ايــــن القاء الحـــل لهــذه المـــشكله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 06-11-2003, 03:51 PM
المهلهل
عضو جديد
المهلهل غير متصل  
Post ايــــن القاء الحـــل لهــذه المـــشكله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعزا اريد ان اطرح عليكم هذا الموضع الذي طال ماترددت هل اطرحه ام لا والذي ما عمري شكيته لاحد غير الله لعل احدآ منكم يكون سببآ لعلاجه ..
اخواني الاعزا انا منذو العاشره من عمري وانا اتالم بسبب ادماني على العاده السريه وصار الان عمري الخامسه والعشرون وانا مازلت امارسهاء بشكل يومي تقريبآ ونادرآ ما اقطعها يوم او ليله قد اقراء في كتابآ او في مجله عن الاثار الجانبيه التي تسببها هذه العاده ولاكنني اخاف يو م او يومين ومن ثم ارجع الى نفس المشكله لاني عندما اقطعها احس نفسي كالقابض على جمر الاقي بعض الصعوبات ابرزها السهر لاني لن انام اذا ما اتيتهاء كما لو اني اتيتهاء وياريت اكتفي بمره او بمرتين ولاكن قد توصل بي شهوتي الى خمس مرات احيانآ وما زلت اريد والكن بعدها امسك نفسي قدر الاستطاعه حتى اني صرت اواجه اي اكابد بعض الاثار التي سببتهاء هذه العاده ولاكن ماقدرت ان اقطعها مع العلم اني فكرت بالزواج لعله يكون الحل والحمد لله تزوجت من الانسانه التي حبيتها والتي طال ماتخيلتها في هذه العاده والحمدلله استقرت حالتي معها بافضل مايكون مع اني اتعبتها بكثر الجماع اليومي الا ان نحن منسجمين على احسن مايكون ولست كما بعض المدمنين التي طال ماقراءت عليهم انهم تزوجو وصارو يستعملون هذه العاده وهم متزوجين اي انهم تعودو عليها وصارو يتلذذون بها اكثر من نسائهم الحمد الله انا لست من هولا وبعد ماتزوجت الحمد الله ارتاحيت نفسيآ مع اني لن اخفف العبئ على نفسي ولاكن على الاقل انا مرتاح نفسيآ لاني لم ااتي شيآ حرام اي كون الجماع الحقيقي اثاره اقل من العاده السريه ولاكن بعد ماتزوجت واستقره حالتي جائت الضروف التي اجبرتني ان اسافر الى دوله الاغتراب اي المهجر وبعد ما سافرت عاده المشكله من جديد برمتها اي بكاملها وللعلم انا صار لي ست سنين وانا متزوج اسافر الى البلاد كل سنتين ثلاثه اشهر يعني بالست السنين صار معي انا وزوجتي تسعه اشهر فقد فكرت ان اجيب زوجتي ولاكن ابي وامي بحاجتهاء لانهم صارو عاجزين فضحيت بنفسي في سبيل رضاهم عني والمهم الي اريد منكم اخواني اللاعزا ان تبحثو معي على حل لهذه المشكله التي طال ما اتعبتني وما زاله مع العلم اني اشتري الكتب التي فيها نصائح بخصوص ما اعانيه ولاكن مثل ما قلتلكم مجر يوم او يومين وترجع لي نفس المشكله مع اني بدات اشعر ان الاثار التي اقراها في الكتب قد وصلتني مثل عدم التوازن عند المشي ومثل الالم الحاد في الضهر ومثل السواد الكثيف تحت العين هذا مارصدته حتى الان ..

والمهم ارجو منكم التمعن في قراءه المشكله وارجو منكم الحل لعل احدكم يكون سببآ وجزاكم الله خيرآ ........

اخوكم في الله
المــــــهـــــــلــــــــــهل

وكل

عام

وانتم

بخير
قديم 06-11-2003, 04:22 PM
الاستاذ
عضو جديد
الاستاذ غير متصل  
Lightbulb الحل بيدكم

