إستشارة , أرجوا من الأعضاء المشاركة بالرأي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-05-2012, 05:06 PM
m6nish
عضو جديد
 الصورة الرمزية m6nish
m6nish غير متصل  
icon59 إستشارة , أرجوا من الأعضاء المشاركة بالرأي

اعاني من مشكلة مع زوجتي تتكرر كل مرة نزعل فيها من بعض
ألا وهي إننا نقعد أيام ما نكلم بعض وهذا الموضوع يرفع ضغطي..

اعطيكم بإختصار مراحل الزعله :
يحصل حدث اي كان نوعه فيثير لديها بوادر الزعل فتبدأ بالحركات المعتاده ( الصد, تجاوب على قد السؤال, تتجاهل كلامي ،...) المهم حركات عشان تبين لك انها زعلانة..
طيب انا فهمت انك زعلانة , اجي واعتذر مع إني مو مقتنع اني غلطان و إنه كان مجرد نقاش و الموضوع تافه لا يستحق ان يكبر لهذا الحد.. مع الإعتذار مداعبة و كلمات حب و هكذا ..
هنا تبدأ مرحلة النرفزة عندي بالتزايد لأني اجلس تقريبا ً من 20 دقيقة الى ساعة اترجاها ترضا ورغم هذا ما ترضا و لا حتى ترد علي بالعكس تنفر مني و لا تتجاوب (تهنييق)
وأحيان يحصل انها في النهاية لما تحس اني قربت اضيق تبدأ تفتح محاور نقاش تخص المشكلة احيانا ً و أحيان اخرى تربطها بمشاكل سابقة المفروض انها انتهت ,, فأكون أمام احد خيارين :
إما اني انجرف في النقاش و الرد على كلامها و راح ننتهي بالزعل من جديد ,
أو إني اتجاهل نقاشها و استمر في التودد و الإعتذار و هنا مشكلة ثانية انها تعتبر هذا عدم إهتمام بما تبوح به من هموم , وانا اقصد انه مو وقته ارد على هالكلام لأني ابي الطف الجو عشان انهي الإشكال..

طبعا للأسف افقد الأمل في أنها ترضا في آخر شي و اضطر ان اغادر الغرفة من باب رد الكرامة لأني لحظتها اشعر بالإهانة بسبب عدم ردها , او من الردود السلبية وكأنها تبحث عن مشاكل اضافية
تمر الأيام احيانا ً بدون نقاش بيننا , وتبدأ هي بالإنهيار و البكاء, فاقترب لكي اعتذر من جديد فتزيد المشكلة تعقيدا ً ويتحول سبب الزعل هو لماذا تهجرني هاليومين بدون ما تكلمني ؟؟! طيب و الساعات اللي ترجيتك فيها وأنتي ما تردين علي بأي كلمة ؟؟! وش وضعها بالضبط ؟؟!

المهم ما لها شغل الا ليش تهملني يومين ؟ أنت حقرتني و ما تهتم فيني .. أنت فيك وفيك ..

لو أنا اقول لها كلمة من اللي تقوله لي كان قامت الدنيا و لا قعدت ..

أنتظر رددكم على هذا الوضع ,, انا فعلا ً بحاجة لفهم الموقف من زاوية اخرى ! قد أكون غلطان ..

تحياتي لكم جميعا ً
قديم 24-05-2012, 05:13 PM
وحشني زولك
عضو نشيط
وحشني زولك غير متصل  
رد : إستشارة , أرجوا من الأعضاء المشاركة بالرأي

مثل طبعي بالضبط
لكن انا ارضى من يبدى زوجي يعتذر ويلطف الجو
خلاص . كلشي انتهى اعتبره
االله يصلح الحال
قديم 24-05-2012, 05:33 PM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

احيانا اتمنى اخذ من طبع زوجتك شوي يعني لا ارضى بسرعة لانه دائما يرضيني و باشياء بسيطة و كلمات محدوة و اقول يلى خلي المركب تمشي... لست ادري بما انصحك و لكن افرض عليها شروطا يعني اذا تم الصلح لا داعي لفتح مواضيع اخرى او اجلس معها جلسة انهاء فض منزعات و اغلاق مشكلات بعدم التطرق لها مهما كانت الاسباب...

