تزوجت وليتني ماتزوجت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-12-2008, 02:48 AM
قلب متكسر متحطم
عضو جديد
قلب متكسر متحطم غير متصل  
تزوجت وليتني ماتزوجت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدري كيف ابدا مشكلتي مشكلتي مع الزواج ومصايبوا معليش قد تكون نضرتي تشامية ولكن هذا الواقع

انا فتاه عشت في اسرة ليست مستقرة ولكن استمرت حياة ابي وامي الى الان فكنت متعقدة من الرجال

من كثر مااسمع من امي وخلاتي تصلتهم انانيتهم وووو اشياء كثيرة ولكن كان عندي يقين ان في فاالدنيا رجال تزوجوا اخواتي اصغر مني وانا لم اتزوج كنت لست مثل باقي البنات تحلم بالزواج والاطفال بالعكس كنت افكر في مستقبلي ودراستي وانا فتاه مجتهدة ووناحجة في دراستي كنت اقول لامي من تاتي نصيبها من اخواتي فلتتزوج لاتخلوني عقبة في نصيبهم لان والحمد لله امن بالرزق وان رزقي بيد الله وليس بيد البشر قد تستغربون كنت لاافكر بني كبرت وبدا العمر يجري واخواتي 3 اصغر مني تزوجوا كان قلبي متعلق بالله كثير ولاكنت اواجة مشكلة مع نفسي مع اني متعلمة وانسانه جميلة ولكن ربي ماكتب النصيب
ولكن كل ماانظر في وجهه امي وهيا ترفق علي وابي (والناس يقولون ليش ماتزوجت علم وجمال ووووو غريبة )
لم اعش فترة مراهقة في حياتي بل تحملت المسئولية من بدري لانني البنت الكبرى وامي مريضة وابي بحكم عملة دايم في مسافرة كنت لاخواتي الام الثانية كما تسميني امي وقد تستغربون لو قلت لكم اني لاافكر حتى في نفسي وماذا البس وانسى نفسي وصحتي لاني وباختصار حنوونة ومخلصة
ربيت اخواتي الصغار مع امي كنت اذهب بهم للمستشفى وللمدارس واجهز اكلهم واشياء كثيرة كنت اعملها من هم في سني لايعملونها ولكن عمري مااشتكيت او قلت لامي لالا
وكنت ادرس والحمد لله ناحجة في دراستي من دعاء والدتي الله يحفظها صار عمري 27 سنة وامي تررد في اذني ودي اشوفك في بيتك ودي اشوف عيالك ودي اشوفك متهنية مع زوجك ومبسوطة انا عذبتك معايا ولكن كنت اقول لها انتي تعبتي كثير عشانا لازم نرد لكي جزء من تعبك

قبل 6 شهور اتصلت صديقة لي قالت انها تعرف صديقها لها تريد ان تزوج اخواها وتريد بنت ناس ومتعلمة
كلمت امي وتم كل شي بسرعه مع العلم انوا من مدينة اخرى واختلاف العادات والتقاليد ولكن لم اهتم كثير بالموضوع فكان كل مافي بالي ان رجل يخاف الله ويصلي ولايشرب ومتعلم
فالحمد لله بعد السوال انسان يصلي ولا يدخن ومتعلم خريج ماجستير
تزوجت قبل 5 شهور وقد تمت امورزواجنا بسرعه لظرووف مرض والده
اول زواجنا كان انسان رائع ولكن بعد فترة بسيطة احسست ان فيه تناقض غريب لايسال عن اهله والدته تتصل عليه لايرد عليها يشوف اتصالها تصل اتصالاتها اكثر من 10 ولا يرد ويكون الجوال بجابنه وفاضي كنت استغرب ولكن سكت قلت لان اتدخل في حياته مع اهلة ولكن بدا الحال يزيد امه واخوا وحتى اهلي اخي تصل به لايرد لمن سالتوا يقول انا ماابغ اكلم احد ولا ابغ احد يسال عني استغرررب من ردة
يرد علي امة بعد ان تطلع رووحها من كثر الاتصال وكنت اقول له حرام عليك الجنة تحت اقدام الامهات رد عليها فيرد بعد مااخوفه من الله اما اهلي واخي لايرد علليهم يتصل اخي يوم العيد ليهنئة بالعيد لايرد
يتصل بجوالي يسال لماذا زوجك لايرد لااعرف مااذا اجاووب يقلي قوليلوا مشغول الى متى مشغول لاادري

