من اول ملكتي ماحسيت بالراحة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-04-2011, 06:59 AM
المهموم28
عضو جديد
المهموم28 غير متصل  
من اول ملكتي ماحسيت بالراحة

السلام عليكم ورحمة الله
يسعد صباحكم ومساكم بالخير
بختصر لكم موظوعي اريد اعرف ارئكم في الموظوع
بختصار انا خطبت من احد العوائل بعد تيقن واسئلة عن البنت واهلها ولم اسمع الا كل خير والحمدلله تقدمت وهم سئلو عني وكذاللك لم يسمعو الا الخير صارت الخطبة ثم الملكة وتبادلنا الارقام انا وخطيبتي وبدا كلامنا بالاحترام والحب ومحاولة فهم كلا منا الاخر وكلا منا يؤكد لثاني حبه وحترامه لكن سرعان ما نقلبت حياتنا اكتشفت ان البنت تكلم اهلها بكل صغيرة وكبيرة وكل كلامي مسجل احيانا يصير سوء تفاهم بيننا وهذا عادي لكن البنت توصله لاهلها والاهل يكبرو الموظوع ويخلوه مصيبة وتضح لي انو كل النقاش والحوار الي يصير بيننا عند اهلها حتى كلام الرومنسية والحب ! البنت لا اقول جاهله فهي فوق ال26سنة وجامعية ولم يتضح الي انها تعاني من مرض نفسي ودائما تؤكد حبها لي وهي من يبادر باالاتصال احيانا وبيننا كلام حلو ورسائل والان انا في مشكلة مع اهلها
فما رايكم هل هدا عدم حبي لي ام ماذا ؟
وهل تنصحوني بالانفصال ؟
قديم 11-04-2011, 07:48 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
قلها مايصير كل مااقلك شي بيني وبينك شي تدري عنه العايله كلها
قديم 11-04-2011, 11:25 AM
قلب صبية
عضو جديد
 الصورة الرمزية قلب صبية
قلب صبية غير متصل  
والله انا انصحك يا اخوي انك تحكيلها مثل ما حكى اخوي او اختي انك تحكيلها و اذا ما ردت

استخير لربنا علشان تعرف اذا كانت هذي البنت من نصيبك ولا لا

لانه عمي كان عزابي خطب وحده صديقة عمتي
بعد اسبوع من الخطوبة استخار بس ما ارتاح من البنت لانه طلعت مش من نصيبه

فاانصحك اخوي استخير ان شاء الله خير

الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 12-04-2011 الساعة 12:26 AM
قديم 11-04-2011, 01:55 PM
الاحساس الحزين
عضو جديد
الاحساس الحزين غير متصل  
مافي احسن من الصراااحة بس بأسلوب وخليك من البداية حازم عشان راحتكم

الاسرار الزوجية لو طلعت برى البيت خلاصصصص بداية النكد والحسد والمشاكل

الله يوفقكم يارب
قديم 12-04-2011, 06:01 AM
غنيه بأخلاقي
عضو دائم
غنيه بأخلاقي غير متصل  
أخوي .... لا تستعجل بقراراتك
أولا : أعطها تنبيه أنو هذا الحال ما عاد صار يرضيني وتدخل أهلك كرهني فيك وفيهم وخلها توصلها لهم يمكن يخافون عليها من الطلاق ويهجدون
ثانيا : قلها أنا شخص ما أحب الكلام إللي بيني وبينك يطلع أنا حذرتك ألحين لكن بعدين ما عاد بينا كلام كل واحد يروح بنصيبه يعنـــي ( أعطها حلقها بأذنها ) دون تردد
ثالثا : لو صار شي جديد قاطعها قطاع الجفاء حتى لو ما قدرت بس مثل عليها حتى تحسك جدي وتعقل
رابعا: صدقني يا أخوي أنا أعرف بنات نفسها وكنت لما أسألهم ليييش تفشين أسرارك تقول بصراحه أنا عمري ماتصرفت مع رجل غريب وأعامله كزوج أو حبيب فأخاف أسوي شي خطاء أو لو هو يتصرف معي خطاء كيف اوقفه عند حده وما أخليه يتمادى جد ما أعرف اتصرف فأضطر أخبر امي وخواتي .... بس بعض الاهل ما عندهم حكمه كافيه عشان يرشدون بناتهم للطريق السليم .....

لا تتسرع طالما هي تحبك راح تعدل من نفسها عشانك وأسألني هههههههههههـ يا ما أكلت على راسي لحد ما تعدلك ...

أستخيييييييييير أولا وأخيييييييييرا فالخيره فيما يختاره الله ...

أتمنى افدتك ,,,,,
قديم 12-04-2011, 12:38 PM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهموم28 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
يسعد صباحكم ومساكم بالخير
بختصر لكم موظوعي اريد اعرف ارئكم في الموظوع
بختصار انا خطبت من احد العوائل بعد تيقن واسئلة عن البنت واهلها ولم اسمع الا كل خير والحمدلله تقدمت وهم سئلو عني وكذاللك لم يسمعو الا الخير صارت الخطبة ثم الملكة وتبادلنا الارقام انا وخطيبتي وبدا كلامنا بالاحترام والحب ومحاولة فهم كلا منا الاخر وكلا منا يؤكد لثاني حبه وحترامه لكن سرعان ما نقلبت حياتنا اكتشفت ان البنت تكلم اهلها بكل صغيرة وكبيرة وكل كلامي مسجل احيانا يصير سوء تفاهم بيننا وهذا عادي لكن البنت توصله لاهلها والاهل يكبرو الموظوع ويخلوه مصيبة وتضح لي انو كل النقاش والحوار الي يصير بيننا عند اهلها حتى كلام الرومنسية والحب ! البنت لا اقول جاهله فهي فوق ال26سنة وجامعية ولم يتضح الي انها تعاني من مرض نفسي ودائما تؤكد حبها لي وهي من يبادر باالاتصال احيانا وبيننا كلام حلو ورسائل والان انا في مشكلة مع اهلها
فما رايكم هل هدا عدم حبي لي ام ماذا ؟
وهل تنصحوني بالانفصال ؟

لا ننصحك بالانفصال ..... لمـاذا :

أولا: أستغل فترة الخطبة.
الخطوبة فترة جدا مهم لكلاً الطرفين لكنك تستكشف الطرف الآخر صفاته الحسنة والسيئة .

