*** كيف أكتشف شخصية من أريد خطبتها *** - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 03-08-2006, 11:49 AM
صلب الإرادة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية صلب الإرادة
صلب الإرادة غير متصل  
*** كيف أكتشف شخصية من أريد خطبتها ***

من منطلق قول الرسول الكريم " تنكح المرأة لأربع لمالها وحسبها وجمالها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك "
أنا اختياري إن شاء الله سيكون على هذا الأساس، لكن الأمر الذي يؤرقني، هو كيف أكتشف شخصية من أريد خطبتها قبل أن أتقدم بصفة رسمية.
لأنني بصراحة وقعت في مشاكل في السابق، و قد كنت خاطب لمرتين و لم يكن هناك توفيق من الله و السبب الرئيسي أنني لم أستطع اكتشاف شخصية من تقدمت لها إلا بعد مدة ، و في النهاية لاحظت أن هناك فروق كبيرة في التفكير و في النظرة للحياة، بالإضافة إلى المزاج و شخصية تلك المرأة.
فمثلا أنا لا أستطيع العيش إلا مع امرأة هادئة، لا تتسم بالعصبية ، مطيعة لوالديها، و تتسم بالصراحة و الابتعاد عن الكذب. خاصة الآن بعدما مررت بعدة أزمات و مشاكل، أنا لست على استعداد أن أواجه زوجة كثيرة الغضب
و الانفعال، أو أسرة تبحث عن المشاكل. أريد الراحة و السكينة و الكل من الأسرتين يبحث عن الألفة و المحبة لا الفرقة و البغضاء.
فيا أهل الخبرة كيف يتم اكتشاف ذلك؟
هل بالنظر إلى إخوتها ، فإن كانوا يتسمون بالرزانة و الطيبة و الهدوء فهي حتما تكون كذلك؟
أم النظر لوالديها و أخوالها؟
أم لأخواتها المتزوجات و إن كن ناجحات في زواجهن أم لا
أم التحدت معها دون علم الأسرتين لمدة معين و إن اقتنعت أتقدم لخطبتها، لكن أضن أن هذا الأمر غير جائز و الله أعلم.
أم لأشياء أخرى؟
أرجوا المساعدة للأنني حقا أريد أن تكون الثالثة ثابتة بإذن الله.

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 04-08-2006 الساعة 12:15 AM
قديم 03-08-2006, 12:01 PM
abady75
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية abady75
abady75 غير متصل  
ممكن من كلامك معها بأن تطرح عليها بعض الأسئلة وهي تجاوب وفي هذه اللحظة تكون أنت مركز في الإجابة وأيضاً هل رزينة أم لا ... الخ
قديم 03-08-2006, 01:16 PM
سحابة ورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحابة ورد
سحابة ورد غير متصل  
اخي نعم انظر الى اخوانها والى اهلها واالديها وخوالها واخواتها المتزوجات

انظر الى كل ذلك وكذلك ارسل احدى اخواتك او قريباتك عندها واعطها بعض الاسئله اللتي تريد معرفتها

من الفتاه واطلب منها كذلك فحص تصرفاتها وتخبرك بكل ما شاهدت وليس لمره واحده بل لعدة مرات

حتى تجد ضالتك..........................

اللهم ارزق اخونا صلب الاراده الزوجه الصالحه اللتي تقر بها عينه وارزق جميع المسلمين والمسلمات
قديم 03-08-2006, 01:19 PM
تركي بن محمد
موقوف
 الصورة الرمزية تركي بن محمد
تركي بن محمد غير متصل  
انا مثلك اخي الكريم ... الموضوع نفسه يحيرني

بانتظار اجابات االاخوة .. لعلنا نجد فيها مايطفى لهيب قلوبنا باذن الله
قديم 03-08-2006, 05:58 PM
صلب الإرادة
قلم مبدع
صلب الإرادة غير متصل  
اقتباس:
ممكن من كلامك معها بأن تطرح عليها بعض الأسئلة وهي تجاوب وفي هذه اللحظة تكون أنت مركز في الإجابة وأيضاً هل رزينة أم لا ... الخ
adady75،
شكرا على المشاركة، لكن هل يمكن أن أعرف شخصيتها في جلسة أو جلستين ؟!
قديم 03-08-2006, 06:56 PM
ام البراء
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ام البراء
ام البراء غير متصل  
صراحه اخوي ودي اساعدك لكن اشوف انها صعبه من جلسه او جلستين وربما العشره