سكت عن هذا وقلت لعل الله يهدية ولكن الادعى من ذاك انه لايخاف علي بحكم اننا ندس في دولة اجنبية
يقول لي روحي بنفسك وتعالي بنفسك انا عمري ماخرجت من بلدي وغربية في ها الدولة كيف ارووح بدونك اخااف يقوولي لالا اعتمدي على نفسك احسوا مايبغ يتحمل مسوليتي يبغ يكون حر مااحد يحكموا
والشي الادهى من ذاك والامر انه قبل اسبوع قال لي انا ابغ اغير البيت تفاجات ليش قال احنا عايشين مع بعض صعب اعرف ادرس انا ابغ اسكن في بيت لوحدي تخيلوا بس كيف صارت نفسيتي
قلت له ليش انا سويت لك شي قال لا بس انا مااعرف اذاكر واركز ومعي احد في البيت
وقبل اسبوع اخذ شننطتوا وذهب في بيت لحالوا وتركني لوحدي والله لمن اذق طعم النوم من الخوف والبكاء
لااعرف كيف اتصرف معاه انسان غريب لايريد ان انجب اطفال ولايريد ان يتحمل مسئوليتي لااادري مااذا افعل
ولمن اشكوا شكيت لربي وادعي ليل ونهار ربي يفرجلي همي لاااستطيع اخبار اهلي بعملة اللئيم لاني خايفة من المشاكل وابي انسان عصبيي ممكن يزعل لو عرف انوا خلاني في بيت لوحدي وراح
اااااااااااااااااااااااااه بس وش اقول اتمنى منك المساعدة مارايكم في هذا الرجل
الله يهدية ويرجع ياااااااااااارب افرج همي
قديم 08-12-2008, 03:18 AM
رابع
عضو مميز
رابع غير متصل  
أختي عليك بالدعاء فهو سلاح المؤمن ولا تيأسي أبدا من رحمة الله فهذا اختبار وابتلاء من الله وسيفرج بإذن الله سواء كنتي راضية أو مستخطة واستشفيت من كلامك أنك من بيت دين وصلاح فاصبري أختي وأسأل الله أن يصلح حالك
سبحانك لك الحكمة البالغة
وأنت أعلم بالخير لنا ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله
نستغفرك ونتوب إليك ونستهديك

الزمي الدعاء والاستغفار والتوبة عسى أن تفرج قريبا إن شاء الله ويكون لك معها قرب وأجر من الله
قديم 08-12-2008, 03:36 AM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
اختي الم تعرفي السبب الحقيقي وراء ذهابة يجب ان تكلمي احد ان تعرفي عنة عن طبعاة عن عاداتة

انتي في غربة والغربة تخوف لا تخليك كذا لحالك كلمية شوفية اشرحيلة قوليلة اذا بتخليني لحالي ارجع لبلدي احسن

وعليكي بالدعاء والاستغفار
قديم 08-12-2008, 02:04 PM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله والله قطعت قلبى مشكلتك

بس يا حبيبتى لازم تكونى قوية جدا ومن خلال كلامك عن تجربتك واضح انك قد هالمسؤلية ممكن زوجك متعود على

العزوبية وعلى الوحدانية ولسه عقله ونفسيته ما استوعبت وجود زوجة لذلك مهمتك انت فى هالحالة انك تستوعبى

هالمشكلة وتحتوى زوجك بالكامل عشان لما تبعدى عنه يشتقالك

ادرى ان مشكلتك صعبة بس مع الصبر والارادة كل شى ينحل وعليك بالدعاء والا ستغفار

اياك اياك وان تستلمى او تضعفى

وان شاء الله تفرج يا اختى بعون الله تفرج

دعواتى الحارة لك

قديم 08-12-2008, 02:08 PM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
لا حول و لا قوة إلا بالله..

