اريد توجيها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-05-2012, 06:28 PM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  
اريد توجيها

انا متزوجة مند 2 عامين تقريبا و لكن أواجه مشاكل في حياتي الخاصة نضرا لأني اسكن مع بين أهل زوجي ..وجود أطفال لأخ زوجي ونضرا للإزعاج لا أجد الراحة في غرفة نومي فهم دائمو المكوث معي حتى ساعات متأخرة من الليل مع العلم إنني عاملة، تصوروا إنني لا أجد وقتا لجلوس مع زوجي و التحدت معه أو أتفرج معه التلفاز و الطامة الكبرى إن زوجي لا يرى في ذلك إزعاج بل بالعكس هو مبسوط جدا . بعد نهاية يوم عمل كامل وتعب و ارجع أجد مسؤولية بيت من طبخ و..و زوج للعلم ان لي طفلة عمرها 9 اشهر و عدم كفايتي من النوم مع الرضيع فانا لا أنام تقريبا ..فلا أجد زوج متفهم فعند دخولي من العمل مباشرة تأتي بنت أخوه صغيرة إلى غرفتي و تصوروا الصراخ و أنا لم أغير ملابسي بعد و عندما أقول لها اذهبي أريد أن أغير ملابسي و ارتاح قليلا من تعب العمل و الطريق مع العلم إني اشتغل أنا و زوجي بعيدا عن مكان سكننا تقريا 70 ك ذهابا و70 إيابا فتعب الطريق لوحدوا كل يوم كارثة فهو يتشاجر معي ويقول لي إنها صغيرة كيف تطردينها فأنت لست بامراءة حنونة...... إذا خرجت لكي أتجول مع زوجي يذهبون معي إذا أردت أن اشتري شئ ما تذهب معي انأ وزوجي الطفلة الكبرى إذا دخلت الصالون لأتفرج مع زوجي يدخلون و يجلسون معنا بسبب وجود ابنتي الرضيعة لللعب معها ، فانا قد اختنقت لا أجد لا المكان و لا الوقت للراحة وحدي أو مع زوجي..... للاسف عامين و نحن على شجار و نفس المشكل .... لدرجة أن الحب الموجود بيننا بدا يختفي من كثرة المشاكل و الصراعات فانا أطالب بحقوقي كزوجة بوجود الراحة و الحنان و الدفء في بيتي و مع زوجي و هو يقول لي بان بنات اخية متربيين معاه و هو يحبهم كثيرا .
فانا من كثرة تفضيله لهم على حسا بي و حساب ابنتي كرهتهم ، و كرهت أمهم لأني و جدت فيها الغيرة و أحيانا الحسد "فانتم تعرفونا أن المرأة إلي تشتغل مبتبخل على نفسها بشئ و انا من هذا النوع .." المهم كيف تفسرون تصر وفات هاته الام التي ترسل بناتها إلى غرفة نومي للجلوس و اللعب لساعات متأخرة من الليل و قسما بالله احيانا لغاية منتصف الليل فانا لا أتكلم مع زوجي لكني أتخبط في داخلي من الغضب وزوجي بالعكس يلعب معاهم و كأني ليس لي حق في غرفة نومي ...فانا أريد أن أنام فانا عاملة وام لرضيعة و مسؤلة عن بيت ..أريد أن ارتاح في غرفتي فهو لايبالي واذا تكلمت معه تقوم القيامة .....أليست هذه الأم متزوجة "ام بنات اخو زوجي " وتعرف هناك خلوة بين الزوج وزوجته وكل واحد منا يريد ان يرتاح من تعب العمل ........أحيانا أرى أنها تفعل ذلك متعمدة وأنا لم استطع التكلم مها خوفا من زوجي و ردة فعل اخ زوجي ..
و أخيرا تفاقم الوضع بيننا وقلت له سوف اترك البيت و ادهب الى بيت أهلي لأني أريد خصوصية في حياتي الزوجية اريد ان احس اني متزوجة ولدي زوج وابنة سبحان الله ...
فاصبحنا مؤخرا نخرج وحدنا و ندهب الى البحر و لكنه لايكلمني إذا كان كلام يخص ابنتي فهو يكلمني و إلا فلا.... وانا صراحة اشعر بالغيرة عندما أرى زوجين يتحدثان مع بعض و الزوجة ماسكة يد زوجها و تشوف الحب في عينيهما ...
فعلا أتحصر على نفسي ...صراحة كرهت نفسي و لم اعد اعتني بنفسي و لمن.......احيانا لا نتكلم بالايام و كل منا ينضر إلى الأخر نضرة كره من جهتي أقول هو يفضل عائلة اخوه عليا و هو من جهته يقو ل اني راسي خشين و لا اسمع الكلام .. و كل منا في حالة نفور ... يقول لي بأنني لا أتجمل له كيف وباب غرفتي لا يغلق لغاية منتصف الليل ...كيف بالله عليكم...
و عند الشجار يقول لي لولا ابنتي لا كان لي معك تصرف اخر ...و احيانا انا ندمت عندما تزوجت بك..... وأنت دائما عبوسة و لا تتبسمين كرهت هذه العيشة ، الرجل لما يدخل لبيت يرى الابتسامة في وجه زوجته وووو....كيف لي أن ابتسم و هو لا يعير لي أي اهتمام على حساب عائلته ...بالمناسبة احيانا لما نتفرج على التلفزين مع بعض يقول لي بعفوية تلك المذيعة حلوة بقصد أو بدون قصد فانا امرأة احس بالغيرة و اعزل لأني لست جميلة في عين زوجي ..ماذا افعل الضغط من كل الجوانب .
حقيقة لم اتوقع زواجي هكذا فانا تزوجت زوجي عن حب ...لكن ارى كل شئ يضيع من بين يدي و انا لا اعرف ماذا افعل
فهو يراني بأبشع الصفات باني اكره الأطفال و لست اجتماعية....ولا يعير أي اهتمام بمشاعري .و هذا اثر كثيرا على علاقاتي حتى في الشغل وهذا موصوع ثتاني اريد طرحه مرة اخرى

