مهمومة وعزت علي نفسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-12-2006, 02:04 PM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
tongue3 مهمومة وعزت علي نفسي

اولا حبيت احكي انها اول مرة بفضفض يعني كنت اكتفي بقراءة مشاكل الاعضاء ومحاولة الاستفادة من المواضيع والمشاكل المشابهه
بس ما بعرف حاسه اني مهمومة كتيير

باختصار انا زوجي من النوعية البخيل عاطفيا يعني انا بصراحة جربت كل الاقتراحات المكتوبة في المنتدى لناس تانيين مشكلتهم زي مشكلتي بس ما نفع

جربت الزعل البكاء زيادة الاهتمام بزوجي الترتيب والناقة والكلام الحلو وكلو بلا نتيجة
مليت من الخرس الزوجي والجمود حتى واحنا مع بعض لحالنا

باختصار مشكلتي من اول ما تزوجت اني بحس جوزي مو فرحان في مع اني ولله الحمد جميلة متدينة بنت عائلة مرموقة
بشتغل وبساعد زوجي ما بتذمر بس انا بالعايلة كتيير محبوبة لدرجة انو مرة بقعدة قدام جوزي مرة عم زوجي حكتلو قدام كتير ناس بصراحة يا ابو........... انت كتير محظوظ بالعيلة بس انا بلاحظ انو كل اخوانه الباقيين بيدلعو زوجاتهم وبيهتمولهم غير زوجي عندو كل اشي تاني اهم مني

انا بصرلحة اكتر من مرة فاتحتو بالهموضوع بس هو مش معترف وبيحكيلي انا بتصرف عادي انت الحساسة

عمركو شفتو انو عريس ما بيحكي ولا كلمة حب لعروستو ولا بيمسك ايدها حتى

لا يروح فكركم لبعيد فانا زوجي تزوجني عن حب فانا كنت زميلتو وكنت الاحظ نظراتو من بعيد بصراحة ما عمرنا حكينا مع بعض بالشغل ولكن كان المشاعر واضحة عليه كتيير وكل صاحباتي كانوا ملاحظين

طبعا المشكلة هلا اني انا كتير حساسة وكتير رومانسية وجوزي عادي جدا اذا انا حكيت كلام حب بيرد ( وانا كمان )
اذا سالتو شو رايك بتسريحتي بيرد حلوة ........................ وهكذا

جربت الطرق الواردة في المنتدى متل كيفية استخراج عبارات الحب من الزوج بس كانت كلها لحظية وبعدين بترجع ريما

بس المشكلة الاخيرة اللي صارت بيني وبين زوجي حسستني اني قديش رخيصة عند زوجي وقديش مشعري مش مهمة عندو

شو اللي صار وانا في الشغل مداومة كافية خيري شري اتصلت اختو ومن اول الاتصال وهات يا انتقاد

شو وينك وين ما بسالي ما الك اخت زوج تسالي عنها

فانا جاوبتها باسلوب بريء جدا والله يا فلانة الشغل انت بتعرفي اني بخلص على الساعة 4 بعدين بوصل البيت بدرس بنتي وبنفس الوقت بطبخ وبعد هيك بهتم بالتوام ( عمرهم الله يحفظهم 6 اشهر ) وهيك لما يخلص اليوم والله حتى اني ما شفت اهلي صارلي 3 اسابيع

وهمو حصلت الطامة بلشت تصرخ باسلوب كلو استهزاء

اذا مو عاجبك الشغل بطلي و,,,,,,,,,,,,,,,, بالبيت ما حد طالب منك ااشغل ( مع العلم ان شغلي مهم كتير لانو وضعنا المادي والحمدلله بسيط وصعب جدا ما اشارك بمصروف البيت )
بعدين بلشت تحكي وتحكي واخرها شو بتحكيلي ما تفكري حالك بتعملي اشي واذا بتفكري حالك لما عزمتينا 3 مرات برمضان انك عاملة اشي كتير فانت غلطانة ................................... واخر المكالمة انهتها بمزح يعني شو بتمزح

