من اقسى قصص زوجات المنتدى(اريد حلآ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-04-2006, 02:54 PM
حنان فاضل علي
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
حنان فاضل علي غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه طيبه وبعد,

اعذروني لما ساتفضل به من اطاله في قصتي واسلوب ركيك في السرد ولكني ساحاول الاختصار قدر المستطاع مع التوضيح
قصتي بدأت بعد طلاقي من زوجي الاول وللاسف كان السبب مني لاني كنت صغيره ولاافهم في امور الزواج عموما كان عمري وقتها 19 عاما استمر الزواج فيها مدة سنه وبعدها (طبعا مع اختصار معاناتي في بيت اهلي) بعدها ب 3 اشهر من انتهاء العده تقدم لي محامي اختي وطلب مني الزواج طبعا كنت قد ذهبت معها في احدى المرات لان لديها بعض المشاكل القانونيه مع زوجها ورآني معها ومن ثم اعجب بي وقد اخبر اختي انه منفصل ولديه من الابناء اثنان فقط ولديه بيت كبير ويريد من تملأعليه وحشته ثم تحدث معي وعرف بحالي واخبرني انه سيعوضني مافعله معي زوجي هو كان مستعجلا للزواج اما انا فقد كنت اتمنى فقط الخلاص من بيت اهلي وانتم تعلمون المطلقه مالضغوط التي تواجهها اخبرت امي وفرحت فهو محامي وجامعي وذو منصب وافق الاهل وبعد السؤال عنه علمت انه (راعي حريم او نسوان)اخبرت اخواتي منهم من قالت تستطيعين ان تجعليه لكي فقط ويبتعد عنهن ولا تنسي انتي مطلقه اقبلي بالنصيب ومنهن من قالت ارفضي انتي صغيره وجميله سيأتيك من هو احسن منه وامي تقول انتي حره ولكن من قلبها حس انها تقول وافقي اتعلمون مافعلت صليت الاستخاره وبكيت من كل قلبي ان كان فيه خير يجعله في طريقي او شر فليبعده عني واخبرته بعدها ان بعض الناس يقولون انك تتزوج وتطلق الخ؟؟؟رد بعصبيه وقال كل ناجح محارب وانا لدي سمعتي وكل من سيتكلم ستصدقين؟انهم حاقدون هذا لكلام عار عن الصحه عموما انتي فكري,,
فكرت ودعيت ربي مرارا وهنا وافقت وتمت الخطبه وبعدها عقدالقران وان كنا قد اختلفنا على المهر لانه لم يكن كثيرا وايضا لم يحضر الشبكه التي وعدني بها مع اختصار العديد من ماحصل تم القران وذهبنا لى احدى الدول العربيه في الطائره حصل مالم اتوقع عند تقديم المشروبات والعصائر طلب زوجي مشروبا كحوليا صدمت وقلت له ماهذا ماتشرب ؟رد بعصبيه نحن في اول يوم اتريدين ان تعكري مزاجي ؟ام ارجعك الى بيتكم ؟ارجوكي كوني متعاونه وهنا صمت والحزن يملا قلبي وصلنا الى ,,,,,وكان اول مره اسافر فيها جميلة هذه المدينه سررت برؤيتها واحسست باني نسيت كل ماحصل (ملاحظه:زوجي كان كبيرا في السن صحيح انه كذب بعمره اي انه اخبرني انه 38 ولكن كان اكبر بعشر سنين اي 48!!)وعموما في الفندق احسست انه همجي غير نظيف وغير مرتب وقال لي لم تعجبيني اليوم سنعاود لاحقا وهنا قال لي اذهبي الى الحمام قليلا قلت ماذا افعل فيه اكرمكم الله؟ قال لي نفذي ماقول بصوت ثائر هنا اطعته واذا به يتحدث هاتفيا لان الغرفه كانت صغيره والحمام اصغر ولكنالطامه الكبرى عندما كان يحدث امراه كدت ابكي لولا اني تمالكت نفسي وهنا ناداني بعد ان انتهى من محادثة تلك المراة خرجت وانا متضايقه قال مابكي قلت له من يكن من المفروض ان تجعلني انتظر بالحمام لتحادث من تحادث ثار بوجهي قائلا اتتنصتين؟قلت لا ولكن الصوت عالي هنا قال مالم اتمنى ان يقل انها زوجتي وهنا سكت واراني صورتها (لم تكن جميله جدا فهي تقارب الاربعين)واخبرني انها جميله جدا اليس كذلك؟قلت له لا احس انها,,,,فرد علي قائلا بانها من بلد عربي

