صمت زوجتي و غموضها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-09-2014, 11:07 AM
عزوبي مسكين
عضو جديد
عزوبي مسكين غير متصل  
Lightbulb صمت زوجتي و غموضها

السلام عليكم و رحمة الله,,,,
صباح الخير جميعاً,,,

في البداية ابغى اشكركم على جهودكم بهذا المنتدى الرائع والمفيد واسأل الله أن يجازيكم كل الخير و الاجر العظيم,,,

ابغى أكتب هذا الموضوع كنوع من الفضفضة و اعتبروني اخ صغير لكم و ارشدوني,,,

بالبداية هذه مقدمة بسيطة على شكل نقاط:

متزوج منذ 6 اشهر.

ولله الحمد رزقة بزوجة صالحة و طيبه جداً جداً و نعيش بحب متبادل.

زوجتي تضحي بنفسها من أجلي و ما أدري بصراحة هذه التضحية بسبب حبها أو انه هذا طبع فيها.

زوجتي يا ناس لا تتكلم لا تشتكي و لا تعاتب كل شي تشيله بقلبها و تسكت و لا يبين عليها أي شي...

اذا تضايقة تروح تكتب بمذكرة صغير كل شي بقلبها و بعدها تمسح كل شي و لا تسمح لي ابداً اقراء اللي تكتبه !!!

و على حسب كلمها هذا طبعها من لما كانت صغيرة و أهلها يعرفون هذا الشي و أنه و لا أي احد من خواتها او امه يعرف أذا كانت متضايقة أو لا ؟؟

أنا عملي جداً سيء و أتاخر كثيراً بالعمل و أهلها بمنطقة بعيدة عنا,,,

مرة من المرات حصل سوء تفاهم بسيط بسيط بسيط و على طول بعدها بدقائق اعتذرت مني و قبلت اعتذارها و قلت اهم شي لا يتكرر هذا الموضوع و أنه أحبك و أساساً مستحيل ازعل منك.

رجعت للبيت و حصلت مذكرتها قدامي و قرات اللي كتبته هذا اليوم بعد سوء التفاهم البسيط جداً و ملخص الكلام هذا :

-تتمنى أنه لم تتزوج الى الان ولو انها ببيت أهلها و بدون مسؤلية البيت و التعب اللي هي فيه. (هي قالت لي هذا الكلام من قبل و تقول لانها تحبني ما كان تقدر تطلب مني تأجيل الزواج مع أن عمرها صغير فقط 19 سنة)

-تحس بالوحدة كثيراً كثيراً تفتقد أهلها و صاحبتها. (مع أني اخليها تزور أهلها مرة بالشهر و تجلس يومين عندهم و بالاسابيع الثاني نروح زيارات لناس معارفي بنفس مدينتي و هي بالجامعة مو راضية تكون أي علاقة صداقة)

لحد هنا كلمها عادي و شي متوقع لاكن بعد هذا الكلام صارت تقول كلامي مو صحيح مثلاً

زوجتي تقول أحس أنه مالي قيمة بالبيت و ما احد يهتم برأي. (يا ناس والله مو مقصر بأي شي لا من الناحية العاطفية و لا الكلام الحلو و لا المادية)

و تقول عندي آمال و أشياء كثير نفسي اسويها بس ما راح اتأمل كثير علشان ما انصدم. (أنا ليل و نهار لما أتكلم معاها اسألها شنو تتمنين بالحياة شنو تبين و هي ما عمرها قالت شي تقول ما فيه شي ببالي عادي اهم شي أكون معاك)

فيه أشياء كثير كنت أسويها ببيت أهلي و ابسط فيهم واللحين نسيتهم كلهم و لا راح اقدر اسويهم مرة ثانية واساساً ما عاد أعرف شلون أسويهم !!! ( ما أدري شنو هالاشياء)

و تكلمت عن كلمة عادية قلتها لها قبل فترة و جلست تكتب مبرراتها و ليش سوت كذا و أنه ما عمرها سمعت هالكلمة من قبل عند أهلها و أنه خلاص مستحيل تطلب مني أي شي علشان ما تسمع هالكلامة مرة ثانية. (الكلمة عادية جداً قلت يا قلبي انتبهي تراك اسرفتي شوي بالموضوع الفلاني تكفين انتبهي شوي "من الناحية المادية")

أنا ودي اناقشها بهذا الكلام اللي كتبته بس مستحيل لانها وقتها راح تعرف اني قراءة مذكرتها و بنفس الوقت ما راح تنطق بأي حرف.

يا ناس أنا ابغى اسعدها لانها مو مقصرة معاي بأي شي بدون ما اطلب منها أي شي تسوي كل شي بدون ما اطلب همها الوحيد سعادتي و رضاي عنها و انا ابغى اعاملها بالمثل...