و لكني أسأل: لماذا يتصرف هكذا؟

ما هو السبب برأيك؟ ما هو الأمر الذي يحاول التستر عليه في كل مرة يبتعد فيها عن السكن معك و عن التواصل مع أهله؟

سلام
قديم 08-12-2008, 02:31 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
الله يفرجه عليك بس برائي انه انسان مريض نفسيا والله اعلم
قديم 08-12-2008, 02:34 PM
samsamsoma
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
 الصورة الرمزية samsamsoma
samsamsoma غير متصل  
لسلام عليكم ياختي واضح من كلامك انك متحمله المسؤوليه من الصغر ربنا يعينك اتركي زوجك لا تساليه ليه تركتني مدام هو هان عليه ان يتركك لوحدك في الغربه وانتي حاولي اعملي صداقه لكي من محيط الدراسه ممكن تلاقي انسانه فاضله تانس وحدتك في البيت اكيد في كتير طالبين ونس من البنات الي في غربتهم وربنا يعوضك خير لحد ماتعرفي هو ايه عقليته لانكي بتقولي ان بقالك 5 شهور زواج بس يعني لسه لم تفهميه كويس لا عرفه تعرفي مدي تفكيره وادعي ان ربنا يهديه وخلي بالك هو مدام متحجر المشاعر تخافي ان يعمل علاقه محرمه وتجيب لكي مرض لا سمح الله انتبهي لكده كمان وادعي له بالهدايه
قديم 08-12-2008, 03:35 PM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
حبيبتي لا تزعلي مني

تصير مشاكل بين اي زوجين لكن نصبر ونتحمل ومانكلم اهلنا ونتعبهم معانا

لكن اللي سواه زوجك لا .......ما تسكتي عليه

كلميه قولي له انا بتصل على اهلي وبرجع لهم

هدديه بأتركك ولا راح تشوفني

ترى شي غريب حصل...يتركك وانتي لسه عروسة وكمان بغربة وببيت لحالك

مايخاف عليكِ ؟؟؟؟

اسمحي لي لو اتنازلتي هالمرة بتتنازلي عن اشياء كثير بعدها

انتبهي لنفسك وحاولي تكلمي اهلك

مااحد يرضى على اهله هالحال

لازم يحس بالمسئولية......بكرة بإذن الله بيجوكِ اطفال بيخليك انتي واياهم لوحدكم

سامحيني ياقلبي

بس والله بجد شي يقهر ....الله يكون بعونك في وحدتك وغربتك

تحيـــــــــــــــــــــــــــــاتي
قديم 08-12-2008, 06:52 PM
طارقH
عضو متألق
طارقH غير متصل  
من جد هذا ماعنده غيره انتبهي يمكن خيره لك لاتسكتين عليه اذا هذا اوله ينعاف تاليه هذا ماعنده غيره انتبهي اخيه هذا الزوج اذا كان كذلك ماينقعد معه يخوف لاتخبين عن اهلك وتندمي واول الطريق ولاتاليه الله يحفظك والله ما ادري ليش اللي محافظه على دينها وتبي الدين تلقى زوج غير ذلك الحمد لله على كل حال الله يصبرنا ويرزقنا من واسع فضله يارب
قديم 08-12-2008, 06:57 PM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
لا حول ولا قوة إلا بالله ...

انا بعرف الواحد بيتزوج علشان يعيش مع مرته ! مش علشان يهرب منها !!!

عليكِ بالدعاء و العمل بنصائح الأخوة و الاخوات ...

الله يكون بعونك و يسهل أموركم ...

بالتوفيق ...
موضوع مغلق

مواقع النشر