زوجي هذا يوم عن يوم اكرهه اكثر فاكثر والمشكله اني حاولت احبه حاولت املي عليه عينه بس نفس مايقولون مايترس عينهم الا التراب مع احترامي للعديد من الرجال المحترمين حاولت اكون متجدده ومتالقه لكنه هدم كل شي بتحبيطاته واهاناته ونفس مايقولون اذا البنت ماوراها سند او اهل ماكو فايده اذهب الى بيت اهلي واحاول ابين مسروره لكن من الداخل فا اتمزق الما وحسره زوجي يوم عن يوم يزيد بخله ولا يصرف ولا شييئ ولا انكر فقط الاكل اللي يجيبه واذا طلبت اشتري هدوم او اروح الصالون تثور ثائرته والمشكله انه الزوجه الاخرى لديها كل شيئ ويخاف منها نفس ماذكرت وللأسف حدث الحمل صج اني كان منى عيني الحمل بس من هالشخص لا والف لا عموما كالعاده لم يعجبه الموضوع طلب مني انزال الجنين في احدى الدول حاولنا اول شهر ولكن ارادة الله كانت اكبر سبحانه ثم قال انت ي مسؤوله اني راح اكثر طبعا انا مسؤوله من يوم مااخذته فلديه من الاولاد مايكفيه ماشالله من الزوجات السابقات وعموما في الشهر الرابع اكتشفت طامه كبرى عندما اتى وقال لي انا في مشكله ارجو ان تساعديني فيها ولا احد يفهمني ويساعدني غيرك قلت له اكيد ماهي حينها اخبرني ان احدى طليقاته واتضح لاحقا انها زوجته قد انجبت للتو وهي لاتريد هذا الابن وساضطر لاخذه اريدك ان تربيه طبعا صعقت حينها وبكيت لكن حسبي الله هي كانت زوجة من احدى الدول العربيه ذهبنا الى بلدها واخبرهم انني ابنة عمه طبعا كنت متفهمه لابعد الحدود ولكن المصيبه الاكبر عندما قرر اخذها مع الولد وتركها تسكن معي؟؟للحديث بقيه

بعد ان قرر جلبها مع الابن هنا اخبرته لا استطيع ماذا سيقولون اهلي اتعلمون مافعل غير سكننا وهنا قال اياكي وان يعلموا وقتها كانت اختي قد اهدتني خادمه من عندها لاني كنت حامل وتعبانه والمصيبه كنت في الخارج عندما اخبرتني الخادمه انه قد عاشرها في غرفتي وكان للتو قد قد احضرها الى بلدي بكيت ثم بكيت وصليت وطلبت ان يخلف لي ربي في مصيبتي اتعلمون لم افعل شيئا وكان شيئأ لم يكن وهنا حاولت ان اكون صديقه لها فهي الاخرى مظلومه تبحث عن الستر وفي داخلي كنت اتالم لاحول ولا قوة الا بالله دعيت الله يفكني من هذه المصيبه فأهلي يريدون ان يروا السكن الجديد وانا اقول انتظروا انني اغير ديكورات بيتي ولا ديكورات ولا شي وسبحان الله بعد مرور اسبوعان (طبعا كان يقول ساجد لها مسكن وابعدها عنكي)زوجي هذا كان شربان وجاء الينا هنا سالته ان يضعها في بيت اخر وثارت ثائرته وقام بضربها واتى على ابنها وحاول ضربه وعندما اردت ان افرق بينهم ضربني اشد ضرب وانا حامل في السادس وكانت اول مره يضربني بعدها اخذ مفتاح الشقه وهواتفنا تمنيت وقتها ان تشق الارض لتبلعني فلم يضربني احد في حياتي من بعد ابي وهنا اصابتني حاله هستيريه وكانت هي الاخرى تبكي اردنا ان نتصل بالشرطه او اي احد هنا اتصلت هي من البقاله على اختها وزوجها الموجودين في بلدي كي ياخذوها طبعا كان لدي مفتاح احتياط للشقه اعطيته لها كي تخرج وذهبت مع ابنها وانا اخذت افكر هل اتصل باهلي ؟ماذا افعل اهلي ان علموا اكبر شي يعملوه هو تطليقي ولم اكن اريد الطلاق سكت ونمت في الشقة وحدي تلك الليله وانا ابكي بعدها صبحا وعيت على صوت الباب يطرق واذا به السائق يعيد الهواتف وهنا اتصل هو حاولت ان لا ارد بعث برسائل يتوسلني بالرد ورديت عليه وجدته يبكي لاول مره ةيطلب مني السماح ويترجاني ان لا اخبر احدا بكيت وتعاتبنا وقال خلاص اذا هي خرجت بدون اذني ساعيدها لبلدها صحيح انني ارتحت ولكن حزنت لتلك البنت المظلومه كانت اصغر مني بسنتان اي 20 وانتهت مع ذهابها احد الحمول الثقيله