مع العلم انو سلفاتي ما بيعملوا اشي بالعكس همو بيروحوا بينعزموا عند اهل زوجي

طبعا انا سمعت الحكي مرضت وحكيت لزوجي ............................ لا تعليق

تاني يوم راح عند اهلوا علشان يعرف اذا انهم زعلانين واختو حكت هالكلام كتعبير عن زعلهم وطبعا هو ما فاتحهم بالموضوع استنا لما اخت زوجي حكتلوا يا حرام مزحت مزحة قوية شوي مع مرتك

ضحك وانتهى الموضو لا عتاب ولا تعليق مع انو الحكي لو صار مع اي ناس تاني من سلفاتي كان انرد اعتبارهم

المهم لما روح زوجي حكالي ليش زعلانة ما اختي كانت تمزح

طبعا انا مخي طار وصرت ابكي واحكيلوا ( بصوت عالي ) انهم عتبانين علي لازم هم اللي شايلينمعي خصوصا انو عندي توأم وما حد بيساعدني

طبعا انعكس الموضوع وصار هو الزعلان ليش اعلي صوتي

وصارلوا 10 ايام ما بيحكي معي وبيني وبينكم انا دائما بنهي المشكلة صراحة ما بتحمل جو النكد بس عازه علي نفسي يعني فوق ما اتبهدلت كمان اتعاقب والله حرام

ارجوكم دلوني كيف اخلي قلب زوجي علي
وكيف اقلل قساوتو
قديم 09-12-2006, 02:57 PM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
عزيزتي Oceandream
قرات مشاركتك الآن , زوجي غير مصاب بالخرس غلال فيما يخص شؤوننا كعائلة أما عن الناس والشغل والحكي العادي بيحكي كتير بأمور البيت بدوش يشتري بشلن شغلة وبعدين بيجي يقول لي أنا بآخر السنة بدي أنزل سيارة4*4
قلت له عن سفر دبي بدوش بس هو سافر عالعمرة وأخذ امه واخته وقال لي لما راح إذا بتدبري اولادك تعالي معانا اولادي يا جماعة لحالي صاروا ما هم طبعاً اولادي لحالي لأنه رافع إيده منهم ويوم الجمعة بيعصب عليهم وبيصير مش طايق يقعد بالبيت ........
وانا متلك ما باحب الزعل والنكد بس خليه ع راحته هو وقلته واحد
قديم 10-12-2006, 09:34 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
الحمدلله
زوجي مو بخيل بمعنى البخل
بس هو بخيل عاطفيا وقاسي

يعني اذا صارت مشكلة

انا غلطانة او مش غلطانة

مقاطعة قد تمتد الى اشهر

الله يعين

ويهديه ويهديني
قديم 10-12-2006, 10:10 AM
دلع ودلع
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية دلع ودلع
دلع ودلع غير متصل  
الله يهدي زوجك يا أختي

وأنصحك أن تبدئي المصالحه أعلم أن هذا أمر صعب عليك ويعتبر نوع من التنازل ولكـن هذا لعدة أسباب:

1- أولاً هناك حديث نبوي بما معناه أنه من باتت وزجها عليها غضبان لعنتها الملائكة حتى تصبح (وبالتأكيد عزيزتي أن لا تريدي أن تكوني منهم بإذن الله )

2- أن في مصالحتك لزوجك يجعلك أنتي في موقف القوة لا هو سأقول لكي كيف الحق هو في صفك أليس كذلك ؟؟ إذاً عندما تبادري زوجك بالصلح فسوف يلتمس مدى رقيك في التعامل وسماحة قلبك وسوف يشعره هذا الأمر بالتالي بتأنيب الضمير اتجاه ما قام به

