فجوة كبيرة بيني و بين زوجتي أشيروا علي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-07-2009, 02:44 PM
طالب الهدى
عضو جديد
طالب الهدى غير متصل  
فجوة كبيرة بيني و بين زوجتي أشيروا علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الكرام أود منكم أن تشيروا علي بخبرتكم وتجاربكم ونصائحكم فالدين النصيحة والمؤمنون إخوة ومشكلتي هي مايلي:
أما زوجتي:
زوجة مؤدبة متدينة هادئة مطيعة صابرة علي وبصراحة امرأة ليس لمثيلها وجود بشهادة الكل في الطباع والأخلاق والسلوكعادية الجمال أي مقبولة متوسطة الجسد تصاب بالأرق والضعف بين الفينة والفينة بسبب مجهود البيت والأولاد وأنا لدي منا اثنان.
ليس لها خبرة بالحياة ثقافتها بسيطة تزوجتها بعد الثانوي وظننتها كسائر النساء من ذوي الخبرة في أمور الحياة والاطلاع العادي على الأخبار مثلًا وأمور الزواج والتربية والحرص على الزواج والتزين والتجمل والعلاقات الاجتماعية بالأخريات.
فهي منذ طفولتها حتى زواجنا دائما في ظل والدتها وأهلها ناس طيبين ولكن أخذوها من الدار إلى الدار وقصروا في إخبارها بأمور كثيرة علمتها أنا لها وبالطبع كان صعب أنا أقابل فتاة بهذه الصورة التي لا مثيل لها فعلًا فهي روتينية ولا تستطيع التجديد غير طموحة لا تتكلم أو تتناقش وإذا حدث النقاش أشعر بقصور عقلها وفرق بين تفكيري وتفكيرها كبيييييييييير حتى ردودها قد تتسبب في حرقة دمي وإحباطي.
كلمته وعلمتها وطلت منه أن تتغير في الناحية الثقافية والاجتماعية والجنسية فهي رةتينية ولا تتجاوب وكأنه دور يؤدى ببرود.
وقد لا يكون هذا بسببها فهي من الممكن أن تكون طبيعية وأنا غير طبيعي.
فأما أنا فجامعي وأكبرها بست سنوات من العمر ومائة عام من الحياة والعلاقات والخبرات فقبل اللتزامي وما من الله تعالى علي من نعمه عرفت بنات كثير من كل شكل ولون لأن المدرسة مختلطة والجامعة مختلطة وكنت أعمل أثناء الدراسة وكان لي احتكاك كبير بالناس من الصغار والكبار والرجال والنساء واللف والدوران ولا أنكر أن هذه الجاهلية استفدت منها الكثير ف الإسلام وقومها الإسلام بالتعاليم والمبادىء حتى إنني ختمت القرآن وبدأت في طلب العلم وحفظ المتون ونحو ذلك.
المشكلة هي الفرق في التفكير والعقل بيني وبين زوجتي والتي لم أقابل ولم يرى أحد من أهلي وأهلها أحد مثلها في البساطة وقلة الخبرة والأدب
ومشكلتها أنها تتغير بتكلف ثم تعاود الوضع المألوف
لا تتغير
لا تتعلم
لا تتثقف ليمكن أن يدور بيننا نقاش فهي لا تدري شيء ولا تستمع للأخبار ولا تجري وراء الموضة ولا العلاقات مع صديقاتها تميل للبيت والكسل تصحى الساعة 12م وتنام 430م
تترك شعرها أحيانًا منكوش ولبسها أهبل وليس على طول ولكن كثيرًا
وفي الحياة الزوجية الخاصة إمكانيتها محدودة فلا تشبعني ولا تمتعني بل هي كانت لا تعلم شيئًا أصلا وأنا علمته وبالطبع تتكلف لإرضائي وأنا يموت قلبي من إحساسي بالتصنع لأن طبيعتها غير ذلك
لا تدرك مدة الفتنة التي يتعرض لها الرجل فنحن في بلد عربي كلها فجور وفساد وعري وتبرج
ووالله كنت أخذها للشارع لترى ماذا يفعل النساء في أنفسهن لتعلم مدى الفتنة التي أتعرض لها ومدى حاجتي لمن يشبع رغبتي العاطفية والأسرية والجنسية ولكن محلك سر أو تتغير اليوم وغدًا أخو أمس
بصراحة زهقت منها مع شفقتي عليها ولكن لا تستجيب للتغير وكلتها مرات
أريد منها أن تأتي لي وتداعبني وتتلطف معي كما هو دأب النساء مع أزواجهن ولكنا لا تفعل إلا إذغ بدأت أنا
وتستجيب ببرود لا بخبرة وحنكة تناسب واحد مثلي له تاريخ -غفر الله لي-مع الحريم
فهمتها وكلمتها وذكرت لها طرفًا من جاهليتي لتدرك من أنا وماذا أريد ولكن تسمع مني كأنيي أحكي لها حدوتة
سبحان الله
مارأيت مثلها في حياتي كلها
وهذه الفجوة بالطبع تزداد مع الوقت
لا أريد طلاقها بسبب البنتين اللي منها
ولأنها طيبة وغلبانة ومبة وممكن تموت فيها
وبصراحة الله يسامح أهلها أن لم يعلموها ويجعلونها متفتحة
تعبان جدًا ومفتون حتي أنيي أصبت بسبب هذا ببعض الذنوب وأرجو الله تعالى أن يتوب علي
وأنا مدرك أني أخطأت عندما تزوجتها لصغر سنها
ولكن أقول لنفسي هذه مرأة غير كل النساء فالبنات في بلدنا يودوك البحر تشرب ويرجعوك عطشان
فكانت مفاجأة لي أن أتزوج من امرأة مثل زوجتي.
وأنا الآن أميل للعزله عنها وعدم رؤيتها ولا أحب سماع صوتها
بصراحة بتخنق منها وأحيانا أتكلف البش في وجهها
صارحتها كثير ولكن لا تستجيب على الوجه المطلوب
لا تريد أن تصبح مثل المرأة التي أريد متفتحة مغرية مشبعة مثقفة ترعف تبسط زوجها من الآخر

أشيروا علي بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 17-07-2009 الساعة 08:26 PM السبب: العنوان ليناسب المضمون
قديم 17-07-2009, 02:58 PM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الهدى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الكرام أود منكم أن تشيروا علي بخبرتكم وتجاربكم ونصائحكم فالدين النصيحة والمؤمنون إخوة ومشكلتي هي مايلي:
أما زوجتي:
زوجة مؤدبة متدينة هادئة مطيعة صابرة علي وبصراحة امرأة ليس لمثيلها وجود بشهادة الكل في الطباع والأخلاق والسلوكعادية الجمال أي مقبولة متوسطة الجسد تصاب بالأرق والضعف بين الفينة والفينة بسبب مجهود البيت والأولاد وأنا لدي منا اثنان.
ليس لها خبرة بالحياة ثقافتها بسيطة تزوجتها بعد الثانوي وظننتها كسائر النساء من ذوي الخبرة في أمور الحياة والاطلاع العادي على الأخبار مثلًا وأمور الزواج والتربية والحرص على الزواج والتزين والتجمل والعلاقات الاجتماعية بالأخريات.
فهي منذ طفولتها حتى زواجنا دائما في ظل والدتها وأهلها ناس طيبين ولكن أخذوها من الدار إلى الدار وقصروا في إخبارها بأمور كثيرة علمتها أنا لها وبالطبع كان صعب أنا أقابل فتاة بهذه الصورة التي لا مثيل لها فعلًا فهي روتينية ولا تستطيع التجديد غير طموحة لا تتكلم أو تتناقش وإذا حدث النقاش أشعر بقصور عقلها وفرق بين تفكيري وتفكيرها كبيييييييييير حتى ردودها قد تتسبب في حرقة دمي وإحباطي.
كلمته وعلمتها وطلت منه أن تتغير في الناحية الثقافية والاجتماعية والجنسية فهي رةتينية ولا تتجاوب وكأنه دور يؤدى ببرود.
وقد لا يكون هذا بسببها فهي من الممكن أن تكون طبيعية وأنا غير طبيعي.
فأما أنا فجامعي وأكبرها بست سنوات من العمر ومائة عام من الحياة والعلاقات والخبرات فقبل اللتزامي وما من الله تعالى علي من نعمه عرفت بنات كثير من كل شكل ولون لأن المدرسة مختلطة والجامعة مختلطة وكنت أعمل أثناء الدراسة وكان لي احتكاك كبير بالناس من الصغار والكبار والرجال والنساء واللف والدوران ولا أنكر أن هذه الجاهلية استفدت منها الكثير ف الإسلام وقومها الإسلام بالتعاليم والمبادىء حتى إنني ختمت القرآن وبدأت في طلب العلم وحفظ المتون ونحو ذلك.
المشكلة هي الفرق في التفكير والعقل بيني وبين زوجتي والتي لم أقابل ولم يرى أحد من أهلي وأهلها أحد مثلها في البساطة وقلة الخبرة والأدب
ومشكلتها أنها تتغير بتكلف ثم تعاود الوضع المألوف
لا تتغير
لا تتعلم
لا تتثقف ليمكن أن يدور بيننا نقاش فهي لا تدري شيء ولا تستمع للأخبار ولا تجري وراء الموضة ولا العلاقات مع صديقاتها تميل للبيت والكسل تصحى الساعة 12م وتنام 430م
تترك شعرها أحيانًا منكوش ولبسها أهبل وليس على طول ولكن كثيرًا
وفي الحياة الزوجية الخاصة إمكانيتها محدودة فلا تشبعني ولا تمتعني بل هي كانت لا تعلم شيئًا أصلا وأنا علمته وبالطبع تتكلف لإرضائي وأنا يموت قلبي من إحساسي بالتصنع لأن طبيعتها غير ذلك
لا تدرك مدة الفتنة التي يتعرض لها الرجل فنحن في بلد عربي كلها فجور وفساد وعري وتبرج
ووالله كنت أخذها للشارع لترى ماذا يفعل النساء في أنفسهن لتعلم مدى الفتنة التي أتعرض لها ومدى حاجتي لمن يشبع رغبتي العاطفية والأسرية والجنسية ولكن محلك سر أو تتغير اليوم وغدًا أخو أمس
بصراحة زهقت منها مع شفقتي عليها ولكن لا تستجيب للتغير وكلتها مرات
أريد منها أن تأتي لي وتداعبني وتتلطف معي كما هو دأب النساء مع أزواجهن ولكنا لا تفعل إلا إذغ بدأت أنا
وتستجيب ببرود لا بخبرة وحنكة تناسب واحد مثلي له تاريخ -غفر الله لي-مع الحريم
فهمتها وكلمتها وذكرت لها طرفًا من جاهليتي لتدرك من أنا وماذا أريد ولكن تسمع مني كأنيي أحكي لها حدوتة
سبحان الله
مارأيت مثلها في حياتي كلها
وهذه الفجوة بالطبع تزداد مع الوقت
لا أريد طلاقها بسبب البنتين اللي منها
ولأنها طيبة وغلبانة ومبة وممكن تموت فيها
وبصراحة الله يسامح أهلها أن لم يعلموها ويجعلونها متفتحة
تعبان جدًا ومفتون حتي أنيي أصبت بسبب هذا ببعض الذنوب وأرجو الله تعالى أن يتوب علي
وأنا مدرك أني أخطأت عندما تزوجتها لصغر سنها
اقتباس:
ولكن أقول لنفسي هذه مرأة غير كل النساء فالبنات في بلدنا يودوك البحر تشرب ويرجعوك عطشان
فكانت مفاجأة لي أن أتزوج من امرأة مثل زوجتي.
وأنا الآن أميل للعزله عنها وعدم رؤيتها ولا أحب سماع صوتها
بصراحة بتخنق منها وأحيانا أتكلف البش في وجهها
صارحتها كثير ولكن لا تستجيب على الوجه المطلوب
لا تريد أن تصبح مثل المرأة التي أريد متفتحة مغرية مشبعة مثقفة ترعف تبسط زوجها من الآخر

