ارجو المساعده ( عدم وجود حيوانات منوية و الحقن المجهري ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 09-03-2007, 11:42 AM
hammad_mohd
قلم مبدع
hammad_mohd غير متصل  
ارجو المساعده ( عدم وجود حيوانات منوية و الحقن المجهري )

أرجو من الخبراء والمختصين ولمن لديه أي دراية عن حلول لمشكلتي أن يدلني...أنا متزوج منذ ما يقارب 3 سنوات وحتى الآن لم يقدر لي الله أن أنجب. حيث أنه بعد شهرين من زواجي قمنا انا وزوجتي بإجراء الفحوص واتضح أن زوجتي على ما يرام من ناحية التبويض أما أنا فقد اكتشفت أنه لا يوجد عندي حيوانات منوية وأعدت الفحص لأكثر من مرة وكانت النتيجة نفسها. ثم بدأت بمراجعة طبيب مختص وأعطاني حقن وأدوية لزيادة الهرمونات وداومت عليها لمدة سنة ولم يطرأ أي تغيير ثم ذهبت إلى الأردن وراجعت أحد المستشفيات المتخصصة وقمت بإجراء عملية الخزع وكانت النتيجة نفسها لكنني توصلت إلى أن الخصيتين عندي تنتجان فقط الخلاياي المنوية ولا تصل إلى انتج الحيوان المنوي الكامل وأعطاني الطبيب بعد المقويات وداومت عليها لمدة 7 أشهر ولم يطرأ تغيير يذكر وأخيراً راجعت أحد المراكز المتخصصة في الشرقية في السعودية وأجريت فحص الكروموسومات والهرمونات والسكر وكانت النتائج كلها سليمة حتى فحص الغدة النخامية كان سليماً وأخبرني الطبيب أنه ربما تعرضت لفيروس في صغري أو حرارة مرتفعة في جسمي وطلب مني أن أبدأ التحضير لعملية حقن مجهري ولكنني رفضت ولم أقتنع ونسيت الأمر إلى أن وصف لي أحد الأطباء خليط أعشاب أخلطه مع عسل السدر وأداوم عليه وبعد شهر تقريباً من تناوله أجريت فحص وكانت النتيجة نفسها....عموماً جميع الأطباء أخبروني أنه يجب تنشيط عمل الخصيتين لينتجو حيوانات منوية ومن ثم اجراء حقن مجهري ولكن أملي ي الله أكبر من ذلك حيث أنني وزوجتي متيقنين ومتأكدين أن هذا نصيب من الله وقدر وآمنا به ونعلم أنه حينما يشاء الله أن ننجب فسوف ننجب ولكن أريد أي حلول يمكن أن تساعد على تنشيط الخصية عندي فقد سمعت عن عصير الفجل والكرفس ولكنه صعب علي فإلى من لديه أي حل أن يفيدني....وشكرا
قديم 10-03-2007, 11:44 AM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
السلام عليكم

وما المشكلة اخي الكريم في اللجوء لعمل الحقن المجهري ! فعليك اخي الاخذ بالاسباب و هذا لا يتعارض مع الرضاء بقضاء الله و قدره و حمد الله على ما انت فيه ,, فهذة العمليات تواجدت من اجل افادة الناس و اعطاء الامل بعد ارادة الله على تحقيق حلم الإنجاب و كثير جدا من المتزوجين يخضعون لهذة العمليات و يتحقق الحلم بأمر الله ..

وطالما يوجد امل في حالتك و فحص الهرمونات طبيعي خاصة هرمون F.s.h و الخلايا المنوية ثبت انها تعمل بكفاءة فيمكن من خلال تنشيط الخصيتين دوائيا ( ابر هرمونية معينة ) ان تتحسن حالتك و يمكن بالتالي اللجوء للحقن المجهري فتوكل على الله و لا داعي ابداً للتردد و لو ترى كم عدد الازواج ممكن يخضعون لهذة العمليات و النتائج الباهرة التي يحققها الحقن المجهري و غيره لتفائلت خيراً و لحرصت على عدم تضييع الفرصة من يديك ..