هذا ما لدي عزيزتي وأتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومه وبالنسبة للبخل من ناحية العواطف فأغلب الرجال تجدين فيهم هذا الأمر فالقليل من يعبر ونصيحه لا تقارني عواطف زوجك بعواطف إخوته فلكل شخص في النهاية تركيبته الخاصة به حاولي أن تؤقلمي نفسك على هذا الوضع ولكن في نفس الوقت أقول لا تيأسي بل استمري على ما أنتي عليه من الدلع والدلال فصدقيني هو يتأثر بهذا الأمر حتى وإن لم يصارحك به وتأكدي أنتي قادره على استخراج الكلمات الرومانسية منه ولكن يلزمك وقت طويل لهذا لا تستعجلي الأمور خذي الأمر بين مد وجزر

قديم 10-12-2006, 10:28 AM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
يسلمو على الرد
بس والله انا تعبت
بدي حل جذري

يعني انا مو غلطانة وكمان قسوة والله اني تعبت وبين علي

كل وجهي حب بطريقة مو طبيعية
لاني انا ما ببكي بسهولة ( وهذا خطا ) وبكبت وما بحب حد يعرف عن مشاكلنا وخاصة الاهل وقدام الاطفال حتى ما يتعقدوا
واذا رحنا مشوار بتصرف كتيير عادي وهدا بيجرحني اكتر

يمكن انو وضع شغلنا مع بعض عمل نوع من انواع التعود وعدم الاشتياق ؟؟؟
لاني صرت بحياتو اشي عادي

