في الذكرى الرابعة لزواجنا طلبتُ الانفصال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-02-2011, 11:45 PM
احتمال أخير
عضو جديد
احتمال أخير غير متصل  
في الذكرى الرابعة لزواجنا طلبتُ الانفصال

لا أدري كيف أبدأ .
سأعطيكم نبذة عن حياتي لتساعدوني في اتخاذ القرار الأمثل .

أنا :
عمري 27 عاما .. متزوجة من ثلاث سنوات، ليس لديّ أطفال، لا أعمل وأدرس في الصباح، أعيش في مدينة بعيدة عن عائلتي .

إيجابياتي :
متسامحة، أغضب سريعا ثم أنسى، مهتمة بنظافة المنزل وبمظهري بشكل كبير والجميع يشهد بهذا، مثقفة وناجحة في حياتي الدراسية، مقتصدة إلى حدّ ما .

سلبياتي :
أقارن حياتي بحياة الآخرين، جارحة، منفعلة في الحوار وانطوائية .

زوجي :
عمره 30 عاما .. يعيش قريبا من عائلته .. دخله محدود بل قليل جدا ولا يكاد يفي بمتطلباتنا .

إيجابياته :
حنون، طيب، مستقيم، بيتوتي، علاقاته محدودة، صادق وواضح .

سلبياته :
ينفعل لأمور تافهة، يمارس اللف والدوران في الحوار، أمور كثيرة يعتقد يقينا أنه يعرفها وهو لا يعرفها، مهمل لمظهره أغلب الوقت، غير صبور أبدا، مدلل .

المشكلة :

منذ زواجنا ونحن نعتمد على دخل متواضع، بحجة أن زوجي لم يجد عملا رغم أنه قبل الزواج أخبر عائلتي أنه موعود بعمل في شركة معروفة، مرت الأيام وتزوجنا دون أن يحصل على هذا العمل، انزعجت عائلتي ورغم هذا صبرتُ وأخبرتهم أنها حياتي وأنها ستتحسن، مر الشهر تلو الشهر وهانحن نقبل على عامنا الرابع دون أن يفعل زوجي أي شيء يُذكر .
بيتنا سيء جدا، العلاج غير مجاني وأنا بحاجة إلى مراجعة المستشفى لمعرفة سبب تأخر الحمل، نحتاج أيضا أن نخطط لحياتنا ونحسنها، والأهم أنه في هذا البلد قوانين إلزامية وزوجي غير ملتزم بها وينتظر العمل ليتحسن الوضع .

قبل أشهر حصل على وظيفة بالواسطة وكانت فرصة ممتازة واستدعى هذا أن ينتقل لمدينة أخرى لأجل دورة تدريبية مدتها شهر تقريبا، اتفقنا على كل شيء وخططنا كيف سنقضي هذه المدة وطلبتُ منه ألا يقلق وكنتُ سأبقى في بيتي بمفردي لأنني طالبة ولا يوجد أقارب لي هنا، المهم وضعنا خطة جيدة والتزمتُ بها .. أما هو ؟ بقي أسبوعين ثم شعر بالملل ! وعاد ! عاد بحجج واهية جدا ولا يصدقها أي شخص ولا تبرر انسحابه السريع !

قلتُ له : لماذا تطالبني بالصبر على ظروفك المادية وأنت غير قادر على الصبر لمدة شهر فقط ؟!

هنا طلبتُ من والدي التدخل، كلمه والدي بكل أدب وطلب منه أن يجتهد وطلب مني أن أمارس ضغطًا خفيفًا عليه لأجل أن يتحرك .

غضب مني لأني حدثتُ والدي، حاولتُ احتواء الموضوع لكن دون أي ردة فعل إيجابية منه !
أنا مللتُ فعلًا، صديقاتي تزوجن وأنجبن ويسكنّ في بيوت جميلة .. رغم أن المستوى المادي لأزواجهن عادي أو أقل من عادي، وهذا ما يشعرني بالحسرة فلو كان زوجي مكترثًا بي لحاول ولبذل الأسباب التي من شأنها تغيير مستوانا المعيشي .

