السفرة الي دمرت حياتي ....زوجي بيطلقني (المستجدات بالرد96-حلت المشكلة153) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-07-2011, 10:52 AM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
mama السفرة الي دمرت حياتي ....زوجي بيطلقني (المستجدات بالرد96-حلت المشكلة153)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااته

ادعوا الله العظيم ان تكونوا باتم صحة وعافية
مشكلتي وباختصار ......
انا زوجة ثانية ...ومتزوجة من 8 سنوات عمري 34 سنة وزوجي 44 سنة الحمد لله ملتزم ويخاف الله ونشاء بيننا حب اسميه عظيم ...لا انكر هذا الحب ابدا طيب وحنون لابعد درجة
المشكلة ان زوجي غير مرتب في تنظيم وقته وكل وقته مشغووووول على طووول ممكن يغيب عني يوم يومين وقد تصل الى اسبوع وشهر اما زوجته الاولى فلا عمره ما غاب عنها يوم ممكن في ليلتي يذهب علشان يطمن على الاولاد يشعر بتعب يتصل فيني والله تعبان ومافيني اسوق واجي البيت عندك وراح اعوضك باذن الله انا اوافق بس التعويض الي يقول عليه ما يصير لان يوم ثاني جديد واحداث اخرى تصير ...من بعد صلاة العصر وحتى الى ما بعد العشاء يجلس مع اصحابه ضحك وسواليف احيان يقضيها في مسجده واحيان في البيت عندي وخميس وجمعة الغدا مع امه وما الومه فيها بالعكس احب هالشي بس طبعا الروحة لوحده لان اخوانه معاه .....ز
ما صار لي وقت معاه فكنت كل وقت والثاني ازن ابغا اسافر معاك لاي مكان المهم نكون لبعض بدون ما يشاركنا احد فيك
اقترحت مكة رفض طيب المدينة برضه رفض ...وعدني نروح للشرقية وافق وبعدين رجع رفض لانشغال اخوه
امه طلبته نروح لمكة رفض
وفي يوم وعدني وقال بنسافر على الشرقية .....جلس مع واحد من اصحابه ونصحة بوكرانيا جاني وهو يضحك وقالي خويي يمدح في اوكرانيا خلاص شوفيلنا حجز فيها ...ولان زوجي تاخر في اخذ التاشيرة وكان المفروض انه يدرس ترم صيفي اجلنا الرحلة وبعدها بفترة قرر انه يلغي الترم الصيفي ونسافر ....المهم كانت النوايا على ماليزيا ومالقينا حجز الرجعة اقترحت علي وحدة من زملاتي لتركيابس لاحظت ان الاسعار كانت مرتفعة جدا علشان الموسم اقترحت عليه ناجل السفرة فقالي لا نسافر وايش ورانا اذا الفلوس متوفرة معانا خلاص ووافق تم الحجز وتم حجز الفنادق ولاننا متاخرين جدا في الحجوزات فكانت االاسعار دبل وانا الي تكفلت بيها كلها وكلفتني والله العظيم وبدون مبالغة 30 الف ريال سعودي بس قلت خلاص عشرة ايام اقضيها مع حبيبي بدون اي منغصات ....واول ما حطينا رجولنا على مطار تركيا (اسطنبول )كانت الكارثة زوجي حبيبي طول الوقت ينتقد وطول الوقت معصب ما هو راضي يسمع مني كلمة يعلق على طول حاولت اراضية بس ما عرفت حاولت افهم منه ايش فيه ما عرفت ...بس قلت في نفسي يمكن لانه مرض هناك علشان كدا كان متنكد ....وفي ثالث يوم قام من النوم وقالي ايش رايك نرجع خلاص ما ابغا اجلس مليت انا بكيت من القهر الحين كل هالتكاليف وانت تقولي مليت الحين احنا في مدينة وحدة وكان المفروض ننتقل من مدينة للثانية عجزت معاه المهم حاول يراضيني يوم ورحنا جزيرة حلوة بدا شوي يتغيربعد ما رجعنا لاننا رجعنا في نفس اليوم على اسطنبول وهنا تغير جذري رجع صار ساكت طول الوقت اسئلة ليش ساكت يقولي انتي ساكته وانا اصيح طول الوقت ومدري ايش الي صار لنا هناك وفي النهاية قرر اننا نروح المدينة المنورة ونجلس فيها بس فجاة غير رايه وقال انا بروح من المدينة على الرياض ولو بباص اذا ما لقيت رحلة للرياض وانتي روحي لاهلك قلت له لا ما ابي اروح بروح معاك المهم قالي رروحي انا ابي اجلس بلحالي قلت له كيفف بلحالك انت شكلك ما تبغاني انا مو انت راجع للرياض لبيتك ولمسجدك ولاصحابك سكت وقالي لو ما ابغاك كيف انا مستحملك انا استغربت مستحملني كيف يعني ايش سويت ...المهم كان ساكت طول الوقت ويقولي السفرة هادي اسواء ايام حياتي زفت والله زفت ...طيب ليش زفت قالي كنت احاول اجاملك بس ما قدرت انتي ما تناسبيني ومثل ما قلتي احنا مختلفين كثير وحياتي ماهي عاجبتك انا صرت اصيح طول الوقت
واول ما وصلنا الرياض كان مكتم بالمرة المهم وصلنا بيته اول واستقبل زوجته واولاده بعدين رجعنا لبيتنا وقالي اول ماتدخلي البيت كلميني ابغا اقولك شي من اول كاتمه في صدري
وكلمته وقالي يا بنت انا ماعدت ابغاك ونفسي طابت منك حاولت ارضيك وسفرتك بس كنت سيئة جدا قلتله كيف يعني سئة ايش سويت قالي ما فهمتك ولا عرفت كيف اسعدك وحياتي ماهي عاجبتك ودايما تكرري انت مشغول عني باليوم والاسبوع والشهر يعني ظالمك كيف اصلي بالناس وانا ظالمك حتى السفرة هادي ما كنت ابغاها لولا اصرارك انتي انا قلت ما كنت مصرة انت الي اقترحت نسافر لبره قالي انا ما ابغا سفر لا برة ولا جوة السعودية هادي حياتي وعجزت افهمك وقالي كنت اشوف الحريم ايش يسووا مع ازواجهم وانتي ساكته طول الوقت ...انا قلت لانك كنت معصب وكنت جايبة كل الاغراض الرومنسية معايا علشان تكون شهر عسل جديد بالنسبة لية لانها اول سفرة معاه بس ما اعطيتني وجه اذا قربت منك دفيتني وذا حبيت امسك يدك دفيتها قربت سريري جمبك عصبت مدري ايش فيك اذا جلست جمبك بعدتني وقلت لي روحي هناك كنأننا اغراب
قالي انا حب احبك بس ما عدت ابغاك وسافري لاهلك نفسي طابت منك والله ولا عدت ابغاك وروحي لاهلك افضل وما ابغا اتكلم معاك ولا راح اجيك البيت .....

ادري ان الكلام ركيك بس عساكم فهمتوا الي صار .....انا احبه والله وهوا نفس الشي بس ما ادري كيف احل المشكلة دي ولا عاد عندي طاقة اتحمل اكثر

يا اهل الخبرة ايش اسوي بمشكلتي والله مدري انا غلط ولا ايش بالضبط
ياااااااااااااااااااااااارب رحمتك يااااااااااااااااااااارب

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 04-08-2011 الساعة 02:33 AM
قديم 25-07-2011, 11:56 AM
Bushra~
عضو مميز
 الصورة الرمزية Bushra~
Bushra~ غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت الكلام لمرتين فقط لأستوعب شيئاً واحداً ,, أين الخلل ؟

غاليتي اولاً أنتي تزوجتي هذا الرجل وأنتي تعلمين بأنكِ ستكونين الزوجة الثانية
يعني نصف الوقت لها والنصف الآخر لكِ

2- الزوجة الثانية دائماً ترى نفسها بأنها المقصرة وتريد أن ترضى هذا الزوج لا أدري لما تحس هذا المرأة بهذا الشعور الدنيئ ,, أنتي إنسانة ولكي حقوق وعليكِ واجبات

3- أعتقد بأنكِ تكلمتي معه كثيراً عن الوقت الذي يقضيه معكِ وهو قليل والدليل بأنكِ ذكرتي أول سبب في أثناء مهاتفته لكِ تذمركِ من الوقت ..!

