مشكلتي وأم زوجي...والتدخين!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-04-2008, 05:06 PM
Saudd33
قلم وفي
Saudd33 غير متصل  
مشكلتي وأم زوجي...والتدخين!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكلتي باختصار أن زوجي يدخن من قبل الزواج ...وبعد ماتزوجته حاولت فيه يترك التدخين لكنه ماكان يستمع لي ويقولي أنا أذا بغيت أتركه أتركه بدون ماأحد يأثر علي
المشكله أن أم زوجي تلومني أنا تقول أنتي ماتساعدينه وفهمتها أنه أهو مايبغى يتركه ....وكل يوم وثاني تجي تقولي شفتي فلانه ساعدت زوجها يترك التدخين....طيب أنا أيش ذنبي (أنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
وأعتقد أن الخلل في التربيه مو مني ..ليش تركت أبنها لصدقاء السوء وبعدين جايه تلومني.....
قولوا لي كيف أرد عليها؟؟ والله تعبت ..!!
قديم 20-04-2008, 05:15 PM
lovely lulu
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية lovely lulu
lovely lulu غير متصل  
أختي أنا أعاني من نفس المشكله زوجي لامبالي ومهمل ومقصر مع أهله ومدخن كل هذي الأشياء يحطوها فيني كأني السبب طيب هذي تربيتكم وأنا إللي قاعده أجني مازوعتوا مو ذمبي بس الشكوى على الله عليك بالصبر والتحمل ياإختي وحاولي تتقربي من أم زوجك وتفهميها أنا مصيبتي أكبر أبو زوجي يرمي كلام كثييييييييييير والمشكله إنه رجال مهما صار ماأقدر أتقرب وأقنعه وزوجي ماهمه مايحاول يصلح معلومات جدته وخواته وأبوه وأهله
الله يهديلك أم زوجك ويحنن زوجك عليك يارب
قديم 20-04-2008, 05:27 PM
jeans
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية jeans
jeans غير متصل  
قولي لها باختصار والله ياخاله ولدك من قبل لا نتزوج وهو يدخن !!!!

يعني انا مالي يد بالموضوع ومع ذلك جالسه انصحه واقنعه يتركه

وبعدين طنشي خليها تتكلم مثل ماتبي اسمعي من اذن وطلعي من الاذن الثانيه

قديم 20-04-2008, 05:32 PM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ردي عليها بأدب وإحترام وقولي لها : ياخالتي إذا انتِ ماقدرتي عليه وهو لسه صغير تبغيني انا أقدر عليه وهو رجال كبير!!!

وقولي لها مابيدنا إلا إننا ندعي انا وإياكِ وربنا كريم يمكن بدعوتك لإنك أمه ربي يستجيب ويتركه.
قديم 20-04-2008, 09:06 PM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) مشاهدة المشاركة

ردي عليها بأدب وإحترام وقولي لها : ياخالتي إذا انتِ ماقدرتي عليه وهو لسه صغير تبغيني انا أقدر عليه وهو رجال كبير!!!

وقولي لها مابيدنا إلا إننا ندعي انا وإياكِ وربنا كريم يمكن بدعوتك لإنك أمه ربي يستجيب ويتركه.
الله على الكلام الجميل

سلمت يمينك ام جمانة اوافقكى الراى

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 20-04-2008, 09:12 PM
مياااااااااا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مياااااااااا
مياااااااااا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) مشاهدة المشاركة

قديم 21-04-2008, 01:51 AM
Saudd33
قلم وفي
Saudd33 غير متصل  
لوفلي.جينز.ام جمانه .لحظه.مياااا
مشكورين على مروركم
أنا عمري ماكلمتها ألا باأحترام وبالأول كنت أسكت وأقول أن شاءالله لكن كثر الكلام وكثر اللوم بدون ذنب واليوم قالت: ليش تخلينه يدخن في غرفة النوم وهو عمره
مادخن في الغرفه وقلتلها هالشي ومو مصدقتني وجلست أحلف لها وماهي مصدقه يعني ... ماني عارفه أيش تبغى بظبط؟؟
قديم 21-04-2008, 02:00 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
اختي بارك الله فيج ..