المختصر أصبحت كئيبة و منطوية لا اعتني بنفسي كرهت كل شئ للأسف .
رغم كل شئ فانا أحب زوجي و لا أريد ان افقده وأريد أن تعيش ابنتنا بيننا .
كيف أكون جميلة في عينه ، كيف استرجعه و استرجع الحب مرة أخرى،
كيف أرجوكم فانا أموت في اليوم ألف مرة....
قديم 29-05-2012, 07:31 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
رد : اريد توجيها

البنات مايجون بذا الشكل الا يلقون الراحه واللعب والوناسه عندك احرميهم من الشي اللي يجون من اجله خليهم هم من انفسهم يملون ولايجون
قديم 30-05-2012, 05:11 PM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  

سلام عليكم و شكراااااااااا على ردك
كلامك فيه 70 بالمية صح بس هم كانو يترددو على غرفة زوجي قبل ماجيئ اليهم و لما دخلت عندهم ماقدرت نغير الوضع اتكلم مع زوجي ينتج عن ذلك شجار وخصام و بعد الوضع "bébé" اصبحت اتجاهلهم خصوصا البنت الكبرى ولما تدخل على غرفتي ما اكلمها وهو لاحظ ها الشئ و تشاجر معي وقال لي باني لست حنون و ظالمة و لاتعرفين تتعاملين مع الصغار.. و هذه البنت مثل اختي الصغيرة كيف تعاملينها هيك ببرودة و خاصمني ....بس انا ضليت متشبة برائ و قراري و ما اكلمها الا نادرا ..... و هو يتعامل معي طبيعي لكن ببرودة الي تقتل علشان ماسمعت كلام ...و ما رجعت اتعامل معهم مثل ما اجيت
ملاحظة: ا بيتي وبيت اخوه في نفس الرواق يعني مابعرف اتخلص منهم و ها اليومين طردت البنت الصغرى قلت لها اذهبي اتفرجي التلفزيون علشان عيز ارتاح وسمعني اخو زوجي و الان هو مايكامني .....ماعرفت ارضي مين ولا مين.......و على حساب مين........
من فضلك حبيبتي كيف ارضي زوجي من جهة علشان يرجع يحبني مثل قبل و ارضي نفسي والقى الراحة و اعيش حياتي كاي وحدة متزوجة .
قديم 30-05-2012, 06:35 PM
jomana3
عضو مميز
jomana3 غير متصل  