يعني في يوم ايكون الجو صافي بينكم اجلسو جلسة صراحة و ابدأو بمشكلة بعد مشكلة باغلاقها

الله يعينك
قديم 24-05-2012, 05:52 PM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

إن كان الموضوع مجرد نقاش أو اختلاف في وجهات النظر لاأرى داع لأن تصالحها بطريقة مباشرة تكلم معها بشكل طبيعي عن الامور الحياتية المعتادة حتى وإن كانت إجاباتها مقتضبه تجاهل ذلك وكأنك لم تنتبه لردة فعلها كي تتعود أنه لاداعي للزعل وأخذ موقف عند أي خلاف بينكما .. كن على طبيعتك وتكلم بعفوية وتدريجيا هي ستتعود على طريقتك تلك وستضطر لمجاراتك لأنها ستكتشف أن لانية عندك إطلاقا لأن تأخذ أبعادا للموضوع ... أما إن حدث خلاف قوي مثلا وشعرت أنك خرجت عن طورك وكانت لك ردة فعل عنيفة اي أخطأت بحقها فلابأس أن تتودد لها وتعتذر فليس الاعتذار عيبا ولايقلل من رجولتك ولكن ابتدأ اعتذارك بأنك لاتحب الزعل ولايهون عليك زعلها ولكن بنفس الوقت لاتحب الجدل لذلك لاتريد أن تعيد وتزيد في سبب الخلاف كي لايدخل الشيطان بينكما مجددا وقل لها : إن بدأتي في إعادة إثارة الخلاف أو الحديث فيه وقتها ستتحملي نتيجة ذلك لوحدك .. ماأقصده دعها تتحمل مسؤولية ردات أفعالها وتصرفاتها .. دعها تجرب أن تبذل هي الجهد في إنهاء الخلاف .. خاااااصة أنها بطيئة الرضا .. فإن جئت لها مصالحا وصدتك أو أصرت على إثارة سبب الخلاف : قل لها بشكل جدي أنا أتيت كي يصفو الجو بيننا وكي لايفرح الشيطان بانتصاره علينا وجعلنا نفترق حتى ولو لساعات وأنت مصرّة على تكبير المواضيع كعادتك وهو تصرف بدأ يترك آثاره في نفسي تجاهك .. واتركها لتفكر في كلامك الواضح ولتفكر في تصرفها.. ساعدها كي تنضج وتقلل من حساسيتها ومن حبها للجدل فالحياة طويلة ومليئة بالمواقف ويكفي مصاعب الحياة من غير المنطقي أن نجعل دوما من ( الحبة قبة ) !!! الله يهديها ويسخرها لك عاجلا غير آجل.
قديم 24-05-2012, 06:05 PM
m6nish
عضو جديد
 الصورة الرمزية m6nish
m6nish غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحشني زولك مشاهدة المشاركة
مثل طبعي بالضبط
لكن انا ارضى من يبدى زوجي يعتذر ويلطف الجو
خلاص . كلشي انتهى اعتبره
االله يصلح الحال
شكرا على مرورك
قديم 24-05-2012, 06:08 PM
m6nish
عضو جديد
 الصورة الرمزية m6nish
m6nish غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RENOL مشاهدة المشاركة
احيانا اتمنى اخذ من طبع زوجتك شوي يعني لا ارضى بسرعة لانه دائما يرضيني و باشياء بسيطة و كلمات محدوة و اقول يلى خلي المركب تمشي... لست ادري بما انصحك و لكن افرض عليها شروطا يعني اذا تم الصلح لا داعي لفتح مواضيع اخرى او اجلس معها جلسة انهاء فض منزعات و اغلاق مشكلات بعدم التطرق لها مهما كانت الاسباب...