شلون تقول فيه أشياء تتمنها بس ما تبغى تتأمل كثير ؟ أنا راح احقق بأذن الله كل شي لها بس هي تتكلم و تقول ابغى كذا !!!

و كيف تقول ما لها أهمية بالبيت و هي أهم شي عندي !؟ و أنا أوضح وأقول لها هالكلام كل يوم حتى قبل هذا اليوم !!!

يا ناس أنا قلبي طيب لما اشوف واحد ضعيف بالشارع و انا ما اعرف يتقطع قلبي عليه !!! كيف لما احس زوجتي و اللي مو مقصرة بأي أي شي معاي احس انها ضعيفة و محتاجة أشياء كثير و أنا مو قادر أساعدها ؟؟ أنا حتى الشغل مو قادر اركز معها من هذا اليوم...

ساعدوني أرشدوني الله يرضى عليكم.

وأي شخص عنده أي استفسار يتفضل على شأن أحس فيه ناس معاي...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
قديم 22-09-2014, 01:28 PM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  
رد : صمت زوجتي و غموضها

حسسها بالأمان و حقق لها ما تريد دون ان تعرف و بذلك هي لن تعرف بأنك قرأت مذكراتها

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.
قديم 22-09-2014, 01:37 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي مسكين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله,,,,
صباح الخير جميعاً,,,

في البداية ابغى اشكركم على جهودكم بهذا المنتدى الرائع والمفيد واسأل الله أن يجازيكم كل الخير و الاجر العظيم,,,

ابغى أكتب هذا الموضوع كنوع من الفضفضة و اعتبروني اخ صغير لكم و ارشدوني,,,

بالبداية هذه مقدمة بسيطة على شكل نقاط:

متزوج منذ 6 اشهر.

ولله الحمد رزقة بزوجة صالحة و طيبه جداً جداً و نعيش بحب متبادل.

زوجتي تضحي بنفسها من أجلي و ما أدري بصراحة هذه التضحية بسبب حبها أو انه هذا طبع فيها.

زوجتي يا ناس لا تتكلم لا تشتكي و لا تعاتب كل شي تشيله بقلبها و تسكت و لا يبين عليها أي شي...

اذا تضايقة تروح تكتب بمذكرة صغير كل شي بقلبها و بعدها تمسح كل شي و لا تسمح لي ابداً اقراء اللي تكتبه !!!

و على حسب كلمها هذا طبعها من لما كانت صغيرة و أهلها يعرفون هذا الشي و أنه و لا أي احد من خواتها او امه يعرف أذا كانت متضايقة أو لا ؟؟

أنا عملي جداً سيء و أتاخر كثيراً بالعمل و أهلها بمنطقة بعيدة عنا,,,

مرة من المرات حصل سوء تفاهم بسيط بسيط بسيط و على طول بعدها بدقائق اعتذرت مني و قبلت اعتذارها و قلت اهم شي لا يتكرر هذا الموضوع و أنه أحبك و أساساً مستحيل ازعل منك.

رجعت للبيت و حصلت مذكرتها قدامي و قرات اللي كتبته هذا اليوم بعد سوء التفاهم البسيط جداً و ملخص الكلام هذا :

-تتمنى أنه لم تتزوج الى الان ولو انها ببيت أهلها و بدون مسؤلية البيت و التعب اللي هي فيه. (هي قالت لي هذا الكلام من قبل و تقول لانها تحبني ما كان تقدر تطلب مني تأجيل الزواج مع أن عمرها صغير فقط 19 سنة)

-تحس بالوحدة كثيراً كثيراً تفتقد أهلها و صاحبتها. (مع أني اخليها تزور أهلها مرة بالشهر و تجلس يومين عندهم و بالاسابيع الثاني نروح زيارات لناس معارفي بنفس مدينتي و هي بالجامعة مو راضية تكون أي علاقة صداقة)

لحد هنا كلمها عادي و شي متوقع لاكن بعد هذا الكلام صارت تقول كلامي مو صحيح مثلاً

زوجتي تقول أحس أنه مالي قيمة بالبيت و ما احد يهتم برأي. (يا ناس والله مو مقصر بأي شي لا من الناحية العاطفية و لا الكلام الحلو و لا المادية)

و تقول عندي آمال و أشياء كثير نفسي اسويها بس ما راح اتأمل كثير علشان ما انصدم. (أنا ليل و نهار لما أتكلم معاها اسألها شنو تتمنين بالحياة شنو تبين و هي ما عمرها قالت شي تقول ما فيه شي ببالي عادي اهم شي أكون معاك)