شو اسوي

شغل وما بنقدر على تكاليف الحياة ومصروف البيت من راتبو بس

محتارة

لاني عم بموت ببطء وما حد حاس في
قديم 10-12-2006, 11:00 AM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
عزيزتي Oceandream
صباح الخير أولاً وكيف أصبحت اليوم ؟
خطر على بالي سؤال .......هل انت معتادة على المزح والحكي الثقيل مع اخوات زوجك؟
مثلا انا عندي سلفة تمزح مع اخوات زوجي فتقول لها احادهن لفظ (ولٍـة) وهي عادي عندها كما عادي عندها يدخلوا بيتهاوياكلوا ويشربوا في عدم وجودها وحتى يفتحوا خزانتها لكن انا علاقتي بهم ودية لكن رسمية ومزح تقيل وحكي بامور خاصة لا والف لا !!!!!!!!!!
فهل اعتدت انت المزح معهم وتسميع مثل هذا الكلام
وبعدين انا مثلي مثلك امام الناس عادي بس مع بعض ما باحكي معاه ولي 8 سنوات انا اللي براضيه سواء انا غلطانة او هو واذا زعلته انا باصالحه بيومها بس هو لا يا ويلي اذا زعلت انا هو بيقاطعني وهاي المرة صممت ما احكي معاه لانه صار يستسهل الوضع بيقول في عقله بكرة بترضى وهي بتصالحني ، بس الحمدلله لا باشوفه بالشغل وبالبيت هالساعة الله بيعينني عليها ........
قديم 10-12-2006, 11:24 AM
ازهار الياسمين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ازهار الياسمين
ازهار الياسمين غير متصل  
الله يعينك يا اختي على ما انت فيه
بالنسبه لحاله الخرس الزوجي فانا ايضا اعاني من هذه المشكله و قد جربت انواع الدلع المختلفه و مع ذلك لا نتيجه ملحوظه لو قلت لكي اني ظللت عامين ما بين دلع و اساليب غير مباشره للفت انتباهه و من ثم مليت فاستخدمت الاسلوب المباشر الذي لا انصحك به حتى لا تجرح مشاعرك جرحا عميقا و البدء في المصالحه في جميع المشاكل حتى لو هو الغلطان و غالبا ما يكون و بعد عامين فقدت فيهما كل امل فاجئني ببعض قطرات من امطار قلبه اقول قطرات وليس غيثا
و بعد ان كنت قد فقدت ثقتي بنفسي و شعرت انه لا يحبني وانه غير سعيد معي حتى اكتشفت ان ذلك ليس عيبا في و انما هو طبعه
نعم هو طبع في الغالب طبع تطبع به واصبح صعبا تغييره او تعلم غيره كما يقال ( بعد ما شاب ودوه الكتاب )
تعبيرا عن استحاله تغيير ما ينشا عليه الانسان في الكبر
و لكن بعد عامين قد وجدت شبه نتيجه مرجوه و هذا معناه انني استطيع الحصول على المزيد تدريجيا ولكن
وااااااااااااااااااه من لكن
بعد صبر طويل و استمرار في حسن المعامله دائما و ابدا مخطئه او غير مخطئه و استعمال جميع وسائل الدلال الممكنه مع طرد الياس الذي سيداهمك كثيرا و مرارا فالشيطان لا يدع لنا مجالا
و لتفعلي ذلك كله بنيه ارضاء الله سبحانه وتعالى الذي امرنا بطاعه الزوج في غير معصيته و عدم النوم بتاتا و هو غير راضي و الذي لولا ان العباده لله وحده لكانت كل امراه تسجد لزوجها و ليس ذلك لشيء سوى عظم منزله الزوج لدى الزوجه
و صدقيني حينها اذا استعنتي بالله و تعبت للحصول على المراد ستحصلين على النتيجه الغير مستحيله فكل شيء على الله هين فهو مقلب القلوب و حينها ستكون سعادتك لا يماثلها سعاده لأنك قد تعبت و لأنك زرعت و ليس امامك سوى جني ما صنعته يديك طوال تلك المده
فقط اجعلي الله معك دائما و استعيني به ووالللللله لتجدين ما تتمنين و عن تجربه
اما بالنسبه لاخت زوجك فالعاده لدى الجميع ان تكون اخت الزوج مثل امه (( حماه )) فكل زوجه لها اكثر من حماه و ليست حماه واحده كما يظن البعض و ما فعلته هو ( شغل حماوات ) كما يقال
و الافضل الا تدخلي الزوج فيما يحدث بينك و بين اهله لأنه هو الخاسر في جميع الاحوال و هو الوحيد المتأثر بذلك فعليه اما ان ينصر اهله عليك و هذا ظلم لأنسان دون وجه حق او ان ينصرك على اهله و هذا عقوق لوالديه
و كلاهما امران عظيمان و الغالب ان كان ذو دين و خلق ان يفضل اهله على اساس الفكره القائله ( اهلي لا استطيع تغييرهم اما زوجتي فمن الممكن تغييرها )
فحاولي قد الامكان ان تتعاملي انت معهم و ليكن حسن المعامله و الادب الجم حليفك حتى لا يكون الخطا من نصيبك
فان ادعت انها تمزح فتقبلي ذلك وان كان على مضض و لكن نبهيها انها قد اثقلت في المزاح حتى فقد معناه و تحول لأشياء اخرى و استخدمي ردا على كل اساءه حسن معامله و الوجوه كثيره و احتسبي ذلك عند الله
ففضلا عما ستجنينه من ثواب عند الله لحسن تعاملك مع اهل زوجك فان ذلك سيصيبهم بالقهر و الغيظ ان كانوا قاصدين اذيتك و مدبرين لها و هذا ايضا عن تجربه

اعلم ان ما اقوله صعب لأنه يحتاج الى صبر طويل و طوله بال و الاهم اعصاب بارده و فولاذيه الا انك عندما تلمسين النتيجه ستبادرين لهذه الطريقه دوما
وليكن بمعلومك اني كنت مما يقال عنهن انهن عصبيات و قليلو الصبر و لكن سبحان مغير الاحوال
واااااااااااااااااااااااسفه على التطويل

قديم 10-12-2006, 12:18 PM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
عزيزتي Enasanwar

الحمدلله اصبحت والهم يملا قلبي ويبدو علي الضيق الشديد واصبح واضح علي الهم فوجهي لاول مرة كلو حبوب ولكن لاحياة لمن تنادي

اليوم هو اليوم العاشر في المقاطعة مع اني ويشهد الله لم اخطا بحقة حتى انني ذهبت معه لزيارة اهله وتحدثت مع اخته ( صاحبة المشكلة )عادي جدا ولا كانه في اشي اساسا لاني لا احب تصعيد المشاكل فلقد باتت المشكلة بيني وبين زوجي .