يعني في يوم ايكون الجو صافي بينكم اجلسو جلسة صراحة و ابدأو بمشكلة بعد مشكلة باغلاقها

الله يعينك
أولا شكرا لك ع الرد و ثانيا لا تغيري من طبعك بالعكس اسلوب الرضا السريع يزيد من حب الزوجة في وجهة نظري..
ومن ناحية اذا صفى الجو ارجع افتح موضوع الزعل لا اتوقع لأني اخشى ان تزعل من جديد وانا ما صدقت

شكرا لك على المشاركة , الله يسعدك
قديم 24-05-2012, 06:12 PM
m6nish
عضو جديد
 الصورة الرمزية m6nish
m6nish غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة سوريا مشاهدة المشاركة
إن كان الموضوع مجرد نقاش أو اختلاف في وجهات النظر لاأرى داع لأن تصالحها بطريقة مباشرة تكلم معها بشكل طبيعي عن الامور الحياتية المعتادة حتى وإن كانت إجاباتها مقتضبه تجاهل ذلك وكأنك لم تنتبه لردة فعلها كي تتعود أنه لاداعي للزعل وأخذ موقف عند أي خلاف بينكما .. كن على طبيعتك وتكلم بعفوية وتدريجيا هي ستتعود على طريقتك تلك وستضطر لمجاراتك لأنها ستكتشف أن لانية عندك إطلاقا لأن تأخذ أبعادا للموضوع ... أما إن حدث خلاف قوي مثلا وشعرت أنك خرجت عن طورك وكانت لك ردة فعل عنيفة اي أخطأت بحقها فلابأس أن تتودد لها وتعتذر فليس الاعتذار عيبا ولايقلل من رجولتك ولكن ابتدأ اعتذارك بأنك لاتحب الزعل ولايهون عليك زعلها ولكن بنفس الوقت لاتحب الجدل لذلك لاتريد أن تعيد وتزيد في سبب الخلاف كي لايدخل الشيطان بينكما مجددا وقل لها : إن بدأتي في إعادة إثارة الخلاف أو الحديث فيه وقتها ستتحملي نتيجة ذلك لوحدك .. ماأقصده دعها تتحمل مسؤولية ردات أفعالها وتصرفاتها .. دعها تجرب أن تبذل هي الجهد في إنهاء الخلاف .. خاااااصة أنها بطيئة الرضا .. فإن جئت لها مصالحا وصدتك أو أصرت على إثارة سبب الخلاف : قل لها بشكل جدي أنا أتيت كي يصفو الجو بيننا وكي لايفرح الشيطان بانتصاره علينا وجعلنا نفترق حتى ولو لساعات وأنت مصرّة على تكبير المواضيع كعادتك وهو تصرف بدأ يترك آثاره في نفسي تجاهك .. واتركها لتفكر في كلامك الواضح ولتفكر في تصرفها.. ساعدها كي تنضج وتقلل من حساسيتها ومن حبها للجدل فالحياة طويلة ومليئة بالمواقف ويكفي مصاعب الحياة من غير المنطقي أن نجعل دوما من ( الحبة قبة ) !!! الله يهديها ويسخرها لك عاجلا غير آجل.
اشكرك كثيرا اخت دانة ’

سآخذ من رأيك ما يناسب زوجتي بإذن الله وهو شيئ لم اجربه صراحة , وهو قولك " أنا أتيت كي يصفو الجو بيننا وكي لايفرح الشيطان بانتصاره علينا وجعلنا نفترق حتى ولو لساعات وأنت مصرّة على تكبير المواضيع كعادتك وهو تصرف بدأ يترك آثاره في نفسي تجاهك " ..

اجرب عسى الله ينفع به ..