عزيزتي دام رضيتي تتزوجين واحد متزوج لازنم ترضين بالوقت القليل ..!
هكذا هي الحياة

الآن نأتي لشخصية الرجل { صآحب دين وخُلُق لا يريد أن يظلم او يُظلم }
لذلك طلب الإنفصال

حبيبتي اللسان هذا سلاح خطييييييييير جداً
اذا تريدين ان تكسبيه مجدداً لا تتكلمين في أي شي من الأمور البديهية مثل الوقت او الاهتمام
ما يقدر

عنده بيتين وأولاد ومسجد والتزامات

انتي فكري فيها وفكري في المسؤوليات التي تقع على عاتقه
بالعكس يجب ان ترحبي به في جميع اوقاته في النهاية أنتي سكنٌ له

السفر واللي صار في السفر هو نتيجة تركمااااااات لم يبح له لأحد لذلك تصرف بتلك الطريقة

اسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرك ويشرح صدرك ويجعل لكٍ من كل ضيقٍ مخرجاً
قديم 25-07-2011, 11:57 AM
مس.سوسة
عضو دائم
مس.سوسة غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
الله يصبرك
والله الرجال ماعاد ينعرف لهم مرة
يمكن حد معطيكم عين
ويمكن أنتي الله يهديك لماسافرت برى ماكنت ملتزمة بالحجاب مثلا
وهو على مافهمت إنه إمام مسجد
ياغالية كرري هالدعاء عسى ربي يفرج همك
اللهم سخر لي قلبي من أحوجتني إليه واكفني شر من قدر علي ولا أقدر عليه يامن بيده ملكوت كل شي
وكرر لاحول ولاقوة إلا بالله
وحسبي الله لما أهمني
الله يفرج همك
قديم 25-07-2011, 12:12 PM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
اختي الكريمه
ماحصل في سفرتك انتي وزوجك تراكمات سابقه ماحب يطلعها في وقتها
ومادري قدر يأجلها إلى مابعد السفر ,
أختي ياليت تستوعبين انك زوجه ثانيه وانك موافقه على هذا الشي ,
دايم الزوجة الثانيه ترضا بالقليل من الوقت مع زوجها وبنفس الوقت الزوجه الذكيه هي اللي كيف تسعد
زوجها بالوقت القصير ,, عموماً الله يسخركم لبعض ,
أتمنى منك أختي أن تفكري كثيراً في أسعاد زوجك حتى تكوني القلب الحنون
قديم 25-07-2011, 12:29 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bushra~ مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت الكلام لمرتين فقط لأستوعب شيئاً واحداً ,, أين الخلل ؟

غاليتي اولاً أنتي تزوجتي هذا الرجل وأنتي تعلمين بأنكِ ستكونين الزوجة الثانية
يعني نصف الوقت لها والنصف الآخر لكِ

2- الزوجة الثانية دائماً ترى نفسها بأنها المقصرة وتريد أن ترضى هذا الزوج لا أدري لما تحس هذا المرأة بهذا الشعور الدنيئ ,, أنتي إنسانة ولكي حقوق وعليكِ واجبات

3- أعتقد بأنكِ تكلمتي معه كثيراً عن الوقت الذي يقضيه معكِ وهو قليل والدليل بأنكِ ذكرتي أول سبب في أثناء مهاتفته لكِ تذمركِ من الوقت ..!