سلام من الله عليكم
الاخ المحترم تقبل الله طاعاتكم وأعمالكم في هذا الشهر الكريم ..
الذي أحسه وارجوا المعذرة منكم أنكم لم تؤدوا واجبات الله سبحانه وتعالى من صلاة وصيام .....
بالرغم من أخلاقكم الطيبة والرعاية الابوية للوالدين المحترمين _ أطال الله في عمرهما _
أفضل الاعمال هي الوقاية وكما نحن في هذا الشهر الكريم شهر رمضان فانها فرصة لك ولاخرين
للحد من الشهوة والنفس الامارة بالسؤ ... فهل جربت ذلك ..
أجعل صيامك وصلاتك قربة لله سبحانه وعاهد الله سبحانه أنه يارب العالمين أعاهدك أنا عبدك المطيع أن لا أمارس هذه العادة السئية لمدة(( ثلاثة أيام)) مثلا .. جرب نفسك في الوفاء بالعهود والمواثيق بينك وبين نفسك .... أكرر وأقول الصيام الصيام الصيام في هذاالشهر الكريم فأنها فرصتك أخي الكريم ..
ولاتنسى الصلاة فانها قبل كل شئ تعتمد على النية والطاهرة ....
حاول وحاول أن تخالف هوى نفسك هذه ..... حاول أن تنظر الى نفسك وأطرح هذه المشكلة على نفسك لو أن أخا لك كان يمارس هذه الحالة ..... كيف ستواجه وتنصحه !!!!
وكيف ساكون مساعدتك له لو طلب هو بنفسه المساعدة والتخلص من هذه العادة...!!
بهذه الطريقة تعتمد على نفسك وطاقاتك وأجتهادك والاعتماد على ا لنفس من الشيم الحسنة..
توكل على الله سبحانه يا أخي واول شئ أعمله من اليوم هو الغسل وتطهير البدن والثياب والصلاة والصيام ...... الله الله الله وانت عندما ترتل آياته من الكتاب الكريم ...
جرب ياأخي فلاتخسر شئ ... وصدقني من يتوكل على الله سيجعل له مخرجا ..
لاتنسانا من صالح الدعاء..
قديم 06-11-2003, 07:37 PM
زارع الشوق
عضو جديد
زارع الشوق غير متصل  
كان الله في عونك ..
يا أخي .. نصيحة مني ربما تقلل من عدد مرات ممارسة هذه العادة السيئه ... يا أخي لا تجلس بمفردك .. ابحث عن اصحاب ورافقهم .. اقتل أوقات الفراغ لديك ...... لا تذهب الى النوم الا وانت منهك من العمل .. أي لا تذهب الى النوم الا وانت طالب النوم حقاً .. وابتعد عن الاشياء التي تثير الشهوة ..

والله يوفقك إلى طريق الصواب ..
قديم 06-11-2003, 08:05 PM
بدر963
عضو دائم
بدر963 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
إذا كنت تبغى الصراحة أقراء الاتي
أنت ما عندك عزيمة والدليل أنك تبغى تتركها وماتقدر ياخي لا تتركها على شان صحتك بل أتركها طمعان في رضى الرحمان عز وجل
ثانياً أنت عمرك 25 سنة و متزوج وتمارس العادة أسمحلي أخي أيش خليت للمراهقين
وخل يكون في علمك أنك أذا أستمنيت بنفسك فاكئنك نكحت نفسك والعياذ بالله

والحل أنك تنسى شيء أسمه عادة سرية فانت رجل

أعذرني أخي ما كتبت الرد الا من أحتراق شراين قلبي لما قراة منك

أخوك بدر

والسلام

التعديل الأخير تم بواسطة بدر963 ; 06-11-2003 الساعة 08:07 PM
قديم 06-11-2003, 08:51 PM
نااااااصر
عضو جديد
نااااااصر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز اعتقد ان الزواج هو الحل الوحيد واعتقد انه شرعيا جائز وله مسمى بحاول ابحث عنه وبقولك سمعت ان الانسان اللي مسافر وبيطول سفرهوخاف على نفسه الفتنه له حق يتزوج حتى ينتهي سفره بس ماني متاكد من النص ان شاء الله بشوف وبردلك
تحياتي لك
قديم 06-11-2003, 09:03 PM
محمد 2004
عضو نشيط جدا
محمد 2004 غير متصل  
من شب على شيء شاب عليه
قديم 06-11-2003, 09:44 PM
AMODE
عضو جديد
AMODE غير متصل  
ياخي درب نفسك ومرنها جيدا وانا ياخي مارسة هاذي العاده بعد سنه عرفت انها حرام ومضرة بصحه ولاكن حاولت اني في الاسبوع مرة ثم في الشهر مرة حتى اني اقلعت عنها نهائيا انت الان في شهر الصيام فهذي فرصة فغتنمها وتفرغ لعبادة الله والله ولي التوفيق
قديم 06-11-2003, 11:29 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
أخي العزيز كله بالإرادة والدعاء من الله بالتوفيق يكون ويصبح كل تلك الأثار من الماضي حاول أن تلهي نفسك بغيرها بالصلاة وقراءة القرآن، لما لا تحاول أن تبتعد عنها ليوم وشجع نفسك كي تكمل اليوم الثاني وفي اليوم الثالث قل إني سأكمله بدونها وهكذا.
لقد عرفت من صديق أنه تأذى من هذه العادة وقر الامتناع عنها لأسبوع ونجح، واخذ يحاولوألان اقلع عنها بالإرادة والتدرج أهم شي
إذا وجدت فرصة للعودة للوطن لا تتأخر فيها فهذا يساعدك ايضا
الله يشفيك ويعين كل ذي حاجة آمين
قديم 07-11-2003, 06:22 PM
الصقرالجريح
عضو جديد
الصقرالجريح غير متصل  
الله يعينك ياخي اعتقدا لشباب قالو مافيه الكفايه ونتمنا لك الصحه والعافيه والذي احب ان اقوله لك هو الابتعاد عن عن الاسباب الي تهيج شهوتك مثل النضر الى المحرمات من افلام وغيرها وبالله التوفيق
اخيك الصقر الجريح

مواقع النشر