بعدها وعدني بان يتغير ويكافئني على صبري ولكن عمك اصمخ! ولا شي حصل بل تحول الى الاسوء واقترب موعد ولادتي وكان يحبطني خلال هذه الفتره عندما يقول انا لم اتزوج من اجل الاولاد بل اريد امراه لي وحدي تهتم بي ولم اكن ارد وعندما طلبت ان لد في مستشفى خاص رفض واخبرني ماذا ينقص مستشفيات الحكومه؟ اذا عندك اموال اذهبي فيها الى الخاص طبعا انا وقتها كنت ادرس وقدمت الامتحانات حتى في اواخر الحمل والحمدلله نجحت وكسرت عينه بعد ان كان يستهين بدراستي وطبعا حايشني اكتئاب وقت الحمل لمن ولدت ظهر للدنيا ابني احمد تغيرت الدنيا بعيني ولكن في نفس الوقت خفت من المجهول وقتها بارك لي زوجي واحرجني حيث لم يقدم اي هديه امام اهلي! و لم يكن مهتما ولابأس عندي فقد عهدت هذا الشيئ منه وطبعا من هدايا خواتي والاقارب جمعت مبلغا لا احسد عليه اشتريت فيه كل ماكان في خاطري واردت تغيير اللوك نفس مايقولون واشتري كل ماينقصني اتعلمون بعد خروجي من الاربعين اخ يال وقاحة ذا الزوج على كل الكشخه والشياكه اتعلمون ماقال اين فلوس الولد هل احتفظتي فيهم؟اكيد الناس لم يقصروا معاك قلت له اشتريت ملابس واغراض تنقصني لي وللولد ثارت ثائرته مره اخري اردت ان اقول لايكون دافع من جيبك؟ ولكن اثرت الصمت مثلما افعل كل مره معه طبعا لازال يعايرني على هالتبذير على كلامه انا الان موظفه صباحا وادرس ليلا طبعا اول ماتوظفت اخذني الى البنك لاخذ له (قرض) رفضت وراني وقتها نجوم الظهر من المعامله القاسيه وقال اذا انتي ماتساعديني منو يساعدني وطبعا اخذ مااراد اصبح راتبي الان نصف ماكان عليه والباقي يذهب للخادمه ولقسط السياره !!(اختصرت موضوع القرض والوظيفه والدراسه وكل شي)
اما الان المشكله الحقيقيه:
بدأت ازهق من كل شي معاملته اشد قساوه من قبل يردني ان اترك الدراسه
بخيل و زوج بلا غيره وكريه واكرهه ولا اطيق رؤيته طبعا انا مرتاحه انه مايجي البيت الا مره وحده بالاسبوع ياخذ مايريد ثم يذهب يفرق بيني وبين ااخرى فهي لها كل شي وانا ولا شي هو لايدفع غير اجار الشقه وانا علي الباقي!
هل اتطلق؟ افيدوني؟
لم اعد اتحمل في كل خطأ بسيط يهينني بأشياء كثيره لا والاكبر انه يفكر بالزواج مره اخرى لانني لم اعد انفع بعد الولاده مع العلم انني لازلت صغيره وجميله جدآ رغم همومي
كل ماافكر به هو ابني هل اصبر لاجله ؟ ام اطلب الطلاق واوقف هذه المهزله الكبرى والخطأ الاكبر في حياتي؟
افيدوني
اختكم حنان

يمنع ذكر اسماء المدن و الدول ،،، لابد من مراعاه ذلك ،،،، ام اثير

تم دمج المشاركات

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 29-04-2006 الساعة 03:26 AM
قديم 26-04-2006, 03:18 PM
79جنى
عضو جديد
 الصورة الرمزية 79جنى
79جنى غير متصل  
يا الله والله المشكله حزت في نفسي ,,, اختي الكريمه ما كان المفروض يهمك كلام الناس سواء كنت مطلقه او غير ذلك ,, احس انك تسرعتي بالزواج من هذا الشخص وكان عليكي تصديق كلام الناس لأن ليس كل ما يقال كذبا .
عموما الي حصل حصل ,, وزوجك اعتقد ان شخص .. قضى عليه الدهر ,,, فلا نصيحه لي لك .. الا بالطلاق ,, مره اخرى .. ولا تظلمي نفسك معه ..

