أرجوا المساعده انا من جنسية وهو من جنسية أخرى !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-04-2006, 12:55 AM
وكى على
عضو نشيط
وكى على غير متصل  
icon40 أرجوا المساعده انا من جنسية وهو من جنسية أخرى !!

السلام عليكم
بالله تساعدونى 00000فانا فى حيره والالام رهيبه لايعلمه الا الله
انا متزوجه من رجل من الجنسية الخليجية وانامن الجنسية العربية وانا احبه جدا جدا وهو انسان كويس ولكن فى اختلافات كتييييييير بين بلدى وبلده وهو مش قادر على التكيف معى العلم انه ياتى لى فى بلدي كل فترة حوالى كل 3 اسابيع نظر لعمله
كان الاول عطوف وحنين وطيب قوى قوى
وبعد الزواج اصبح شاكك فيه لدرجه انه اتهمننى بخيانته واننى على علاقه برجل اخر وهدا الرجل مجرد صديق للعائله وفى مقام اخى الاكبر
والان انا فى عذاببببببببببببببببببببببببببببب شديد بسبب غايرته وشكه
لااقدر اخرج ولا ادخل
الاول كنت ممكن اخرج مع امى او اخى الان ممنوع نهائيا وفى اخر زيارة لى والزياة كنت امس قالى لى اخرجى بس مع امك والان هو لا يريد ان اخرج نهائيا حتى طلبات البيت يقول ابوكى ياتى لكى بيه مع العلم اننى اسمع كلامه ولااخرج الا باذنه ورعى حقه فى عيابه وحضور
لى اكثر من سؤال هو صحيح كل الرجال بتشك وتغير فى زوجتهم
ثانيا هو كل الرجال الخليجين لايخرجون زوجاتهم
ثالثا هل الرجل الخليجي بيتى لدرجه انه لايحب الخروج من المنزل مثل زوجى
يارت تساعدوننى بالنصيحه ماذا افعل لكى افهم زوجى واعرفه ان بلدي غير بلده واننا نقدر نخرج ونحافظ على نفسنا وخصوصا اننى كنت اعمل قبل الزواج: اسفه لالاطاله(

رجاءً عدم ذكرأو تحديد اسم البلد

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ريم المدينه ; 29-04-2006 الساعة 01:07 AM
قديم 29-04-2006, 01:33 AM
نـــايف
قلب المنتدى النابض
نـــايف غير متصل  
مرحبا اختي

اختي هذي من سلبيات الزواج من جنسيات مختلفه او على الاقل من عادات وتقاليد مختلفه

وبالنسبه على اسئلتك

مو كل الرجال يشكون في زوجاتهم ولا كان ماشفتي احد مبسوط في حياته

ثانيا لا يا اختي غلطانه نطلع مع زوجاتنا ويطلعون مع اهلهم مافيه مشاكل بس بعلمنا ولا فيه اختلاط يعني صديق عائله مثل اخوي الكبير ومن ها الكلام

ثالثا فيه ازواج من كل الجنسيات العربيه والخليجيه والاوربيه يحبون البيت ولا يحبون الخروج منه يسمون بيتوتيين

اختي مادامه رجال كويس حافظي عليه وراعي مشاعره وتفاهمي انت معاه على طريقه تريحك وتريحه

اهم شي الحوار والتفاهم

تحياتي لك
قديم 29-04-2006, 01:47 AM
وكى على
عضو نشيط
وكى على غير متصل  
انا احبه بس هو بتصرفاته جعل الحب يقل
فهو يغير ويشك لمجرد الشك والغيرة فلا اعرف اتعامل معه بالله تقولون لى كيف اتعامل معه انا الان لااخرج من البيت وقطعت علاقتى بكل الناس سواء رجال او نساء قريب او غريب وهناك مثل يقول( الجنه الى من غير ناس لاتدس )

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 29-04-2006 الساعة 07:54 AM
قديم 30-04-2006, 02:10 PM
وكى على
عضو نشيط
وكى على غير متصل  
معقول ياهل الخليج لا احد يجيب عليه فاانا فى حيرة والالام رهيبه حتى ردو عليه بسبب الشك والغيرة
قديم 30-04-2006, 02:27 PM
عنفوان الحياه
قلب المنتدى النابض
عنفوان الحياه غير متصل  
tongue3 اختي العزيزة