فيه أشياء كثير كنت أسويها ببيت أهلي و ابسط فيهم واللحين نسيتهم كلهم و لا راح اقدر اسويهم مرة ثانية واساساً ما عاد أعرف شلون أسويهم !!! ( ما أدري شنو هالاشياء)

و تكلمت عن كلمة عادية قلتها لها قبل فترة و جلست تكتب مبرراتها و ليش سوت كذا و أنه ما عمرها سمعت هالكلمة من قبل عند أهلها و أنه خلاص مستحيل تطلب مني أي شي علشان ما تسمع هالكلامة مرة ثانية. (الكلمة عادية جداً قلت يا قلبي انتبهي تراك اسرفتي شوي بالموضوع الفلاني تكفين انتبهي شوي "من الناحية المادية")

أنا ودي اناقشها بهذا الكلام اللي كتبته بس مستحيل لانها وقتها راح تعرف اني قراءة مذكرتها و بنفس الوقت ما راح تنطق بأي حرف.

يا ناس أنا ابغى اسعدها لانها مو مقصرة معاي بأي شي بدون ما اطلب منها أي شي تسوي كل شي بدون ما اطلب همها الوحيد سعادتي و رضاي عنها و انا ابغى اعاملها بالمثل...

شلون تقول فيه أشياء تتمنها بس ما تبغى تتأمل كثير ؟ أنا راح احقق بأذن الله كل شي لها بس هي تتكلم و تقول ابغى كذا !!!

و كيف تقول ما لها أهمية بالبيت و هي أهم شي عندي !؟ و أنا أوضح وأقول لها هالكلام كل يوم حتى قبل هذا اليوم !!!

يا ناس أنا قلبي طيب لما اشوف واحد ضعيف بالشارع و انا ما اعرف يتقطع قلبي عليه !!! كيف لما احس زوجتي و اللي مو مقصرة بأي أي شي معاي احس انها ضعيفة و محتاجة أشياء كثير و أنا مو قادر أساعدها ؟؟ أنا حتى الشغل مو قادر اركز معها من هذا اليوم...

ساعدوني أرشدوني الله يرضى عليكم.

وأي شخص عنده أي استفسار يتفضل على شأن أحس فيه ناس معاي...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

اخي حفظك الله

انت مجحف بحقها تخليها تزور اهلها مره في الشهر لاوبعد تخليها يومين

تبي الصدق انتبه لعمرك ترا بيجي يوم وتقول لك ما ابيك وشكلها من النوع اللي تتخذ قرار بدون رجعه

راح ارجع اكتب لك رد اخر

تحياتي ،،،
قديم 22-09-2014, 01:40 PM
غُربہ ♪
عضو دائم
غُربہ ♪ غير متصل  

واضح انها إنسانه كتومه وهذا طبع فيها من قبل تكون في بيتك من لما كانت في بيت أهلها

ذكرت ان دوامك طويل وتتأخر كثير بالعمل وهذا الشي جعل جلساتكم مع بعض قليله
برأيي :
حاول تجلس معاها أوقات أطول حسسها بالحب والأمان تكلم معاها انه نفسك تحقق لها كل ما تتمنى مقابل عشرتها الطيبه معاك تكلم بكل عفويه وحب هي مع الوقت راح تبدأ تشكي لك وتتناقش معاك وتطلب منك ما تتمنى
بس ما راح يصير هذا بين يوم وليله او من جلسه وجلستين معاها لازم تأخذ وقت

ربي يسر أمرك وتسعد زوجتك مثل ماهي مسعدتك
قديم 22-09-2014, 03:29 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب ربي مشاهدة المشاركة
اخي حفظك الله

انت مجحف بحقها تخليها تزور اهلها مره في الشهر لاوبعد تخليها يومين

تبي الصدق انتبه لعمرك ترا بيجي يوم وتقول لك ما ابيك وشكلها من النوع اللي تتخذ قرار بدون رجعه

راح ارجع اكتب لك رد اخر

تحياتي ،،،
ليش مجحف اهلها بمنطقه ثانيه بعيده ..انا ازورهم مرتين بالسنه لانهم بمنطقه ثانيه وفيه اللي مايحصل لهم الا مره بعد..بالعكس اشوفه مو مقصر معاها ابداً ..بس هي الفراغ لاعب بحسبتها ،،لا وظيفه ولا اطفال ..وجالسه تدقق على اي شي وتسوي مشكله من لاشئ..اهم شي انتا لاتقصر معاها ودامها هي مو مقصره معاك خلاص ..وصدقني مع الايام اذا تعودت عليك بتتغير 180درجه وتصير 24ساعه تتشكى وتسولف هههههههه
قديم 22-09-2014, 03:38 PM
الرااسي
قلم مبدع
الرااسي غير متصل  

زوجتك الوحده ذبحتها ، والشي الثاني كتووومه جدا ، وبالنسبه لتفريغ همومها على الورق انا اشوفه شي عادي جدا بل وممتاز وافضل من اللي يكتم بشكل كامل ..

