هل زوجك مخصص للك مصروف؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-10-2004, 03:11 AM
العروسه
عضو نشيط
العروسه غير متصل  
هل زوجك مخصص للك مصروف؟؟

السلام عليكم
اخواتي النساء في موضوع حابه استشيركم فيه خصوصا من لديه خبره في الزواج والتعامل مع الزوج من الناحيه الماديه
انا لي اقل من سنتين متزوجه ولله الحمد عندي مكافئه جامعيه وابوي الله يخلي لي يسدد لي جوالي وكل فتره يعطني مبلغ
زوجي الصراحه لو طلبت منه ما يقصر بس انا استحي مرره وما اطلب منه الا اذا فعلا ما كان عندي "يعني اعدها على الاصابع المرات اللى طلبت منه"
طبعا الحال ماراح يبقى على طول كذا اكيد المكافئه بتوقف وطبعا انا لسه مالي كثير متزوجه فما اشتري كثير
اخاف بعد سنه مثلا ما يصير عندي مكافئه وتبدا عطوري ومكياجي يبغالهم تجديد وكذلك اكيد بحتاج بعد ولادتي ان شاء الله لبس اخاف زوجي يتفاجىء لانه ما تعود على طلباتي
احيان اقول لو اطلب منه يخصص لي مبلغ شهري وانا ادبر حالي اصرف على اساسه بس استحي احدد له المبلغ كم واخاف انحرج يخصص لي شىء قليل اضطر اطلب كمان
وانا احس زوجي مو بخيل بس ماسك شوي وانا الا في الفلوس ما احب احس اني ثقلت على احد او انه احد يحسب كم صرفت وكم ما صرفت

وانا لو اضمن اني اشتغل اريح بالي ولا احتاج لاحد
هل اسلوبي صحيح مع زوجي اني ما اثقل عليه والا لازم احسسه من الان انه انا عندي متطلبات ولازم يصرفني
اتمنى ان اجد منكم النصح واللى عندها تجربه ممكن تفدني ياليت تقولها
الله يجزاكم خير
قديم 01-10-2004, 03:54 AM
ابو اشجان
عضو دائم
ابو اشجان غير متصل  
انا عاجبني موضعك ، لانه موضوع حيوي ومهم ، وقد يحدث بسببه مشاكل في الحياه الزوجه ، لذالك أقول :
زوجك مو ماسك شوي زوجك انسان عاقل وعنده بعد نظر ، هذا حسب اعتقادي ، والمراءه العاقله هي اللي تقدر ظروف زوجها، وتبتعد عن المباهاه والتقليد الزايد ، يعني بامكانك تصارحين زوجك بمتطلباتك ، لكن ليس بصيغة الامر انما باسلوب مقنع واذاكان يقدر كان بها مايقدر شوفي انتي الاولويات يعني الاهم ثم المهم وتتأجل بعض الا شياء فيما بعد على حسب ظروف الزوج ، ولاتقولي انا كنت عند ابوبي وطلباتي كلها مجابه ، لأن ابوك يمكن حالته الماديه أفضل من زوجك ،و زوجك لسا في بداية حياته والحياه الزوجيه مسئوليه ، وفي النهايه مراح يبقالك الا زوجك ، ورضاه من رضاه ربك ، فحاولولي توازني بين الامور ، وبالله التوفيق .
قديم 01-10-2004, 08:36 AM
شريفه
عضو دائم
شريفه غير متصل  
أختي العروسه انشاء الله تكونين طول عمرش عروسه والله يهنيك مع زوجك

في البدايه أوافق أبو أشجان على إن الزوجة مفروض تقدر ظروف زوجها وتوقف معاه بس الزوج بعد مكلف بإن ينفق على الزوجه و يلبيلها كل احتياجاتها(في حدود المعقول طبعاً) وفي حالتك هذي أقترح إنك تلمحيله وتفهمينه بإسلوب راقي لأن هذا حق من حقوقك وإذا ما أخذتيه في بداية الزواج بيتعود الزوج على هذي الحالة وإذا سألك عن المبلغ إلي تطلبينه قولي له مثلاً على مدة يدك، إلي أستاهله ،إلي تقدر عليه بس لا تذكرين المبلغ لأن يمكن يكون فوق طاقته وينحرج واقبلي في المبلغ إلي يعطيك إياه لأن لو عنده طبعاً ما بيقصر لأن على حسب كلامك مو بخيل وإذا زادت احتياجاتك بعد فتره تقدرين تكلمينه يزيد لك إياه إذا يقدر

و أسأل الله لك التوفيق
قديم 01-10-2004, 08:49 AM
السوري
كبار شخصيات المنتدى
السوري غير متصل  
اللي بين الزوج وزوجته لا يدع الزوجة ان تخجل من ان تطلب من زوجها مصروف شهري لها منه حسب طاقته وبدون ان تحدد له . وبما ان زوجك رجل اداري فهو يحسب للمستقبل ساعديه بذلك .
ولا تنسي ان تشتري له هدية عند اول شهرية تأخذيها منه فلها معان كثيرة .. فالمرأة اول ما تاخذ من زوجها الشهرية مباشرةعالسوق وبترجع فاضية الجزدان؟؟؟؟
قديم 01-10-2004, 09:13 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
ذلك الامر يعتمد على وضعه المادي ، مسألة البخل مسألة نسبية ، فقد تجدي فقيرا كريما وقد تجدي غنيا بخيلا ، لأن البخل طبع في الانسان وللأسف طبع كريه جدا .

زوجك مكلف شرعا بالانفاق عليكِ ولا خجل من ذلك ولكن ضمن حدود امكانياته المادية ، وللأسف نسمع عن ازواج مرتاحين ماديا ولكنه يستغل زوجته ماديا اما لأن لديها راتب او لأن ابوها يساعدها او يسكت و ( يطنش ) اذا لم تطلب هي . ولكن الرجل الحقيقي لا يرضى ان تأخذ زوجته مالا من احد طالما هو موجود ويحاول قدر الامكان تغطية احتياجاتها وحسب وضعه المادي فإن كان غنيا فليكرم ويغدق على زوجته وهذا سيرفع من مكانته في قلبها ، اما ان كانت حالته المادية بسيطة فينبغي ان تتكيف هي مع وضعه.

وحتى لو عملت الزوجة بوظيفة وصار لها راتب ، فإنه من الخطر على الحياة الزوجية ان تشعر الزوجة وتتصرف انها مستقلة ماديا لأن قوامة الزوج ستتلاشى شيئا فشيئا ، خصوصا وان الزوجة تشعر وترى انه غير مسؤول عنها ماديا .

بصراحة هذه المسالة حساسة جدا لأنها تمس طبيعة العلاقة الزوجية طوال استمرارها، وعلى كل الرجال ان يتنبهوا لهذه النقطة ، لا تدع زوجتك تنظر اليك نظرة على انك اقل من غيرك من الرجال.
قديم 01-10-2004, 05:30 PM
ابوثنيان
شيف مع مرتبة الشرف
ابوثنيان غير متصل  
أختي العروسة

مبروك سنين العسل والعمر كله يأرب

موضوع حساس ومهم وممكن نلخص كلامك في عدة نقاط

(1) شرعاً وقانون وحتى على حسب ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق هيئة الأمم المتحدة
زوجك مطالب بالنفقة
معادلة لأتقبل القسمة على اثنين سوا كنتين من أسرة غنية أو من أسرة متواضعة

(2) أنتي غلطانة أنك خليتيه يتمادي في تجاهل مصروفك

وانأ ما اقصد انك تثقلين عليه وتطلبين فوق طاقة ، قد يكون الزوج معذور ومعتبر انك مكثفيه من كسوه وأشياء خاصة بحكم انك ماز لتي عروسه جديدة (( يعني الرجال يقول إنا ثوي دافع دم قلبي وإغراضك مابعد قدمته وجيه تطلبين )) مجرد احتمال.
(3) إذا حبيتي انك تطلبي اطلبي بحدود المعقول مثل ماتفضل به الاخواء الأعضاء .
نفترض مثلاً راتب زوجك 9935 ريال موه تروحين وتطلبين مصروف 8824 ريال ، وش يبقي للبيت والمعيشة والإيجار والكهرباء وجوالك و و و و و
(4) ذكريه وتذكري بقول الله تعالى ( الرجال قومون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم ) الآية

