انتباه!!! بالجوار أنثى جميلة!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-11-2009, 09:39 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
girl انتباه!!! بالجوار أنثى جميلة!!

بسم الله الرحمن الرحيم

خلال تصفحي القديم للمنتدى
وإن كانت عضويتي لازالت حديثة
لكني متابعة من 2005 عن بعد طبعا

لاحظت شيء شائع وغريب
ان كثير جدا من العضوات حينما تكتب شكواها عن حياتها الزوجية تستهلها أو تذللها بـ(على الرغم من أني جميلة )و(بشهادة الكل)و(ليس غرورا)!!!

والأغرب أن هذه الكلمة لاتُزال من قبل الأشراف والذي أرى مدى حرصهم الشديد على نقاء المنتدى ودقتهم..

أولا: نعلم جميعا ألا علاقة بين مستوى الجمال والحياة الاجتماعية،وهذا متفق عليه وله شواهده.
ومن هذا الباب لاداعي أبدا لإضافة هذه الجملة فلا أحد سيقول ربما لأنك قبيحة ضربك أو سافر وهجرك أو أو

ثانيا:الأعظم اننا نعلم ان نبينا عليه الصلاة والسلام قد حذر من وصف المرأة للرجل أمرأة أخرى لاتحل له..وضرر هذا واضح من خلو القلب وتطلع العين..وعدم القناعة والكفاية بالحلال..

ثالثا: قد تقول أحداهن انها بشبكة ولاأحد يعرف الآخر
لكننا ندرك تماما تأثير هذا على الرجل
إذ أن الرجل من خلال صوت المرأة أو وصفها يرسم صورة ذهنية عن تلك المرأة ربما تفوق الواقع بمراحل ولو انها صورت لربما كان أقل تأثيرا، مما يجعله يرى حليلته بنظرة أقل،وربما يدقق أكثر بزوجته ويتصور انها الأقل لأنها واقع لامجال للرسم فيه،بينما تلك قد يكون زينه الشيطان لها تزينا..

حبيباتي

لاتقعن بالمحضور من باب مشكل
ولكن احرصي على العبارات العامة مثل لاأرى عندي مايبرر تصرفه وغيرها من العبارات

وفقني الله وإياكن لكل خير

الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر
لاإله إلا الله
الله أكبر
الله أكبر
ولله الحمد
قديم 18-11-2009, 10:36 PM
الوردالجوري90
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الوردالجوري90
الوردالجوري90 غير متصل  
اختي نبض الدان اعذريني لاني اختلف معاكي بما كتبتيه فلااعتقد ان اي سيدة تكتب انها جميلة معناها وصف لنفسها هي كلمة تكتب من باب انه لاينقصها شيئ ليس من باب لفت الانتباه ولااعتقد ان الرجال لهذي الدرجة مهلوعين حتى يتصوروا ويتخيلوا فقط من كلمة مع انني جميلة وبالنسبة للمنتدى فالمشرفين عليه دقيقين جدا على كل كلمة او حتى خطا املائي فلو وجدوا ان كلمة جميلة بها اي مشكلة كا من زمان حذفوها اختي لانريد التدخلات بامور تشعرني انا شخصيا بالتعقيد انا اعطيكي مثال هل لو كتب رجل انا وسيم جدا كيف لك ان تتخيلي درجة وسامته لن تصلي لحد معين بتصورك لماذالانه لم يصف نفسه وهكذا الحال بالنسبة للمراة لن يستطيع احد معرفة مدى جمالها من كلمة انا جميلة هذا اري ومااراه من ردود الاعضاء انه لم يلفت في مرة من المرات انتباههم لكلمة جميلة اكثر من اهتمامهم بحل المشكلة واشكرك اختي واعتذر اذا كان ردي حيزعلك
قديم 18-11-2009, 10:43 PM
نغم عديلة
عضو نشيط جدا
نغم عديلة غير متصل  
شكرا على المرور الجميل
قديم 18-11-2009, 11:10 PM
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
حديث الوقت غير متصل  
أهلاً بك أختي

نبض الدان

( لابد أن كل عضوه تكون حريصة على ماتكتب ولا تنتظر لمن يراقب ويدقق في ما تخطه بيديها )

للأمانة كلامك في محلة ... وأنا سبق وقد كتبت هذه الكلمة في أحد المواضيع بدون وصف أكثر من هذه الكلمة
وقد حذفت من قبل الأشراف ... والحمد لله وأنا فرحت لحرصهم وأشكرهم على ذلك .

ولكن

كتشفت أن هذه الكلمة مكررة في الكثير من المواضيع ولم تحذف ولا أدري هل هو تغيير في القوانين والتجاوز عن هذه الكلمة
أم أن القوانين كما هي ولكن هوعدم الأنتباه والتدقيق فيما يكتب .

أرجوا الأنتباه .

شكرا لك أختي نبض الدان

.