اذن الخلاصة انه و في حالة غياب الحيوانات المنوية مع وجود خلايا سيرتولي ( وهى خلايا تعمل بمثابة جدار يغلف الانابيب المنويةوهي التي تصنع الخلايا المنوية بتأثير من هرموني Fsh وهرمون التوستيستسرون ) فإن أفضل علاج لهذه الحالة هو " الحقن المجهري للبويضة "والأمل كبير بإذن الله حيث من الممكن اكتشاف الحيوانات المنوية داخل أحد الجيوب في إحدى الخصيتين - بنسبة تصل إلى 30% - فيتم تلقيحها مجهريآ في البويضات وتكون نسبة الأمل في الحمل 30% إذا تمت في إحدى المراكز المتخصصة المتقدمة.

اما بالنسبة لوصفات من الطب البديل لتوليد المني فاليك الاتي ولا اعرف هل هى مجديه في حالتك ام لا؟

· توليد المنى عند الرجل :
يخلط جزء من الكمون والثوم واليانسون وبزر الفجل بالتساوي , ويمزج الجميع مع العسل , ويفطر بذلك كل صباح فانة غاية في توليد المنى .

· زيادة المنى عند الرجل :
المواظبة على أكل مح البيض مطبوخا مع السمن والسكر زاد من المنى .

** وصفة خرى :
يشرب منقوع ماء الحمص مع ملعقة عسل كل يوم لمدة , يزيد من المنى وقوة الجماع .

تحياتي لك ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 10-03-2007, 12:04 PM
hammad_mohd
قلم مبدع
hammad_mohd غير متصل  
شكرا عالافاده بس من وين اجيب بزر الفجل واي نوع من الفجل وهل اطحنهم كلهم واخلطهم مع العسل
قديم 10-03-2007, 12:08 PM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
يسئل العطار عن الامر لافادتك اكثر

و اذكر له سبب طلبك لبذر الفجل ليدلك على النوع و الطريقة المثلى لتناول الوصفة ..

تحياتي ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
قديم 10-03-2007, 06:07 PM
hammad_mohd
قلم مبدع
hammad_mohd غير متصل  
شكراً أخت بنت النيل على ردك وكلامك الجميل...بالنسبة لي أنا لم أقل أنني غير مقتنع بعملية الحقن المجهري ولكنها مكلفة من ناحية ونسبة نجاحها في ليست سيئة ولكن قد نحتاج إلى عملها لأكثر من مرة وهذا مكلف بالنسبة لي لهذا أنا أبحث عن الطرق البديلة إلى أن يفرجها الله علي من الناحية المادية أما بالنسبة لهرمون Fsh فهو ممتاز وجميع الأطباء أخبروني أن المسألة هي مسألة وقت والحمدلله أملي بالله كبير وأنا راضي بنصيبي ولم ولن أوقف الأخذ بالأسباب وقد تعالجت بالهرمونات وأخذت حقن لرفع مستوى وعمل الخصيتين ولم يجدي معي...أنا على تأكيد أن الطب قد تطور حيث أنني قرأت أنهم يحاولون إجراء عمليات تلقيح بين خلاايا من كريات دم الرجل وبويضة المرأة...أنا سأجرب الخلطة التي أخبرتيني عنها وأشكرك مرة أخرى على ردك ونصيحتك....
قديم 10-03-2007, 06:46 PM
دائم الشوق
عضو جديد
دائم الشوق غير متصل  
قال عز وجل {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا {10}يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا {11}وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا {12}

تأمل أخي الكريم هذا العالج الرباني إرجع لتفسير هذه الآيات وترى بنفسك ماذا تقول وماهو العالج
قديم 11-03-2007, 08:46 AM
hammad_mohd
قلم مبدع
hammad_mohd غير متصل  
أخي الكريم دائم الشوق/ شكراً على جوابك وردك الجميل وأنا الحمدلله أعرف هذه الآية وماذا تعنيه منذ فترة وطويلة حيث قرأتها في أحد المرات وأنا الحمدلله مداوم على الإستغفار وذكر الله في جميع الأوقات....شاكراً لك

مواقع النشر