أرجو المساعدة بأرائكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-08-2012, 05:09 PM
عمرأمين
عضو جديد
عمرأمين غير متصل  
أرجو المساعدة بأرائكم

سلام الله عليكم إخوتي في الله،
أنا متزوج منذ عامين في البداية كانت الأيام الأولى سعيدة، لكن مع مرور الأيام اختلاف الطبايع بيني وبين زوجتي بيتضح، أنا شخص هادئ بالعكس هي عصبية إلى أبعد الحدود وغيرة موت، ومع مرور الوقت حب ليها بينقص لما شفت منها من مرار الحياة، وانعكس في تعامل معها لأني معدت مستحمل أني أخرج معها أو أبوح بأي سر ليها وكمان لما بكون معها بحاول ألزم الصمت أكثر لأن أي مناقشة ممكن تودي بينا إلى ما لا تحمد عقباه، ضربتها كام مرة ورديت علي هي كمان، لكن في الآونة الأخيرة أكثرت من السب والشتم لي ولأهلي رغم إنني موفر لها منزل لوحدها مجهز من كل أهل نادرا ما بييجو عندي، أمورنا بالوقت بتطور للأسوء وأنا مش عايز أحكي لأهلها لأني بشوف أن دخل أي طرف في حياة الزوجين حيكون خراب، كل يوم تطلب الطلاق مني وأنا من الداخل لما أفكرها فيها بالعقل الطلاق أحسن لي من عيشة كلها صراع وصداع رأس، أرجو أن لا تبخلو علي بأراءكم والله المستعان.
قديم 04-08-2012, 06:05 PM
عبيق الزهور
عضو جديد
عبيق الزهور غير متصل  
رد : أرجو المساعدة بأرائكم

هذه وحدة ماتستحي ولاتنتخي اشلون اتردلك الضربة؟؟ وشنو اللي مخليك متحمل هالعيشة ؟؟ طلقها والحريم اللي يقدرونك وايد
هذه منتهية منها صلاحية الانوثة وقليلة ادب ودها حق اهلها وخلها تقعد لين ماتخيس عشان اتعرف ان اللي سوتة غلط

انا لو ريال وعندي زوجة جذي والله اطلقها ولا تقعد عندي ولا دقيقة وحدة
قديم 04-08-2012, 06:16 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  

الله لايخليني دقيقة وحدة على هالدنيا اذا زوجتي مدت ايدها علي

اخوي عمر
صلي إستخارة وإن حسيت انك مو طايق العيشة معاها طلقها ، ولو ان اللي مثلها مو محتاج صلاة إستخارة

والله اني تنرفزت وانا أقرأ موضوعك !! هاذي وحدة فعلاً قليلة ادب.

الله يوفقك.
قديم 04-08-2012, 06:23 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

^
يعني هو اللي يستحي يوم مد يده على حرمة ضعيفة ؟؟

أخي الكريم
من قال لك أن المرأة تحتاج إلى منزل ومجهز وطلباتها موفرة
هي تريدك انت تريد اهتمامك وتريد أن تستمع إليها و صمتك ليس حلا
غير طريقة تعاملك معها وحاول ان تعرف ماهي احتياجاتها النفسية والعاطفية واعطها
أقرأ عن سكيلوجيه المرأة حتى تعرف ماهي الطريقة الافضل لتعيش بهناء
قديم 04-08-2012, 07:16 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

سبحان الله بعض الردود يشنون هجوم علشانها ردت الضربه
اذا هي بدأت الضرب فعلا نسميها قليله ادب ... لكن ترد الضربه مو من حقكم تحكموا عليها بقلة الادب

انت خليك جاااد ووضح ان عصبيتها منفره وانك بديت تنفر منها بسبب عصبيتها
ارسلها برساله وخلها مختصره فهي تدخل للقلب بعض الاحيان اكثر من الكلام وجها لوجه
قديم 05-08-2012, 09:53 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

روح انت وهي على استشاري اسري او استشارية اسرية وراح تقول لكم عن حقوقكم على بعض
لا تطلق ولا تدخل اهلها بالموضوع
الزوجة تمر بمراحل مزاجية صعبه بسبب الهرمونات وقت الدورة والحمل والولادة
قديم 05-08-2012, 10:10 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

يعني هو يضرب معليه
لانها امرأة = حيوان بدون احاسيس

لكن انها ترد الضربة.. لا ..
لانك انت
رجل = انسان بكرامة
قديم 05-08-2012, 10:20 AM
صعبة المنال
قلم مبدع
صعبة المنال غير متصل  

اللي يمد يده ع زوجته يستاهل الضرب وأحيي هالمرأة اللي ماسكتت لضربه أياً كان العذر

رجال يسمعون بالرجولة مهما كانت المرأة فيه عدة طرق تتخذها معها ولا تفكر تمد يدك

أساس البيوت بنسبة كبيرة يعتمد على الرجل

إذا عرف كيف يتعامل مع المرأة وكيف يكسب محبتها وكيف يغير فيها الشي اللي مو عاجبه وبرضاه

