زوجي جرحني، سمح لأهله بإهانتي، استولى على أغراضي، طردني من المنزل. هل أسامحه؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-04-2010, 08:26 PM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
زوجي جرحني، سمح لأهله بإهانتي، استولى على أغراضي، طردني من المنزل. هل أسامحه؟

مساء الخير والورود تشجعت أن أعرض عليكم مشكلتي وأستمع إلى آرائكم ... عسى وعل أن يهديني الله إلى الحل الصائب والطريق السليم في حلها ... وأنا أرجو أن تفيدوني من تجاربكم وخبرتكم في الحياة وتساعدوني في إيجاد حل، ووعد مني بأن أكون صادقة قي كل ما يخص موضوعي.

تزوجت منذ سنة ونصف من رجل أحبني كثيرا (لا أعلم إن كان ذلك حبا أم مجرد انبهارا أو إعجابا) وأصر أن يتزوجني لما وجد بي من صفات تعجبه. أمه منفصلة منذ زمن وهو يعيش معها ومع أخته الصغرى منذ ذلك الحين. كان من الواضج أن أمه امرأة متسلطة ومسيطرة وكثيرة التدخل في شئون الغير، كما أنها تختلف في التفكير كثيرا عني وعن أهلي. ولكن من منطلق أنني سأتزوج رجلا وليس أهله، وافقت لأن أعجبني حبه لي، اهتمامه بي ومحاولته إرضائي بشتى الطرق. المهم، تزوجنا بعد 6 أشهر.

بدأت المشاكل تمطر علينا بعد شهرين من الزواج، بدأت أمه تتدخل من تحت لتحت وبطريقة غير مباشرة. وبدأ هو يظهر على حقيقته ...

1. تدخلت أمه في موضوع أن أساهم معه في الإنفاق من منطلق أنني يجب أن أشعر بالمسئولية (!!!!)، على الرغم من أن راتبه يفوق راتبي، (هذا ونحن لم نرزق بعد بأطفال) وعلى الرغم من أنني كنت أدفع جزء من الإيجار، أدفع ثمن ملابسي وعلاجي وسيارتي ومصروفي والخادمة. وقالت أمه أنها قد اطلعت على كشوفات حسابي في البنك وعلى دراية بحساباتي (لا أعلم من أين) وأنني يجب أن أدفع معه وإلا ما راح تسكت، وبتحطني براسها. أما هو فقط أعطاها المجال بل وسمع كلامها إلى درجة أنه قالي لي، إذا ما دفعتي معاي إنتي من طريق وأنا من طريق. كما كانت تغرز في عقله أفكارا سيئة وتجعله يسيء الظن بي

2. ظهر لي أن أكثر القرارات والآراء والتصرفات التي يتخذها معي هي في الأصل من جانب أمه، غير أنني لم أكن أر هذا مسبقا لأنني لم أتعمق كثيرا في علاقته مع أهله.

3. يريد إملاء كافة أوامره وشروطه علي تحت شعار (أنا الراجل وإنتي الست، وإنتي لازم تكونين تحت طوعي وأمري) .... مثال: أنا حر ده بيتي، في أي وقت أبغى أي أحد أو أهلي يجون يقعدون عندي أو ينامون عندي أنا حر (طيب أنا وين خصوصيتي وراحتي بالبيت، خاصة وأنا موظفة قاعدة أرد الساعة 4 أو 5 وأبي أرتاح وأشوف عمري) .. وفي أي وقت أقولك نروح عند أهلي أو نطلع أي مكان تسمعين الكلام وخلاص .. وإذا قلت ما تطلعين حتى إذا من غير سبب يعني ما تطلعين .. وهذيل لا تروحين معاهم وهذيل لا تطلعين معاهم ... إلخ.

4. ما عنده وسيلة للتفاهم المنطقي. كلامي دائما بالنسبة له غلط وما له معنى. وهو عنييييد جدا واللي براسه براسه حتى لو غلط.

