008, 05:13 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
الله يعافي لك زوجتك...و يرزقكم الذرية الصالحة..و يصلح لكم بنتكم و يجعلها قرة عين لكما..

صالح زوجتك..و أتفاهم معها على طريقة سليمة لتربية البنت و ممكن تستعين بمواضيع عن تربية البنات..من النت ، كتب ، استشارة اسرية..أشرطة أو سي دي ..

بصراحة الأم و الأب هم اللي يربوا الأطفال الجدة للأم و الأب عادة هم اللي يدلعوا ..و الأطفال حالهم يزيد عند الجدة و الجد.و ممكن يسوا عمايل في بيت الجدة ما يتجرئوا يعملوها في البيت....بس الأم و الأب هم اللي يعدلوا الموقف...يعني لا تستغرب موقف الجدة للأم..أكيد كمان حزينة على بنتها لأنها ممنوعة من الإنجاب..

راعي مشاعر زوجتك فهي ممنوعة من الإنجاب و تحس إنه هذه البنت هي اللي طلعت بها من الدنيا...عشان كده تدلعها و تنفذ لها كل رغباتها..و ممكن أهملتك بسبب هذه المشاعر..
بس أنت اللي تقدر توصلهم لبر الأمان ..شوي شوي زيد ثقافة زوجتك بتربية اللأطفال..و الحياة الزوجية و كيفية التوفيق بينهما..وحاول تكسب بنتك..قوي علاقتك بها ..العب معها..كلمها..حكيها حكايات..نومها..علمها الأمور اللي لازم تتعلمها البنت في عمرها..عشان تخفف الضغط اللي على زوجتك ..و في نفس الوقت البنت تسمع كلامك لمن تمنعها من شيء مضر لها..شوي شوي حتكبر وتفهم و إن شاء الله تتعدل...

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ابنتي, اغار