ليس هذا ما يزعجني فقط بل هناك الكثير :

- أسلوبه في التعامل معي سيء جدا، أوقظه صباحا لكي أذهب لدوامي فينزعج ويصرخ ولا يقوم من النوم إلا بعد جُهد جهيد، وكم من يومٍ تغيبت فيه بسبب أنه يجعلني في نفسية سيئة تماما .
- نفسيته متحفزة لأي كلمة، يعني .. صار لازم أدرس كل كلمة أقولها حتى ما يفهمها خطأ .
- يطالبني بأمور لا يفعلها هو .. ويحاورني بشكل مستفز أو بسخرية، أتحدث معه بجدية فيسخر وأنفعل بسببه وأخرج عن طوري فيغضب ويفتعل مشكلة كبيرة .
- لا يهتم بمظهره، وكثيرا ما أقارنه بأشقائي ومعارفي فأتألم لحالي !
- وزنه في التسعينيات !
وحين يقال له : خفف من وزنك . يقول : أنا لست متينا لهذا الحد !!
أطلب منه أن يشتري ملابس تناسب عمره لكنه لا يهتم ودائما يكسر نفسي !
إذا كان من الواجب عليّ كامرأة أن أتزين لزوجي وأحافظ على وزني لأجله فلماذا ليس على الرجل فعل هذا ؟!!
لا أحب أن يتحول نظري عن زوجي ولا أحب أن أظل في دوامة المقارنات بينه وبين أشقائي الذين هم في عمره أو بين أزواج شقيقاته أو إخوته .

- من الأشياء المزعجة فيه فوضويته في المنزل وعدم احترام جهدي، أنا آتي من الدوام وإلى المطبخ مباشرة لأجل الغداء ثم ترتيب وتنظيف وكيّ و.. الخ قائمة الأعمال المنزلية، وهو في لحظة يعفص الدنيا وينام بثوبه ويرمي المناديل في الأرض وغيرها من الأمور التي تشعرني أنه لا يحترم جهدي أبدا .

- لم أطلب منه أن يكون ملاكا ولا نسخة من أشقائي ولم أجرحه يوما بالكلام بل كثيرا ما أقول له إنه وسيم ورائع وأنه أفضل رجل في العالم وهو كذلك في نظري لكنني أحب أن يكون زوجي كالآخرين .. بل أفضل من الآخرين .. أحب أن يعكس صورة جميلة عن زوجته ونظافتها وعن منزله !
ولم أطلب منه المستحيلات ولا أن أعيش كالأميرات .. بل أن أعيش في مستوى مناسب ويلبي حاجياتي المهمة .

اليوم أخبرته بكل هذه الأمور .. فكان نصيبي منه التجاهل والسخرية ثم الغضب ..
قلت له بوضوح :
لديك 3 خيارات :
1/ تحسين وضعنا في فترة نحددها .
2/ الحديث مع والدي والتفاهم معه وعندها أي قرار يراه والدي مناسبا فأنا رهن إشارته .
3/ الانفصال .

فقال :
اختاري أنتِ .

وأنا محتارة، قلتُ الخيار الأول فقال لا أعدكِ ومتى ما تحسنت الظروف سألبي كل ما تريدين، المشكلة أن هذه الظروف لا تتحسن بسبب مزاجيته وقلة صبره وحبه للراحة .
بقي الخيار الثاني والثالث ..
وإن كان هناك حلول مجدية فأنا أحتاجها لأني بصدد اتخاذ قرار وأخشى أن يكون قرارا سيئا .

أختكم / احتمال أخير

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 20-02-2011 الساعة 11:48 PM السبب: علامة ترقيم بالعنوان
قديم 20-02-2011, 11:54 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
لا ادري ما اقول لك يا اختي شكل زوجك كسول
قد لا يحضرني فكرة لحل الآن , لكن انت تريثي و خليك اعقل منه و اتركي الخيار الثالث
فزوجك و الحمد لله لم يصل للسلبيات الخطيرة كالأنحراف او خيانتك او ضربك يعني صحيح سلبياته تضايق
لكنها مع الدرس و الحياة تتعالج ,,
الأهم و الذي لفت نظري هو مقارنتك له بغيره حتى و ان لم تقولي له
فهذا يخلق لديك شعور سلبي يزداد يوما بعد يوم مع تواجد هذه الفكرة فحاولي تبعدي عنك المقارانات
حتى بالشكل , فكل انسان مستقل بذاته و له شخصيته القابلة للتعديل لكن ليس لمطابقة شخصية اخرى,,
اتمنى له التوفيق و ان شاء الله هنا اعضاء كثر لديهم من الخبرة و النصح الكثير فاستمعي لهم
قديم 21-02-2011, 12:41 AM
سفير القرويين
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير القرويين
سفير القرويين غير متصل  
إيجابياته :
حنون، طيب، مستقيم، بيتوتي، علاقاته محدودة، صادق وواضح .

