لأول مره أشوفه يبكي .. تعالوا نساعده
السلام عليكم احبتي في الله ... طالت مده كتابتي في المنتدى والكل يعلم ما بعد الطلاق والدراسه والحمد لله انا الان بنفسيه افضل
سأسرد لكم الان ما حصل بالنتفصيل ... فهي قصة لصديق العمر وان كنا قد اصبحنا اخوة لم تلدنا امهاتنا بل وصلت الصداقة إلى ان اصبحت عائلتي وعائلته اسره واحد ... في الفرح والحزن
لأول مره أراه يبكي بحرقه ... من الوهله الاولى وانا اعرف انه يحمل هموم الدنيا كلها فليس هذا اخي ابو فلان الذي تركته قبل سفري ... ولاني اعرف ما يصيب الرجل بسبب بيته من هموم وانا صاحب تجربه طويله عرفت انها زوجته وراء ما هو فيه ... وما كانت مجرد كلمة قلتها له "خير يا ابوفلان احس امور البيت معفوسه عندك شوي" حتى بدأت أرى دمعات يحاول اخفاءها عني .. فما كان مني إلا ان هدأت منه وبدأ يسرد لي القصه ...
تعددت مشاكله الزوجية بأستمرار تحت مزاجية زوجته الغريب، احيانا في قمة السعادة وأخرى في وحل التعاسة .. صبر وتحمل وعدل فيها الكثير ورزقهم الله بأبن كان السبب بعد الله في هدوء الكثير من العواصف ... وشاءت الاقدار ان ينتقل هو وهي بسبب عملها وكان قد رتب امور الانتقال لشركة جديدة بنفس المنطقة ولكن عندما ذهب إلى هناك تفاجأ ان الترتيبات اختلفت كثيرا واصبح بلا عمل ... وخلال ثلاثة اشهر او تزيد بقليل اكتشف انه اضطر إلى صرف مبلغ كان قد جمعة اثناء وظيفته الاولى من إيجار لشقه مفروشة بشكل مؤقت ومصاريف معيشة وخاصة ان زوجته للاسف "لاتشعر بقيمه النقود" وسينما و و و خاصة انهم في اجازة صيفيه وفي لحظات مصارحة صارحها بأن وضعه المادي في نزول ويجب ان يتم ترشيد القليل من المصاريف كالمشتريات الاضافيه وغيرها فنفجرت بعبارات "ويش اشتريت لي ويش طلبت انا ويش انت صارف" طبعا لجهل الكثير من النساء ان الرجل قد يصرف مالا يخطر على بالها ابدا من مصاريف الحياة
وتحمل كل هذا الاسلوب منها لانها عادة ما تعتذر وعادة ما تؤكد انها اخر مرة ولكن لا حياة لمن تنادي ... يقول ابو فلان وجاء وقت العيد والعودة إلى الاهل ... فكان حريصا على ان لا يصرف كثير لانه لايعلم ما تخفيه الايام من مسؤليات ... فشترى له ولها وللطفل الامور اللازمة كعيد ولم يبخل عليهم بقدر ما يستطيع ... واستأذنته زوجته في يوم من الايام بالذهاب إلى الوق مع اختها لانها تسكن في نفس المنطقة فسمح لها وعادت محمله بالاكياس ... سألها ما هذا قالت "هدايا لاهلك عيب تروح ايدك فاضية واعرف الضروف عندك" يقول لم تسعني الارض وما عليها فرحا بحب زوجته لاهله ... وكان قد حصل خلاف بينهما منذ ايام وكان زعلان جدا فذابت تلك المشكلة وهو يرى بأن زوجته مهتمه بشكله امام اهله واخواته ...