اول شي بارك الله فيك انه على اللي قاعده تسويه ام زوجك انتي ماكلمتيها الا بادب واحترام وهذا ان دل يدل على تربيتج واخلاقج بارك الله فيك ...

بس اختي اظن والله اعلم انه امج زوجك من قهرها المسكينه انه ولدها دخن ولازال يدخن قاعده تقول هالكلام ... هي ماقدرت عليه وهو صغير ودخن غصب عنها مب برضاها .. فظنت مثل مايظن اغلب الناس انه الزوجه هي اللي بتغيره ..

انتي اختي مابيدك شي الا الصبر والدعاء و ممكن تحاولين تتواصلين مع دكتور يفيدك ...

بس بالنسبه لزوجك رايي لاتردين عليها بس حسسيها بحزنك او يوم تقول لك شي قول لها اي والله يا يما كلامك عدل انا حاولت واحاول وان شاء الله ربي بيهديه وانتي لاتنسينه من دعائك لانك انتي امه ودعاء الام مستجاب ...

حسسيها انه ان شاء الله بيي اليوم اللي ربي يهديه ... صدقيييني هي خااايفه عليها وحاسه بالذنب وقاعده تبرر فشلها في انها ماقدرت تمنعه من التدخين فيك ... وهاذي ام زوجك اللي اختارك ووافقت عليك من بد كل بنات الدنيا .. تستاهل تضحين عشانها وتصبرين عليها هي كمان حسبة امك

ما اقدر الا اني ادعي لك الله يرزقك الصبر ويهدي زوجك ويبعد عنه التدخين يارب

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...
قديم 21-04-2008, 02:04 AM
أبو وضحة
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبو وضحة
أبو وضحة غير متصل  

أختي الكريمة ...

بما اني رجل ... وطريقة تفكيري تختلف أختلافا تاما عن طريقة تفكيركن جميعا ..!!

ولكنها تتشابه مع طريقة تفكير كثير من الرجال ...!!

خذوا هذه القاعدة وضعوها حلقة في آذانكم ...

" الرجل لا يطيع من يملي عليه الأوامر " ...

أي انه في أحيان كثيرة يحب العناد .. من أجل إثبات أستقلاليته وعدم تبعه لأي كائن ..!!

واعتقد والله العالم ... أن زوجك من هذه الفئة ...

ويصدق ذلك قوله لك ... " أنا أذا بغيت أتركه أتركه بدون ماأحد يأثر علي " ..

إذا ... لتكن نصيحتك له بعيدة تماما عن المباشرة ... فإنها ليست وسيلة مجدية مع هذه النوعية ...

الحل يكون :: ::

إما بحضور الندوات التي تتطرق لهذا الموضوع خصوصا ... ويكون ذاهب من نفسه وليس بضغط من أحد ...

وإما بوضع بعض الأشرطة التي تبين عظم هذا الداء وكيف فتك بالملايين من البشر ..
ولكن أحذري أن يعلم أنك أنت من وضع الشريط ... فإن علم فإني أبشرك بأنه لن يسمعه أبدا ...

-------------------------------------------------------------------------------------------------------

أما بخصوص أم زوجك ... فهذا والله من عظيم شفقتها بولدها الذي هو زوجك .. فأفرحي بذلك ...

وأعتبريها أنها أمك ... وحاولي ان يكون ردك عليها فيه الكثير من التلطف ...

أسال الله عزوجل أن يهدي زوجك لكل خير .. وأن يباعد عنه هذه الخبيثة ...

اللهــــــــــــــــم آميـــــــــــــــــن ...

دمت بحفظ الرحمن ...

اللهـــــــــم ألن قلب زوج دمعات الروح ... ورده إليها ... وردها إليه معززة مكرمة ...

اللهـــــــــم أجعلني خيرا مما تظن زوجتي ... وأجعلها خيرا مما أظن .. ويسر لنا امورنا ...اللهـــــــــم آمين ...
قديم 21-04-2008, 02:07 AM
انتفاضة قلب
عضو نشيط جدا
انتفاضة قلب غير متصل  
انا مع راي اخواتي اللي سبقوني
والله يهدي زوجك وام زوجك ..

مواقع النشر