بصراحة زوجة أخو زوجك قليلة ذوق وإلا كيف ترسل بناتها طول اليوم عندك
ولساتكم متزوجين وهي عارفة أنه شيء طبيعي تختلوا ببعض كزوجين وتعيشوا
حياتكم الطبيعية

وتصرفها غير طبيعي أبداً وباين أن الغيرة ماكله قلبها وشكلها ماكانت حابه يجي
لها منافس بالعائلة ويستحوذ على الإهتمام بدال بناتها والعم كان مدلل بناتها وماسكهم
عنها هي وزوجها وكأنه حضانة لهم

أستخدمي الكيد الإنثوي لكسب قلب زوجك
هي معلنتها الآن حرب عليكِ وأكيد زوجك يسمع طراطيش كلام وشكاوي من سوء
معاملتك للبنات ومو لازم بطريقة مباشرة أكيد بطرق ملتوية عفنة

والمشكلة الغريبة:أن زوجك لايهتم بالأمور الخاصة كثيراً وإلا كان سعى بنفسه
لإخراج البنات ليتسنى له الخلوة معك بحكم أنكم حديثي زواج

لذلك:أرتدي أكثر ملابسك جمالاً وأكثرها إغراء وتزيني له وتلطفي له بالحديث
مادمتِ تقولين أن لكم بيت مستقل
وتعذري له عن تصرفك مع البنات بأنك ترغبين بأن تبقي معه لوحدكما ولأنك تتمنين التزين له بأشياء
جديدة أشتريتها لكن تخجلين أن يرآها عليكِ الأطفال

وحاولي إذا جأت البنات عندك أن تجلسيهن بالصالون أو بغرفة أخرى بالمنزل حتى لو أضطريتي
لتشغيل فلم كرتون لهن ولكن غرفة نومك أقفليها عنهن ووضحي لزوجك أن بها أشياء وملابس
لاتريدي الأطفال أن يروها

وخطأك منذ البداية أنك جعلتي غرفتك مكان عام لهم

وأخرجي التلفاز من غرفتك ولاتجعليه فيها

وبالكلمة الحلوة والمسايرة والدلال راح يرجع زوجك لك
قديم 30-05-2012, 08:24 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

وضحي اكثر اختي هل لك غرفة واحدة هي غرفة النوم او لديك شقة في بيت اهل زوجك
قديم 01-06-2012, 05:14 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

ليه ماتكلمين امهم بكل صراحه دامها مافكرت فيك وعيالها من اول النهار لاخر الليل وهم عندك قوليلها عيالك مايخلوني آخذ راحتي في بيتي مع زوجي بالله لاعاد ترسلينهم لاني بدأت أتضايق منهم ماأحب زعيق العيال ودوشتهم وقولي مع السلامه وقفلي الخط اللي مايستحي منك لاتستحين منه
تزعل بكيفها ترضى وش يعني؟؟ أهم شي ارتاح في بيتي مع زوجي وحاولي زوجك لايدري عن الاتصال وفي حال عرف عنه يزعل يومين ومصيره يرضى وقولي لزوجك باللين باخذ راحتي في لبسي في كلامي اخاف يوصفون كل شي لابوهم وأمهم غير ازعجوني دوبي في بكا ولدي مو ناقصه عيال خلق الله*

التعديل الأخير تم بواسطة صباح العود ; 01-06-2012 الساعة 05:18 AM
قديم 01-06-2012, 12:21 PM
أعماق
كبار شخصيات المنتدى
أعماق غير متصل  

للقسم الانسب ..

