بعد تفكير لثلاثة اشهر ... أنوي تطليقها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-05-2008, 06:34 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
بعد تفكير لثلاثة اشهر ... أنوي تطليقها

السلام عليكم اعضاء المنتدى العزيز
كثيرا ما تصفحت هذا المنتدى لساعات طويلة وكنت احاول جاهد ان اجد ما ابحث عنه بين مشكلات الاعضاء وكم تفاعلت داخليا مع مشكلات الكثير منكم ولكن بعد صمت طويل سأسرد قصتي لعلي اجد حلا لدى الاخوة فوالله بالرغم من دخولي للكثير من المنتديات والمواقع بحثا عن حل حتى لا تنتهي الحياة بهذه الطريقة إلا انني ول اازكي على الله احد وجدت فيكم ما يسر الخاطر وما يثلج الصدر

قد تكون حكايتي طويلة وسأحاول بقدر الامكان اختصارها فالمعاناة كبيرة جدا ... قد يظن البعض ان ضعف شخصيتي السبب لا والله فأنا اتمتع بشهادة الجميع والحمد لله بشخصية قوية صارمة جدا ولكني لا احب ان استخدمها مع من هي السكنى والرفيقة والشريكة ... نعم قد استخدمها نادرا وترتعد منها زوجتي فهي تعلم كل العلم ان صرامتي قاتله لها ولكنها بالرغم من ذلك لا تعتبر منها فبمجرد ان يزول الاشكال وتزول المشكلة تنسى جميع ما قد كان ... جميل ان تنسى ولكن لا تصل إلى درجة أن تنسى حتى سبب الخلاف وتقع فيه من جديد

منذ عامين تزوجنا ومنذ تلك الفترة وانا اعاني الامرين ... بدأت المشكلة في شهر العسل وانا وهي في بلد بعيد نقضي شهر العسل وكانت بداية المشكلة الشك ... فلقد تربيت على ان لايعبث في اغراضي احد ... وكانت بداية المشكلة هاتفي الجوال .. دخلت عليها وهي تقوم بتفتيشه ونشب الخلاف الاول ... وبدأت الاسئلة من هذه ومن تلك ولمن هذا الرمز ويعلم الله ان جميع الاسماء هي لعائلتي وقريبات لي اعتادوا الاتصال بحكم وظيفتي واحتياجهم لي ولانهم لا تعرفهم بدأ الشك ... اخبرتها انه لا يحق لها البحث في هاتفي وانني لو كنت اخفي شياء فليس من الغباء ان اترك الارقام في الهاتف وان اضع الهاتف دون اي رمز حماية وفي اي مكان في المنزل ولكن الغيرة اعمتها ... طلبت الرجوع إلى بلدنا فورا وحاولت بقدر الامكان تهدءه الوضع ونجحت ولكن بعد تجريح منها ... وتنازلت حبا في حياة مستقرة

خلال السنتين سافرت معها لاكثر من 8 سفرات بلا مبالغة جميهم خارج الوطن وفي كل سفر هناك مشكلة ... اعلم ان ضغط الوظيفه ممل واعلم ان تحضيرها للماجستير مرهق ولذلك احبب ان اغير لها الجو بإستمرار وإلا وكانت نتيجة التغير 8 سفرات في سنتين لا تقل السفرة الواحد عن اسبوع كامل بل بعض السفرات وصل إلى 30 يوما

كثيرا ما رمتي بكلمات جارحة بل وصل بها الحال لحد الدعاء علي وعلى اهلي بالشر ... تجاوزت كل تلك الامور تارة بالتعنيف وتارة بالتطنيش وتاره بالهجر ويشهد الله انني لم اقم بضربها يوما فأنا ضد الضرب مهما كانت الاسباب ولم ارجعها إلى بيت اهلها يوما برغم ما يحصل

وبحكم انها تعمل في منطقة بعيده عن منطقة عملي قبل زواجنا، تركت جميع ما لدي وانتقلت إلى منطقتها والحمد لله من الله علي بوظيفه بحكم شهاداتي فكان من السهل الحصول على وظيفة وتركت مقر عملي والذي يعد من كبريات الشركات إلى شركة بسيطة فقط حتى لا احرمها ما تعبت عليه اربع سنوات وحصلت على شهادتها العليا في تخصص يعتبر من التخصصات النادرة نوعا ما تقديرا مني لها ...