ان زواجك من جنسيه اخرى ليس السبب زوجك يغار عليك لانه يحبك كثير وانت تحبينه انا انصحك ان تحوي زوجك وتفعلي ما يقول لك الان وسوف بعد فتره يرجع مرة خرى على عاداته صديقيني وانت ابتعدي عن كل ما يثير غضب زوجك وغيروغيرته حبيبتي وتفضلي فائق احترامي عزيزتي واريد ان اقول لك ان اختي منزوجه من رجل عربي وهي تعيش معه وفي قمه سعادتهم ادامه الله عليهم وعليك عزيزتي وان هي تحترم عاداته ولك تحياتي
عنفوان الحياه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 30-04-2006 الساعة 09:49 PM
قديم 30-04-2006, 02:37 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
انا مش خليجي انا تقريبا من بلدك و رجل متزوج و اسمحي لي ان انصحك.
زواجك له ظروف خاصه ان زوجك في الغالب غير موجود. ماذا كانت شروط زوجك. و اود ان اقول لكي حتي في بلدنا موضوع زي أخي و صديق العائله ده دخيل علينا و لا اجده مستساغ لدي الرجل المسلم ان ينتهك احد حرمته بحجه صديق العائله دي و الغيره علي الزوجه شيئ محبب و من المفروض ان تسعدي له و كذلك موضوع خروجك من بيتك في غياب زوجك يجب ان يكون للضروره القصوي و ليس كل ما تحبي تجيبي بقرش لب نازله و لكن من حقك عليه اذا اتي ان يعوضك.
تمسكك بالعادات الواهنه التي لا توجد في بلده هو ما يزيد شكه فيكي. و كذلك جنه الناس التي تسعي اليها ستقلب حياتك الي نار وعذاب عندما تختلطين و تحني حنين المرأه الي الرجل و لا تجديه فتنفتح عليكي ابواب ابليس.
نصيحتي لكي لا تدمري حياتك ما دام زوجك يعاملك كويس و في اول زياره له دعيه يحس انك تغيرتي ثم و الله الجنه اللي عايزاها دي و الدنيا هي نفسها التي كنتي فيها و مع ذلك فضلتي زوجك علي ناسها اذا استمري علي ذلك و لا تقولي ان عادات اوروبا التي دخلت بلدنا مع العولمه هي السائده .
الجئي الي ربك و صلاتك و ستجدي في حياتك العزه و الكرامه و الصون.
علي فكره انا عايش في اوروبا من 7 سنوات و لا اري ما وصلنا اليه كمسلمين الا نتيجه التقليد الاعمي لعادات الغرب الرذيله.
تحياتي لكي
د. نبيل

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 30-04-2006 الساعة 09:52 PM
قديم 30-04-2006, 10:07 PM
عشق عبادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عشق عبادي
عشق عبادي غير متصل  
عزيزتي :
قبل 7 أشهر كان وضعي مثل وضعك بالضبط بس ربنا فرجها علي ولم شملي أنا وزوجي وإبني

حبيبتي هذي مو غيرة بس هذي عاداتهم ما لازم المرأة تختلط مع الرجال ولا بأي مجال وطبعا هذا المفروض وهذا إلي دينا أمرنا فيه

أنا واجهت صعوبة في البداية بعدين تأقلمت وعرفت إنه هو الصحيح مثل الإختلاط واللبس مع إحترامي للجميع.

وصدقيني إذا بدك حياتك تستمر أطيعي زوجك بكل شيء إلا معصية الخالق كذا راح تريحيه وترتاحي.

و‘سمعي من أختك وما راح تندمي إنشاء الله .

الله يوفقكم...

قديم 30-04-2006, 10:28 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وكى على
معقول ياهل الخليج لا احد يجيب عليه فاانا فى حيرة والالام رهيبه حتى ردو عليه بسبب الشك والغيرة
اسمحيلي اختي انصحك رغم انني لست خليجية كما طلبتِ ، بل امرأة مسلمة تعتز بدينها وتحاول قدر المستطاع ان تلتزم بأحكامه .
بغض النظر عن جنسية زوجك فواجبك ان تطيعيه ، هذا وهو معك فكيف ان كان غائب عنكِ؟
عليكِ بالابتعاد عن الامور التي نبهكِ اليها . وهذا لا تفعلينه من باب التكيف مع طباعه بل من باب واجبك كزوجة مسلمة تجاه زوجها .

طاعته ورضاه ينبغي ان يكون في سلم اولوياتك وليس الاختلاط بالاقارب او الخروج في زيارات .

تقولين انكِ تحبينه وانه انسان ( كويس ) على حد تعبيرك ، وهذا الامر ينبغي ان يشجعكِ اكثر على ارضاؤه.

وفقكِ الله
قديم 30-04-2006, 10:29 PM
مخاوي العز
عضو مميز
مخاوي العز غير متصل  

السبب

1- هذا دليل حب صادق فهو خائف عليك

2- الغيره وهذه موجودة لدى جميع المسلمين ( لاتقلقي )

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 30-04-2006 الساعة 10:33 PM
قديم 05-05-2006, 12:28 AM
وكى على
عضو نشيط
وكى على غير متصل  
السلام عليكم اشكركم كل من رد عليه ولكن لالاسف مع العلم ان زوجى يحيبننى وانا احبه واتقى الله فيه
ولكن غيرته وشكه ليس له حد فاانا والله لااخرج من بيتى وطلبيتى تاتى لى بيهم جارتى واهلى وهو لايخرجننى برة خالص وعلى فكرة هو شاب صغير ولو يتزوج من قبل وهذا للعلم وليس له زوجه من بلدة فانا اريد من اخواتى البنات المتزجات فى دول الخليج ان يكلمونى عن عادات اهل الخليج .............
واشكر كل من رد عليه
وجزاكم الله عنى كل خيرا

تنبيه ثان
يمنع تخصيص مجتمع أو دولة معينة

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 05-05-2006 الساعة 12:51 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر