يكافئني بالنظر إلى غيري !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2007, 01:21 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
cry3 يكافئني بالنظر إلى غيري !!

السلام عليكم أخوتي وأخواتي الكرام جميعاً ورحمة الله وبركاته ..

في البداية أحب أن أرحب بكل من دخل الموضوع وسيقرأ محتواه وأتمنى منه أن يخرج منه وقد أفادني بخبرته من الحياة في هذا الجانب ..

وأحب أن أخبركم أنني قد سجلت في هذا المنتدى الرائع منذ زمن وكنت من متابعيه وسأظل منهم لما فيه من الفائدة التي لا أتوقع الحصول عليها في أي مكان آخر .. لكني كتبت لكم الآن لأن السبل قد ضاقت بي ولا أعرف ماذا أعمل أو إلى اي طريق أسير ..

لا أريد أن أخرج بلا شيء وهذا ليس ماعهدته منكم .. فجميعكم أسرة واحدة متكاتفة مترابطة تؤازر بعضها البعض وتساعد في حل جميع مشاكل العضوات والأعضاء وأتمنى أن أكون منهم ..

أنا مخطوبة لرجل أعشقه ويعشقني ، أحبه ويحبني ، أوده ويودني ولو عددت لكم كل كلمات الحب لن توفي مقدار الحب الذي يجمع بيننا .. بقيت خطوبتنا الى الان سنة و4 شهور وها نحن ان شاء الله نتجهز للزواج بعد 3 شهور والفرحة لا تسعنا ..

حياتنا معاً ليست كأي حياة .. أنا أعتبرها كذلك لما فيها من الحب الفائض والعطف والحنان .. حياتنا سعيدة ومليئة بالمفاجأت والمسرات والأفراح .. ولكن هناك شيء واحد يعكر صفو هذه العلاقة وهذا ما يؤرقني .. وقد بحثت وحاولت وفعلت ولكن دون جدوى .. ولا أريده أن يستمر حتى يقلل من هذه العلاقة بالنسبة لكلينا او واحد منا ...

مشكلتي تتلخص في ان حبيبي وخطيبي الحالي وزوجي المستقبلي .. ينظر إلى نسااااء غيري .. لن أقول نساء ولكن سأقول بنات .. لانني في السن الذي لم يوصلني إلى مسمى (امرأة) .. ليس بقصد الشهوة او الفراغ العاطفي او الحب او الاعجاب او اي شيء ثاني .. وانما التعود .. فهو تعود على هذا الشيء لا اعلم من متى ولكني اعلم انه لا ينظر بقصد اي شي سواء كان ايجابي او سلبي وانما هو تعود في حياته انه ما ان يرى بنت امامه الا ونظر اليها وتأملها وتفحصها ثم يبعد عينه عنها .. واذا لم تكفه نظرة واحدة يكرر النظرات الى ان ينتهي من ما لا اعلمه .. واحب ان الفت انتباهكم الى انه من اسرة محافظة وملتزمة بامور دينها ولا تفعل ما يغضب الله ولكني عرفت في اسرتهم جميعها انهم متعودين على هذا الطبع وليس هو فقط وهذا ما اثبت لي انه لا يملك اي قصد او سبب وراء نظراته هذه ..

ولكني لا احب هذا الشيء فيه .. لاسباب كثيرة .. اولها انها تؤدي الى غضب الله عز وجل وعدم رضاه ..
وتأتي اسباب اخرى منها ان نظراته تجرحني وتقطع قلبي وتقتلني وكلام الناس عنه ان رأوه وهو يمشي مع خطيبته وينظر الى بنت امامه ..

خاطبته وكلمته وحدثته وقلت له مرات كثيرة ولكن بدون فائدة .. في بادئ الامر كان الوضع صعب بالنسبة لي لدرجة اني كنت اذا خرجت معه الى اي محل وصادف وجود بنات وقام بالنظر اليهن ارجع الى البيت وانا كاتمة دموعي الى ان انفرد بنفسي واخرجها .. هو يحس بي ويسالني ماذا بك ؟؟ احيانا اقول له الحقيقة واني اتضايق من هذا التصرف وهو يبرره لي بانه لا يقصد .. احيانا اكتم مشاعري واخبره باني عادية ومافيني اي شي .. احيانا ابين له باني زعلانة ومتضايقة ولكن لا اخبره بالسبب وادعه يسأل ويسأل الى ان يمل ثم يسكت ..

احيانا افكر انها مع مرور الوقت ستزول وسينتهي كل شي .. واحيانا افكر انه لا يريد التخلص من هذا الطبع ولا اعلم ما يفيده وماذا سيجنيه غير غضب الله ان فعل هذا ..

حاولت معه كثييييييييييراً .. أحيانا بلطف واحيانا بقسوة .. احيانا بطريقة مباشرة واخرى غير مباشرة .. احيانا في وضع عادي واحيانا في وضع حميمي .. ولكن بدووووون جدوووى ..

لو عددت لكم المواقف التي نظر اليها الى البنات لن انتهي .. ولكن سأحكي لكم موقفين حضرا بالي الآن :

منذ فترة ليست بالطويلة ولا بالقصيرة .. كان في شغله واتصل بي وقال انه سيمر علي ويأخذني الى بيتهم .. وافقت وتجهزت وكنت اتحددث مع صديقتي التي كانت تخبرني بأنها ستتزوج عما قريب وفرررحت لها كثيرا .. عندما جاء ركبت السيارة وسلمت عليها وانا فرحة ومتلهفة لرؤيته وبادلني هو نفس حرارة اللقاء وذهبنا لشراء العشاء ثم التوجه الى منزلهم .. كان الطريق مزدحم كثييرا وكانت السيارة تتوقف اكثر مما تسير في زحمة الشارع .. وكانت الى جانبنا سيارة فيها ثلاث بنات والاغاني صوتها الى خارج السيارة وكانوا غير ملتزمين ولابسين ثياب غير محتشمة ومكياج صارخ والخ .. لاحظته وهو ينظر اليهم ويقول .. (( شنو هالناس هذيله )) نظرت اليهم وقلت له ((شعليك منهم خلهم يولون واسمعني .. فلانة صديقتي بتتزوج قريب )) وقلتها له وانا فرحة جدا لها .. سكتت قليلا ولم اسمعه يرد .. نظرت اليه واذا هو جالس ينظر الى تلك السيارة وكانت قد تاخرت عنا قليلا فدار نفسه الى الخلف قليلا وجلس ينظر .. عندما رأيته هكذا .. احسست بقلبي يخفق ويؤلمني وسكتت عنه ولم اعد ما قلت .. واحسست بدموعي ستنزل ولكن امسكتها .. سالني ماذا قلت ؟؟ قلت له لا شيء لم اقل شيء .. واكملنا الطريق وهو يسالني ماذا بك لقد تغيرت لم تكوني مثل اول ما دخلت السيارة بذاك الحماس والفرح .. قلت له اني مشغولة بالاكل .. لم استطع ان اقول له بانك جرحتني وقطعت قلبي .. الى ان وصلنا الى بيتهم وجلسنا في غرفته وانا حزينة وهو يسالني .. ثم سالته ان كنت قد فعلت لي شيء فهذا ما زعلني وان كنت لم تفعل فلا شيء هناك ابدا ..

هذا موقف .. اما موقف اخر وقد حصل معنا البارحة حيث كنا ذاهبين الى مطعم وكانوا معنا اخواته .. فلما وصلنا الباركات وقف السيارة الى جانب سيارة كانوا فيها بنات .. لما وقفت السيارة نظر اليهن .. ثم نزلنا من السيارة .. وهو ينزل منها ويقفلها وهو ينظر اليهن .. لاحظته وتألم قلبي كثيرا ولكني لم استطع قول اي شي ..

قلت له مرارا وتكرارا ان هذا الشيء يزعجني ويضايقني ويشعرني باني لا اكفيك وانت تبحث عن غيري وهو يقول ليي مرارا بانني حساسة اكثر من اللازم وانني اجمل نساء الكون ولا يمكن ان ينظر الى غيري ..

وانا افهم انه لا ينظر بقصد اي شيء كما قلت لكم .. ولكن الناس ستفهمها بمعنى آخر ..
ماذا سيقولون .. معه زوجته وهو ينظر الينا .. لو كان لوحده ماذا سيفعل ؟؟

لا ادري ماذا افعل له .. لست مقصرة من ناحية الشكل فلله الحمد كل شيء يحبه متوفر فيني من جميع النواحي وهو من اخبرني بذلك .. ولست مقصرة من ناحية خدماتي اليه او قدومي اليه عند طلبه ايايي الان .. ولن اقصر في اي شيء حتى بعد الزواج ...

ولكني لا اعلم ماذا افعل حتى ازيل عنه هذه العادة السيئة التي تقتلني كل يوم ..

أرجو منكم مساعدتي في هذه المشكلة التي ربما قد يعتبرها البعض بسيطة او ربما يعتبرني البعض حساسة او دقيقة كثيرا او ( اصك على زوجي ) مثل ما يقولون .. لكن والله العالم اني اريده ان يتركها لانها تغضب الله فوق كل شي ولاني احس من خلالها بانني لا املأ عينه ويبحث عن غيري ..

اسمحوا لي اذا اطلت عليكم .. ولكن ليس عندي احد اشكو اليه مشكلتي وافتح قلبي غيركم ..

انتظر ردودكم ...
تحياتي ...
قديم 08-03-2007, 01:49 PM
نـ و اا ري
عضو نشيط
نـ و اا ري غير متصل  
ادعي من الله عندما تفرشي سجادتك ان يغير زوجك
قديم 08-03-2007, 01:59 PM
من الله في خير
قلم وفي
 الصورة الرمزية من الله في خير
من الله في خير غير متصل  
اختي في رجال خلاص قد ادمنو اختلاس النظرات للغير ولا فرق عنده ان كان متزوج ام لايزال اعزب

فهو قد اعتاد على النظر والتدقيق والتمحيص بالنظر الى النساء

وبالنسبه اليهم اصبح الموضوع موضوع "تلذذ"

يعني يفعل به النظر ما يفعله "الجماع"

اما الحل هو بتذكيره ان هذا حرام ولا يجوز شرعا

ابو عبدالاله
قديم 08-03-2007, 02:02 PM
space21
موقوف
space21 غير متصل  
طيب واللي يعاني من زوجته انها تنظر للرجال الوسيمين وش يسوي ؟.؟؟

يطلقها ؟؟؟ ولا يقطع هدومه ؟؟
قديم 08-03-2007, 02:25 PM
fadwa_fa
عضو دائم
 الصورة الرمزية fadwa_fa
fadwa_fa غير متصل  
اختي العزيزة الرجال كلهم كده لا تنتظري تغيير منه
لكن بما انك ما مقصرة فلا تقلقي
هو فقط اعتاد عالهاد النظرة المقيتة
انصحك تشتريلوا كتاب ديني يتحدث عن النظرة التي تغضب الله
واجعليه يترقب الخوف على نفسوا من الله وليس منكي لان من الله سيكون الاخلاص افضل واحسن
وان لم يقلع عن دالك لكن بالتدريج سيقلع كل ما ينظر سيحضر في نفسه الاستغفار والتوبة
ان شاء الله مع المدة سيقلع و سيهدى

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

]

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 08-03-2007 الساعة 09:45 PM
قديم 08-03-2007, 02:42 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
نواري ..
والله مو مقصرة ادعي ليل نهار له .. والله كريم .. على العموم مشكورة على الرد والحضور ..

من الله في خير ..
ظلمت زوجي كثيييييييييير .. هو من هالنوع مثل ما قلت لكم في الموضوع انه يطالع مو بقصد تلذذ ولا شهوة ولااااااااااا اي شي واني واثقة من هالشي ولا تخلوني اشك لاني واثقة مليون بالمئة .. واني مثل ما قلت اذكره دايما واحسه تغير شوي بس بعد يرجع لعادته القديمة ..
شكرا على الرد اخي الكريم ..

سبيس 21 ..
يفهم ليش هي تطالعهم وويش الغرض من ورة مطالعها لهم ويوجهها بعدين للطريق السليم ..

فدوى ..
ان شاء الله راح ارد اعمل على ذلك مع اني مو مقصرة والله يشهد بس ما بيأس الا اذا تغلبت على هالمشكلة ..

ومشكورين جميعكم على المرور ..
وانتظر الباقي ..

تحياتي
قديم 08-03-2007, 06:25 PM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
أنا في انتظار بقية الخبرات يا أصحاب

تحياتي
قديم 08-03-2007, 08:04 PM
دياية بنفسجية
عضو جديد
دياية بنفسجية غير متصل  
بو طبيع ما اييوز عن طبعه للاسف!
قديم 08-03-2007, 08:33 PM
نجوى80
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نجوى80
نجوى80 غير متصل  
تعرفي و الله قلبتي علي المواجع أنا اعاني من النفس الوضع
ما أقدر أنصحك بشيء بس أدعيلك و انتظر خبرات الغير حتى انتفع معاك ان شاء الله
لأنوا و الله كأنوا أنا ألي أحكي بس أن عند 8 سنين و أنا أعاني
بس اتطمني لا حبك لاه و لا حبو ليكي راح ينقص أنا عني هو يزيد يوم بعد يوم
اللمهم التمسيلو الأعذار دايما حتى تستطيعي التواصل
الله يهنيكي يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 08-03-2007 الساعة 09:46 PM
قديم 09-03-2007, 12:56 AM
مدام عباس
عضو جديد
مدام عباس غير متصل  
دياية بنفسجية
مشكورة على المرور والرد وادعي من الله انه يجوز عن طبعه وكل من مثله بعد ..

نجوى 80 ..
ماقدر اقول غير الله يكون بالعون والله يصبرنا ويساعدنا على حل مشكلتنا .. ومثل ماقلت في الموضوع انه علاقتنا وحياتنا مافوقها فووق .. كل شي ولله الحمد تمام .. ماعدا هذي النقطة الي لحد الحين في بدايتها وماتمنى انه نتزوج ونكون تحت سقف واحد ويظل هو على هالحال .. قالوا لي ناس انه يمكن بعد الزواج يتغير لانه بيشوفش غير عن ايام الخطوبة وما بيحتاج انه يطالع احد من برة .. وهم ارد اقول واعيد اني من الحين مو مقصرة معاه في اي شي وهو مو محتاج اي احد من برة يشبع عواطفه ورغباته واني متاكدة من هالشي فيه بس انها سالفة تعود ويبغي ليها وقت علشان تروح وان شاء الله وبتوفيق من الله بكون الاحسن والافضل له بعد الزواج واني متيقنة انه بيتغير ان شاء الله ...

اني قاعدة احس انه بيتغير وهو يبغي يتغير بس مثل ما تعرفين الواحد اذا تعود على شي مو بسهولة يتركه .. فان شاء الله بظل وياه وبذكره دائما بخطورة هالشي عليه اولا ثم عليي ثانيا وان شاء الله كل شي بيكون تمام .. والله يهدي ازواجنا وينور دربهم ان شاء الله ..

ومشكورة على المرور الكريم والله يهنيكِ مع زوجك ويصلحه لك ان شاء الله ..

تحياتي ..
موضوع مغلق

مواقع النشر