تحياتي
قديم 26-04-2006, 03:28 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مستوى عالي
مستوى عالي غير متصل  
بصراحة حزنت كثير عليكي لكن بإذن الله وإن شاء الله ربي يصلح زوجك وتسعدين في حياتك
فأنا أشوف الطلاق للمرة الثانية غير مرغوب فيه

حاولي إنك تتحملي وتصبري وكل شيء بيد الله تعالى وكوني صبورة عليه ومهما كان ومهما فعل فذلك ليس من أغرب الأمور ..

تحياتي الخالصة لكي
قديم 26-04-2006, 08:38 PM
امرؤ الخير
قلم مبدع
امرؤ الخير غير متصل  
نصيحتي اختي الفاضلة

اللي صار صار لكن الان المطلوب منك تسوي مانع للحمل لانك ادا حملتي منه وثبتك بولد اوبنت فهذه معاناة اكبر

ثاني شي تحاولي اصلاحه ذكريه بربه وصلواته وشجعيه يصلي مع الجماعة يس وجهه قوي في شهر العسل

يدخلك حمام ويقول انتظري المفروض انه يكون محترم وصادق في معلوماته الشخصية

واذا ما تحسن حاله الطلاق والله احسن بس لاتستعجلي حاولي تصلحيه ولاتحملي منه وضعه هذا ما تغير

المفروض انه محامي افوكاتو متعلم صادق صارم مونصاب لاتزعلي مني اختي وهو بالاربعين
قديم 26-04-2006, 09:24 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
كملي لا هنتي يا عيوني..........
قديم 26-04-2006, 11:21 PM
باقة ورد
عضو مميز ومثالي
باقة ورد غير متصل  
الله يعينك يا حنان الصراحة صدق السالفة صعبة

بس بدعيلك من قلبي ان الله يفرج همك يارب
قديم 26-04-2006, 11:30 PM
المغتربه1121
عضو نشيط
المغتربه1121 غير متصل  
لاحول و لاقوه الابالله
قديم 27-04-2006, 12:34 AM
بنت ديرتي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بنت ديرتي
بنت ديرتي غير متصل  
اختي حنان
الله يعينك عن جد والله انها مصيبة ولكن بما انك صبرتي فالله يزيدك بالصبر ويقويك على ما ابتلاك
اختي لاتنسي الدعاء في جوف الليل واستخيري فاذا كانت الخيرة بالجلوس معه أو الطلاق منه وستجدين ان الله سيخير لك الخير في حياتك
اخية والله اتمنى من الله ان يفرجها عليك فلقد احزنني وصدمني ما قرأت .
اللهم يا كاشف الهم اكشف عن اختي همها وارح بالها وطمأن قلبها ويسر أمرها

قديم 27-04-2006, 12:43 AM
يا دموعه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية يا دموعه
يا دموعه غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله...الله يكون في عونك أختي الكريمه..
لا انكر اني وانا اتابع قصتك ..ان قشعريره رهبة اعترت جسدي..
كيف لرجل على مشارف الخمسينات ومحامي , ان يتصرف هكذا ؟؟؟؟بالله كيف ؟؟
قصتك غاليتي زادتني رهبه على خوف من الزواج برجل تقريبا على منوال زوجك ..وأظنك تطرقتي لحكاية المطلق 4 مرات..
ما اقول غير الله يعينك ويهديه يارب ..ويبعد عني هذا الرجل اللي هو خطيبي حاليا..لأني فعلا لا اريده ويارب يبعد بيني وبينه ..

أكثري من الدعاء أختي ..هو الحل الأكيد وأكملي القصه أرجوكِ ..

الله معاكِ ..ينصرك ويقويكِ
قديم 27-04-2006, 01:18 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
علمت أن راعي نسوان قبل الزواج .. ومع ذلك تجاهلتِ , ألا يكون ذلك عقاب لتجاهلك ..

قال صلى الله عليه وسلم ( اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه .. الا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
موضوع مغلق

مواقع النشر