ملل+فتووور العلاقة مالحل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-05-2006, 03:28 AM
أخصائية نفسية
عضو جديد
أخصائية نفسية غير متصل  
ملل+فتووور العلاقة مالحل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي صديقة مقربة وددت ان اساعدها في مشكلتها واتمنى من اعضاء المنتدى ان يحاولوا معي لإيجاد حل ..

صديقتي متزوجة فترة سنة ونصف و كانت علاقتها جيدة جدا بزوجها ومتفاهمان لحد كبير حتى ان المشاكل بينها قليلة جدا ولكن حدث تغير منذ حوالي 6 اشهر حيث دب الملل والروتين في حياتهما و الحب والرومانسية التي كانت موجودة اصبحت قليلة وتكاد تكون معدومة و قد تناقشت مع زوجها في هذا الشان الذي ابدى هو الاخر استياءه من الوضع ولكن صراحها انه لا يعرف كيف يغير الروتين او يقضي على الملل ..واصبحت المشاكل الان تثار على اتفه الاسباب ومؤثرة على حياتهم بشكل عام ..حاولت كسر الروتين في المنزل ولم تفلح كثيرا و اصبح لديها خيبة امل من ان تجدد حياتها معه ،و تمنت ان يكون السفر حل يحسن الوضع ولكن ناحية الماديية لا تسمح بذلك تماما..والمشكلة هي الان باردة و تشعر ان الملل قد صابها هي ايضا واصبحت علاقتهم ان لم تكن استفزاز او مشاجرات فهي فتوووووور من كلا الطرفين ..فما الحل لكي تتحسن علاقتهم وهل بالامكان ان ترجع مثلما كانت ؟لانها بدات تشعر ان هناك اختلاف في تعاملهم مع بعضهم عن الماضي و اصبحت اكثر عصبية وهو كذلك و قد انفجرت اكثر من مرة بالبكاء لانها لا تعرف كيف تحل المشكلة ولا تريد لمشكلة مثل الملل والروتين ان يدمر حياتها ..

ملاحظة: (حل انها تروح بيت اهلها ما ينفع لانه زوجها ما يعجبه مثل هاذي الحلول والشي الثاني حتى لو وافق زوجها .. اهلها سيدب فيهم الشك انها متخاصمة معه خاصة ان اهلها جميعهم كبار في السن ويصعب افهامهم وان حاولت فلن يصدقوها))

بانتظار ردودكم وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة أخصائية نفسية ; 06-05-2006 الساعة 03:53 AM
قديم 06-05-2006, 01:34 PM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
اختي

أنا نفس حالتك صديقتك اللي ذكرتيها

متزوجه من سنه ونصف

وصارت لنا فتره مثل الفتور أو الملل

بس هي فتره بسيطه لاتخافين يعني هي لازم تحاول وتحاول ولاتيأس انها تغيير الروتين الملل

وبيرجع مثل ما كان وش مثل ما كان مثل معرس جديد وهي زي عروووس جديده

انا الحمدلله لي شهرين راح هالروتين مررررة

بس لازم تحاول صحيح بتتعب وبتمل وتقول مافيه فايده بس معليش تحاول

وبتنجح
قديم 06-05-2006, 03:57 PM
طماطم
عضو دائم
 الصورة الرمزية طماطم
طماطم غير متصل  
انا لي اربع سنين ولله الحمد اذا بدا الروتين يدخل حياتي اول شي بابعد عنه مو لازم اروح بيت اهلي لكن اشغل عمري بالبيت او ولدي المهم ابعد عنه يعني يجي البيت اقوم احضر الغدا وبعد ما نخلص اشيل السفرة واغسل لولدي وانيمه واقوم على شغل البيت واذا مرت على الاقل 3 ساعات ادخل عليه بكوب عصير واحيانا احط له طشت موية وفيه ملح وانقع رجوله واسولة مساج طبعا اكون مغيرة شكلي او عطري او حتى البس شي ما قد لبسته من قبل شي مو من العادة البسه واساله عن شغله(زوجي يحب يتكلم بالشغل كثير) وبحكم خبرة 4 سنين عندي فكرو كالمة عن شغلة
في الليل لا تنام في نفس الوقت معاه خليه الين ينام وبعدين نامي انتي وخليك كذا فترة هو بيستغرب ويمكن يسال واذا سال اعرفي انه اشتاق انك ترجعين مثل قبل وغيري في اثاث البيت بس موكل يوم خليها مفاجاة له قلي له كلام حلو مو مثل العادة شي جديد غيري من الاكل ممكن لما يجي من العمل تكونين انتي وطفلك بالبانيو لما تشوفينه اعزميه معاكم غيري مكان الغدا ممكن تخلينه بغرفة النوم ممكن بمجلس الرجال وممكن بالحوش وممكن بالسطح
حبيبتي ممكن افكاري ماتناسب ازواجكم بس كل وحدة وتعرف زوجها وش يحب وش يكره ممكن تكون الوحدة شايلة زوجها فوق راسها وماهي مقصرة معاه وبالغم من ذلك دخل الروتين حياتها في هذي الحالة ممكن تهمله شوي بس هو بيلاحظ وعلى الاقل شي اسمة تغيير
ترا الدنيا مو كلها طلعات وتماشي وسفرات وروحات وجيات اهم شي فن التحاور والاحتواء احتوي زوجك مثل ما تحتوين الطف الصغير اعتبريه ولدك اكيد الاطفال يطفشون اقلها من العابهم وهذا مو مبرر انك تجيبين العاب جديدة لا بالععكس شيلي جزء من الالعاب وخشيها فترة وبعدين اعطيها ولدك بتشوفين ان ردة فعله كان العبه جديدة وهذا حال الرجل فبعض الرجال يملون من كثرة الدلال والاهتمام
اسفة على الاطالة