في هذه الفتره استطاعت أختها تدبير وظيفه له على وعد بعد العودة من السفر ان يستلم وظيفته مباشرة ... يقول "قدرت كثيرا وقفه زوجتي معي وخاصة انها اشترت لي ولم تشتري لنفسها شيئا ولان العمل اصبح شبه اكيد استلفت من اخي مبلغ ونزلت السوق معاها وقلت لها اشتري اللي تحبيه قالت ناقصني شغلات بسيطة بشتريها واشترتها وان اخذها من سوق لسوق اقولها اشتري تقول ما احتاج وانا اصر اقول لا هذا حلو خذيه وتاخذه حتى اشترت بكل المبلغ وقتها حسيت اني ارتحت واني اسعدتها مثل ما اسعدتني"
سافرت انا لأهلي وهي احبت ان تسافر لاهلها لاننا من منطقتين مختلفتين واعطيتها قيمة التذاكر والمصروف بحيث لن تحتاج شيئا ابدا وكان حريصا على ان لا تصرف مرتبها ابدا حتى تساعده في فتره البحث عن وظيفه خاصة انها ترك منطقته اساسا وانتقل بسبب وظيفتها فيجب ان تتحمل قليلا معه الان حت تستقر الامور وقضت فتره الاجازة وعادوا ولم يتسلم الوظيفه بسبب ترتيبات في الشركة الجديدة لا اكثر ...
وعند عودتها طلبت منه مبلغ لانها صرفت مرتبها في الاسواق عندما كانت عند اهلها فيقول والله ضاقت بي الارض بما وسعت رغم اني ما قصرت بشي وبعد تشتري وتعامل كأن الموضوع طبيعي جدا وقال الله يهنيك باللي شريتيه واعطاها مصروف 500 ريال ولم يكن يعلم حاله إلا الله لانه مقتنع ان الزوجة مسؤله من زوجها ...
يقول وجاءت الطامة الان ... بعد خمسة ايام طلبت مبلغ اخر فنفجر ... "انتي قبل خمسة ايام طالبه ومعطيك وين راحو ولو كنتي تحسين فيني ما صرفتي مرتبك مشتريات وانتي قبل ما تسافري تقولي مو محتاجة شي وانا بدون دخل للحين وانا معطيك 500 انا نفسي وانا رجال ما اصرفها في 5 ايام و و و "
فردت "ويش تسوي 500 هالايام" قال "ويش عندك غير بنزين سيارتك وفطورك بالدوام" واخذ وعطى بينهم وفجأة قالت كلام جرحه لحد النخاع حسب ما يقول ابو فلان قالت "انا شاريه لاهلك قبل السفر اكثر من اللي صرفته علي وانت تقول شريت لي اغراض اهلك وهداياهم انا اولى بفلوسي فيهم عطني قيمتهم ماعد ابي من وجهك شي ... ايش شريت لي ملابس للدوام والحين ملابس للعيد وتقول شريت لي" يقول انا انصدمت ... ورجعت تقول"بتذلني عشان تذكره لاهلي ومصاريف هناك الله والله وبدأت تسب" يقول والله لاول مره اخرج عن طوري طول 3 سنوات وضربتها كف ... وخرجت من البيت .. يقول بدت ترسل مسجات تقول "انا كلمت اختي وقالت انها بتوقف معامله الشغل حق ومالك وظيفه عندها" "ان ما ربيتك من الاول" "تبي تطلقني طلقني وبتزوج ارجل منك"وتهديد وووعيد من مين من زوجته ... يقول انا اتصلت على ابوها وقلت له الحين تجي على اقرب رحله واخذ بنته معاه بعد ما قلت له كل شي من اول يوم لليوم والله يقول ان ابوها ما رفع وجهه في وجهي وانا الحين موجود بوظيفتي الجديدة لان اختها قالت انها والله ما قالت اي شي من كلام زوجتي ...
الان لهم كم اسبوع ما يكلمها وهي تحاول بكل ما فيها تعتذر .. بس يقول "جرحت كرامتي كرجل ويفكر يطلقها"
طبعا هذي قصه صديقي بإختصار وان كنت اطلت وابي اعرف لان انا بصراحة ما ابي اعطيه اي رأي خاصة اني اشوف بعد تجربتي الاولى مع زوجتي ... ان وضع مثل هالزوجات مستحيل الحل .. لكن الوضع هنا يختلف بوجود طفل ... ويمكن اكون اظلم زوجته بقراري
انتظر ردكم ولكم ودي