نصيحة من أخ لأخت في الله

اعتمدي خطه اقتصاديه للمصروف وذلك لمواجهة أخطار المستقبل ومتطلبات الحياة

طالما انتو راسين فقط نقول

1000 ريال اكل وشرب طول الشهر ( مقاضي البيت)

1000 ريال ادخار

1000 ريال جولاتكم انتو الاثنين

600 ريال مصروفات بنزين وزيت خلال الشهر

2000ريال اذا انتو ساكنين با الإيجار ترفع شهري وهاذي تعتمد على قيمة الإيجار إذا كان اقل ممكن ينزل المبلغ بعد تقسيم قيمة الإيجار على 12

10% من الراتب الأساسي للترفيه فليها أنت وزوجك لتبقوا منها ريال

نجي لمصروفك اعتقد خمسمائة ريال كفاية كونك جديدة وفي الأصل يعتمد على راتب زوجك وعلى حسب الإمكانيات ممكن تزود وممكن تنقص

طبعاً هذا شي تقريبي ممكن يكون راتب زوجك قليل راح تقل الصرفية وإذا كان أكثر زيدي في نسبة الادخار بعد كم سنه تقدرون تشترون ارض وتبدو تدخلون عالم العقار.

لااوصيكي نهاية السنة ماليزيا ولا تبقين شي من الادخار وترجعون مولى كما خلقتني
قديم 01-10-2004, 10:09 PM
سندريلا الخليج
عضو جديد
سندريلا الخليج غير متصل  
حاولي تفهمين زوجك بطريقه غير مباشرة كيف يعني تقولين انه في بيبي جاي عالطريق وتفهمين زوجك المسؤليات الي عليك وعليه وشوي وشوي ان شاء الله بيفهمة ويقدرة لان مريت بحالة ومازلة بهذه الحالة وارجوا ان تقرأي مشاركتي واذا كان لديك الحل ساعديني اني على حافة الهاوية
قديم 01-10-2004, 10:33 PM
محمد 1محمود1
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية محمد 1محمود1
محمد 1محمود1 غير متصل  
ابو ثنيان

ممكن تعمل لنا حسبه على 3500راتب

مش كل الناس بتاخد عشره
قديم 01-10-2004, 11:02 PM
FairMan
عضو دائم
FairMan غير متصل  
اختي العروسه
اولا مبركين انشاء الله والله يديم عليكم سنين العسل مو شهر بس

ما ادري ايش وضع زوجك المادي لكن احب اقول لك ان طلب الزوجه من زوجها مدخول شهري او راتب شهري ما اعتقد فيه احراج لكن يجب ان يكون في حدود ميزانية زوجك

واذا كان زوجك دخله الشهري على قد الحال ياليت تكون طلباتك على قد دخله

والله يوفقك انشاء الله
قديم 01-10-2004, 11:19 PM
العروسه
عضو نشيط
العروسه غير متصل  
اشكركم جميعا على تفاعلكم ونصايحك القيمه
الحمد لله زوجي اعتقد انه يقدر يخصص لي مصروف شهري بس ما كان ودي اني انا اللى اقترح عليه كان ودي هو اللى بيادر بهذا الشىء واظن عشان دايم يشوف ان معي فلوس اعتمد بس انا قبل فتره لمحت له اني راح احتاج لبس للحمل والعيد وبحاول استغل هذه الفرصه اني اقترح عليخ موضوع المصروف "المشكله والله استحي"

واولا اخير هذا موضوع صحيح مهم بس اتمنى انه حياتنا الزوجيه جميعا تكون ارقى من ان الامور الماديه تسبب لنا مشاكل
لان للاسف في مجتمعنا السعودي الاحظ انها اصبح نسبه كبيره من المشاكل الزوجيه بسبب الامور الماديه
الشكر للجميييع
موضوع مغلق

مواقع النشر