بسبب طلاق اخته اتهدم بيتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-03-2011, 04:18 AM
انا من لي غيرك
عضو جديد
انا من لي غيرك غير متصل  
بسبب طلاق اخته اتهدم بيتي

بسم الله الرحمن الرحيم

حابة اطرح مشكلتي لعلي الاقي منك حل امشي فيه حياتي الباقية وراح احكيلكم من البداية عشان تستوعبو الوضع انا انسانة متزوجة من انسان اخته متزوجة اخوي اتمنى فهمتوني يعني ( اخ واخت اخذين اخ واخت ) في الاساس اخوي وزوجي كانو اعز اصحاب من ايام يدرسوا بالثانوي واتخرجو سوا ودخلو الجامعة سوا ونفس التخصص وحتى في السكن كانو مع بعض المهم انا اتزوجت اول قبل اخوي في بداية حياتنا كنا مبسوطين وطبعا زي أي حياة زوجية ما تخلى من المنغصات وطبيعي بالنسبة لاي زوج اكبر مشكلة تواجهه في حياته الزوجية وجود (حماه .عمة .ام الزوجة ) ما اخفيكم انو الوالدة متطلبة كتير احيان كنت اشوف الحق معاها واحيان لا وصار مشاكل كتير ايام الملكة وفرش البيت وعدت على الخير والكل نسيها الا طبعا زوجي مانساها وخلاها في قلبه

المهم خطبنا لاخوي اخته ومن يومها وحياتنا اتغيرت وصارت حياتي الزوجية تتاثر باصغر مشكلة اخته تمر فيها مع اخوي سواء فترة الملكة او حتى بعد الزواج والى هدا اليوم

زوجي انسان يحب اهله مررررة كتيررر ويبرهم وهدا الشي مرة كان عاجبني فيه وكنت اشجعه عليه بس صارت تاثر على حياتي بصورة سيئة جدا وراح ابينلكم كيف

نسيت ابينلكم انو زوجي البكر في عايلته وانا البنت الوحيدة في عايلتي ودي الشيئين اثرت كتير في مشكلنا زي ماحيبانلكم دحين

قبل سنتين في نفس هدا الشهر زوجة اخويا اللي هيا في نفس الوقت اخت زوجي طلبت الطلاق من اخوي وهو رفض فرفعت خلع عليه في المحكمة المهم في هديك الفترة كان اخوي كل ما يبغى يتفاهم مع ابو زوجته رفض وفوض امر البنت لاخوها اللي هو زوجي على اساس (انت اللي عرفتنا عالادمي دا يللا اتصرف معا ه انت (

طبعا صارت مشاكل كتير لها اول ولا لها اخر واتدخل من الطرفين الخوال وبدل ما تهدى الامور زادت الطين بلة االلي اتر عليا في هديك الفترة اولا انا كنت حامل في الشهر الخامس وطبعا عندي بنتي قبلها الكبيرة

من يوم بدات المشكلة دي وزوجي ما خلا ولا بقا في تجريح واهانات في اهلي وغير انو منع روحتي لهم وصبرت شهرين وقلت معليش الادمي له حق يزعل على اخته ولانه يعرف نقطة ضعف الوالدة في حبها الكبير لبنتي لانها اول حفيدة من بنتها الوحيدة حلف عليا انو لو بنتي دخلت بيت اهلي انا طالق زي ما قلتلكم اناصبرت الين خلاص ماعاد قدرت استحمل ورجعت عند اهلي وتركني انا وبنتي الين ولدت طبعا خلال هادي الفترة لسه مشكلة اخته قائمة ومشااااااكل لها اول مالها اخر بعدت ماولدت جاني استدعاء من المحكمة انو زوجي رافع دعوة على اهلي انهم مانعيني عنه رحت المحكمة وحطيت شروط وخلصنا ورجعت له