وما زالت المشكلات تستمر ... محاسبة على كل شي .. لماذا تخرج مع اصدقائك وتتركني عند اهلي وان كنت لا اخرج من الاسبوع إل ايوما بل تمر اسابيع لا اخرك بدونها ... لماذا لا اعلم كم رصيدك ... وغيرها من سفاسف الحياة والتي تعودت منذ صغري ان لا ابوح بها لاحد ... طلبت منها تحملي حتىاتعود على ان هذه الامور يجب ان تعلم بها الزوجة فقط طلبت قليلا من الوقت لاتكيف مع الحياة الجديدة علي .. ابت إلا ان تختلق المشاكل ...

مشاكل في السيارة وعند الوصل إلى المنزل تأبى ان تصعد واذا صعدت تأبى ان تنزل ... ويعلم الله اني قضيت الساعات تلو الساعات اناقشها بهدوء اتكلم معها وتبدي اعتذارها ومعرفتها بأنها على خطأ ولكن كل تلك اللحظات التي احسست بأنها استوعبت الدرس ذهبتا هبائا خلال ساعات لتختلق مشكلة جديدة ...

طفح الكيل بيني وبينها وارسلتها إلى بيت اهلها 3 اشهر حاولت بكل ما تملك ان تعيدني إليها وكنت اقسوا عليها قسوة كبيرة ليس لاني كرهتها لا .. اردت ان اعلمها درس حياتها ... وشعرت بأنها استوعبت الدرس ... ارجعتها ومن اول اسبوع نشبت المشاكل من جديد ...

ما يزيد معاناتي ان مشكلاتها متكرره هي نفسها من اول يوم ... تركتها على ما تحب مع عدم تجاوز الخطوط العريضة لم تحب ، اردتها على مااحب لم تحب ، اتعبتي جدا ...

نسافر معا وتبدأ مشلكة لاسباب سخيفة مثلا ( اريد ركوب هذه اللعبه في الملاهي انا لا استطيع ركوب الالعاب الخطيرة ... تبدأ من هنا مشكلة ... اريد المطعم الفلاني انا لا اشتهي هذا الطعام تبدأ مشكلة جديدة ... انا مرهق اريد ان ارتاح قليلا وهي تريد الخروج .. تبدأ مشكلة جديدة ... تريد شراء هذه الساعة انا ارى ان سعرا يتجاوز ال1000 دولار مبالغ فيه جدا تبدأ مشكلة جديدة ... تريد هذه السيارة لها .. أرى ان ميزانيتنا لا تتحمل سيارة جديدة بالرغم من ان سيارتها لم تتجاوز السنتين تبدأ مشكلة جدية ... والله والله بدأت مشكلة لانها تريديني ان اشتري مقاعد سيارتي جلد وانا لا احبد الجلد ... تخيلوا ..... !!!!!!!!!!)

سببت لي الكثير من الاحراجات اثناء عملي من كثرة اتصالاتها فلو حصلت مشكلة واردت تهدءة الوضع وطلبت منها عدم الاتصال والله لا تهدء لدرجة قد تتصل 100 اتصال وترسل عشرات الرسائل ... لدرجة انها فاجأتني يوما بالاتصال على هاتف الشركة والتي لاتعرفه ابدا وانما دخلت على موقع الشركة واخذت العنوان وطلبتني من السنترال ... جن جنوني عندها وهممت بأن اطلقها فلقد استفزتني وخاصصة انها تعلم انزعاجي جدا من الاتصال اثناء عملي إل اللضرورة وهي الان تتصل على مكتبي والذي والله ان اهلي طوال عملي لسنوات طويلة لم يقوموا بالاتصال ولو مره على هاتف مكتبي

وبسبب تلك المشاكل لم ارد انجاب اطفال وصارحتها بأن انجابي للاطفال يعود لهدوء الحياة بيننا ... لعلي استغل ورقة جديدة لتهدئة الحياة ولم انجح ...

هي ليست بالصغير فعمرها الان 24 وانا 30 عاما اي لا يوجد ذالك الفرق الشاسع لا تفكيرا ولا عمرا فكلانا تعليمنا عالي ... ولا كن عجزت عن معرفه السبب

احبائي القصة تطول جدا ... لا انكر انني عصبي ولكني لا اتعصب من المرة الاولى ، فأنا اعطي الفرصة والاثنين والثلاثة مع التنبية ولكني لا ارحم في الرابعة ...

