الاحلام الوردية ... فيما قبل الليلة الماسية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-01-2004, 02:45 PM
مرثد الخيل
عضو نشيط
مرثد الخيل غير متصل  
Lightbulb الاحلام الوردية ... فيما قبل الليلة الماسية

من طبيعة البشر الشوق إلى الشيء الناقص أو المفقود لدية ، وخصوصا إذا كان هذا الشيء مطلبا فطريا. فالشخص الجائع الذي لا يملك الطعام ، يصبح ويمسي يفكر فيه ويتخيل الوانه وأشكاله ، وكيف سيأكله !؟ بالشوكة والسكين أم بكلتا يديه وهكذا.......فمن خلال مشاهدتي يعتقد الكثير من الشباب والفتيات ، أن الزواج واحة خضراء ، لا مكان فيها الا للتغريد والغناء المصحوب باهات العشق والشجو الحزين على البعد والفراق . والشيء الأسواء من ذلك وأصعب ، أن يعتقد الشاب أو الفتاة ، أن غاية الأمنية في الزواج وهدفه هو العملية الجنسية فقط ، أو على الأقل هو أعظم وأجل هدف ، وأن أيام الزواج ولياليه لن تسع الا للاهات والزفير ، وسوف تشتكي بعض زوايا البيت و أطرفة من حظها العاثر ونصيبها المنقوص من شد الشعور وتمزيق الملابس . وهكذا تستعد الفتاة لكي تصبح جميلة المظهر ، رشيقة القوام و تحاول بكل ماتملك من أجل إشادة الأخرين بمظهرها ، بعيدا عما تحمل داخلها من أخلاق ومبادئ وقيم وعلم ودين . بينما يحاول الشاب معرفة بطولات المتزوجين (الخيالية ) وغيرهم في جانب المرأة وماذا تحب وكيفية أغراءها ، وأي عضلة يجب أن ينميها حتى يفتح علبة الساردين ؟ و ماهو دور الطبيب لو استعصى الأمر... وكأنه فتح القسطنطينية أو روما............!!!

الحقيقة مما بدأ لي أن أكثر الأعضاء في هذا المنتدى هم من العزاب ... لذا يسعون من أجل المتعة الكلامية و المقروءة بعيدا في أحيان كثيرة عن الفائدة العلمية والحوار الرزين ...

من الجميل مناقشة جميع الامور في إطار الذوق العام و حتى لا تتحول المواضيع إلى أحلام المراهقين ، و أبطال من غير

أدور بطولة الا في احلام ليال باردة ، أو خيالات جميلة عند رشف قهوة الصباح المنعشة مع نسائم عليله تداعب أوراق الشجر.......................................

ويبري علتي شربي لماها..........

التعديل الأخير تم بواسطة مرثد الخيل ; 10-01-2004 الساعة 02:48 PM
قديم 10-01-2004, 02:46 PM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
حلوووووووووووووووووووووووووووووه
قديم 10-01-2004, 03:15 PM
حمد بن جاسم
عضو نشيط جدا
حمد بن جاسم غير متصل  
كلامك رائع ماشاء الله

لك تحياتي
قديم 11-01-2004, 03:55 AM
جمـــره
عضو مميز ومثالي
جمـــره غير متصل  
Thumbs up

كلامك فالبدابه صحيح..بس ماعتقد ان دخول الشباب والشابات فقط من اجل المتعه الكلاميه ...لان الهدف من هذا المنتدى هو التثقيف والتوعيه وحل المشاكل اللي تخص الجنس للمتزوجين ولغير المتزوجين بالدرجه الاولى بدون مانغفل عن باقي اقسام المنتدى اللي كل واحد فيها له اهميته ..وكمان انا اشوف انه العكس يعني اغلب الاعضاء من المتزوجين اللي يبحثون عن حلول لمشاكلهم بمساعدة باقي الاعضاء او يفيدونا بخبرتهم بالحدود اللي مسموح فيها وايضا عشان يتعلمون اشياء تنفعهم بانفسهم وعشان يفهمون زوجاتهم اكثر والزوجات نفس الشي ويوصلون للسعاده اللي يتمنونها ..والباقي يدخلون يتثقفون او يشاركون بحل المشاكل الزوجيه من خلال ارائهم وافكارهم حتى لو كانوا مو متزوجين ... وياما شفنا ناس متزوجه من سنين وسنين ماتفهم شي ولا تعرف تحل مشاكلها ... وشباب وشابات لسا ماتزوجوا على درجه كبيره من الوعي والثقافه اللي انشالله بتساعدهم فبناء حيااتهم الخاصه بشكل صحيح وزي مايبغوون ..وخصوصا فالزمن هذا زمن الفضائيات والانفتاح على الثقافات فالدول الغربيه ..فلازم الواحد يفهم كل شي صح..ومايبقى على جهله او يتعلم اشياء غلط من لللي يشوفها او يسمع عنها ويتلوث تفكيرره بدون مايعرف الصحيح منها شرعا واللي يقبله العقل والفطره...وسلااام
قديم 11-01-2004, 04:31 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
يمنع الكتابة في المنتدى باللغة الإنجليزية

راجع شروط الكتابة في المنتدى

المجاهد
قديم 11-01-2004, 04:35 AM
المخلصة
عضو نشيط
المخلصة غير متصل  
كلامك في محله أخي مرثد الخيل
انا عضو جديد في المنتدى واستغربت جدا مما
أقرأه وما يكتبه المتزوجون والمتزوجات !!
حيث وجدت أن الكثير من مواضيعهم ومشاركاتهم
غير واقعية بل بعضها بعيد جدا عن الواقع
ويبتعدون عن الحقائق وكأن الحياة الزوجية كلها عسل

صدقني كنت أفكر بطرح موضوع مثل موضوعك المفيد
حرام ان نعيِّش العزاب او المقبلين على الزواج في وهم
وخيال غير واقعي ، يجب ان تكون منصفين وتتحدثوا
عن الواقع والمشكلة حتى في الردود اني اجد الكل
يثني على الموضوع ويفرح بما يحدث بين الزوجين
( رغم اني متأكدة ان ثلاث أرباعه غير حقيقي ) خاصة
في وقتنا الحاضر حيث الزوج والزوجة كلاهما مطحونان
من الهموم وتأمين متطلبات الحياة الزوجية ومتطلباتها والقيام
بمسؤولياتها .

صدمة كبيرة سيواجهها المقبلون والمقبلات على الزواج خاصة ان
كلامكم يشجعهم على سرعة الزواج للتمتع ولطبيق ما هو مدون هنا
( إن لم تصدقوني اقرأوا ردود العزاب وماذا يقولون )
افهموهم ان الواقع غير وان الأكثرية تكتب ما تشاء على النت
حتى لم يكن واقعيا ، واقول ذلك مما سمعت من رواد النت

بارك الله فيك اخي، ننتظر مواضيعك القيمة
قديم 11-01-2004, 05:01 AM
جمـــره
عضو مميز ومثالي
جمـــره غير متصل  
damp

اختي المخلصه .. صدق ان الافكار اللي تنطرح هنا رومانسيه واللي يقرا يحس ان الزواج كله عسل بعسل .. بس اظن هذا هو اساس المنتدى ولا وشرايك!!..المنتدى مختص بالاشياء هاذي من الاشياء اللي تقرب بين الزوجين وتقوي علاقاتهم مع بعض وكل واحد قاعد يطرح خبراته وافكاره بالحدود المعقوله والمراقبين مو مقصرين باللي يقدرون عليه .. وواضح جدا لاي شخص يقرا فاي موضوع تلاقي لمسات المراقب على ردود الاعضاء بشكل يخليها عامه ولا تتطرق للوصف او اي شي يثير الغرائز..والهموم ومشاكل الحياه مثل ما انتي قلتي .. مو هنا مكانها .. يعني المنتدى مقسم . لو تبين شي يناقش مشاكل الاطفال او الطبخ او اشياء ثانيه ممكن تروحين اي قسم ثاني .. مو تدخلين قسم عالم المتزوجين وتنتظرين شي ثاني غير المشاكل الخاصه جدا والطرق اللي يخترعوونها الاعضاء لاسعاد شريك الحياه او اي شي ثاني .. وماظن في احد فالزمان هذا مو عارف ان الحياه مليئه بالمشاكل واننا مانحس بحلاوتها الا اذا ذقنا مررها .. والانسان دايم يحب يتكلم عن الاشياء اللي تسعده والانجازات اللي سواها بحياته الخاصه والافكار اللي طبقها ونجحت هذااا طبع البشر ...
قديم 11-01-2004, 11:39 AM
مرثد الخيل
عضو نشيط
مرثد الخيل غير متصل  
شكرا ... للجميع ....... لوليا ....... حمد .......... جمره .................... المخلصة

على الطرح و المشاركة.............

همسة في أذن جمره..... أي مشاكل التي لا يعرف اناس كثير من المتزوجين حلها ...!!

ولك تحياتي..

قديم 11-01-2004, 12:27 PM
كايدهم
عضو جديد
كايدهم غير متصل  
الاحلام الوردية..فيما قبل الليلة الماسية

معاك حق اخي/

ولكن ليس فقط المقبلين على الزواج..ويعيشون احلام ورديه

انا متزوجة.زوكنت كلما اقراء..كنت اعتقد انني انا الي مو عايشه..

معقولة عالم الحياة الزوجية...هكذا.

ولكن بعدين اتأكت انه في كثير من المواضيع بعيد كل البعد

عن ارض الواقع..وان اختلاف المجتمعات والعادات..والتقاليد

ايضا..قد تجعلة بعيد جدا..
قديم 11-01-2004, 01:17 PM
مرثد الخيل
عضو نشيط
مرثد الخيل غير متصل  
بارك الله فيك يا ................كايدهم و إن شاء الله كايدهم على طول...

هذه هي الفكرة التي حاولت إصالها ............ أن أرض الواقع بعيدة عن أحلام اليقظة......

نحن لا نحارب الاحلام الجميلة ولا نحاول الرويا بعدسة سوداء.... ولكن حتى لا يزهد الزوج بزوجته والعكس ، حينما لا

تتوافق هذا الأحلام مع أرض الواقع .............

ولك التحية

موضوع مغلق

مواقع النشر