5. ما يحب يعترف بأغلاطه حتى لو غلطان. كثير الكذب واللؤم موخرا ... وإذا اكتشفت إنه كذب علي ويبتله أدله يعصب ويتنرفز ويجذب أكثر ويقطع الموضوع على طوول ويسكر الحديث أو التليفون.

6. أناني وطريقة حله للموضوع أنانية ، وأكبر دليل إن بأي خلاف حتى إذا هو غلطان يحط اللوم كلللله علي. مهما أحاول أقنعه بالتفاهم وأشرحله شوي شوي .. يقولي إنتي مافيج غير كثرة الحجي.

7. (مؤخرا) صار بعد كل خلاف، يروح ينام بالصالة بالأيام ومهما أحاول معاه يرد الفراش ما يبي ،، وأبكي بحرارة وعذاب وتهون عليه دموعي ومافي فايدة ... وياخذله وقت كبير على ما يرضى.

8. مغرور ويحب المظاهر جدا وما يعجبه الناس زينهم وشينهم.

وبذمتكم كل هذا ألا يقود إلى الجنون ؟؟؟؟ خاصة حين أحاول أن أوصل رأيي إليه بطريقة حلوة ومنطقية، ولكنه يرفض الاستماع ويستمر على العناد ويستمر على وضع اللوم كله علي ... فيجن جنوني وأشعر باستفزاز عظيييم ومن غير وعي أبدأ بالصراخ والعصبية. ... ولكنني بعد ذلك أهدأ، وأذهب إليه لمصالحته والتفاهم معه ولكنه يضع كلللل اللوم علي : إنتي صرختي وعصبتي ومادري شنو .... (طيب من قادني إلى ذلك ؟؟؟؟ أليس أنت؟؟؟ أليس تصرفاتك؟؟؟) .... (طيب إنت وين من كل هذا ؟؟؟؟؟ (وين احتوائك لي؟ وين تقديرك لي؟ وين احترامك لي؟ يعني مافي كلمتين حلوين تقولهم؟ ما تخذني بحضنك تقولي أي كلمة تريحني؟؟؟))) أبداااااا يخليني بناري وجنوني)

ومؤخرا بدأ بزيادة الكذب، دائما يخبرني أنني غلطة حياته، وأنني السبب في عرقلة أحلامه، يجرحني ويقول لو عندك كرامة تحسين إني مو طايق عيشتي معاك وتروحي تخلعي (طبعا علشان ما يعطيني حقوقي) .... (((طيب أليس إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان؟؟))) لا ما عنده هالكلام. يزعل ويروح ينام في الصالة بالأياااااااام والليالي . وأنا غارقة في دموعي. لا يكترث بدموعي وتوسلاتي، دايما يقولي حاسس إن أنا وإنتي ما ينفع نكمل مع بعض، لازم نسيب بعض .... (بس لازم أنا اللي أطلب الطلاق) طيب مش حرام ؟؟؟؟

ومؤخرا ... دعى أخاه ذو 28 عام للمبيت في بيتنا، على الرغم من أنه مقيم في منزل والدته مؤقتا، وبيتنا صغير، ومكث عندنا أسبوعين ... ولم أعرف آخذ راحتي ولا خصوصيتي ومهما أحاول أكلمه يقولي هذا بيتي أنا حر أنا حر، وأمه تقولي نفس الشي ... طيب مو عيب؟ في رجل يقبل إن أخوه ومرته يكونون بنفس البيت؟؟ لا وبعد معطيه مفتاح البيت يدش ويطلع على كيفه !!!!!!!!