سلبياته
بالصبر والمعاملة الحسنة والحوار الهادئ والدعاء في جوف الليل مع الوقت ينصلح حاله

اما الايجابيات اعتقد يفتقدها الكثير ممن احوالهم المادية ميسورة

فكري فيما بعد الانفصال قبل الانفصال

تحياتي
قديم 21-02-2011, 12:49 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
والله يا اختي ما ادري شنو اقولج

غير

الله يسخره لج ويخليه احسن مما تظنين
قديم 21-02-2011, 02:18 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اختي نصيحة لك الدعاء
طيب زوجك من فين يجيب فلوس اهله يعطوه؟
واذا كان اهله يعطوه لازم تضغطي عليه شوي عشان يتحرك ويدور وظيفه
خوفيه احيانا التخويف يجيب نتيجه
قوليله بكره اذا جانا اولاد من فين نصرف عليهم
ولاتسكتي ابدا كثرة الزن احيانا تجيب نتيجه
وانصحك اختي لاتقارني حياتك باحد لان المقارنات تدمر الحياه
والحمدلله زوجك فيه حسنات كثيره بس عيبه الكسل
والله يرزقكم يارب
قديم 21-02-2011, 12:36 PM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
اختي زوجك يبغى حزم وشدة لانك على قولتك كم مرة تتكلمي معاه ويصارخ ويزعل وينتهي كل شي ,,,

الحين انتي تكلمتي معاه بكل شي قولي له بصرامة اسمع يابن الناس يا اما تكون رجال قد المسؤولية وتتحمل مسؤولية بيتك وتلبيلي طلباتي ,,,
والا انا رايحة بيت ابوي وحسسيه انك فعلا بتروحي عنه وتخليه واذا ما اهتم نفذي وروحي وخليك بيت ابوك لين يترجل ,, شكله مستني يعتمد عليك انتي يقول مادام انا راضيلها تدرس خلاص تكمل وتشتغل وتصرف هي ...

لاتستبعدي ان هذا اللي يدور في باله لازم توقفي وقفه حازمة وااااسفاااااه على الرجولة هالايام ....
قديم 21-02-2011, 12:50 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
مشكلة لما تتزوجي على وعود !
شوفي يا اختي كل الامور محلولة إلا مشكلة العمل
اذا زوجك ما عنده عمل لن تستمر الحياة
لازم يكون جدي أكثر من هالناحية و يبحث عن شغل و يصرف عليكِ
النفقة من حقك و اذا عدم حصوله على عمل هو الظروف الخارجية فاصبري
أما ان كان عدم العمل هو (ألكسل ) كما يبدو من كلامك فالصبر ما هو حل
طبعا لا تلجئي للطلاق الآن
حاولي الحل الثاني و دخلي والدك بالموضوع (اذا زوجك موافقك )

أتساءل الآن من أين زوجك يحصل على المال ؟
قديم 21-02-2011, 01:46 PM
صمتي هوايه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية صمتي هوايه
صمتي هوايه غير متصل  
كان الله في عونك
صراحه مدري اصلا كيف ابوكي يقبل من البدايه يزوجه وهوا من غير عمل ؟؟
بس خلاص كل شي صار
وانا من رايي فكرة الانفصال شيليها من بالك وخليها اخر الحلول
حبيبتي انا من رايي الاختيار التاني انك تكلمي الوالد وهوا يقرر لان زوجك شكله محتاج الى احد يوجهه
انا مثلا من حياتي اللي اشوفها اعرف وحده تكدح ليل نهار وموظفه وزوجها نايم بالبيت وحتى لما تبي مشوار خاص باغراض البيت بالقوه ومرات يطنش اهم شي النوم والسهر برا ايش السبب؟؟
لانها هيا اللي سمحتلو من البدايه فانتي لاتغلطي نفس الغلطه فديتك
امكن تكملي دراسه ويقولك يالله قومي اشتغلي
اتمنى لكي التوفيق
موضوع مغلق

مواقع النشر