أرجو أن ألقى حلاً لمشكلتي بين أيديكم .. ياليت ما تبخلون علي بالنصح والإرشاد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-12-2004, 07:30 PM
إبتسامة الصباح
عضو دائم
إبتسامة الصباح غير متصل  
Unhappy أرجو أن ألقى حلاً لمشكلتي بين أيديكم .. ياليت ما تبخلون علي بالنصح والإرشاد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي وأخواتي الأعزاء ... وحشتوني كثييييييييير انقطعت فترة عن المنتدى لأني أنشغلت بزواجي ... الميمون

الصراحة عندي مشكلة رح أقولها لكم من غير مقدمات واتمنى من الكل يقولي أن كنت غلطانة .. وكيف اتصرف مع زوجي اللي للحين مش قادرة أفهمه ..

مر علي من زواجي ( شهر ) فقط .. ولكن ربطتي بهالإنسان فترة خطوبة قرابة ( 7 شهور ) للأسف ما قدرت أعرف فيها أطباعه الحقيقية إلا بعد الزواج ...

الصراحة آنا مش مرتاحة مع زوجي لعدة أمور .. اكتشفت بعد الزواج أنه ما يصلي إلا إذا ذكرته .. قوم صل يا فلان ترى أذن !!!

ما عنده إحساس بالمسؤولية يتأخر كثير برع البيت وأجلس انتظره أحياناً حتى 3 الفجر
من ناحية المصروف ينسى يعطيني من أيام الخطوبة وكنت استحي أذكره بهالشيء وما زلت أستحي أطلبه .. وإذا عطاني الصراحة ما يكفيني ..

إذا تناشقت معاه في موضوع يضايقني منه مثل تاخيره برع البيت يعتبرني أني ( طويلة لسان ) !!! على الرغم بأن أناقشه بكل هدوء لكنه ما يتقبل الأخذ والعطاء في الكلام وآنا مش قادرة أوصله وجهة نظري لأنه يسكتني وما يخليني أتكلم ( يبيني أقوله إن شاءالله وخلاص ) !!!

يتضايق إذا أقوله ودني بيت هلي .. ( علماً بأني أروح لهم كل 3 أيام أو يومين ) وبيت هلي قريب من بيت اهل زوجي ..

في المقابل ..

أحس بنفسي مش مقصرة معاه في شيء كل أوامره مجابة .. أطبخ له .. وأغسله له وأسوي كل حاجة من غير تذمر وعمري ما طلبت شغالة مثل العرايس اللي قبل ما يتزجون يلاقون الشغالة جاهزة وتنتظرهم ..

ألبي له حاجاته النفسية والجسدية وأتفنن فهالشيء ..

وهو دوم يقول لي .. أنتِ مش مقصرة في حاجة لكن لسانك اللي بوديك في داهية

الله العالم أم مش طويلة لسان وعمري محد قالي هالشيء غيره وهلي ما ربوني على طولة اللسان ...

لكن الشكوى لله .. مش عارفة أشلون اتصرف معاه
وهالأيام كثيررررر أفكر انفصل عنه قبل ما تربطني فيه العيال .. وهو كذلك أحس أنه مهموم ومش مرتاح لأنه يحس أني ضاقطة على حريته وحريته أنه يتأخر لين الفجر !

داخلة على الله ثم عليك أن تسااعدوني وتفاكروني وخصوصاً من أهل الخبرة المتزوجين

قديم 25-12-2004, 07:48 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
اخطر شي
اهماله في امر الصلاة
اسال الله ان يصلح حاله
اما المصروف والاشياء الاخرى يمكن معالجتها قدر الامكان والصبر علي بعضها
ولكن رغم ذلك كله الانفصال ليس بالامر السهل
لابد من التفكير فيه جيدا
قديم 25-12-2004, 07:50 PM
العطوف
موقوف
العطوف غير متصل  
اول شي اختي
احب اباااك لك واقولك الف مليووووووووووون مبروووك

لكن مشكلتك هذي انتي اللي جبتيهاا حق نفسك من الاول
ولا كاان المفرووض انك تعرفتي عليه اكثر واكثر فتره الخطووبه
وسئلتي عنه يصلي او ما يصلي
او بس ما همك غير اذا كاان حلوو او لا
طويل او قصير
اسمر او ابيض
المهم
ما لك بالطويله
كل شي يمكن يهوون غير الصلاه
المفروض انه يصلي
او تطلبين الطلااااق منه
لكن اذا كاان يكسل فيهاا شوي
مدري وش اقول
كلناا بالهوواء سوااء
اصبري وامرك لله
وهذا نصيبك من الدنياا