عزيزتي دام رضيتي تتزوجين واحد متزوج لازنم ترضين بالوقت القليل ..!
هكذا هي الحياة

الآن نأتي لشخصية الرجل { صآحب دين وخُلُق لا يريد أن يظلم او يُظلم }
لذلك طلب الإنفصال

حبيبتي اللسان هذا سلاح خطييييييييير جداً
اذا تريدين ان تكسبيه مجدداً لا تتكلمين في أي شي من الأمور البديهية مثل الوقت او الاهتمام
ما يقدر

عنده بيتين وأولاد ومسجد والتزامات

انتي فكري فيها وفكري في المسؤوليات التي تقع على عاتقه
بالعكس يجب ان ترحبي به في جميع اوقاته في النهاية أنتي سكنٌ له

السفر واللي صار في السفر هو نتيجة تركمااااااات لم يبح له لأحد لذلك تصرف بتلك الطريقة

اسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرك ويشرح صدرك ويجعل لكٍ من كل ضيقٍ مخرجاً
اثابك الله على كريم تواصلك وابداء رائيك
زواجي كان لثمان سنين وانا اكتم غيض واتغاضى ...وهو كان مرتاح ومبسوط
بس مو من حقي بعد ثمان سنوات اطلب انفراد مع زوجي لمدة عشرة ايام فقط
حزنت لحالي كثيييييييييييييييييييير
اعرف ان زوجي ملتزم وعنده مسؤوليات ...وطيب انا مو من مسؤولياته الي واجبه عليه بس الي اشوفه اني الوحيدة الي ماني في جدول اهتماااااامه ودا الي صار لما طلبت صارت الانتكاسة وما طلبت شي صعب
بالرغم ان الي مر علي في كل هالسنوات الثمان والله صعب
على كل زوجة تحب زوجها وانا كنت معاه في الحلوة والمرة وما قصرت
وللتنبيه ....انا اعرف مسؤوياتي كزوجة ثانية بس ليش التنازل دائما من طرفي انا وبس والله ما طلبت شي كلها عشرة ايام وللاسف صارت خمسة يعني ما قدر حتى يجاملني في الخمسة ايام حسااااافة
قمة في الخذلااااااااااااان
قديم 25-07-2011, 12:36 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس.سوسة مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
الله يصبرك
والله الرجال ماعاد ينعرف لهم مرة
يمكن حد معطيكم عين(جات في بالي لان الكل عرف اننا مسافرين مع بعض ولوحدنا فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم )
ويمكن أنتي الله يهديك لماسافرت برى ماكنت ملتزمة بالحجاب مثلا
وهو على مافهمت إنه إمام مسجد(بالعكس حجابي كامل وعبايتي على راسي وبغطوة ..والكل كان يناظر والمضحك المبكي في نفس الوقت ان كذا وحدة كانت تبي تتصور معايا مستغربين من لبسي وزوجي كان يقولي افتخر بديني وبعروبتي وهو بعد كان لابس ثوب وشماغ ومفتخر بهالشي )
ياغالية كرري هالدعاء عسى ربي يفرج همك
اللهم سخر لي قلبي من أحوجتني إليه واكفني شر من قدر علي ولا أقدر عليه يامن بيده ملكوت كل شي
وكرر لاحول ولاقوة إلا بالله
وحسبي الله لما أهمني
الله يفرج همك
الله يسعد قلبك حبيبتي اثلجتي صدري بكلامك وسمع الله منك الدعاء
والله لما قرات ردك فاضت عيوني بالدمع
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بك
قديم 25-07-2011, 12:44 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفسر مشاهدة المشاركة
اختي الكريمه
ماحصل في سفرتك انتي وزوجك تراكمات سابقه ماحب يطلعها في وقتها
ومادري قدر يأجلها إلى مابعد السفر ,
أختي ياليت تستوعبين انك زوجه ثانيه وانك موافقه على هذا الشي ,
دايم الزوجة الثانيه ترضا بالقليل من الوقت مع زوجها وبنفس الوقت الزوجه الذكيه هي اللي كيف تسعد
زوجها بالوقت القصير ,, عموماً الله يسخركم لبعض ,
أتمنى منك أختي أن تفكري كثيراً في أسعاد زوجك حتى تكوني القلب الحنون
بارك الله فيك
انا راضية بالوقت القليل والا ما كنت عشت معاه ثمان سنواااااااااااات
بس نفسي تاقت لخلوة قصيرة نغير فيها الروتين ...والله العظيم اني كذا مرة طلبت منه اننا نروح مكة مع عياله وزوجته علشان نغير جونا بس كان رافض
الي ابغا اقوله انه قبل سنتين يمكن سافر مع زوجته وامه لجزر فرسان وجلس فيها خمس ايام ...وقبل شهر تقريبا راح للشرقية مع زوجته وامه وجلس فيها ثلاث ايام وما قالي الا ثاني يوم كل ما اتصل عليه يقولي مشغول اكلمك بعد شوي الين قضى يوم كامل واتاريه في الطريق مسافر ولما عرفت تضايقت بس ما بينت له
انا زوجته وربي شاهد ما اتمنالها الا كل خيييييير ومثل ما انا زوجته فهي بعد لها حق فيه بس بعدها طلبته السفر انا بعد بس للشرقيه ورفض
وبالنسبة للحياة معاه بشكل عااااااااام وبشهادته وبشهادة اهله وكل الي معااااااااااااااه عارفين اني ماني مقصرة ابدا معاه في شي وتغير تغير جذري في امور حياتته صار احسن وافضل واساعده في كتابة بحوثه ومحاضراته
معاه في كل لحة وكل وقت
بس مدري ايش صار له هنااااااااك مدري والله