هنا أسميه رجل والنعم فيه ويستاهل تضحي زوجته عشانه
قديم 05-08-2012, 10:49 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

الطبيعي أن تكون الأيام والشهور الاولى جميلة وكلها عسل ثم تبدأ بعدها المشاكل لاختلاف الطباع والشخصيات ..!! سنتين هو عمر زواجك وتفكرا بالطلاق ؟؟!! وهل كنت تعتقد أن هناك زواج بدون مشاكل ..؟؟ أو هل توقعت أن تتزوج بالمرأة المثالية التي تأتي على هواك وكما كنت تحلم به بزوجة المستقبل .. ؟؟

وهل أنت كنت كما كانت تحلم هي بزوج المستقبل وفيك كل الايجابيات التي تتمنى كل فتاة أن تجدها في زوجها ؟؟

حتما كما لها سلبيات مثل العصبية والغيرة الشديدة أنت أيضا لك سلبيات .. وحتما لها إيجابيات لكنك لم تذكرها لنا ..

وافترض لو أنك أنت كنت الطرف العصبي الشديد الغيرة في العلاقة هل كانت ستطلب الطلاق أيضا ..؟؟

لاأعتقد أنك بذلت جهودا حقيقية لعلاج مشاكلكما ولمساعدتها في تخطي عصبيتها وغيرتها الشديدة وإلا ماتردت العلاقة بينكما ووصلت إلى ماوصلت إليه من الضرب والشتم !!

مرة رأيت طفلا تضربه أمه فما كان منه إلا أن انهال عليها ضربا بطريقة هستيرية بكلتا يديه الصغيرتين من شدة غضبه وألمه النفسي والجسدي منها ..

ربما زوجتك فقدت اتزانها وقتها من خيبة أملها منك وصدمتها لأنك ضربتها .. وربما شعرت بالألم وربما ضربها لك كنوع من الدفاع عن نفسها !!

ثم أين أنت من الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم حين رفعت زوجته عائشة أم المؤمنين صوتها عليه ..!! وكانت امرأة غيور .. هل ضربها أو عنّفها ؟؟!!

هناك استراتيجيات وطرق في المعاملة نتبعها مع الاشخاص العصبيين الشديدي الغيرة والحساسية ..

أنا لاأقول أن التعايش معهم بالأمر السهل وحتما لن تكون الحياة ممتعة دائما ولكن هكذا هي الحياة الزوجية .. لن تجد شريكا خاليا من العيوب .. فهل ستستسلم فورا إن ظهرت هذه العيوب في كل زوجة !! ؟؟

راااااااجع تصرفاتك .. ليس الحل أن تلجأ للسكوت تفاديا للمشاكل .. وقطعا ليس الحل في الضرب والطلاق ..

الحل في الحوار .. تذكر : متى كانت آخر مرة حضرّت لها مفاجأة كسفرة مثلا ؟؟ متى آخر مرة أهديتها هدية كانت تتمنى الحصول عليها ..

هل حضنتها يوما وهي في قمة عصبيتها ومسحت على رأسها بحنية وقلت لها : أنت أغلى عندي من هذه السفاسف والترهات التي اختلفنا من أجلها ..

الشخص العصبي هو إنسان فاقد للثقة بنفسه يحتاج أضعافا مضاعفة من الحنان والاستيعاب .. والشخص الشديد الغيرة يحتاج لمن يطمئنه على مكانته في قلب الشريك وأن يشعر أن محبته كبيرة ..

الزواج أن نقبل الشريك بسلبياته قبل إيجابياته ..

استهدي بالرحمن ولاتترك للشيطان طريقا يخرب فيه حياتك أكثر من ذلك ..

اغتنم الشهر الفضيل وأكثر من الاستغفار .. والدعاء أن يسخرها الله لك ويسخرك لها ويحنن قلبك عليها ..

تقرّب منها أكثر .. الزواج يستحق محاولات جبارة للحفاظ عليه .. ربي يختار لك الخير.
قديم 05-08-2012, 05:47 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  

اكثرهن كذا في البداية عسل الين تنكشف الحقائق ويبدأ التخبيص..
- ضربك لها ليس من المروءة في شيء ..
- وردها لك ليس من الادب في شيء ولكنك لم تبدأ باللين والحلم
- هذه النوعيه ان لم يكن لك منها اولاد فحاول اصلاحها دون حصول حمل فان صلحت كما تريد بحدود الواقع واكسب اجرها لان الحياة تجارب.. وان لم ينصلح حالها فلا تنتقم منها وسرحها باحسان فعقل الرجل هو الفيصل هنا
- الصمت لاتقاء العواقب حكمة منك اخي الفاضل اهنيك عليها ولكن اول ان تغير مجرى الحديث افضل لو كانت من معك ثرثارة وطبعها لقلقلقلق لق .. فهذا طبع والطبع يغلب التطبع

اعلم يا اخي ان الحياة الزوجيه جهاد وانت مثاب على عملك ان كانت نيتك الخير ..

مواقع النشر