بعدها تقريبا بسنة اخته اتنازلت عن قضية الخلع ورجعت لاخويا

حتقولوا فين المشكلة

المشكلة اني من بعد مارجعت وانا حياتي سيئة اكتر من انها حلوة مع زوجي

اول شي سواه مارضي يعطيني مفتاح لبيتي

تاني شي حلف عليا بالطلاق انو اهلي ما يدخلوا بيتي

عزايم وزواجات وخرجات مع اهلك انسي (ماهمني كتير ))

العلاقة الزوجية بدات تختفي تدريجيا

اكتشفت انو له علاقات بالمسن لبنات من المنتديات ومن مجال عمله المشكلة متزوجات وعندهم عيال

طبعا اعلاقته باهلي مقطوعة نهايئا كان اذا شافهم في مكان ما يتنازل يسلم حتى لو كان بابا بس في الفترة الاخيرة صار يسلم عليه اذا شافه في الشارع

علاقته باخوي اللي هو كان صديقه اتقطعت برضه

المهم هادا كله انا استحملته وصبرت وقلت يابنت عشان بناتك وعادي عشت حياتي

الى ان جاء يوم الجمعة الماضي اتشاكل اخوي واخته والله يهديه ضربها كف وبعدها طلقها

طبعا انا هنا صارت حياتي عالمحك جا زوجي قلي قومي لمي اغراضك واغراض بنتك حوديكي بيت اهلك وتبريره انه نفسيتو تعبانة من الكشكلة واني لو قعدت في بيتي راح يظلمني ومن الكلام دا انا رفضت ومارضيت وهو اصر الين قمت بدات الم اغراضي بعدها بعشر دقايق قلي خلاص اجلسي ماراح اوديكي

لعب باعصابي لعب والله العظيم جنني صحيح بيننا كل دي المشاكل بس والله شاريته وشارية بيتي وراحتي وراحة بناتي ونار زوجي ولا جنه اهلي لاني جربت القعدة عند اهلي ايام المشكلة الاولى والله صعبه مهما اهلي شالوني ورزوني مو زي بيتك ومملكتك الخاصة

طبعا انا من الجمعة متوترة يوم السبت عدا على خير وطبعا كان اجازة خرج من يوم صحي ما رجع الا وجه الفجر والله ما كلمته قلت اكيد نفسيته ما تسمح ورغم كنت تعبانة وكنت طالبته علاج من الاسبوع اللي راح وما جابه وزاد عليا الوجع يومها ونمت وصحيت الاحد وانا متنرفزة منه ومن وضع بيتنا لمتى أي مشكلة لاخته ابوه يرمي الحمل عليه يعني معقولة ابوه ما همته حياتنا للدرجة دي

المهم اتناقرنا على شي بسيط صار يتطاول عليا بالكلام وعلى اهلي وطبعا مو اول مرة بس انا دايما اسكت ما ارد لكن يومها مع الوضع الزفت اللي عايشته صرت ارد عليه يسبني اسبه يدعي عليا ادعي عليه صحيح انا غلطانة بس والله ما قدرت استحمل المهم طلبته يوديني بيت اهلي مارضي في البداية لكن اصريت عليه ووجابني في النهاية

ورجعت لاهلي بعد سنتين في نفس الظروف وفي الشهر وانا نازلة من السيارة قلي انا مسامحك دنيا واخره واتنمى تسامحيني ومن الكلام دا انا ما رديت عليه وخرجت
وماني عارف هل انا غلطانة في خرجتي من بيتي ولا لا وهل ارجعله ولا لا علما هو ماطلقني ولا انا طلبت الطلاق محتارة مرة في اهلي ماما سعات تقولي لاترجعي وساعات تقولي بيتك بابا معارض الرجعة بس يقول امرك في يدك قرار راجع لك استشرت اخوي الكبير متزوج وقالي ارجعي

فمحتارة جدا ابغى اكبر عدد من الاراء سواء ذكور ولا اناث خصوصا الذكور
ولو انت مكان زوجي هل تصرفه صحيح في انحيازه لاخته ومشاكلها للدرجة دي