أشيروا علي بارك الله فيكم
يا اخى انت كتبت المشكلة وجاوبت على نفسك
ولعل هذا ابتلا ءمن الله لانك على حد زعمك قمت بالتعرف على الكثير منا لبنات
المفروض انك تحمد الله ما وقعت فى حبائل امراة خائنة او لعوبة والمنتدى ملىء بمشاكل الخيانة الزوجية
صدقنى لاتدع الشيطان يسوء صورة زوجتك فى نظرك
والاهم من هذا كله لماذا لاتجلب لها كتب التى تتحدث عن حسن التزين للزوج
او تجعلها تختلط بزوجات اصدقائك للتتعلم منهن كيفية التصر وووالخ
صدقنى كل شى ممكن ينحل لالخبرة والاختلاط
او انت كلمها بصراحة مافيها شى 1
وفقك الله

قديم 17-07-2009, 03:06 PM
طالب الهدى
عضو جديد
طالب الهدى غير متصل  
كلمتها كثير وأجلستها على بعض المنتديات على النت مما يتكلم في هذه الأمور وغيرها بأدب إسلامي وكذلك طالبت منه الاشتراك في المنتديات النسائية المحترمة وهي لا تتجاوب
يا أختي الكريمة
هي ليست كبقية النساء الطبيعيات لا الخائنات
فهي لا تحسن وضع المكياج أصلًا ولا تحسن التزين
لاتهتم بنفسها إلا إذا أشرت عليها بأخذ الزائد من شعر وجهها وقدميها مثلًا
بلاش مكياج وبلاش نظافة
المعاملة الحلوة الطبيعية بين الرجل والمرأة
النقاش والكلام
لو سألتها من رئيس وزراء بلدنا لا تدري
لو سألتها أين تونس لا تدري
لو قلت لها 8×12 بكام تعد على أصابعها
فضلًا عن أجعلها مثلًا تشاركني عملي وبحثي أو تساعدني فيه من باب المشاركة
أعلم منها وصرحت لي أنها لم تكن تدري شيئًا عن الزواج ولم يخبرها أهلها بحاجة
أمها نفسها لم تعلمها........ممكن تطلع هي كمان زيها.......
المهم
قالت لي لو أمكن أن أعود إلى أهلي ولم أقدم على الزواج لفعلت
حاجة عجيبة
معلش بفضبفض معكم بدل ما فضفض معها ونكد عليها ثم أتكلف مصالحتها
أشعر أنها لا ذنب لها
بل أنا في حاجة إلى امرأة أخرى من النساء الطبيعيات
أنا في واد وهي في واد
قديم 17-07-2009, 03:27 PM
طالب الهدى
عضو جديد
طالب الهدى غير متصل  
أنا بحب الضحك و خفة الدم في حدود الشرع بالطبع
وهي لا تحسن ذلك بل إن حاولت المزاح أتت بما يضحك عليه لا منها
فهي لا تعرف كيف تهرج وتضحك
عندما أقوم من عملي وأنام بجوارها على السرير مثلًا وأتكلم معها أجدها لا تتكلم ولا ترد مع أنها تستمع أتدرون لماذا؟؟؟
لأنه لا تدري ما تقول؟؟
ليس عندها مواقف تحكيها لي لا في بيتها ولا في مدرستها ولا بين الجيران
ليس لها رأي ووجهة نظر في أي أمر وبالطبع لها في بعض المواقف القليلة جدًا على مدار خمس سنوات من الزواج
لما بكون جالس في مكتبي أمارس عملي مثلًا آخر الليل والعيال ناموا العملية زي الفل عرفين بتعمل إيه؟؟؟؟؟؟؟
بتخش تنام هي كمان
رغم أن لفت نظرها إلا أن الرجل يحب المرأة التي تتمايع وتتمايل وتغريه وتجذبه ولما العيال يناموا ممكن .....
بصراحة ببقى قاعد أضرب كف على كف وأقول الولية دي لماذا لا تتعلم هي بتسعى في خراب بيتها كده ليه؟؟؟؟؟
كتيييير فهمتها ما يحتاج الرجل من المرأة وأن التقصير يؤدي لخراب البيوت
وأخبرتها أنني سأتزوج عليها وهي عرفة كدة كويس لكن لما الظروف تتحسن من ناحية
ومن ناحية أخرى بحاول أصبر عليها يمكن تتغير
ولكن لا أخفي عليكم
منذ ليلة الدخلة من خمس سنوات وأنا أحاول الصبر عليها
فمنذ أن رأيتها في المنزل ليلة الدخلة أو قبل ذلك عندما أمسكت بيديها في السيارة التي نقلتنا من المسجد للمنزل وأنا دب الإحساس في قلبي أنها لست المرأة التي كنت أريد
ووالله هذا صدق ولكن قلت ماذا أفعل؟؟
أنزل من السيارة؟
أردها لأهلها؟
فضيحة وقلب البنت ينكسر وتموت فيها وهي غلبانة وطيبة ليس لها ذنب.
أناأخطأت أني لم أراها جيدًا
وأخطأت لأنيي لمأعقد وانتظر فترة قبل الدخول لأنه كان من الممكن الخروج بأقل خسائر نفسية وعاطفية ومادية وووووو
ولكن لا مفر من الزواج من أخرى أدعو الله تعالى أن يرزقني بزواجة نتفاهم وتعف بصري وسمعي وفرجي واستعن بها على طاعة الله تعالى مع الحفاظ على زوجتي التي لا أنكر أن بقلبي تجاهها شيء إما حب أو مودة أو ألفة أو شفقة المهم لن أطلقها إلا إذا هي خلعت فشأنها إذن ولكن لا مفر من الزواج من أخرى أو أخريات...
والله المستعان
سلوا الله تعالى لي السداد والتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة طالب الهدى ; 17-07-2009 الساعة 03:35 PM
قديم 17-07-2009, 03:36 PM
حسن وبس
عضو مثالي
حسن وبس غير متصل  
اخي الكريم زوجتك ماشاءالله تربيتها طيبه ..