المهم يا جماعة الخير، أنا شايلة بقلبي من كل تصرفاته، وهالتصرف الأخير خلاني أجن، وزادها علي قالي إنتي مو مثلنا، إنتي مو اجتماعية، إنتي مو على طوعلي وعمرك ما راح تتغيري صوتك عالي ومادري شنو (طيب ميييييين وصلني لكذا؟؟؟؟) المهم قالي،،، شوفي يا بنت الحلال أنا وانتي وصلنا لطريق مسدود، وقالها بكل صراحة أمام والدي ... طيب شنو تبي؟ يبيني أرو ح أخلع، وأتنازل عن كافة حقوقي الشرعية، مقابل إنه يعطيني غرفة النوم والأجهزة الكهربائية اللي بالبيت ؟؟؟ طيب انتو شنو رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله العظيم والله العظيم أنا حبيته وأقدس الحياة الزوجية اللي يسودها المودة والتفاهم وحبيت الاستقرار الزوجي وحبيت إني أكون زوجة ،،، بل وحاولت أكثر ما عندي إني أتغير وأتعامل مع الأمور برفق ومرونة .. وكنت دائما أعتذرله عن أي خطأ يبدو مني وأرجو مسامحته .. لكن هو أبدا ما يعتذر. وبعدين مرات يمد إيده، وأنا ما أحب مد الإيد، فبمجرد إني أوخر إيده عني يقولي إنتي تمدين إيدج علي ... طيب يعني أخليك تضربني ؟؟؟؟؟؟

طبعا أمه تدخلت ،،، وأبوي رفض نهائيا إني أخلع، وصمم وأهلي على حقوقي من نفقة وعدة ومتعة ،، طبعا أمه وهو رفضوا نهائيا .... قعدت أنا عند أهلي يومين يمكن يهدأ الوضع ... ولا اتصال ولا سأل .... رحت شقتي والله العظيم في نية إني أصلح الوضع، تفاجأت إنهم مغيرين قفل الباب مال شقتي، وقاعدين هو وأهله داخل .. بس خلوني آخذ ثيابي ومتعلقاتي الشخصية، بس استولى على كااااااافة أغراض البيت إلليى أنا شريتها من حسابي الخاص (ستاير، أجهزتي الرياضية، أطقم المطبخ، الطاولات، الاكسسوارات والديكورات والألواح، اكسسوارات المطبخ والحمام) كل شي ما خلوني آخذه. وبعد ما خذيت أغراضي قالولي تفضلي طلعي برة البيت عشاان نبي نرتاح وننام. واشتد الكلام بين أهلي وأمه وأخته وأخوه ، وسمح لهم إنهم يهزأوني ... وسمح لهم ياخذون أغراضي ويطردوني. لا وآخر شي رايح الأستاذ المخفر يقول أبو زوجتي خاطفني وماد إيده علي ّ!!!!!!!!! وأنا والدي رجل مريض وكبير بالسن ، معقول راح يمد إيده عليه؟؟؟؟

يا جماعة .. تكفووووووووووون أخبروني ماذا أفعل؟؟؟؟ والدي أصر علي أن أرفع قضية نفقة وطلاق للضرر خاصة وأن أمه فعلت ذلك عشان أروح أخلعه وأتنازل عن كل شي ... ولا مو بس جذي ... أمه راحت يابت سيارة نقل ونقلت كللللل الأثاث إلى شقة ثانية مادري وين (مع أغراضي الخاصة) .. فاضطررت إني أسمع كلام والدي ورفعت قضية طلاق للضرر ونفقة وقضية استرداد أغراضي الللي خذوها.

هل تصرفي كان صح ؟؟؟؟ هل تدخل الأهل هو السبب ؟؟؟؟ أم أنه هو المخطئ لأنه لم يحل الموضوع سلميا ووديا ولم يتدخل في الوقت الصحيح قبل أن تشتد وتكبر الأمور؟ أم أنه مخطئ لأنه سمح لأهله أن يفعلوا كل ذلك ؟؟؟؟

اليوم صارلنا شهر ونصف ما نتكلم، أنا عند أهلي وهو عند أهله ولا مادري وينه ... ولا حتى فكر إنه يسأل عني أو يتصل فيني .... زعلانين ليش رفعت قضايا. طيب منو وصلني لهالدرجة ؟؟؟؟ هل من المعقول إني راح أترك حقي، خاصة بعد اللي سووه ؟؟؟؟؟؟