[IMG]http://im67.***********/mg87DX.gif[/IMG]

[img]http://im81.***********/aTanJF.gif[/img]
قديم 03-06-2012, 05:45 PM
كل المعاني
عضو جديد
كل المعاني غير متصل  

شكرا كثيرا لكم على هذه الردود و الله العضيم ريحتو صدري وما حسيت نفسي وحدي ....
jomana وكانك عايشة معايا كل الي قولتيه صح ....والظاهر في زوجة اخو زوجي من النوع الي تجدينها ساكتة وماتتكلم كتيير تتفرج على قنوات دينية و امام زوجها وامامنا وكانها ملاك ...وهي .......وانا الي اضحك واتكلم مع الجميع واحاول ارضي الجميع حتى على حساب نفسي ....اظهر امام زوجي وكاني شيطان "اعود بالله من غضب الله" لما اتكلم على اشياء تخص حياتي الزوجية كالراحة و.....هي اشياء تعنيلي سبحان الله و هو يشوفها امور بسيطة و عيب اطرد العيال ..و نفس السؤال جومانا بطرح لنفسي ليه كل زوج بيحب يكون في راحة مع زوجته، كل زوج يحب يتجول مع زوجت لوحدهم الا زوجي لا اعرف لماذا...؟ ما قدرت اوجه له السؤال لان في شئ في صدري عم يوجعني يعني عيب اقول له ليه ما تحب تجلس معايا لوحدنا ولا كيف ماتحب تخرج معايا لوحدنا ........" كل واحدة فينا فيها كبرياء " احيانا يجيني تفسيران في نوع من الرجال مايحب يبين لاهل ان اتغير بعد ماتزوج يعني هو نفس الشخص علشان ما يقول ان زوجته تحكم فيه و الله اعلم .
بالنسبة للمسكن هي فيلا ذات التصميم الفرنسي يعني تجدين رواق به غرف انا لي غرفتين : غرفة نوم و الاخرى عاملتها صالون و نفس الشئ بالنسبة لاخو زوجي و الحمام مع بعض بس كل واحد فينا عندو مطبخ بالنسبة للتلفزيون عندي واحد في غرفتي واخر بالصالون وانا اكثر جلوسي في غرفة النوم علشان المطبخ امام الغرفة و لااستطيع ترك bébé وحدو ...على فكرة البنت الصغرى عمرها 4 سنوات تقريبا اطردها بتعند بتدخل بالعافية بتسمع ابوها وامها اضطر وادخلها و احيانا اقول لها بان bébé نايم بتجلس امام باب الغرفة بتكسفني امام ولديها و لما تسمع صوت زوجي بتدخل معاه يعني هيك داخلة هيك داخلة ولو قلت كيف ؟ مايعجب الحال ....واظهر مااسمع الكلام و كل زوجة ترضي زوجها الا انا وووو..........موال....
على فكرة زوجي قبل ماجيئ كان بيشتريلهم ملابس احيانا فواكه و ما شابه حتى بعد زواجي استمر هو وانا كمان ماابخل عليهم بس مع مرور الايام صدقوني قهوتها مااعرفها حلوتها من مرتها مابتعرف تجامل نهائي هل هذا نوع من البخل ولا شو ما بعرف و لما جاء bébé واحدة من العائلة واحنا مجتمعين قالت لي بانك تشتغلي فين راح تتركي bébé قلت انا في عطلة امومة و اذا خلصت الله يعمل فيها دليل .. بعفوية طلبت منها بضحكة ليش متمسكي انت bébé شو قالت في رايكم و انا جالسة ليش امسكلها bébé اذا قررت امسكو من الاحسن اني انجب bébé و اربيه احسن .......و الله العضيم كنت بعتبرها مثل اختي مابخل عليها يشئ مع العلم ان في مرات سابقة جرت مناقشات في اني اشاركها في مطبخها بس انا ما رديت و قلت لزوجي اعمل حل مش عيز انغص على حد حياة
يس هي اتت عندي و طلبت مني ليش ماارحل انا زوجي و اقوم بكراء شقة مع العلم ليس لها الحق في ذالك مثل ما زوجها له الحق في بيت ابوه حتى زوجي له الحق في بيت ابوه و لا ؟ و اشياء اخرى احيانا بتنرفزني بس مااحاول ابين لها و اقول ربي يهديها ، كنت في السابق اراها عادي بس في عطلة الامومة لاحظت اشياء تعجبت سبحان الله مثلا في المساء قبل مجيئ زوجي اتحمم و اتزيين والبس احلى ماعندي لما بتشوفني بتغيرو تلبس ....شو بعمل بتعمل من تم عرفت انها بتغير و الشئ الي حيرني انها سالت اختي الصغرى بعد شهر من الولادة هل زوجي نام في الغرفة لان بعد الولادة كان ينام وحدو لان يشتغل و ما يقدر ينام مع صراخ bébé .وفي يوم قلت له لازم تتحمل و تنام معانا وهي لما رات الفرش عل الارض طرحت السؤال لان انا و bébé بنام على السرير يعني هل يعقل ان في واحدة بتسال هل الزوج نام في غرفته ولا لا؟ و ليش ؟ انا لااستطيع ان اسال بنتها هل ابوها نام معاهم في الغرفة .. و الله عيب و مع الوقت بدات اكتشف حاجات بتاع غيرة و حقد اعود بالله من غضب الله مع العلم هي متزوجة مند 14 سنة تقريبا... وانا الان من كلامها البايخ عن بنتي و تصرفاتها مااكلمها بس غير السلام " صباح الخير و مساء الخير لا اكثر و لا اقل لاني ماقدر انافقها لااستطيع حتى النظر في عينها و مع ذلك ترسل بناتها بكل برودة.... وزوجي واصل على ان يشريلهم و يشتري الفواكه تشاجرت معه وقلت له كيف تشري لناس الي هيا " زوجة اخوه "طردتنا و تكره بنتي قال لي انا اشتري لاخي ولاولاد اخي مع عندك دخل ، قلت كيف ياسبحان الله كل ذا و انت و لا على بالك ...صدقوني احيانا يظهر لي زوجي طيب اكثر من اللازم.... لكن معي في ما يخص هذا الموضوع... وساعات الطفلة الصغيرة تكون تلعب على الارض و تكون رجليها وسخة لما تشوف عمها الي هو زوجي جالس مع بنتي فوق السرير تقول طلعني العب معاكم يطلعها فوق فراش نومي و عادي و ياما تشاجرنا كيف ياسبحان الله بنت رجليها وسخة تلعب فوق فراش نومي وهل هذا عادي يقول لي طفلة صغيرة ماذا افعل لها عادي لما يتوسخ الفراش اغسليه بكل برودة و احنا رايحين نموت ما فيها شئ هذه الدنيا ...ما فيها شئ لما الانسان يعيش ببساطة ...اقول له اموت وانا مرتاحة و لا اموت و انا تعبانة ليش فراش نومي نضيف وكل يوم يومين اغسل ليه في عندي حيل و لا وقت ما انا مشغولة على طول ...شغل، بيت، زوج، bébé...سبحان الله.......
-ارجع ليش مابقدر اتكلم معاها و اقول لها امسكي اولادك عني لاني اخاف من زعل اخو زوجي لان علاقتي معه جيدة سابقا.... لانه بمتابة اخ لي ووجدته واقف معي ضد زوجي في كتير من الاحبان لانه واقف مع الحق و الله يجزيه خير ...
بالنسبة لغرفتي جعلتها مكان عام بس والله غصبن عني كما قلت سابقا كانو يترددو على تلك الغرفة صباحا و مساء قبل مجيئ و لما دخلت ماحبيت اطردهم كي لايقول زوجة عمنا صعبة و ما مليحة وما يقول عني شئ مانو مليح كما تعرف كل عروس تحب تجدب اهل زوجها وتحببهم فيها لكن للاسف في ناس مابتحترم نفسها والقصة انتم عرفينها...
بس ها اليومين كما قلت سابقا اخو زوجي مابيكلمني و يتفادى ان يلتقني في الرواق واولادو ماعاد يخليهم ياتون عندي هما شيئين الاول اظن ان زوجته قالت له باني طردت بنت وقلت لها انها قبيحة لانها ترميني و ترمي bébé باي شي في يدها
وتبزق وو ... و الشئ التاني اني صارحت اخت زوجي يالضغط الي انا فيه و المشاكل الي بيني وبين زوجي من جراء ابناء اخيها ...لما رايت تصرفات اخوها معايا مش مثل السابق قلت لها هل قلت له ماقلت لكي قالت لي لا .
اريد ان اعرف ماذا يجري لكن كيف مابعرف؟ على فكرة زوجة اخو زوجي راح تكون سعيدة لما زوجها ينقلب علي لان دائما يشكر ويقول باني بنت ناس و كريمة و طيبة صدقوني مابخل عليهم بشئ .
حتى فالنفرض بانه سمع باني مزوجوعة من الوضع الي انا فيه و عندي مشاكل مع زوجي من جراء ابناء من المفروض يكون عندو روح رياضية و يتقبل الوضع ويحاول ان يكو ن طرف محايد و يحل القضية مو يزعل ومايكلمني و يتفاقم الوضع شو لو عرف زوجي ..سبحان الله هو متزوج و يعلم باني عاملة و يادوب اجتمع مع زوجي على مائدة العشاء و باقي السهرة يقسمونها معي ليش يعني مش حرام الانسان يكون عادل و يحب لاخيه مايحب لنفسه.
واذا كان مش هذا الموضوع بل هو زعلان من شان اني طردت بنت و نعتها بانها قبيحة لتصرفات اكبر من سنها من الطبيعي لا يزعل من شان صغار هل يرضى هو ان بنتي تتعامل معاه او مع زوجته بالطريقة نفسها بالطبع لا انا بالنسبة لي أراها قلة تربية و دلال مو في ماحلو لان الصغير يجب له تنضيف و اكل و تربية . ربنا يهدي .
وزوجي ها اليومين لما رائ بنت اخوه بتتعمد تضرب بنته ماحاول يسالني ليش ماتجي عندي
انا جلست مع زوجي ها اليوين و تكلمت مع و قلت له انا مابكرهم لانهم ملائكة الرحمان بس انا عايزة اعيش حياتي من فضلك ان احبك و احترمك و احترم كلامك ماحب نتزاعل على اشياء تافهة شوف اخوك وزوجته عايشين في راحة و احنا كل يوم ويومين في زعل سكت و قال لي احبك ان تسمعي كلامي قلت له انا رفعت الراية و الحمد لله الامور لحد الان ماشية على خير بس من نفسي كنت احب ان يفهمني زوجي " اقول الحمد لله".
قديم 03-06-2012, 07:18 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  