التعديل الأخير تم بواسطة طماطم ; 06-05-2006 الساعة 04:00 PM
قديم 06-05-2006, 08:23 PM
شهوده الحلوه
عضو جديد
شهوده الحلوه غير متصل  
انا اوافق الاخت طماطم
قديم 06-05-2006, 08:46 PM
عقوداللؤلؤ
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عقوداللؤلؤ
عقوداللؤلؤ غير متصل  
عادي حبيبتي طمنيها

و قوليلها ولايهمك أغلبية الأزواج في السنة الثانية من زواجهم يتملكهم الملل والفتور

بس اهم شيء لاتهمل نفسها وبيتها وزوجها وتحرص على التغيير في كل شي

الله يعينها الحياة الزوجية تمر فيها اوقات مملة تصير الوحدة لو بيدها تطير كان طارت حتى لو كان الحب بينهم

بس كذا الدنيا
قديم 08-05-2006, 12:09 PM
morshid
عضو نشيط
morshid غير متصل  
Lightbulb أؤكد أن الحل بالعلاقه مع الله ,,,

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .....

أختي الكريمة :

أنا شاب متزوج لي 6 سنوات و لله الحمد , لنا تقريبآ أنا و زوجتي ما يقارب السنتين في حالة سيئة من ( شدة أعصاب , و توتر , و عصبية , و برود بسيط جنسي ) ...
فقدر ما حاولت أن ارجع علاقتنا كما في السابق لم ألقى إلا الفشل .......

و اليوم فقط عندما كنت بمفردي و هى و أبنائي عند و الدتها , و بعد تفكير عميق في وضعنا , و كان قبل صلاة الفجر بساعة و نصف تقريبآ , دخلت و بادرت بالإستحمام و الوضوء و عند إنتهائي توجهت إلى الله بركعتين و بعد إنتهائي قرأت القرآن حتى أذان الفجر ثم صليت الفجر , و دعيت الله أن يفرج همي و كربي و أن يصلح لي زوجتي و أبنائي و أ، يهديني و يهديهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

صدقيني بعد إنتهائي من الدعاء و تمددت على الأرض و إذا بالحلول هى تأتي إلي بدون أن أرهق عقلي

1- الصلاة من الطرفين و في وقتها .
2- قراءة القرآن .. قراءة القرآن .. قراءة القرآن في كل يوم و لو سورة واحده منه .
3- تحديد و قت لمدة خمس دقائق في اليوم إما بعد صلاة الفجر أو بعد صلا ةالعصر للقراءة من كتاب رياض الصالحين .
4- محاولة إبعاد الدش أي القنوات الفضائية عن المنزل لأنها مفتنة للرجل و المرأة في بعض الأحيان و المسبب الأكيد للفتور الجنسي بين الزوجين خصوصآ القنوات الإباحية .

لأني يا أختي كنت تاركآ و مقصرآ في جميع ما ذكرت فكيف لي أن أبحث عن الراحة النفسية و العقلية و قد إعطانا هى الله هدية من عطفه و كرمه علينا و أنا أضعتها من حياتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يكفي بأن أقول :

( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) .

مع تمنياتي للجميع براحة البال ,,
قديم 08-05-2006, 12:19 PM
قيروان
عضو جديد
 الصورة الرمزية قيروان
قيروان غير متصل  
icon51

ماشالله عيك يا أخي الكريم(morshid)
كفيت ووفيت فعلا هذي احسن طريقة..

الله يوفقك ان شاء الله يارب ويهدينا جميعا

وانا احب اضيف ان الطلعات العائلية جدا مهمة في حياة كل عائلة اذا انها تبعث على روح التجديد .. وتكسر الروتين اليومي الممل.... على القل مره في اسبوع.. ياسلام يصير وناسة والله

ودمتم سالمين

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 11-05-2006 الساعة 11:53 PM
قديم 08-05-2006, 01:30 PM
al3efah
عضو نشيط
al3efah غير متصل  
انا بدأ الملل يدخل في حياتي فا قررت اني اسوي له مفاجأه..

برتب لنا سفرة للعمره.. خصوصا ان زوجي لين الحين مب معتمر..

احس ان هذا بيغير فينا نحن الاثنين و بيغير من حياتنا وايد

و ان شالله بنسافر في شهر 6..
قديم 08-05-2006, 01:34 PM
كاره الرياضيات
موقوف
 الصورة الرمزية كاره الرياضيات
كاره الرياضيات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3efah
انا بدأ الملل يدخل في حياتي فا قررت اني اسوي له مفاجأه..

برتب لنا سفرة للعمره.. خصوصا ان زوجي لين الحين مب معتمر..

احس ان هذا بيغير فينا نحن الاثنين و بيغير من حياتنا وايد

و ان شالله بنسافر في شهر 6..

ماشاء الله الموضوع حلو

اختي رايحة للعمرة طلبتك طلبة تدعين لي بالتوفيق والشفاء
قديم 11-05-2006, 01:21 PM
وادي حنين2005
عضو متألق
 الصورة الرمزية وادي حنين2005
وادي حنين2005 غير متصل  
عادي حبيبتي كل المتزوجين بتسير معهم هاي اللحظات بس بترجع الامور عادية وطبيعية بعد فترة المهم انك تتركيه على راحته فترة بس ماتخليه يطول

وبعدين برجع وضعكم عادي وطبيعي وما فيها اشي

ما تخلي حالك متنكدة بالعكس امزحي معه وخليكي طبيعية وبعد فترة هو برجع لحاله

والله يسعدكم مع بعض ويبعد عنكم الشيطان

احبك زوجي ( رافت ) وادي حنين
[/move]
موضوع مغلق

مواقع النشر