والان سوف اعطيكم اخر مشكلة والتي طفح معها الكيل فلقد نشب خلاف بيننا وانا خارج المنزل وهيه بالمنزل عبر الهاتف وفقدت اعصابي وقلت لها اذا رجعت ( يصير خير) رجعت الساعة الواحدة ليلا لاني كنت احضر مناسبة لصديقي وكانت نائمة لم استطع تأجيل الامر للصباح ايقضتها وتناقشت معها بكل هدوووووووووء حتى الساعة السادسة صباحا هي ذهبت للعمل وعادت الساعة 12 ظهرا وانا ذهبت الساعة الثامنة وعدت الساعة الثامنة مساءا منهك القوى فأنا لم انم خلال يومين اكثر من ساعتين ... عدت وانا مرهق لدرجة والله لا اعلم كيف عدت ووصلت فعملي يتطلب الحركة المستمرة داخل مبنى الشركة ... واذا بها تقول لي انني مريضة (بزكام) وتريدني ان ابقى بجانبها ويعلم الله انني اسهر معاها عند مرضها لدرجة هي تنام وانا مستيقض فقط حتى تشعر بالامان ... طلبت منها ساعتان فقط فأنا لا اقوى على البقاء مع نفسي وانت يلا تعانين إلا زكام عادي فقط ساعتان وساقوم لابقى بجانبك ... قامت الدنيا ولم تقعد قبل اقل من 14 ساعة كنا في جوار صريح وبكيتي واعلنتي انها اخر المشاكل ومن ثم بدأنا مشكلة جديدة ... طفح الكيل مني وقمت وركبت سيارتي واوصلتها لبيت اهلها واخذت مفتاح سيارتها ومنعتها من الخروج دون علمي حتى لعملها ... انا الان افكر جديا في تطليقها ... فلقد طلبت ذلك كثيييييييييير وكنت لا استمع لجنونها اما الان فأنا عاقد النية على تطليقها واستخرت الله ومن يستخر الله لا يضيعة ... افيدوني جعلكم الله دخرا للجميع

لا تنسوا انها تحاول حتى هذه اللحظة وانا اكتب لكم مشكلتي ان اعطيها فرصة اخرى ولكني فقدت الثقة بها .. فلقد طلبتها لعشرات المرات وفشلت ...

انتظر توجيهاتكم
قديم 11-05-2008, 07:06 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
اخي لقد جاء كل منكما من بيت مختلف وتربى بطريقة مختلفة وهذا الاختلاف في الطباع يحدث غالبا فى السنين الاولى كما يحدث معكم
لكن جميل انها دائما تعود وتراجع نفسها وتطلب منك ان تسمحها
لكن انت مشارك بصراحة فى استمرار هذه الفجوة بينكما
فمثلا السفريات الكثيرة التى تحاول بها الترويح عنها المفترض ان تكون حافز مثلا او مكافاة لها عندما تشعر انت انها بدات فى استيعابك واحتوائك
وما الداعي ان تجلس بجوارها عندما تصاب بزكام؟ انا اكون ممتنة جدا لزوجي اذا ناولني الدواء بيديه او خرج خصيصا كي يحضره لى ولكن لا اظن انه منطقي ان يجلس بجواري وانا انام هذا مبالغ فيه
هي اعتادت انك تدللها
وانت يجب ان تتخذ موقف جدي هذه المرة وتضع النقاط على الحروف
فاتركها اسبوع مثلا عند اهلها ومع اول اتصال منها قل لها بمنتهى الصراحة انا متردد ان انجب منكي لاني اشعر اننا لن نستمر سويا فهل ستستطيعي هذه المرة ان تثبتي لي انكي الزوجة المناسبة لي؟
ودعها تتكلم
بالطبع العبارة هذه سيكون لها وقع صعب عليها حين تسمعها ولكنها ربما تكون صفعة لها حتى تفيق وتحافظ على استقرار بيتها
هذا بالنسبة لها
اما بالنسبة لك فانا ارى انهى تتدلل عليك وتستمتع بكونك تعاملها كالطفلة لذا هي تظن انك ستتقبلها بكل عيوبها وانت يجب ايضا ان لا تحرمها من هذا الاحساس فجميل ان تشعر الزوجة ان زوجها كوالدها تتدلل عليه ويتحملها
فلا تاخذ الامور بحساسية واعلم انه مع الوقت سيعتاد كل منكما طباع الاخر وبالتاكيد هي فيها الكثير من المميزات فلا تنسى اللحظات الجميلة بينكما لاجل هذه الخلافات البسيطة التى تحدث لاى زوجين فى اول حياتهما