حتى لو بدعوة ولو في ظهر الغيب

اسفة طولت عليكم
قديم 28-03-2011, 04:33 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
الله يعينج وييسر امرج

امر محزن ان تكون حياتج بيد شخص غيرج

اللي اشوفه انج تقعدين في بيت اهلج مدة لا تتجاوز الاسبوع او العشرة ايام بالكثير عشان تهدا النفوس

وانتي ترجعين بنفسج مثل ما طلعتي بنفسج

وضروري جدا انج تبينين لزوجج انج شاريته وتحبينه بس تبين فترة نقاهة

والله ييسر امركم
قديم 28-03-2011, 04:42 AM
انا من لي غيرك
عضو جديد
انا من لي غيرك غير متصل  
مشكورة اخ/تي موهبة الكويت
انا حاليا لي اسبوع بالضبط عند اهلي
المشكلة كيف ابين له اني ابغى ارجع ما بيننا اي اتصال اللهم يتصل ياخد بناته ويتصل لما يردهم
تحياتي
قديم 28-03-2011, 05:02 AM
حنونة اطفال
عضو جديد
 الصورة الرمزية حنونة اطفال
حنونة اطفال غير متصل  
حبيبتي بصراحه زوجك الله يهديه غلطان وبقوه وش دخل حياة اخته بحياته طيب هم ماتوفقوا بحياتهم ويمكن اخته ماريحت زوجها يجي زوجك يخرب جميع العلاقات مع اهلك مع اخوك الي صديقه ومعك انتي زوجته وام اولاده

بس صدقيني ماانصحك بالبعد عنه كان جلستي معه بهدؤ وهو رايق واخبرتيه عن حبك له وانك ماتقدرين تعيشين من دونه انتي واولادك وان اي مشكله تصير برى مالك دعوه فيها والي يهمك هي فقط مملتك انتي معه ومع اولاده وسعادتكم بوجوده

حبيبتي ارجعي لبيتك بعد ماتهدى النفس من الزعل ولازم تخبريه بالي بقلبك وان الي يسويه معك غلط ثم غلط وحاولي تكسبين زوجك باية طريقه لا تهدمون بيتكم بيدكم

واتوقع اهل زوجك حملوه فشل زواج اخته لانه اخوك وايضاء صديقه منذ زمن اي يعني كان يمدح فيه من اول !

والله يسعدك ويهدي بالك وترجعين لبيتك ان شاءالله
قديم 28-03-2011, 05:11 AM
انا من لي غيرك
عضو جديد
انا من لي غيرك غير متصل  
اختي حنونة ... ماقصرتي ياقلبي
والله هاداالكلام كله كلمته فيه وانو احنا مالنا صلاح لدرجة احيان كان يجي يحكيني ايش صار من تطورات اسكته اقوله ما ابغى اعرف انا مالي صلا
بس هو عنده قناهة انو اهلي يحرضوني عليه وانهم ما يتمنوا لنا السعادة ويتمنوا نتطلق اليوم قبل بكرة
لكن واالله والله العظيم اهلي تهمهم مصلحتي يعني رغم كل اللي صار واللي يواه ماعمرهم غصبوني على طلاق والا انفصال
تحياتي لكي اختي
قديم 28-03-2011, 05:20 AM
حنونة اطفال
عضو جديد
 الصورة الرمزية حنونة اطفال
حنونة اطفال غير متصل  
الله يعينك ياقلبي

بس مهما كان اخر قرار هو الطلاق لاتفكرين فيه

طيب ارسلي عليه رجل كبير فاهم ومثقف وراعي دين يوعيه ان هالشي الي يسويه غلط ويذكره باولاده وش ذنبهم وانتي يالاساس وش ذنبك اذا كان اخوك وزوجته بينهم مشاكل ليه يربط مشاكلهم بمشاكلكم