طبعا انا معه بالشغل ويراني مهمومة بس عادي ( يا جبل ما يهزك ريح ) والمشكلة ان طباع زوجي من الخارج وللناس هادئ جدا بس هو معي بالبيت كتير رسمي وقاسي وبيطلع الكلام بصعوبة جد .............. فعلا البيوت اسرار

لا اخفيك انني اتوقع كل يوم ان يبادر بمصالحتي فانا ارزخ تحت ثقل كبير شغل بدوام طويل وتوأم عمرهم 6 اشهر ووووووووو بس يمكن بفكر انو انا عادي لاني بتصرف قدام الناس عادي وبالبيت مع بنتي الكبيرة 6 سنوات ما بشعرها باشي حرام بخاف عليها من المشاكل

اما بالنسبة لسؤالك لا انا مو متعودة امزح وعلاقتي كتير حلوة معهم بس رسمية وعندي اشي زيادة عن سلفاتي اني بودها باستمرار بالهدايا لانها غير متزوجة

وللعلم انا الان لا احمل اي ضغينة لها والله علاقتي فيها ما تاثرت بس انا عزت علي نفسي اني انا مظلومة وعم بتعاقب من زوجي طيب كيف لو انا غلطانة او زوجي سمع عني اشي اكيد بيصدقة وما بيوقف جنبي
قديم 10-12-2006, 12:23 PM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
عزيزتي ازهار الياسمين

شكرا لردك الرقيق

ولكني والله تعبت
والله من اول ما تزوجت تضحيات تنازلات صبر على طبعه

والله حاسه حالي مخنوقة

ليش هيك عم بيصير

وين الحب وين راحد

لي عودة انا هلا مش قادرة اكتب

دموعي غرقت Keyboard
قديم 10-12-2006, 01:13 PM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
عزيزتي Oceandream
وعلى فكرة عندي عطر نفس اسمك !!!!!!!!!!!!!
خلينا نحاول نحل مشكلتك الحالية وبعدين بنشوف كيف بدنا نغير هالطباع اللي عندهم
أنصحك الليلة بعد ما تنيمي البنات تمسكي القرآن الكريم وتقراي سورة البقرة في غرفة نومك وما تنسي كمان إنك تصلي صلاة قضاء الحاجة وتطلبي من الله عزوجل فيها ان تحل هذه المشكلة وان يريح الله صدرك ويشرحه ويهديك للخير والصواب
ما حصل معي مرة من المرات ان هناك مشكلة بيني وبين إحداهن وانا من النوعية اللي ما باحب احس انه في حدا زعلان مني او بيحكي علي ، المهم قضيت الليلة وانا أصلي وادعي ، تاني يوم كان مفروض أشوف هذه التي بيني وبينها مشاكل وفجأة لما شفتها سلمنا على بعض بحرارة وقبلات ونسينا المشكلة شو هي حتى أنا الآن ناسية شو كانت هالمشكلة ،
بعدين قومي ياستي مسحي دموعك وقوي قلبك شوي ان شاءالله قاعدة بتبكي بالشغل ؟ كوني اقوى من هيك إذا هو مش هامه انت ليش تحرقي اعصابك مصيره يحكي ما تصدقي انه مش زهقان من وضعكم بس أكيد بيكابر وكل عقدة وإلها حلال ، لا تبكي بالشغل الناس بينتبهوا وصدقيني بالشغل الكل بيحكي على بعض
موضوع مغلق

مواقع النشر