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 11-05-2008, 07:20 AM
مدام عبدالله
عضو جديد
مدام عبدالله غير متصل  
تأثرت لمشكلتك جدا... ليش لسبب الا لأني اعتقدت و بصراحة أني منذ فترة طويلة كتت تقريبا مثل زوجتك...
كنت متأكدة من حب زوجي ليه..و ((شايفة نفسي عليه)))..و هو بالضبط مثلك كان قوي شخصية و لكن لا يحب ان يستخدم الحزم..وفي كل مرة يسامحني.. بالعكس كان يقولي انا ما اقدر ازعل منك..و تماديت معاه كثير و نكدت عليه حياته..حتى موضوع الاتصالات كنت مثل زوجتك...
تدري انا توقعت ان زوجي كاتب الموضوع و كاتب انه متزوج من سنتين فقط((تمويه)) بس حنا صار لنا 8 سنوات...
و عندنا بنت وولد..

الخلاصة اخوي لا تستغرب من الاقتراح الي بقولك..
طلقها...
صدقني انا ما فقت من الغيبوبة الي عشت فيها الا يوم سمعت كلمة انت طالق.....
و طلعت من البيت و قلت في نفسي خليني اعاقبه و اعرفه وش معنى طالق((شين و قوي عين))
و تدخلو اهلي بالموضوع..
و لسى كنت اعاند.. على بالي انه متندم و لسى عندي الامان!!!...
باختصار لييييين شفته بايع صدق و قالي انت بطريق و انا بطريق..
ارخيت الحبل.... ضاق صدري مرة و حسيت اني خسرت شخص كان يحبني و يحن علي كزوج و اب و اخ و كل شي..
طبعا الطلاق خلاني استوعب حياتي كيف كانت ماشية ..
و الحمد لله زوجي تحملني و لا زال.. و قالي انه كان مستحيل انه يتخلى عني بس كان درس لازم يعطيني اياه..
صدقني اخوي ..حنا الحريم في الحب ما ننعطى وجه..
الحب فقط..و ليس المال و الاولاد..حب الزوج فقط هو ما يحسس الزوجة بالامان من زوجها.. أمان ممكن ان يصل مع بعضهن(مثلي) لدرجة التمادي و الاستهتار ...و كأن الزوج فقط لخدمتها و انه حياته مسخرة لأجلها..
انت تفكر بالطلاق... وانا اقترح عليك التطليق بنية ارجاعها بدون اخبارها.. و بذلك لن تخسر شي...
على فكرة .. انا كنت كل مشكلة صغيرة اقوله طللللقني...
الحين افكر تفكير.. قبل لاازعل ..هل الشي هذا يزعل و الا ما يحتاج ازعل؟؟
و اذا زعلت ما صرت ادق عليه..
و احاول أأجل النقاش لبكرة...بكرة يصير كل شي برد انتهي ..
و انسى..
الطلاق صار بعد سنتين من الزواج قبل الاولاد..
و الحين لنا 8 سنوات متزوجين..
يعني 6 سنوات بعد الطلاق .. تغيرت للأفضل جدا و الحمد لله جبت ولد و بنت خلال الست سنوات..
و الحين اقول ما ادري وشلون كان صابر علي وش حاده على ذيك الحياة..

التعديل الأخير تم بواسطة مدام عبدالله ; 11-05-2008 الساعة 07:36 AM
قديم 11-05-2008, 07:31 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
الاخت الكريمة لحظة
بارك الله لكي واسعدك مع زوجك وألبسكم لباس السعادة والصحة

أعلم أن دلالي قد يكون السبب ولكني احببت ان اسعدها ووقع الفاس في الراس

اما بخصوص الاطفال فقد صارحتها فعلا بأنني لا انوي الانجاب وسط هذه الحياة الغير مستقرة ابدا

اسأل الله ان يكتب لنا الاستقرار

ودمتي دخرا

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 11-05-2008 الساعة 12:11 PM
قديم 11-05-2008, 07:35 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اخوي واضح انك مدللها ..

عطها فرصه اخيره ..

يعني اذا سببت لك مشكله من لا مشكله اعتقد ان لطمه على وجهها اهون الف مره

من الطلاق ..

واذا سبببت لك مشكله اخرى ايضا لطمه اخرى عشان تعرف ان الله حق ..

واذا ما فاد فيها اللطم و الهجر .. فانت لا تستطيع ان تربيها من جديد ..