بعدين تشوف هل هي تناسبني إلتصاقاً وهل هذه هي التي سوف أعيش معها بقية حياااااتي ..

حاول إن تعرفها جيدا ... لأن الذي أنا أبحث عنه يختلف عن الذي تبحث أنت عنه بالنسبة لصفات الزوجة !!

نصيحة مني : لا تقدم على الزواج حتى يكون الدااااافع الرئيسي لك أنك تريد فلانة زوجتك لذاتها ... وليس الزواج وأنني أريد زوجة فقط ... لا تقدم على عقد القرآن إلا لأنك تريدها لذاتها.

أعطيك عدة أمثلة : شخص يحب الشعر الناعم و خطيبتة شعرها مجعد ((وهو يريد الزواج وبس)) تجده يستخدم أسلوب التعميم ويقول : حتى الشعرالمجعد حلو حلو ... مثلاً: يحب لون بشرتها بيضاء وخطيبتة سمراء .. يقول: السمراء لا بأس بها حلوه أيضا .... تجده يدفع نفسه للزواج دفعاً لا لزوجة لذاتها ... فهذا لا يصح أبداً .. ينطبق أيضا على الصفات أيضا.

وفقك الله ورزقك الزوجة الصالحة فهي خير متاع الدنيا.

التعديل الأخير تم بواسطة Falhung ; 12-04-2011 الساعة 12:42 PM
قديم 12-04-2011, 08:56 PM
ROBA ROBA
عضو دائم
 الصورة الرمزية ROBA ROBA
ROBA ROBA غير متصل  
أخي الكريم الله يهديها و يتمم لكم بالخير
أنا مع الأخت غنية بأخلاقي في كلامها الله يسعدها...و نصيحتي لك لا تستهن بهذا الشيء,لأنه إفشاء الأسرار و المحادثات من أعظم أسباب المشاكل بين الأزواج...لأنه الأمر يكون صغير إن كان ينحصر بينكما ,لكن إن وصل للأهل يصير كبييييييييير و لا ينسى أبدا أبدا أبدا صدقني...قل لها هل هي ترضى أنه أنت تنقل كل الكلام الخاص فيكم لأصحابك و أهلك ,يعني أكيد ما راح ترضاها لنفسها.
و أكيد لا تفكر في الإنفصال اكتف بالتنبيه و الإنذار كحل أولي و أكيد راح تقتنع
الله يتمم لكم بالخير
قديم 13-04-2011, 07:30 AM
يا متاعبني
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية يا متاعبني
يا متاعبني غير متصل  
اخي الكريم انا ماني فاهم هل تشجل من جد كلامك وكلامها صوتيا مثل شغل المخابرات؟ ام انك تعني انها تنقل الكلام حرفيا كانة مسجل؟ لاني ما ني قادر اتصور وحده بنت متملكة تكلم خطيها تسجل كلامة .... عموما

انا ما انصحك لا بالانفصال ولا بالارتباط خلي اخواني يفيدونك وانت بعد ادعي ربك يسخرلك طريق الحق

ولكن افهم شي واحد من عملها هو انه لا يوجد لها شخصية مستقلة ولا يوجد لها ثقة بنفسها وغير هاذا اهلها متسلطين عليها .. ففكر بعدين اذا ارتبط فيها هل راح تتغير ام تبقى حلمية كعادتها القديمة؟
قديم 14-04-2011, 04:45 PM
المهموم28
عضو جديد
المهموم28 غير متصل  
جزاكم الله خير على الردود الطيبة
طبعا البنت اكتشفت ان الجوال في يدين اخواتها وابوها وامها ويطلعو على كل شي
واي مشكلة بسيطة تتحول لمصيبة
انا ندمت حتى على رسائل الحب مادام الكل يطلع عليها
قديم 14-04-2011, 05:11 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أخي الكريم:
الآن وقبل الدخول الشرعي أسرارك بين يدي أخواتها ووالديها وتحدث مصائب فكيف بعد الدخول وكيف إذا تعرفت على أهلك وأخواتك وأزواجهم وصارت تنقل حديث الجميع للجميع وتكبر المصايب؟
وستنقل لك هي غداً مشاكل أهلها وتنقل لهم وجهة نظرك فيما قالوا وتولع بكم جيعاً؟.
أنصحك بمفاتحة والدها الذي زوجك بها وأن هذا الشيء يضايقك كثيراً وأطلب منه أن ينصح ابنته إذا رغبت في الاستمرار في علاقتكما أن تحفظ أسرار زوجها وأهلها.
وتأكد هل هي ذات دين يمنعها عند النصيحة من إفشاء الأسرار وهل ما تفعله حركات بنات قبل الدخول الزوجي أو طبع أساسي بالبنت من انعدام الشخصية أو أن الأسرة منفتحة على بعض وليس بيهم أسرار فإن كانت الأسرة منفتحة على بعض والبنت طبعا نقل الأسرار فالإنفصال أولى لك فلن تنفع مسكنات أطلب منها أو علمها أو هددها.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

موضوع مغلق

مواقع النشر