يااختي الله يصبرك على الصغار مالك الا استخدام كيد النساء حاولي تضيقي على الصغار احرميهم من كل شي يحبوه مثل ماقالت اختي صباح العود صدقيني اذا ضيقتي عليهم معد يجوكي
قديم 03-06-2012, 08:25 PM
jomana3
عضو مميز
jomana3 غير متصل  

كل المعاني
مافهمت طريقة الفيلا إلي أنتم فيها بس شكلكم ببيت واحد ساكنين مو كل واحد مستقل بنفسه

شوفي ياقلبي:
مدام أنتم بسكن واحد غير مفصول ومافي باب يعزلك عنهم راح تكوني مضطرة للتعايش معهم وتحملهم
إرضاء لزوجك:

*مثلاً تحملي مسألة الصغار وصعودهم بأرجلهم المتسخه على السرير
وتقدرين تتفادي هالمشكلة بوضع شيء تمسح الطفلة عليه أرجلها قبل صعودها للسرير

*وزوجك ياغالية صادق في أنهم صغار وأولاد أخوه وماشاء الله يحب الأجر وقلبه طيب
فكوني عون له على الخير وتعاوني معه وتعالي على نفسك وش تسوي إذا أمهم قليلة ذوق
وحابه يبدأ الشر منك وبكره يتهمونك بتفريق الأخوة

*وشخصيتها المستفزة ممكن تخليها تعمل لصالحك بدون ماتحس
هي ترسلهم لك وتخليهم عندك وقت طويل تبغاك تتضايق منهم وتفتعلي المشاكل ويكرهك زوجك
وأخوه لأنها شايفه أحترام زوجها لك

فلذلك سوي عكس توقعاتها تماماً:
أحسني معاملتك للبنات وجيبي لهم الهدايا وزيدي جرعة الحنان والقبول لهم
راح يبدأو البنات يتحدثوا عنك بإستمرار وزوجها راح يثني عليك وراح تحس بالخطر والغيرة
وراح تسحب هي بنفسها البنات من عندك وتبعدهم عنك لأنها لن ترضى بأن تكوني بنظر زوجها
وبناتها الأفضل

ودائماً:
رددي (اللهم أكفينيها بماشئت))
موضوع مغلق

مواقع النشر