تحيااتي لك
قديم 25-12-2004, 08:01 PM
المسالمة200
قلب المنتدى النابض
المسالمة200 غير متصل  
شوفي أختى إبتسامة الصباح جعلها رب العالمين إبتسامة العمر كله .....آمين

أنا ما قيد شفت أحد متزوج من شهور قليلة مرتاح إلا ماندر وذلك لأسباب منها

إختلاف الطبائع وقد أجبركم المكان والزمان على التعايش فيه وعليه مع بعضكما
إختلاف البيئه والأهداف المقررة عند كليكما من الزواج
لذا دائما نصيحتي لمن هم فى مثل وضعك الصبر والدعاء والتنازل عن بعض ما اعتدت عليه أو التنازل عن بعض ما سعيت لتحقيقه من وراء الزواج وهذا بالنسبة لكليكما
انتبهى فهذه الأيام ملعب كبير للشيطان باعتبار أنكما فى البداية لم يربطكم ذلك الرابط الذى بين زوجين لهما سنوات في الخدمة
أما بالنسبة للصلا ة فلا تهاون وكلما صاحب النصح الإخلاص والرفق والدعاء كلما كان أسرع وأجدى نفعا
والحوار .....الحوار دائما نافشيه على سبيل البحث لحل لكليما لا يشعر أبدا إنك تريد مصلحة نفسك وراحتك فقط فى مقابل تغيير حياته التى أعتاد عليها
وفى النهاية أسأل الله أن يؤلف بين قلوبكما أنه على ذلك قدير
قديم 25-12-2004, 08:06 PM
الأجـودي
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الأجـودي
الأجـودي غير متصل  
قريت موضوعك أكثر من مرة أختي وما قدرت ألاقي فيه مشكلة

ولا تنسين إن ما لكم إلا شهر متزوجين.

بعدين باقول لك كم كلمة أختي،،

أبداً لا تنتقدين الرجال

وقبل هذا اقبليه مثل ماهو ولا تقارنينه بأيام الخطوبة لأن الحين تغيرت الأوضاع وكل شي بدا يعود لوضعه الطبيعي.

وهذا الرابط سيفيدك بإذن الله تعالى:

http://vb.66n.com/showthread.php?t=39926

قديم 25-12-2004, 08:22 PM
الروفل
قلم مبدع
الروفل غير متصل  
الفاضلة / ابتسامة الصباح حفظك الله ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أولا بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكم في خير .

أما بالنسبة للملاحظات اللي ذكرتيها فبسيطة ان شاء الله الا ان قلنا الصلاة ولكن مادام انه ما يقطعها بالكلية بمعنى أنه يستجيب لندائك وتوجيهك له لأداء الصلاة فهذا دليل بأن الرجل فيه خير ويحتاج للنصح والارشاد فعليك بالاجتهاد معه من خلال تذكيره ونصحه شخصياً ، اعطائه بعض الاشرطة النافعه ، ان وجدتي منه الاعراض في سماعها أو بالأحرى عدم اعطائها الاهتمام فيمكنك جعل بيتك مكتبة سمعيه للتسجيلات الاسلاميه وكل يوم تقومي بوضع شريط وبجعل الصوت واضح وظاهر له وحينما تكوني معه بالسيارة تنتقي ماهو مفيد له وهكذا .

ولا تأخذي بقول من يقول أتركيه كونه لا يصلي !
فأقوال الفقهاء في المسألة ان ترك الصلاة جحودا فعليه يجب الفصل لكونه قد أتى بناقض من نواقض الاسلام .
ولكن لو ترك الصلاة تهاوناً وكسلاً فأمره الى الله وزوجك كما يظهر لم يتركها أو لم يظهر في شهركم هذا بأنه قد تركها بالكلية فهو يستجيب للتوجيه والتذكير ويرجى له الخير .

أما كونه لا يعطيك المصروف الكافي أو عودته متأخراً فهو لا يزال حديث عهد بالحياة الزوجية وقد تجدي منه كثير من التجاوزات التي ربما قد لا تكون مقصودة وانما هي عن جهل بالاصل .

فيرجى له النصح والتوجيه وأحرصي على اللين ، فما كان اللين في شئ الا زانه ومانزع من شئ الا شانه .والصبر الصبر فما زلتي حديثة عهد بالزواج فلا تبدأي التذمر والشكوى من الآن ولكن أصبري واجتهدي وأسألي الله العون والتوفيق وستجدي التغيير المرضي باذن الله .

وأسأل الله لكما السعادة في الدارين .
قديم 25-12-2004, 08:30 PM
سهير صلاح
عضو نشيط
سهير صلاح غير متصل  
اختي الحبيبه :
يمكن عنده شئ مضايقه حاولي تتركي براحته وبالنسبه للسهر المفروض يقول سبب التاخير واذا لم يرد اتركه اهملي بالاصح ولا تسهري تستني لما يروح وبالنسبه لزياره اهلك انتي الان متزوجه مش حلوه كل يوم وانتي عند اهلك خلي مسافات بين الزياره كل اربع او كل اسبوع او زي ما انتي تحبي بس برضاءه عليكي مش بالعصبيه اما انك تفكري تنفصلي فكره مش حلوه طولي روحك عليه حاولي تتقربي منه بحب ولطف واسئلي ايش مضايقك وعلى فكره اول سنتين بالزواج لازم تكون هذي الحده بين الزوجين الان الرجل بدوا يفرض رايه ويكون له كلمه على زوجته عشان هيك طولي بالك عليك والله يهديكم 0000
قديم 25-12-2004, 08:32 PM
hanan-a
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
hanan-a غير متصل  
icon51

انا رأيي من رأيي الاخ [[ الروفل]] وبتمنى لك حيااة سعيدة
قديم 25-12-2004, 08:46 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
اختي الكريمه انا عندي 2 من اخواني الله يهديهم ماكانو يصلون لكن حريمهم علموهم

وهدوهم للصلاه ماعليكي الا تصلي قدامه دايما يبالها وقت وصبر صدقيني يوم بيشوفج

تصلين جدامه على طول هو بيستحي من عمره وبيتغير ان شاءلله .

بالنسبه للتأخير حاولي بأوقات الصفاااااء والأنس بينكم انج تحسسينه وتبينله انه هلموضوع

فعلا مضايقنج باسلوب يتقبله وبدون دفاشه ولا انتقاد ........

اول سنتين طبيعي يكون بينكم شوية مشاكل لين ماكل واحد يتعود ويتأقلم على اطباع

الثاني
........... واخيرا اختي الدعاء يسوي المعجزات ماعليج غير انج تدعينله واكيد ربي سبحانه وتعالى بيهديه ومانصحك بالطلاق ابدا لانه خراب بيوت

تحياتي
قديم 25-12-2004, 09:11 PM
رمانسية
عضو جديد
رمانسية غير متصل  
هلا و الله

مشكلتك انك تستحي و تخبي
مع تقديري لك عزيزتي
انا بالنسبة ليا اذا عشت ظروف مثل هذي مالي الا اني اخف من كثر الحاحي
و اختار يوم اعمل له كل الي يقوله من غير ما اسال وين و كيف و بعد ما اشوفه مرتاح نفسيا و يمكن فتح الموضوع هذا معاه
اساله و اقول اول شي : ما تعتبرني زوجتك السابقة انا الحين صديقه و بس...
و خليه يحاول يقول لك ايش الي مضايقه يمكن في شي في البيت ما يحبه و يهرب منه
او يمكن ان من عادته السهر بر البيت -الشي الي مش محمود ابدا - بس تغيره يلزمه صبر
اول شي افتحي باب الحوار مع زوجك و حاولي تخليه ينسى موقفه منك --سليطة اللسان -- رغم انك تطالبي بحقوقك مو اكثر
اما المصروف الي ما يكفي و غيره من الاشياء الي من مسؤوليات الزوج و يقوم بيها مش على اتم وجه -فاحتسبيها عند الله لا غير لان يمكن هو ما يقدر على اكثر من كده
و لا تتسرعي في الانفصال يمكن ما تلاقي احسن منه و تندمي بعدين
و ان شاء الله خير
موضوع مغلق

مواقع النشر