كيف تقابلين جفاف الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-11-2005, 03:12 AM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
كيف تقابلين جفاف الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال للأعضاء الكرام جميعا وهو:
اذا كنت تعانين ايتها الزوجه من جفاف الزوج اي (لا يسمعك الكلام المعسول ولا يبدي اي اهتمام اذا قلت له كلاما جميلا وهكذا.........)اتوقع ان الجميع فهم القصد
ماذا تفعلين ايتها الزوجه؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذ تفعل ذلك أيها الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع العلم ان الكلام الجميل لا يفارق لسانك وخاصة له (لدرجة كتابه قصائد فيه)

ماالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أفيدوني وعذرا على الازعاج
قديم 15-11-2005, 04:04 AM
سنترافيش
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سنترافيش
سنترافيش غير متصل  
مشكلة يعاني منها الكثير
ربما لما يواجهه الزوج من ضغوط الحياة خارج البيت و ما يتحمله من مسؤليات تجعله دائما في حالة فكر و تحت ضغط نفسي
أو ربما لأن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة فالمشاعر و الأحاسيس الرقيقة غالباً تكون بدرجة أكبر عند المرأة
أو يكون الرجل يحب أن يستمع الي كلمات زوجته الرقيقة و يميل الي ذلك أكثر من أن يتحدث هو
و في كل الأحوال علي الزوجة الا تكف عن التعبير لزوجها بكلماتها الجميلة و أن تكون متجدد في حديثها عسي ذلك يجذب اليها أسماع زوجها
قديم 15-11-2005, 04:07 AM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
جزاك الله خير على الرد

وفعلا كلامك صح( في كل الأحوال علي الزوجة الا تكف عن التعبير لزوجها بكلماتها الجميلة و أن تكون متجدد في حديثها عسي ذلك يجذب اليها أسماع زوجها)
بس احيانا الوحده تجيها حاله تصير خلاص ماعد تتحمل
قديم 15-11-2005, 05:20 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
هناك قاعدة عامة تعجبني وهي واقعية ...

وهو كلام موجه لكلا الزوجين : (( إذا أردت / أردتِ الحصول على حقوقك / حقوقِكِ ، فعليك / فعليكِ بتأدية واجباتك / واجباتكِ تجاه زوجتك / زوجكِ ))

ولكل حق وعلى كل واجبات ... وإنني أرى أنه إن قصر أحد الطرفين ، وأدَّى له الطرف الآخر كامل حقوقه فإن الطرف المقصر سوف يعود إلى صوابه في غالب الأحيان ، وهذا يكون بحد ذاته ذكاء وحكمة وحنكة من الطرف الغير مقصر ...

أما عن تقصر الزوج في الكلمات المعسولة ... وبحكم أن هذا الموضوع يخصني في الرد ، فلا أقول إلا أن ذلك بسبب الثقافة ، والعلم ، ودرجة الوعي ، كل هذه عوامل أساسية في تصرف الزوج ومراعاة زوجته ، هذه العوامل تشكل ما نسبته 80 % ، وبقية النسبة هي على عاتق الزوجة .

والعكس بالعكس ..

خالص الاحترام والتقدير والشكر على هذا الموضوع الجميل

تحياتي لكِ أختِ " فدن " يعطيكِ العافية يارب
قديم 15-11-2005, 11:27 AM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

اختى الكريمه
فعلا يعانى كثير من الازواج وخاصه الزوجات من الجفاف بالمعامله....اغلبهم يقولون واقصد الزوجات يقولون نلاحظ ازواجنا لما يتكلمون بالتلفون او لما يتكلمون مع اصدقائهم يقولون كلام حلو وتكون شخصيتهم غير... لكن معانا احنا يالزوجات غير يختلف اميه وخمسين درجه....فهل الصديق اعز من الزوجه؟ والا الزوجه مالها قيمه عند زوجها ؟فيعاملها
كجاريه او خادمه؟شوفى اختى كل ماكان الزوج جاف فى معامالته لج عامليه بالعكس كونى انتى السباقه بالكلمه الحلوه والمعامله الحسنه....فى كل وقت امطريه بالكلمات الجمليه الرقيقه والعذبه....وحسسيه انج محتاجه نفس هالمعامله....وان استمر على نفس هالمعامله....فالله يكون بعونج يكون احتمال البيئه اللى تربى فيها عندهم خلل وان مومستعد يتغير لان والده ووالدته كانو نفس الشى....والاسباب كثيره.....والله يكون فى عون الجميع

صدى اصيله.
قديم 15-11-2005, 11:52 AM
tqamajd
عضو جديد
tqamajd غير متصل  
عليك بالصبر وبالمحاولة مرة واثنتين وعشرة لانه سيلين بالاخير بالمناسبة يا جماعة يله بعرف الجواب يجاوبني بالله عليكم اذا اردت ان اكتب موضوع واخذ رايكم فيه اين اذهب ومن اين ابدا
قديم 15-11-2005, 04:19 PM
yaho
عضو دائم
yaho غير متصل  
tongue3

موضوع حلو للنقاش
أشكرك يا أختي
وأنا رأيي المرأة في النادر ما تكون قليلة الكلام المعسول
والقلة القليلة شوي شوي تعود نفسها
لأنه مافي أحلى من الكلام الحلو والمعسول بين الزوجين
أحس إنه هو مرطب العلاقة ومنعنشها ومعطيها جو حلو
والكلام الحلو مفتاح لكل شي .. كل شي
أما الرجل الخشن وما يعطي كلام
أنا أحس مع المدة وزوجته دايم تكلمه كلام حلو وما تيئس
إلا بيطلع منه

تحياتي لكم
قديم 15-11-2005, 05:03 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
أشكر الجميع على الرد والمشاركة
وكلماتكم كانت رائعه
وبصراحة أنا كنت أقول خلاص ماعاد ينفع شئ بس كلامكم عطاني دافع قوي للاستمرار
فعلا أنتم في مكان الأخوة

جزاكم الله خيرا
قديم 15-11-2005, 05:58 PM
Fahacci
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
Fahacci غير متصل  
بصراحة فيه بعض زوجات هداهم الله يسمونه جفا لكن ما لاتعلمه الزوجات أنه فيه نوعية من الأزواج (أنا واحد منهم) ما أدري كيف أقولها بس خليني أقول يستحون من قول الكلام المعسول كل يوم وكل دقيقة .. أضف الى ذلك أن للزوج هموم خارجية وغالبا مايحتاج يغدق عليه هو بالكلام المعسول من أجل أن تنفك عقدة لسانه ويعبر عما بداخله ..

ولست بحاجة للتذكير بأن هناك بعض الزوجات هداهم الله لا جى الزوج مزاجه رايق وقام يتغزل فيها ويحاول أنه يسمعها الكلام المعسول يكون ردها شوي محبط .. فبدل ما تبادله نفس المشاعر تقول مثلا ...

- خير أن شاء الله شكلك عامل عمله.
- لا والله باين مرة أسكت بس بلا كذب.
- سلامات مسخن!
- ادخل في الموضوع عندك شي أكيد!

أنا عن نفسي سمعت هذي الردود كلها ونادرا ما أسمع زوجتي تقولي كلام حلو دايم وهي فيك ويخطيك وأصحابك ومصدقة نفسها أنها هي مرة صابرة علي على الأخير.

تخيلوا نفسكم في مكاني .. هل يكون لكم نفس تقولون كلام معسول؟

وسلامتكم
قديم 15-11-2005, 06:14 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
لا ياأخFahacci بالعكس أنا أحيانا لما أقول له كلام حلو يقول لي طيب أخلصي وش عندك وش تبين أوديك للسوق ولا تبي تروحين لأهلك أو........... أشياء كثيره

لأن طبيعة أهله اذا أحد يبي منك شئ يقعد يمدح فيك وبعدين يطلب
بس أنا ماعمري طلبت منه بها الطريقه أقصد اني اقعد امدح واعيد وأزيد لا أقول له مثلا والله امي تبي تروح زياره لوحده من القريبات ممكن أروح معها
واستخدم الطريقه اللي قلت اذا حسيت انه شئ ممكن انه يقول لا بش موب دائما بل نااااااااااادر

مواقع النشر