يا جماعة أرجوووووووووووووووكم النصح والإرشاد. ماذا أفعل؟؟؟؟ أستمر في القضايا، ولا أخلعه وأخلص عمري ولا أتصل فيه ولا شنو أسوي ؟؟؟؟؟

أرجو النصح والمشورة .....[/SIZE][/SIZE]

التعديل الأخير تم بواسطة Simply, a Woman ; 21-04-2010 الساعة 08:48 PM
قديم 21-04-2010, 08:36 PM
فارس الكلمات
عضو مميز
 الصورة الرمزية فارس الكلمات
فارس الكلمات غير متصل  
يرجى استخدام كمات لائقه

وقول خير واصلاح /// الاداره

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 22-04-2010 الساعة 02:01 PM
قديم 21-04-2010, 08:45 PM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
مشكلتج يا عزيزتي انج عصبية ....وربما هذي مشكلتج الوحيدة مقارنة بالكم الهائل من الأمور اللي تفاجأت فيها من طرف زوجج وام زوجج!

زوجج انسان عديم مسؤولية للأسف وأمه تمشيه على هواها وهذا دليل ضعف شخصيته
والغريب ان ها الأشكال لما تتزوج وحدة شخصيتها قوية ( وأحسج من ها النوع) يروح تابع زوجته ع طول ومهمل أهله ..بس ما أدري ليش ما ضابط وياج !

الحين المشكلة وصلت لقضايا ومحاكم وزوجج من قبل قبلين كان يتمنى ينفصل عنج لكن المادة حارقته وما هاين عله يدفع فيج ولا فلس ..أبغي أسألج سؤال : هل لو تصالحتوا ورجعتيله راح يكون زين معاج والا يصير أسوأ وأسوأ ؟ والمشكلة انج مو متزوجة بني آدم متزوجة العايلة الكريمة كلها

أنا بقول رايي ع أساس محطية نفسي مكانج ..ما دام ما بينكم عيال ووصلت حالتج للمحاكم وزوجج مو راضي يردج فأتوقع الأحسن لج انج تنفصلين عنه بس بأي طريقة الطلاق ام الخلع ؟؟
ما أبغي أحرضج على شر وأقولج اطلبقي طلاق وبهدليه ...

بس أبغي أسالج سؤال ثاني : هل فيه أمل ولا فقدت الأمل منه ؟
قديم 21-04-2010, 09:01 PM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
عزيزي يا فارس الكلمات وعزيزتي يا غارقة في همي .... تسلمون على الرد السريع فرحت كثيييرا بردكم .... أن بصراحة في صدمة من أمري وراح يجن جنوني ... أنا مابي الطلاق ... بس في نفس الوقت ... هل هذا الشخص يؤتمن بعد ذلك؟؟؟ هل تعود ثقتي فيه مجددا؟؟؟ كيف أثق به وأعيش معه وننام على فراش واحد ونجتمع في جسد واحد بعد اللي صار؟؟؟؟؟ ماني عارفة

وبعدين لنفترض أن شخصيتي قوية .... شنو العيب.؟؟ أنا ما أذيت أهل ولا أذيت أحد ولا لي دخل بأحد. كل ما في الموضوع إن لي خصوصية وأسلوب وطريقة معينة بحياتي ما أحب أحد يتدخل فيها ومن حقي ..... صح ؟؟ ولنفترض إني عصبية، أي رجل قادر إنه يحتوي عصبية مرته بالكلمة الحلوة الحانية، وأنا طيبببببة جداا والله بكلمة توديني وكلمة تاخذني.

ويا عزيزي فارس الكلمات .. على الرغم من جرحي الكبير، فأنا والحمد لله متماسكة جدا ومستمرة في حياتي وعملي ولم أتصل به أبدا حتى اليوم. وكلما فكرت به، ذكرت ربي بالدعاء وأكثرت الاستغفار. ولكن تصور أن الأسبوع الماضي، نسبت مفتاح سيارتي داخل السيارة وكنت مشوار بعيد عن المنزل، فاتصلت به لأنه أخذ مني المفتاح الثاني (لا أعلم لماذا) وطلبت منه أن يحضره ،،، ولكنه بكل برود قال لي (أنا ما خذيت شي، ولو عايزة أتصل بأحد يجيلك) .. وقال لي (المرة الثانية لما تتصلي بيه، يكون عندك هدف وحاجة جديدة تقوليها) ... تخيل !!!!!!!! كل الللي هامه القضايا وبس !!
قديم 21-04-2010, 09:07 PM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
إي والله يا (غارقة في همي) .. وبإجماع من الكل .. مشكلتي إني عصبية بس صدقيني فقط لما أحذ يأذيني أو يظلمني أو يستفزني .... والإنسان اللي يحبني المفروض ما يسوي هالأشياء. أمه لما شافتني شخصيتي قوية وحاطة حدودي جن جنونها خافت ما تعرف تسيطر عليه بعدين فاشتغلت إنها تخرب العلاقة ،، مثل ما قالتلي قبل (حاحطك في راسي) وأقولج ما كانت تخليه بحاله ... تتصل في 3 - 4 مرات باليوم، وطلباتها وطلبات أخته وأخوه ما تخلص.

وأنا صراحة مع العزيز (فارس الكلمات)، إن الإنسان هذا ظلمني ... والساكت عن الحق شيطان أخرس ... وطالما إن الله معطيني القدرة على إسترداد حقي الشرعي وبالقانون والعدل ... ليش لأ ؟؟؟ أخذ حقي وأرد كرامتي ... عبالهم لعبة؟؟ ترى في دين وقانون بالدنيا ... صح ولا لأ ؟؟؟ ولا عشان طيبة قلبي عبالهم بياكلوني ؟؟ وأمه تعرف عدل إن قلبي طيب وما أحب أذية أحد ... بس قالتله ذلها شوي وخليها ولا تعبرها وما تقدر تسوي شي ومن هالكلام.
قديم 21-04-2010, 10:02 PM
جنائنُ ورد ..
قلم مبدع
 الصورة الرمزية جنائنُ ورد ..
جنائنُ ورد .. غير متصل  
عذراَ لكن ..
اللهجة الخليط تشتت التركيز !!!
كان بإمكانك الحديث بالفصحى إن كنتِ تنشدين التخفي !!

أشعر من كلماتك أنك تودين الرجوع
وأستغرب نفقتك ع البيت و على أهله !!!!

اسمعي كلام الوالد واستخيري
وربنا معاكِ ،،
قديم 21-04-2010, 10:29 PM
( واثق الخطوة )
موقوف
( واثق الخطوة ) غير متصل  
يا جماعة أرجوووووووووووووووكم النصح والإرشاد. ماذا أفعل؟؟؟؟ أستمر في القضايا، ولا أخلعه وأخلص عمري ولا أتصل فيه ولا شنو أسوي ؟؟؟؟؟

اختي جزاك الله خير

حددي شنو انتي تبين بالضبط؟

الواضح انك اتخذت قرار نتائج زعل كردت فعل.......

اللي اشوف اهدي وفكري بعقلك.... واتخذي قرار.. مناسب

لان الطلاق يغير مجرى حياة الانسان

اخوك واثق
قديم 21-04-2010, 11:08 PM
شط البحر
عضو جديد
شط البحر غير متصل  
icon40 زوجى جرحنى