والله اعلم هي تعلمت في منزل اهلها على هالشيء اللي امامك الان

وتربت عليه وعاشت حياتها على هالطبيعه

لكن ماعندك اخت قريبه من سنها تتكلم معها وشوي شوي تغيرها وتزورها وتروح معها فالزيارات العائليه والمناسبات وعند الجيران ..

نصيحه / زوجتك على فطرت اهلها وهي فطره حسنه لكن مع الصبر ان شاءالله تتغير للافضل

حاول ولاتيئس
الله يقربكم لبعض ويسعدها معك ..

ماحاولت تاخذها لمحاضرات عامه دينيه فيها قسم خاص للنساء ، او نشاطات عامه مهرجانات مسابقات ؟؟
قديم 17-07-2009, 03:45 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اطلب منها كل اسبوع تروح ترتب شعرها ومكياج خفيف

عند محلات ترتيب الشعر

وانت خذها لمحل ملبوسات وخليه صاحبت المحل تلبس زوجتك اللي يليق لها وعلى الموضه

وهناك اماكن تعلم الوحده الاتيكيت وفن التعامل وغيرو

وشوية طلبات منك ووو صدقني رح تتغير

الا اذا كنت ضارب عينك على حد وحابب تتزوج زواج ثاني
قديم 17-07-2009, 03:56 PM
طالب الهدى
عضو جديد
طالب الهدى غير متصل  
يا عم أبوعلي
إحنا بلدنا فيها سينمات مسارح كبريهات
وعشان تروح محضرة الله أعلم باللي هيحاضر تعدي على كنائس وتبرج وسفور وموسيقى في المواصلات
وأنا وزوجتي المنتقبة وبنتي المختمرة وطفلتي غُرب
والمشكلة أنني حاولت معها
وطلبت منها تروح معهد ديني تتعلم وتتكلم
ولكن هي بتميل للكسل وضعفها لا يعينها
قلت لها عندك النت والمواقع الإسلامية خشي اتعرفي على الأخوات
عندك المواقع النسائية تعرفي على الصالحات وخذي نصائح وخبرة
لكن محلك سر
تود لو أنها ما تزوجت وجلست في بيت أبيها ووالله هذه حقيقة صرحت بها وأنا على يقين منها
ويا عم الأستاذ 2222222الموضوع مش شكل وبس
المهم الروح والحركات والكفاءة في الأداء وأنت عارف كده
اللبس كتير والمكياج واللي........
ولكن ما الحل لما تعمل كده وتجلسس تتثائب....
أو لا تعرف كيف تتعامل مع الرجل.......
حاولت معها وقلت لها لا تدفعيني للزواج والمصاريف أنا مش عاوز كده.....
ولكن هل أقع في المحرمات والإشباع بالذنوب والمعاصي والنظر وووووووو؟؟؟؟؟؟؟

وعلى فكرة زوجتي تعلم تقصيرها في هذه الأمور العامة والخاصة وعجزها عن التأقلم معي وهذا يثبطها أيضًا وعلى فكرة أهلها اكتشفوا مؤخرًا أنهم تسرعوا في زواجها
ولكن وكان أمر قدرًا مقدورً
بس عشان ماتعبش حد معي....أنا هتجوز واريح نفسي بس كما قلت لكم سلوا الله لي السداد والتوفيق
قديم 17-07-2009, 04:05 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
زوجتك مثل ما فهمت من النوع الروتيني وكل شي عندها ماله معنى

ومو ضروري .. ما عندها ذكاء عاطفي .. ساذجة نوعاً ما مع شوية إهمال حتى في شكلها

بس هذي تربيتها .. بعض البيوت والبيئات تربي البنت على هالاسلوب الانغلاقي في الحياة

و تربي عندها عدم المبادرة .. وكل شي عيب وهذا ما يصحش

وأهلها علموها كذا وانت أخذتها من بيت اهلها لبيتك وسكرت عليها ..

بالله عليك من وين تجيب الكلام والهزار وهي قاعدة في البيت ما تختلط بأحد

صدقني الأنسان ما يحس بقيمة الاشياء إلا لما يختلط بالناس .. ضروري نساء في مثل عمرها

يعلموها ويشجعوها بطريقة مباشرة او غير مباشرة وكمان تغير منهم وتعمل مثلهم ..

شخصيتها عشان تنضج تحتاج تتعامل مع نساء من نفس عمرها يكونون صديقاتها

البنات كذا بس يجلسون مع بعض .. ليش ما تقصين شعرك .. وليش ما تعملين هالتسريحه ..

وليش ما تروحين وتلبسين هاللبس وليش وليش .. يوووووه هالمكياج يجنن وهذا مع هذا روعه

لكن ما دامها جالسة بين الابع حيطان راح تبقى مثل ماهي .. والحياة عندها أكل وشرب ونوم وتخليف اولاد وبس

معليش يا اخوي هذا نصيبك .. اتعب معاها وعلمها وخذ بيدها .. وإن شاء الله تصير زي ما تحب
قديم 17-07-2009, 04:10 PM
طالب الهدى
عضو جديد
طالب الهدى غير متصل  
من المشاركة7:
طلبت منها تروح معهد ديني تتعلم وتتكلم
ولكن هي بتميل للكسل وضعفها لا يعينها
قلت لها عندك النت والمواقع الإسلامية خشي اتعرفي على الأخوات
عندك المواقع النسائية تعرفي على الصالحات وخذي نصائح وخبرة
لكن محلك سر
تود لو أنها ما تزوجت وجلست في بيت أبيها ووالله هذه حقيقة صرحت بها وأنا على يقين منها
قديم 17-07-2009, 04:19 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الهدى مشاهدة المشاركة

بس عشان ماتعبش حد معي....أنا هتجوز واريح نفسي بس كما قلت لكم سلوا الله لي السداد والتوفيق
ماهو انت مقرر .. ليش تستسير ..

ليه ما قلت فضفضة وما ابغي حل

ربي يوفقكم للخير والصلاح

مواقع النشر