حرمه بدالها 4 حريم ..
قديم 11-05-2008, 07:37 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اختي مدام عبدالله

وقسم بالله انك جبتيها احيان اقول لنفسي "" ويش حادني على هالنكد ومافيه شي يشجع""

بل بالعكس لاكثر من مره اقول لها بكل صراحة لو تغيرتي وصار وراك عشر عيال ورجعتي من جديد بيت ابوك ينتظرك

تعبت وانا فلا افكر اطلقها حتى اادبها ....

ومره قلت لها بلحظة غضب وهي تقول طلقني طلقني قلت لها لا تخافي مابطلقك ... فرحت جدا ... واكملت عبارتي بس بتزوج تاج راسك .... والله اني شفت الدم بعروقها ...

انا جربت وربي معاها كل الاساليب وتعبت

الله يقدم اللي فيه الخير

تحياتي والف شكر لك
قديم 11-05-2008, 07:42 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اختي اميرات ... تحياتي لك

اشكرك جدا على اقتراحك وردك لكن اعذرني اختي .... موضوع الضرب مستحيل لو اطلق اهون عندي من الضرب
يمكن تستغربي ويستغرب القراء الكرام لكن لي وجهة نظر في الاهانات الجسدية بإنها تحفر بالقلب ... ممكن تتقبل في يوم تصرفي في طلاقها مثل الاخت مدام عبدالله بس ما اتوقع تستوعب اهانتي وضربي لها

الطلاق ممكن يصحيها بس الاهانة قاتلة

وفعلا ... الحرمة بدالها 4 حريم
قديم 11-05-2008, 07:49 AM
مشموشا
عضو جديد
مشموشا غير متصل  
أخي في الله
لا أستطيع القيام بنصيحتك لأني قليلة الخبرة
لكن عليك بسؤال أخصائي نفسي أو أخصائي إجتماعي أو مستشار أسري
يمكن لك ذلك عن طريق مستشفى الأمل بالرياض للصحة النفسية أو أي عيادة خاصة
أو عن طريق محكمة الأنكحة بالرياض فهناك لجنة للإصلاح بين الزوجين

التعديل الأخير تم بواسطة مشموشا ; 11-05-2008 الساعة 07:56 AM
قديم 11-05-2008, 07:51 AM
مدام عبدالله
عضو جديد
مدام عبدالله غير متصل  
الأخت أميرات..
ما ادري بس احس ان الضرب اسلوب جدا قاسي..
و يكسر أشياء عمرها ما تتصلح..
و الي بتكمل حياتها مع زوجها عشان خايفة من رفعة يده عليها..معناته اساس العلاقة بينهم فيها شرخ...
زوجي الله يذكره بالخير.. على قد ما بهذلته ونكدت عليه..حتى في علاقاتنا الخاصة كنت ما اعطيه وجه..
و مواقف كثير صعب اني اشرحها..
الحين و الحمد لله..اشوف كل شي بيننا صار للافضل مع اني ما حبيت ان يكون بيننا كلمة طالق لو مرة وحدة.. بس الشكوى لله..ضريية الراحة النفسية بعدين..
صحيح اني الى الحين اتدلع عليه حبتين
بس صدقيني صرت اتحمل عيوبه...و انشغاله الزايد برة البيت في اعماله و اشغاله..
و اغفاله لكل معنى رومانسي في حياتنا..و تجاهله للمسات التي تهمنى كأمرأة((هذي السالفة من قبل الطلاق))
كاشياء كثير الحين اتحملها لأني فعلا آمنت انه رجال و عرف كيف يحافظ علي...
صحيح انه حافظ علي بالطلاق.. بس الحمد لله... طقلني معززة مكرمة..لا اهانات ولا ضرب و لا تجريح و لا اسلوب طرد من البيت الفضيحة و الدندرة بين الخلق!!!!
طلقني بهدوء و رجعت بكل حب..
و استوعبت ..ان لدي عملة نادرة صعبة وجودها هاليومين...
و الضربة الي ما تقتلك..تقويك..

التعديل الأخير تم بواسطة مدام عبدالله ; 11-05-2008 الساعة 07:59 AM
قديم 11-05-2008, 07:57 AM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
اختي في الله مشموشا

اشكرك جدا على ردك وان كنت بعيدا عن مدينة الرياض ولكن جزيتي خيرا ...
وسأفصح لكي عن ما لم اود الافصاح عنه ولكن بالتلميح ... فلقد عرضتي علي عرضها على مجموعة من الاختصاصيين فما هي ردة فعلك لو علمتي انها ((واحدة منهم))

بل وناجحة جدا ((ماشاء الله)) في مجال عملها

تقبلي تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر