هذه المرة رأي غريب جدا جدا جدا ...!!!من أبو أنس - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

كتاب المنتدى نخبة المواضيع التي طرحها نخبة الكتاب في المنتدى و هي المصدر لما تتناقله عنهم المنتديات

قديم 06-08-2004, 01:33 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الفاضل ابو انس : وأين الغرابة في رأيك ؟! انه عين الصواب ، ان وجود المرأة في بيتها معززة مكرمة امر يتناسب مع فطرتها ، ان العمل خارج المنزل يستهلك من اعصاب المرأة وهدوء نفسها كما انه تشتت تفكيرها بين عدة امور، ومع مرور الوقت يصبح تفكيرها مقارب لتفكير الرجل بل انه في كثير من الاحيان سوف تجدها تنظر الى الرجل نظرة استعلاء وتجده لا يرقى الى مستوى طموحها وتفكيرها وهنا تكمن الخطورة ، حيث انها سترفض كل من يتقدم لها للزواج طمعا وانتظارا للرجل ( الخارق ) والذي يرقى الى مستوى طموحها، والذي على الاغلب لن تجده ، وهي لن تتردد في البقاء دون زواج فبنظرها تعتبر عملها هو الذي سيحقق ذاتها وليس الزوج والاطفال.وهذه نظرة ( مسترجلة ) تخرج المرأة من انوثتها.
قديم 06-08-2004, 01:36 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
شكرا لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سند
شكرا ابو انس على الموضوع

اوافق الاخ خالو ريان

لكن اذا كان العمل على حساب البيت و الابناء والزوج والقصور كان كبيرا فطبعا الاولية للبيت

ولكن اذا استطاعت المرأة التوفيق بين البيت والعمل فذلك حسن
وهذا طبعا يحتاج زوج متفهم

وطبع الاساس في الموضوع -- بما معنى الايه -- " وقرن في بيوتكن "
شكرا لك أختي الفاضلة أم سند

جزاك الله خيرا

وبارك فيك

نعم رأيي غريب هذه المرة
قديم 06-08-2004, 01:40 AM
mlk 01010
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية mlk 01010
mlk 01010 غير متصل  
اخي ابو انس جميل ما قلت مع قناعتي الشديده ان خروج المراة للعمل سيئته اكثر من حسناته ولو تنازل الرجل عن حقه اين الابناء وحقوقهم ام ليس لهم حكم او راي ..
نعم مكان المراة في منزلها بالوعود التي قدمتها ولكن واقع الدنيا احيانا لا يبغي الا العكس... فما الحل معه قلي اكن لك شاكره.
قديم 06-08-2004, 01:53 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
Lightbulb شكرا لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمينا
اخوي انا معاك في كل كلمة قلتها مع اني مراءة بس جربت العمل مع الزواج والانجاب وحسيت اني ماراح اوفق..يمكن اول الزواج كان الوضع شوي مختلف لان زوجي كان يقول لي خلج في الشغل غشان ماتملين في البيت خصوصا ان احنا ساكنين مع اهل زوجي وام زوجي هي اللي تطبخ وماتحب حد يساعدها...فكنت احس اني مجبورة اقعد في الشغل عشان ماامل...لكن بعد انجابي لطفلي الاول..اخذت اجازة 3 شهور وبعدين داومت شهر وطول الشهر كنت اطلع بدري عشانه وماقدرت التزم وبعدين اخذت اجازة شهر ونص وبعدين رجعت شهر والصراحة ماقدرت اتحمل ابعد عن ولدي مع انه مع ام زوجي بس نفسيتي تعبت وايد...فتركت الشغل وتفرغت لتربية ولدي الحمدلله الحين صار لي سنتين ومش ندملنه ابد اني تركت العمل لان فعلا الزوج والطفل محتاجين لي اكثر من العمل اللي ممكن اي وحدة تسد فراغي...واللي تقول انها توفق بين الشغل والبيت تراها تكذب....لان اغلب اللي اعرفهم يشتغلون يقولون احنا مانشوف اولادنا الا ساعه في اليوم..لان يرجعون العصر ويتغدون وينامون ومايصحون الا لما الطفل يكون خلاص بينام...
واعرف كثير يقولون انا عندي ابني يقعد مع الشغاله على انها توديه بيت ام زوجها اوبيت امها..لان على قولتهم ماراح الطقل يرتاح لانه مش في بيته!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بصراحة الله يعين اي متزوج من امراءة عاملة

قديم 06-08-2004, 01:55 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
Lightbulb شكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (مريامي)
السلام عليكم

انا من رايي ان وجود المرأة في بيتها وتربية ابنائها والاهتمام بزوجها افضل من وجودها في العمل وانا عن نفسي اكيد راح افضل عيالي وزوجي ان شاء الله على شغلي اللي اي وحدة تقدر تسد عني فيه لاني اعرف اني اكيد لو اشتغلت راح اقصر في احد الامرين اما اني اقصر في البيت او اني اقصر في الشغل لان المثل يقول صاحب البالين جذاب وبيتي وزوجي وعيالي اهم عندي من الشغل .

الأخت الكريمة مريامي

شكرا لك على هذا المرور الطيب وعلى هذه القناعة القوية
قديم 06-08-2004, 02:00 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
Lightbulb شكرا لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALBATOOL
اخي الفاضل ابو انس : وأين الغرابة في رأيك ؟! انه عين الصواب ، ان وجود المرأة في بيتها معززة مكرمة امر يتناسب مع فطرتها ، ان العمل خارج المنزل يستهلك من اعصاب المرأة وهدوء نفسها كما انه تشتت تفكيرها بين عدة امور، ومع مرور الوقت يصبح تفكيرها مقارب لتفكير الرجل بل انه في كثير من الاحيان سوف تجدها تنظر الى الرجل نظرة استعلاء وتجده لا يرقى الى مستوى طموحها وتفكيرها وهنا تكمن الخطورة ، حيث انها سترفض كل من يتقدم لها للزواج طمعا وانتظارا للرجل ( الخارق ) والذي يرقى الى مستوى طموحها، والذي على الاغلب لن تجده ، وهي لن تتردد في البقاء دون زواج فبنظرها تعتبر عملها هو الذي سيحقق ذاتها وليس الزوج والاطفال.وهذه نظرة ( مسترجلة ) تخرج المرأة من انوثتها.

قديم 06-08-2004, 02:16 AM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
اخي من منا لا يريد يقعد و يرتاح بس والله الحياة صايرة جدا صعبة يعني يد واحدة ما تصفق الحياةة غالية ومتطلبات الاولاد كثيرة .........................
قديم 06-08-2004, 02:18 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
Lightbulb إحسان عبد القدوس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlk 01010
اخي ابو انس جميل ما قلت مع قناعتي الشديده ان خروج المراة للعمل سيئته اكثر من حسناته ولو تنازل الرجل عن حقه اين الابناء وحقوقهم ام ليس لهم حكم او راي ..
نعم مكان المراة في منزلها بالوعود التي قدمتها ولكن واقع الدنيا احيانا لا يبغي الا العكس... فما الحل معه قلي اكن لك شاكره.

قديم 06-08-2004, 02:23 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
Lightbulb شكرا لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب عبدالله
اخي من منا لا يريد يقعد و يرتاح بس والله الحياة صايرة جدا صعبة يعني يد واحدة ما تصفق الحياةة غالية ومتطلبات الاولاد كثيرة .........................
قديم 06-08-2004, 03:20 AM
زيتونه
عضو مميز ومثالي
زيتونه غير متصل  
انا معك المرأه مكانها بيتها
جزاك الله خير

مواقع النشر