على فكرة انا متزوج من 6 سنوات ,, وزعلانين لنا يومين الآن ..
اشكر لك مساعدتك ومشورتك
قديم 24-05-2012, 06:22 PM
هشام التركزي
عضو دائم
هشام التركزي غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يظهر لي أخي الطيب من كلامك على زوجتك انها ما زالت صغيرة السن، لا تعرف أمور الحياة الزوجية بشكل جيد أو أهلها مدلعينها زيادة و الله اعلم.... لكن أخي ابق كمـا كنت عليه و ليس دائمـا.. لما تزعل ازعل أنت أيضا و لا تكلمهـا إلا في حالة إن كنت على خطأ اما إن كانت هي الخاطئة اهجرها كلاما و فراشا و معاملة... لحين الثلاث أيام الأولى. احظر لوازم البيت و كل ما يخصه دون ان تكملمهـا اصبر و صابر و الله القادر على تغيير عباده إلى الأحسن.
قديم 24-05-2012, 06:32 PM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m6nish مشاهدة المشاركة
اشكرك كثيرا اخت دانة ’

سآخذ من رأيك ما يناسب زوجتي بإذن الله وهو شيئ لم اجربه صراحة , وهو قولك " أنا أتيت كي يصفو الجو بيننا وكي لايفرح الشيطان بانتصاره علينا وجعلنا نفترق حتى ولو لساعات وأنت مصرّة على تكبير المواضيع كعادتك وهو تصرف بدأ يترك آثاره في نفسي تجاهك " ..

اجرب عسى الله ينفع به ..

على فكرة انا متزوج من 6 سنوات ,, وزعلانين لنا يومين الآن ..
اشكر لك مساعدتك ومشورتك
ست سنوات أعتقد أنها كافية لتبدأ طريقة جديدة لمعالجة الموضوع فإن اتبعت دائما نفس الاسلوب ستحصد نفس النتيجة : آن الأوان أن تشعرها أنك بدأت تضيق ذرعا بهذه الطريقة في معالجة الخلافات وبدأ الملل يتسرب لقلبك ليكن كلامك واضح بهذا الخصوص بكلمات جدية وبطريقة حازمة دون أن ترفع صوتك كي تنقل رسالة جدية لزوجتك بهذا الشأن رسالة تجعلها تعيد النظر بطبعها .. ببداية زواجي كانت جدية زوجي وحزمه في بعض المواضيع جعلتني اصحو لنفسي وأعيد تقييم بعض تصرفاتي وساعدتني على التغيير .. أحيانا كلمة واحدة كفيلة بإحداث فرق.. المهم أن يشعر الطرف الآخر إلى أي مدى تصرفه يزعج الشريك ويترك في قلبه أثر .. ربي يسخرها لك ويسخرك لها.
قديم 24-05-2012, 07:24 PM
فديت تاج راسي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية فديت تاج راسي
فديت تاج راسي غير متصل  

ماشاء الله على دانة سوريا
كلامها عين العقل
انت لازم تبين لها انه هالتصرف يزعجك
انا بصراحة لما ازعل مع زوجي ماتطول الزعلة اكثر من ساعات معدودة بصراحة قلبي مايطاوعني ازعل عليه بالايام
ولا احب يطلع من البيت وهو زعلان
اصلا هو اذا زعلت منه يقلبها علي ويزعل لاني زعلت اصير انا اللي اراضي فيه
بس كلمة حق بسررررعة يرضى علي كلمة حلوة وحضن وخلاص ترجع المياه لمجاريها:14:
وانا برضو اذا زعلت بسرعة ارضى
عودها انه حتى لما تزعلو ماتنامو في هذي الليلة الا وانتو خلاص تراضيتو
مين ضامن نفسو في هالدنيا لاتنامو والا قلوبكم صافية
وانت جرب كلام دانة سوريا ماشاء الله عليها حكيمة
ربي يهديها ويسخركم لبعض ويسعدكم يارب

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مشكلتي, زعل, زعل مستمر, زوجتي, نكد