وياليت يكون هالرجل من اقاربكم لايكون احدا من اخوانك لاجل يستوعب غلطه

وهالشي ياقلبي شده وتزول ان شاءالله
قديم 28-03-2011, 05:29 AM
انا من لي غيرك
عضو جديد
انا من لي غيرك غير متصل  
اختي حنونة
زي ما ذكرت في بداية مشكلتي انو قبل كدا تدخل من اقاربي واقاربه لكن الامور زادت بله ومافاد وماني حابه اعيد التجربة تاني
وانا ماني مفكرة في الطلاق مخليته اخر اخرالحلول انا اببغى بيتي بس من غير وجع الراس
دعواتك ياقلبي
قديم 28-03-2011, 06:11 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
الله يهديك طلعتك من البيت مالهااااداعي...
انت وش عليك تهدمين بيتك وحياتك عشان اخوك وزوجته...
لا.. انت وزوجك غير..
لوصار مشاكل بينهم خلوهم يحلوها بانفسهم انتم لا تدخلون..
احس حرااام تبهذلين زوجك وبناتك وتتشتتون عشان غيركم..
ارسلي له رساله زوجك..وقولي ارتحت نفسيا وهديت واتفقي انت وياه وعد منكم
مشاكلهم لاتدخل لبيتكم ولاتسمحون لاحد يدخلكم فيهم..هم كبار ويحلونها بكيفهم...
وارجعي لبيتك وانسي اللي صار...الله يهدينا وياك...
قديم 28-03-2011, 06:13 AM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
ربي يفرج همك .. وزوجك غلطان بس لاتلوميه كمان هذولا اهله

واسمحيلي انتي غلطانه لاتزعلي مني تقولي كيف

انتي اخطيتي ماوضعتي حدود لبره لاهله وخليتها معجزه لبره لاهلها وكبيره من الكبائر ان قصر
ثاني شئ كمان ماحطيتي حدود ان حياتكم غير عن حياه الناس ومش مرتبطه لاباهلك ولابهاله وكل له معزته

ثالث شئ خطاك بموافقه زواج اخوك باخته حتى لو انهم اصدقاء كان بينتي وقلتي انا خذتك لان اخت صديقك كمان لازم تعرف حدود علاقتي بك في زواج اخي من اختك انه راح يصير كذا وكذا ولازم يكون ووموقفنا كذا وكذا

وكل هذا مااصار وحدثت المشكله عموما مشكلتك هينه وان شاء الله ربك يحلها

الامر بيدك انتي وزوجك

قولي انت الي تبي تنجح الزواج او تهدمه وانا معك

بنقطه واحده
انه يبين لاهله واهلك مالكم دخل بسالفه الزواج وان الله مايرضى بالظلم ويكونوا في خراب بيتكم
والزواج قسمه ونصيب

وان كان له دخل في هالموضوع زوجك
راح يكون موضوع صلح او خلاف بينه وبين اخوك .. الخ

ولاتدخلوا حياتكم بهالسالفه

ياما زوجك مايكلم اخوك و زعلان منه

تبنيي حدود علاقه اخوك مع زوجك في حياتك يعني ماترفعي قيمه اخوك وهو مطلق اخته عند زوجك وتمدحي فيه

تحترمي اخوك في بيتكم طيب بس لاتدخليه بحياتكم كثير
وبيني انك تعزي اخوك وغير كذا لاتزيدي

والله يهدي سركم واكثر من دعاء والاستغفار

التعديل الأخير تم بواسطة وتمت الخطبه ; 28-03-2011 الساعة 06:18 AM
قديم 28-03-2011, 06:34 AM
انا من لي غيرك
عضو جديد
انا من لي غيرك غير متصل  
ماعرفت كيف اعدل عالموضوع
نسيت اذكر انو لما طلب اني اروح بيت اهلي قالي اذا بغيتي تقعدي في بيتك خلي اهلك يعتبروكي ميته وتعتبريهم ماتوا
يعني بيخرني بين نارين
ارجووكم احتاج اكبر عدد من الاراء وماقصروا االلي ردوا لاني مرة محتاااارة
موضوع مغلق

مواقع النشر