انت اغرقها حب وحنان وضم اذا صرت متواجد معها واغرقها بالكلام اللي يخليها تتأكد انها أغلى انسانه في الدنيا ، واحرص انها تحمل وتجيب طفل يشغل وقتها ..

خلها تكلم امها واخواتها باستمرار علشان ما تحس بالبعد ..
قديم 22-09-2014, 03:49 PM
هدااوه
عضو جديد
هدااوه غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أول شي ترى وضعك طبيعي باقي عروسه شوي شوي تتعود عليك وتثق فيك اكثر وتأخذ راحتها
يقولو أول سنه زواج الزوج يتكلم والزوجه تسمع وثاني سنه زواج الزوجه تتكلم والزوج يسمع وثالث سنه هما الاثنين يتكلموا وامة لااله الا الله بتسمع
بالنسبه للكلام الي قريته ترى عادي هي عشان كذا تكتب وترتاح طريقتها حلوه وصحيه تفضفض بدون ماتجرحك واكيد هذا كلام زعل بس ماهو احساسها الطبيعي
واذا تبغاها تتكلم فيه طريقتين
اما انك تتكلم عن احلامك وطموحاتك وكذا هي تلقائيا رح تشارك فالموضوع وتذكر امنياتها ..
او الصممممت لانه يستفز الي قدامك ويخليه يتكلم بس ترى يقهر
وذا قالت ليش ساكت قولها انتي ماتشاركيني ماتسولفين ودي افهمك اكثر واعرف افكارك
وعشان تسعدها فاجئها جيبلها اشياء تحبها لو كانت بسيطه الحلى الي تحبه البسكوت الي تحبه والورررد بالوانه
اعزمها او جيب العاب تلعبونها سوى مثل لعبة الورق والشطرنج وعلمها بالوت
جيب كاسه والعبوا لعبة الصراحه بس لاتجيب العيد عادي تكذب اذا السؤال بيجيب مصيبه
قول لها بطبخ لك انا وجربوا اطبخوا سوى حلوه المبادره منك
يعني صلح اكشن واجواء حلوووه هذا الي يسعدها اكثر من انك تشغل بالك بكلامها وقت الزعل
الله يسعدكم ويزيدكم هنا يارب
قديم 22-09-2014, 04:45 PM
um lama
عضو مميز
 الصورة الرمزية um lama
um lama غير متصل  

افضل شئ لها تشترك دورات قرآن دنيا و أخره والله يسخركم لبعض علشان وقت فراغها

التعديل الأخير تم بواسطة um lama ; 22-09-2014 الساعة 04:47 PM
قديم 22-09-2014, 05:17 PM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

صراحه مكبر السالفه انت
خلها تكتب وتفضفض براحتها
اول سنه زووواج عاااادي هالامووور وعادي بعد ردت فعلك
كلنا النساء بداية زواجنا جتنا خيبة امل من اي نوع عاطفي او معنوي
ونقارن بين حياتنا عند اهالينا وحياتنا عند ازواجنا والصرررراحه فرق كبير اكيد
احمد الله ع طبعها الكتوم وانها ماتقول هالكلاام بوجهك
قديم 22-09-2014, 06:12 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

رائع منك أخي الكريم أنك حريص على فهم وإسعاد زوجتك
أتوقع أن أحلامها بسيطه , كما أن صغر سنها له دور كبير بمحدودية نظرتها للحياة
أو لنقل أنها تتصور وكأنها قد حرمت من كل شيء تحبه , ومن هواياتها المحببه
لأنها قد لا تتوافق مع توجهاتك وآرائك , ولذلك عليك تشجيعها بقوة لتعود لما حرمت منه .

الواضح أنها حريصة جدا جدا على نجاح هذا الزواج
ويبدو لي أنها من عائلة كريمة وتلقت توجيهات مشدده بطاعة زوجها طاعة تامه
وعدم التكليف عليه فوق قدراته .
لا أراك ضخمت الموضوع , بل أراك حريصا على أن تبادلها الإحسان بإحسان
وبأمانة هي تستحق فعلا من خلال كلامك عنها .

باختصار .. أنت رزقت بجوهرة نادره وليس زوجة فحسب
حافظ عليها كما تحافظ على عينيك , وتفرغ لها بعد عملك تفرغ تام واجعل كل أولوياتك لها
وعاملها بعفوية كما هي عفوية وبسيطة .

راجع الردود 4 , 5 , 6 , 7
مع احترامي وتقديري للردود الأخرى .
موضوع مغلق

مواقع النشر