الله يعين وبس

التعديل الأخير تم بواسطة مرميس ; 25-07-2011 الساعة 12:48 PM
قديم 25-07-2011, 12:46 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
الله يكون في عونك
دعيه يعيد النظر مع نفسه حتى يقرر القرار الاخير
الله يفرج همك
قديم 25-07-2011, 12:51 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك
دعيه يعيد النظر مع نفسه حتى يقرر القرار الاخير
الله يفرج همك
ويسعد قلبك غاليتي
بس وانا وين من قراره ....ووين راح الحب ...وليش معصب كل هالوقت
الله يكون في العون
انا ما رضيت باقل القليل علشان يكون مصيري كدا ...لو كنت مقصرة في شي يمكن اكون غلطااااااااانه واستاهل بس والله ما سويت شي
لا حول ولا قوة الا بالله
قديم 25-07-2011, 12:53 PM
Bushra~
عضو مميز
 الصورة الرمزية Bushra~
Bushra~ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرميس مشاهدة المشاركة
اثابك الله على كريم تواصلك وابداء رائيك
زواجي كان لثمان سنين وانا اكتم غيض واتغاضى ...وهو كان مرتاح ومبسوط
بس مو من حقي بعد ثمان سنوات اطلب انفراد مع زوجي لمدة عشرة ايام فقط
حزنت لحالي كثيييييييييييييييييييير
اعرف ان زوجي ملتزم وعنده مسؤوليات ...وطيب انا مو من مسؤولياته الي واجبه عليه بس الي اشوفه اني الوحيدة الي ماني في جدول اهتماااااامه ودا الي صار لما طلبت صارت الانتكاسة وما طلبت شي صعب
بالرغم ان الي مر علي في كل هالسنوات الثمان والله صعب
على كل زوجة تحب زوجها وانا كنت معاه في الحلوة والمرة وما قصرت
وللتنبيه ....انا اعرف مسؤوياتي كزوجة ثانية بس ليش التنازل دائما من طرفي انا وبس والله ما طلبت شي كلها عشرة ايام وللاسف صارت خمسة يعني ما قدر حتى يجاملني في الخمسة ايام حسااااافة
قمة في الخذلااااااااااااان

ماشاء الله عليج تحملتي ثمان سنين بدون ما تتذمرين ..!
صراحة وايد ,, مأجورة والله زعلتيني
أكيد من حقج بس تقولين انه يفضلها دايما ويسافر وكل شي
طيب المشكلة من عنده اذا ما كان يق\ر على التعدد لازم ما يتزوج
بس دام صار اللي صار وتزوجتوا وتحملتي ثمان سنين
أنتي مُخيَّرة الآن
يا تحتسبين الأجر وتقعدين معاه وهو فيه خير أكيد بتغير اذا حاولتي معاه أكثر
او تبتعدين وتنفصلين
واضح ان مو حابة فكرة الانفصال ,, أفضل انج تقعدين معاه وتشوفين له طرق ثانية

الله ييسر أمرج يارب ويكتب لج كل خير

مواقع النشر