التعديل الأخير تم بواسطة حديث الوقت ; 18-11-2009 الساعة 11:16 PM
قديم 18-11-2009, 11:24 PM
ahf8090100
عضو نشيط جدا
ahf8090100 غير متصل  
طرح

اشكرك مع اني قد اكون وقعت بما تحذرين منه
قديم 18-11-2009, 11:31 PM
المتهندم
قلب المنتدى النابض
المتهندم غير متصل  
جزاك الله خير يا أختي على حرصك وكلامك جدا رائع

وأحب أرد على الأخت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردالجوري90 مشاهدة المشاركة
اختي نبض الدان اعذريني لاني اختلف معاكي بما كتبتيه فلااعتقد ان اي سيدة تكتب انها جميلة معناها وصف لنفسها هي كلمة تكتب من باب انه لاينقصها شيئ ليس من باب لفت الانتباه ولااعتقد ان الرجال لهذي الدرجة مهلوعين حتى يتصوروا ويتخيلوا فقط من كلمة مع انني جميلة وبالنسبة للمنتدى فالمشرفين عليه دقيقين جدا على كل كلمة او حتى خطا املائي فلو وجدوا ان كلمة جميلة بها اي مشكلة كا من زمان حذفوها اختي لانريد التدخلات بامور تشعرني انا شخصيا بالتعقيد انا اعطيكي مثال هل لو كتب رجل انا وسيم جدا كيف لك ان تتخيلي درجة وسامته لن تصلي لحد معين بتصورك لماذالانه لم يصف نفسه وهكذا الحال بالنسبة للمراة لن يستطيع احد معرفة مدى جمالها من كلمة انا جميلة هذا اري ومااراه من ردود الاعضاء انه لم يلفت في مرة من المرات انتباههم لكلمة جميلة اكثر من اهتمامهم بحل المشكلة واشكرك اختي واعتذر اذا كان ردي حيزعلك
أختي الكريمة الأمر هذا نفسي ما يبين من خلال الردود

يعني لن يرد الرجل على الأخت التي قالت بأنها جميلة ويقول لها إنت أثرت فيني من خلال جمالك

هذا أمر بديهي يؤثر في نفسه وليس بشرط أن يصرح به أو يبينه من خلال الردود

وهذا نفس الأمر الذي حذر منه النبي عليه الصلاة والسلام عندما أمر أن لا تصف المرأة المرأة لزوجها

ووصف المرأة لنفسها بأنها جميلة لن يقدم أو يؤخر في حل مشكلتها إلا إذا كانت لها علاقة بالشكل

ولتحاول الأخوات أن يتقين الله ما استطعن ويبتعدن عن وصف أشكالهن

فهناك العازب الذي يريد الزواج

وهناك المتزوج الذي يشتكي

وليس المقصد سوء الظن أو الهلع على جمال صاحبة المشكلة

إنما هذا أمر فطري ينبغي أن نغلفه بغلاف الستر والحشمة حتى في الكلام

أسأل الله أن يحفظ الجميع ويهديهم

التعديل الأخير تم بواسطة المتهندم ; 18-11-2009 الساعة 11:34 PM
قديم 18-11-2009, 11:33 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
جزاك الله خير
كلامك سليم وفي محله
قديم 19-11-2009, 12:05 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
انا اتفق معاكم انه لا يجب ان توصف المرأة لاي رجل غريب عنها ......لكن الان اقرأ على الدنيا السلام لا اظن هناك احد يهتم لجمله انا جميله او ما ناقصني شي وشوارعنا واسواقنا وحتى دوائرنا الحكوميه ومسشتفايتنا تعج بمناظر لا يعلمها الا الله

هذه الجمله في نظري اصبحت اكسبير منتهيه المفعول لانها لا تهم الان .....لو قلنا هذا الكلام في زمن كنا لا نرى امرأة واحده تمشي وشعرها مكشوف فقط وباقي ملابسها محتشمه لقلنا نعم لا يجب وصف احداهن امام اخوكي او زوجي او ابوكي

الله يستر من الوقع واللي على الهواء مباشره مو من جمله او كلمة امرأة وخيال رجل في احدى المنتديات
قديم 19-11-2009, 11:00 AM
الوردالجوري90
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الوردالجوري90
الوردالجوري90 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهندم مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير يا أختي على حرصك وكلامك جدا رائع

وأحب أرد على الأخت

أختي الكريمة الأمر هذا نفسي ما يبين من خلال الردود

يعني لن يرد الرجل على الأخت التي قالت بأنها جميلة ويقول لها إنت أثرت فيني من خلال جمالك

هذا أمر بديهي يؤثر في نفسه وليس بشرط أن يصرح به أو يبينه من خلال الردود

وهذا نفس الأمر الذي حذر منه النبي عليه الصلاة والسلام عندما أمر أن لا تصف المرأة المرأة لزوجها

ووصف المرأة لنفسها بأنها جميلة لن يقدم أو يؤخر في حل مشكلتها إلا إذا كانت لها علاقة بالشكل

ولتحاول الأخوات أن يتقين الله ما استطعن ويبتعدن عن وصف أشكالهن

فهناك العازب الذي يريد الزواج

وهناك المتزوج الذي يشتكي

وليس المقصد سوء الظن أو الهلع على جمال صاحبة المشكلة

إنما هذا أمر فطري ينبغي أن نغلفه بغلاف الستر والحشمة حتى في الكلام

أسأل الله أن يحفظ الجميع ويهديهم
شكرا على ردك اللبق لكن انا وجهة نظري مع الاخت توتا ان كلمة جميلة باعتقادي انها اصبحت لاتعني شيئاوانا معك بان الكلمة لاداعي لها وانها لاتحل ولاتربط فقط هي كلمة تقال من كثير من النساء من باب الثقة بالنفس واتمنى ان اذا اجتمع الاعضاء على راي واحد ان يتم حذفها من قبل الادارة حتى لو وحدة نسيت وكتبت انا جميلة ناخد راي الاغلبيةوالامر الاول والاخير للادارة طبعا.
قديم 19-11-2009, 11:57 AM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
شكرا لكم جميعا على المرور العطر والإثراء الجميل

وتزاحم الباطل لا يبرر القيام به أبدا
والخيال أشد تأثيرا على قلب الرجل من الصورة المشاهدة
وإن كان كل تلك الخطوات عالجها الشرع بالأمر بقصر الطرف والنهي عن الوصف كما أسلفت

نسأله الهدى والتقى والعفاف والغنى
موضوع مغلق

مواقع النشر