لم استطيع التأقلم على وضعي الجديد ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-03-2010, 12:30 AM
ام رررسيل
عضو جديد
ام رررسيل غير متصل  
لم استطيع التأقلم على وضعي الجديد !

السلام عليم ورحمه الله وبركاتة ابعرض عليكم مشكلتي مع نقل زوجي كنى ساكنين في المنطقة الشرقيه ومبسوطين انا وعيالي في الجيران وعندي بنت في سنه ثاني ومبسوطه مع صديقتها وتحب المدرسه لكن زوجي ماارتاح حاول بشتى الطرق ان ينقل الي المنطقه الجنوبيه جيزان بتحديد بحكم انها اقرب منطقه الي المنطقه التي يعيشون فيها اهله تبعدحوالي ثلاث مئه كيلواو اربعة مئه واهلي طبعا يسكنون في المنطقه الوسطي وانا طبعا مابغي انقل صحيح ان الايجارت غالية لكن الحمدلله ///////االمهم جاء النقل وانتقلنا للعيش عند اهلي وزوجي راح الجنوب طبعا ابو عيالي ندمان الحين لكن بعد ايش//مشكلتي الاولي هي بنتي عيت تتاقلم مع المدرسه فاقده اعز صديقه لها تذكرها وتبكي مع العلم انها مع بنت اخوي في نفس المدرسة لكن ماش ماهي قادره تنساها//مشكلتي الثانيه هي ان زوجي يفكر يخلينا نعيش عند اهله وان رافضه لاانه راح يصير يجينا في الويك اند وصعب انه نعيش وهو بعيدعني واحنا بعيد عنةومهما كان وجود الاب نعمه/////////المشكلة الثالثه انه ماني قادره اتخيل انو اعيش في منطقه ماعرف احد فيها وكيف راح يكون وضعي ومدرسه بنتي كيف تتاقلم اخاف تكره المدرسة من كثر التنقلات بين المدراس/////////وماندري وين سفينه الحياة وين راح ترسي فبنا علي اي شاطى////////اخوتي لو كنتم ماكاني كيف ر اح تتصرفو ا////وبماذا تصحوني/////////استغفرالله/////اسفه للاطالة

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 10-03-2010 الساعة 01:44 AM السبب: توضيح العنوان ،،،
قديم 10-03-2010, 12:44 AM
ليال العربى
عضو جديد
ليال العربى غير متصل  
طبعا لى الشرف اختى اكون اول من يرد على الموضوع
بس انا بقولك شغلة حاولى قد ما تقدرى تسمعين كلام زوجك
وبنفس الوقت تبين لة حجة الخطورة بسب المدرسة لان فعلا احتمال تكرة المدرسة بسب جدى
قديم 10-03-2010, 01:04 AM
سرآب ..
عضو جديد
 الصورة الرمزية سرآب ..
سرآب .. غير متصل  

اقبلي بكل الحلووول إلا شئ واحد ( تعيشي مع اهل زوجك ) ماراح يكون لك أي خصووصية

ليه ماتاخذوا شقة في نفس منطقة عمل زوجك !

وبالنسبة للأولاد افضل طريقة تجلسي معاهم وتتكلمي في الموضوع عشان يحسوا بقربك وتفهمك

مافيها شي لو رحتي منطقة ماتعرفي فيها أحد

أنا نقلت لمنطقة صغيييييييييرة ومحافظة زيي مايقولوا ما اعرف غير زوجي وأهله

مع الأيام بدأت اتعرف على الجيران وزوجي موافق ازور اهلي كل صيفية اجلس عندهم

يعني بصراحة أحيانا أحس اني مرتاحة لاني بعيدة وما أعرف أحد أحسن من المشاكل والحريم

//

كلمي زوجك وشوفي اذا يوافق ياخذ لكم شقة بنفس منطقة عمله
قديم 10-03-2010, 01:14 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اي شي اقبليه بس الا تعيشي مع اهل زوجك
يعني اوكي الواحد بحاول يوجد حلول للتوفير و الاقتصاد
فنقلكو لجيزان احد تلك الحلول
ولكن يبقا للحلول حد معين فلا تصل لدرجة الواحد يضحي بحياته وخصوصيته وراحة زوجته وحياة بنته المدرسية ويعني يعرضك لمشاكل و منغصات انت في غنى عنها
الانسان مو مفروض يكون مادي في حساباته للدرجة هي يضحي بكتير امور وبس يوفر !

بالاخر اعتبار الاسرة ولم شلمها اهم من التوفير يعني انتو اسرة يعني مكانكو سوا مو هون وهناك تشتت

حاوريه وناقشيه وصممي على موقفك وانت ادرى بزوجك شو الي مداخل قلبه وعقله بحيث تكسبيه و تخليه يعدل عن قرارو

قديم 10-03-2010, 01:41 AM
ام رررسيل
عضو جديد
ام رررسيل غير متصل  
اشكرك اختي ليال العربي على المرور ومساله المدرسه مهمه بالنسبه لي ولبنتي لكن ابوها عاد ان كل شي بينحل في وقته

نورتي او نورت متصفحي سراب وموضوع اني اسكن عند اهله فتره انا رافضته من اساسه مع انه يعمل جاهدا على اقناعي

ملك شادي رايك صحيح بنسبة 70 بالميه واكيد ماراح اسمح له ينغص حياتنا بحجة التوفير

اثلجتو صدري بمروركم وتفاعلكم معي
قديم 10-03-2010, 01:52 AM
*زهرة اللافندر*
عضو نشيط
 الصورة الرمزية *زهرة اللافندر*
*زهرة اللافندر* غير متصل  
زوجك شكله يندم بعد اتخاذه للقرار ..

فنصيحته له انه يتشااااور مع أهل الخبرة في المواضيع الكبيرة اللي زي كذا ..

هذي فيها استقرار لكم .. فعدم الاستقرار ينعدم الانتاج عندكم ..

تصير حياتكم كلها متشتته ..

فرأيي انك تجلسين عند أهلك إل زوجك يلقى بيت يناسبكم بس يستعجل ..

ولا تنقلون لجيزان الا اذا وجد لكم بييييييييت مناسب لكم ..

الله يسهل أموركم يارب ..

وعليك الإلحاح على الله بالدعاء ..

: )
قديم 10-03-2010, 02:09 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
بنتك مو مشكلة .. عانيت من نفس مشكلتها و في نفس سنها كمان

و بكيييت و عملت إضراب و كرهت المدرسة و ما كنت ناوية أكمل دراستي هههه.. بس عادي
كلها أمور تساعدنا في الحياة و تصقل شخصياتنا

و أهوووووووه الحمد لله ، الأمور ماشية تمام

تكلمي معها و قوليلها الحياة كذا دايما
مو مثل ما نريدها ، بس نحن نأقلم نفسنا عليها

و أهل زوجك صعب تسكني معهم ، لا إنت ترتاحي و لا حتى هم
قديم 10-03-2010, 11:28 AM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
.. الله يعين بنتك .. بس انتي حاولي تهوني عليها الأمر .. واوعديها انك تاخذيها بالاجازة لزياره صديقتها , وأقنعيها انك راح تخليها تكلمها جوال بكل مره تشتاق لها , وانها تكلمها مسنجر كل يوم بس تخلص واجباتها , وبعدين شوي شوي , بنتك راح تتفاعل مع المجتمع المدرسي الجديد , وراح تكون صداقات كثيره ..

.. اما عن السكن في بيت زوجك .. هل يوجد مكان واسع يسعكم انتي واطفالك وغراضكم ؟؟

يعني على الاقل تحتاجون ثلاث غرف لك ولاطفالك , وتحتاجون دورتين مياه , ومطبخ صغير , وصالة للمعيشه ومشاهدة التلفاز ..

هل يوجد هذا المكان في بيت زوجك؟؟

والافضل ان يكون مستقل عنهم .. يعني باب الدخول والخروج يكون بعيد عن الانظار ..

اذا تواجد هذا المكان , فاذهبي لبيت زوجك , لانك راح تكوني مستقله وكانك في شقه للايجار .. ومنها كمان تكوني قريبه من اهل زوجك , يتعرفوا عيالك على عمامهم , ويتفاعلوا مع عائله ابوهم , ولما تحتاجي مستشفى او شيء يكون هناك من يعينك ويساعدك ..

اما اذا زوجك راح يحطك في غرفه صغيره ودوره مياه .. راح تعيشين الويل , وماراح تاخذي راحتك , وراح تبدأي تملي وتشتكي لزوجك , وتكثر المشاكل ..

.. اقنعي زوجك انك تعيشي قرييب منه هو , يعني يلاقي لكم مكان بمكان مقر عمله .. ما أؤيد ابتعاد رب الاسره عن اسرته ..

.. الله ييسر امورك ..
قديم 10-03-2010, 12:50 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رررسيل مشاهدة المشاركة
السلام عليم ورحمه الله وبركاتة ابعرض عليكم مشكلتي مع نقل زوجي كنى ساكنين في المنطقة الشرقيه ومبسوطين انا وعيالي في الجيران وعندي بنت في سنه ثاني ومبسوطه مع صديقتها وتحب المدرسه لكن زوجي ماارتاح حاول بشتى الطرق ان ينقل الي المنطقه الجنوبيه جيزان بتحديد بحكم انها اقرب منطقه الي المنطقه التي يعيشون فيها اهله تبعدحوالي ثلاث مئه كيلواو اربعة مئه واهلي طبعا يسكنون في المنطقه الوسطي وانا طبعا مابغي انقل صحيح ان الايجارت غالية لكن الحمدلله ///////االمهم جاء النقل وانتقلنا للعيش عند اهلي وزوجي راح الجنوب طبعا ابو عيالي ندمان الحين لكن بعد ايش//مشكلتي الاولي هي بنتي عيت تتاقلم مع المدرسه فاقده اعز صديقه لها تذكرها وتبكي مع العلم انها مع بنت اخوي في نفس المدرسة لكن ماش ماهي قادره تنساها//مشكلتي الثانيه هي ان زوجي يفكر يخلينا نعيش عند اهله وان رافضه لاانه راح يصير يجينا في الويك اند وصعب انه نعيش وهو بعيدعني واحنا بعيد عنةومهما كان وجود الاب نعمه/////////المشكلة الثالثه انه ماني قادره اتخيل انو اعيش في منطقه ماعرف احد فيها وكيف راح يكون وضعي ومدرسه بنتي كيف تتاقلم اخاف تكره المدرسة من كثر التنقلات بين المدراس/////////وماندري وين سفينه الحياة وين راح ترسي فبنا علي اي شاطى////////اخوتي لو كنتم ماكاني كيف ر اح تتصرفو ا////وبماذا تصحوني/////////استغفرالله/////اسفه للاطالة

الحين سبب نقل زوجك لأنه ما ارتاح إلا يكون بقرب أهله أو أنه مقر عمله هناك،،، وأين مقر عمله ؟!!!

عزوبي بس رجل

مواقع النشر