لكن تكون بالنظر الى والديها الى اخواتها كما ذكرت وكذلك لو وجد احد من قريباتك تعرفها يكون افضل لان عارفه شخصيتها وتكون شايفه كيف معاملتها مع امها صراحه ومن دون مبالغه انا الي دليت احد خوالي على زوجته التي الان وهم على مايرام وكذلك آخر اعمامي مثل مايقولون اخر العنقود وتزوج قبل ثلاث اسابيع والحمدالله هم في احسن الحال والآن عااازمه النيه على اخوي هههههههههه شكلي بجيب العيد
يعني غالبآ تكون النظر الى الفتاة وكيف اسلوبها مع امها وهادئه في كلامها ومتزنه في تصرفاتها اممممممممم وماتحب الخرجات الى السووق والزواجات كثير لان صراحه وبحكم خبرتي في بنات الله يهديهم مافي سووق الا وراحتله ولايمر اسبوع الا رايحه سوق وباااي زواج تحصله فيها وحتى لوو ماتعرفهم قريب

وهذا الي فبالي الحين ولو افتكرت شي لي رجعه ان شاءالله
والله يرزقك ببنت الحلال الي تسعدك ياارب
تحيتي
اختك الهم

(
قديم 04-08-2006, 05:13 AM
خادمة السنة
عضو جديد
خادمة السنة غير متصل  
الافضل تجعل احد من اهلك يتحرى الموضوع من زيارات لهم اوالسوال عنها احد صديقاتها "ان كان في مدرسة,,او,,,," او من دلكم عليها تسالوا عنها وعن اهلها

والاستخارة,,,
والله يوفقك الجميع,,
قديم 04-08-2006, 09:01 AM
كنده_2006
عضو جديد
كنده_2006 غير متصل  
لاتستطيع ان تتعرف على شصيخه البنت الا من احد قريب من البنت نفسها اما قريبه لها او صديقه او احد دارس معها
لكن من جلسه جلستين وتحدد شخصيتها مستحييييييييييييل ترتاح لها ايه لاكن تعرف شخصيتها لا
وما اعتقد انك تنظر لاخوانها واخواتها كيف تربيتهم محافظين او لا هذا اللي ممكن يتعمم على البيت لاكن
الطبائع رزانه هدوء عصبيه ... الخ ماله علاقه لانها غير مكتسبه . لان ممكن تلقى اخوين واحد بارد والثاني عصبي
اهم شي السؤال عن البنت ثم الاستخاره
قديم 04-08-2006, 11:52 AM
صلب الإرادة
قلم مبدع
صلب الإرادة غير متصل  
اقتباس:
اخي نعم انظر الى اخوانها والى اهلها واالديها وخوالها واخواتها المتزوجات

انظر الى كل ذلك وكذلك ارسل احدى اخواتك او قريباتك عندها واعطها بعض الاسئله اللتي تريد معرفتها

من الفتاه واطلب منها كذلك فحص تصرفاتها وتخبرك بكل ما شاهدت وليس لمره واحده بل لعدة مرات

حتى تجد ضالتك..........................

اللهم ارزق اخونا صلب الاراده الزوجه الصالحه اللتي تقر بها عينه وارزق جميع المسلمين والمسلمات
سحابة ورد،
شكرا على المشاركة، و على الإضافة المهمة، و كما قال البعض إن المرأة لا تعرفها إلا المرأة
قديم 04-08-2006, 12:06 PM
أم أدهم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم أدهم
أم أدهم غير متصل  
لا انا مابحب اسلوب اسال وجاوب..... لانه اسلوب متخلف نفرض ان البنت بتخجل من ان تتكلم مش هتتكلم ولا تقول رايها فى حاجه وعن سوالك انك تشوف اخواتها ازاى لا برضو انا واخواتى لكل واحده شخصيه مختلفه عن الاخرى الى حد ما اهم شىء ركز على الاخلاق وطريقة تفكيرها اكتر من كده ماتدورش علشان ماتتعب وفى النهايه هو نصيب الله يوعدك بالى تستاهلك

مواقع النشر