اختى الفاضلة صاحبة المشكلة فى مثل بيقول ديل الكلب عمره ما يتعدل ولو علقو فيه قالب خلاصة الكلام الرجل من نوع زوجك ليس له امان شخصية ضعيفة ودنى يعنى حاطط ودنه فى بوق غيره وواضح ان غيره دول مش بيحبولك الخير وممشين زوجك على هواهم وده من سوء حظك انفدى بجلدك من بركة العقارب اللى وقعتى فيها وتاكدى عشان انت نيتك كانت خير وعاوزة تعيشى وتعمرى بس للاسف لم يمكنك زوجك واهله من ذلك ربنا حيعوضك بمن يقدرك ويحتويكى احتسبى الله فى زوجك واهله وربنا سينصرك ولو بعد حين تقربى من الله وسيثلج صدرك وتبرد نار الظلم والغيظ بداخلك ان شاء الله تماسكى ولا تعطيه اى اهتمام لان ذلك سيفيدك انت فى الاول والاخر فلو تركت نفسك فريسة للحزن والتفكير فيما حدثفالخاسر الوحيد هو انت واستمدى ثقتك بنفسك من ثقتك بان الله ناصرك وكونى قويه بقوة ايمانك بالله فالمولى عز وجل قد حرم الظلم على نفسه فكيف يرضيه لعباده اكثرى من الدعاء والله المستعان
قديم 21-04-2010, 11:58 PM
منت عاجبني
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية منت عاجبني
منت عاجبني غير متصل  
حبيبتي ,,
حطي في بالج لو حابة ترجعين لزوجج
لازم تتحملين كل الي كان يصير !
وتتحملين امه ... وكل سواياها !! لأن ما اعتقد هالوضع يتغيير في يوم ؟!
وراح ترجعين لمثل الموال القديم الي كنت تتذمرين منه
وفوق هذا ,, صارت مشاكل بينج وبينه وصلت للمشادة بين الأهل
يعني اكيد قلبه ثقل عليج وقلبج ثقل عليه ...
ومن بعد القال والقيل ,, والقضايا والزعل ... لازمكم فترة سلام وهدوء وروية
هذا إذا كان الزوج يريد وينوي الرجوع ... !!

زوجك على كلام منك انتي قال إنه الطريج بينكم مسدود
وإنه كل واحد لازم يروح بطريقه ...
وهو كان يستفزج بتصرفاته وكلامه وضربه لج عشان بس تخلعينه وتتطلقين
يعني معقولة بعد هذا كله بعد حابه الرجوع ؟؟؟
إذا كنتي تشوفين مصلتحج بالعودة لبيت الزوجية ...
ادعوا لك من كل قلبي أن يحنن قلبه عليج ...

على فكرة آنا لا احرضك على الطلاق ابدا ً ابدا ً ...
ولكني احببت ان اذكرك ببعض الأمور الي انتي اصلا ذاكرتها !

الطلاق صعب جدا ً ,, وحياة جديدة يصعب التعايش معها ...
ولكن عليك الآن الاختيار وانتي من يختار ...

يا أما العيش مع زوج مع كل النقاط السيئة الي ذكرتيها
بالإضافة إلى امه وتدخلاتها ....

او الطلاق ... وما يتبعه من صعوبة وتحدي

والحمد لله إن ما بينكم أطفال

موفقه عزيزتي ... الله يربط على قلبج
ويقويج عشان تختارين الحل الصحيح ...

وآنا بصراحة اؤيد رفع القضة حتى يعلم جيدا ً إنه لن يأخذ ما يريد بهذه السهولة
ويعلم جيدا ً إنك قوية ...

حموودي وأبو حمودي
الله يخليكم لي
شمعة تنور لي حياتي
ووردة تعطر لي دنيتي

احبكم 3>

التعديل الأخير تم بواسطة منت عاجبني ; 22-04-2010 الساعة 12:02 AM
قديم 21-04-2010, 11:59 PM
أبو ناصر22
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أبو ناصر22
أبو ناصر22 غير متصل  
أسأل الله أن يكون في عونك يا أختي

لكن لي نصيحة لفارس الكلمات لأني رأيت له رد في موضوع غير هذا وكله باندفاع وبأنفة وتهور..ما هكذا يا سعد تورد الإبل.. فيا أيها الفارس أحسن في الرد بعبارات هادئة سلسة.. وفقك الله لكل خير.

مواقع النشر